المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يوقف زحف الهلال ... ونصر طشقند «يتعثر»

واصل الهلال صدارة ترتيب دوري زين بعد تعادله مع مضيفه الأهلي بهدف لمثله في الجولة ال19، فيما تعادل النصر والقادسية من دون أهداف وبالنتيجة ذاتها تعادل الشباب والفتح.الأهلي - الهلال
جاءت البداية هجومية من الفريقين وكانت أولى الكرات الخطرة للبرازيلي فيكتور الذي سدد كرة أبدع العتيبي في التصدي لها (8)، واصل الفريق المضيف فرض سيطرتهم على منتصف الملعب وعمدوا إلى الهجوم الضاغط على الخصم، وبحث الأهلي عن الوصول لمرمى الهلال من خلال تكثيف منطقة الوسط واعتماده على اللعب الجماعي وتمكن البرازيلي فيكتور من استخلاص كرة هلالية من منتصف الملعب، مررها للمندفع منصور الحربي في الجهة اليسرى الذي صوب كرة خطيرة مرت بجوار القائم (22)، فرض أصحاب الأرض سيطرتهم في النصف الساعة الأولى من المباراة وكان الأقرب من تسجيل الهدف، إلا أن براعة العتيبي وتماسك دفاعه حال دون ذلك، وعاد الضيوف إلى مجاراة الأهلي وتحصل مهاجموه على كرات عدة لم يحسن استثمارها وسط تألق مدافعي الأهلي ومن خلفهم المسيليم لتهدأ وتيرة المباراة، وتبقى الكرة أكثر وقت لها في منتصف الملعب مع اعتماد الفريقين على الهجمات المرتدة التي شهدت خطورة بالغة من الجانب الأهلاوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، ارتفع رتم الأداء إلى درجة عالية جداً وتبادل الطرفان الهجوم السريع وإن كان الأهلي الأخطر في معظم الفترات بفضل تحركات العماني عماد الحوسني الذي أشغل دفاعات الهلال إلى حين تمكن من تسجيل الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع(55)، ولم يمهل الهلاليون أصحاب الدار كثيراً حيث أدرك التعادل عن طريق السويدي ويلهامسون(60) بعد جملة فنية هائلة بين المصري أحمد علي والشلهوب، ورمى مدرب الهلال بكامل أوراقه عندما زج بالمهاجم وليد الجيزاني ومحمد القرني دفعة واحدة عوضاً عن أحمد الفريدي وخالد عزيز.
الشباب - الفتح
جاءت البداية هادئة، وسط اعتماد الشباب على التمريرات البينية والهجوم من الأطراف، في حين ركز الفتح على تأمين الخطوط الخلفية والبحث عن التسجيل من الكرات المرتدة، وكاد الشباب يفتتح التسجيل من قدم ماجد المرحوم إلا أن كرته أخطأت المرمى، وجاء رد الفتح سريعاً عبر انفرادية لمهاجمه حمدان الحمدان لم يحالفه التوفيق أيضاً (25).
وتواصل المد والجزر بين الطرفين، ودانت الأفضلية في غالب الأحيان للفريق الشبابي من دون الوصول إلى أي من المرميين في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، حاول فريق الشباب إحراز هدف التقدم، من خلال تكثيف الهجمات على مرمى الفتح، بينما واصل الضيوف اعتمادهم على تأمين الخطوط الخلفية، للحد من خطورة الهجمات الشبابية.
وفي الدقيقة 59، تلقى لاعب الوسط علي عطيف تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها نحو المرمى مباشرة، إلا أن حارس الفتح محمد شريفي تصدى لها.
وأجرى مدرب الشباب أنزو هيكتور، تبديلاً بإشراك المهاجم فيصل السلطان، بدلاً من علي عطيف لتدعيم خط الهجوم.
ثم عاد وأجرى تبديلاً ثانياً بإشراك عبدالعزيز اليوسف بدلاً من عبدالعزيز السعران، إلا أن تبديلاته لم تؤت ثمارها.
وأشهر حكم اللقاء خليل جلال البطاقة الحمراء لمهاجم الشباب ناصر الشمراني (80).
النصر - القادسية
بدأ فريق القادسية المباراة بهجوم، مستغلاً حال الارتباك في الدفاعات النصراوية، ووقفت راية الحكم المساعد الثاني عبدالعزيز الأسمري لرأسية سعد الحارثي التي هزت الشباك (6)، بعد الكرة تسيد النصر المباراة وهدد مرمى القادسية في العديد من الفرص أبرزها تصويبة أحمد عباس التي لامست يد النجعي وتكفلت العارضة بإخراجها (16)، وعاد الحارس القدساوي للتصدي لكرة الحارثي المنفرد (29)، في المقابل حاول القادسية المحافظة على مرماه من خلال تكثيف منطقته، معتمدين على الهجمات المرتدة، وأهدر الحارثي أخطر كرة، عندما انطلق بالكرة من منتصف ملعب النصر وتجاوز أكثر من لاعب إلا أن تسديدته الضعيفة تصدى لها النجعي (45).
وفي الشوط الثاني، حاول النصر تنشيط صفوفه من خلال الزج بالقحطاني بدلاً من السهلاوي، وكاد مدافع القادسية محمد أمان يكلف فريقه هدفاً في مرماه، بعد أن أخطأ في إعادة الكرة للنجعي، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم (50)، بعدها بثلاث دقائق سدد فيغاروا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها النجعي لركلة زاوية، واضطر مدربا الفريقين لإجراء عدد من التغييرات، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط أحمد عباس، بعد أن أعاق مشروع هجمة مرتدة للقادسية (73)، وطالب النصراويون بهدف للبديل سعود حمود، إلا أن المدافع الشهراني أخرجها من على خط المرمى كما أعلنها الحكم المساعد عبدالعزيز الكثيري(86).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.