الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تحلية المياه» تتوقع إقرار برنامج «الخصخصة» قريباً

كشف محافظ الموسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهد الشريف، أن المؤسسة هي الجهة الأولى في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة التي تطبق بشكل عملي ومتكامل بوابة «اوراكل» للموردين، في حين يعتبر نظام الخدمة الذاتية الذي ادخلته المؤسسة ليخدم أكثر من 10 آلاف موظف ثاني أكبر نظام من نوعه على مستوى المملكة، وهذا يعطي المؤسسة قيمة عند البدء في برنامج التخصيص، ويؤكد أن المؤسسة قادرة على إنهاء جميع الإجراءات في وقت قياسي.
وقال الشريف في تصريح صحافي عقب تدشين برنامج التحول الرقمي في المؤسسة «مشروع البوابة الإلكترونية للموردين»، الذي يربط المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مع كل الموردين في المملكة وخارجها مساء أمس في الرياض: «ما زلنا نقول إن برنامج الخصخصة في المجلس الاقتصادي الأعلى، ونتوقع الموافقة عليه قريباً من المقام السامي، وأن المؤسسة دخلت في مجال التغيبر النوعي في التعاملات الالكترونية».
وأكد الشريف أن برنامج التحول الرقمي الذي بدأت فيه الموسسة منذ ثماني سنوات أو أكثر، وله علاقة بعمل المحطات والصيانة وبرامج الصيانة ومؤشرات الإنتاج يخدم مواكبة السرعة في انجاز المعاملات مع الشركات العالمية الموردة في العالم، وهناك برنامج التعاملات الكترونية مع الموردين في الداخل، وهذا البرنامج يعطي المؤسسة قيمة في السوق، ويوفر الوقت والجهد والمعدات والأجهزة والورق بضغطة زر.
وحول الاستفادة من مياه الأمطار، قال إن ذلك يرجع إلى وزارة المياه والكهرباء التي لديها برامج في هذا الصدد، وان السيول التي تتعرض لها البلاد لا يمكن الاستفادة منها وتتطلب وجود تقنية لها، مشيراً إلى أن من أهم المشاريع التي قامت بها المؤسسة هي إدارة المشاريع التي سهلت بشكل كبير في انجاز محطة الزور في وقت قياسي، وذلك من ناحية متابعة المشروع من بدايته حتى يتم الانتهاء من التنفيذ، وهناك برامج إدارة الأمور المالية والايدى العاملة.
وأوضح أن برنامج التحول الرقمي الذي انطلق قبل اربعة اعوام في اطار تحضير المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لمرحلة ما بعد التخصيص يدخل اليوم بنجاح كبير مرحلته الثالثة، ويعتبر البرنامج ترجمة صادقة للقرار الاستراتيجي الذي اتخذه مجلس إدارة الموسسة بإدخال أحدث التقنيات في مجال نظم المعلومات.
يذكر أن النظام الالكتروني شارك في تطويره نخبة من الخبرات الوطنية السعودية في إطار برنامج التحول الرقمي، وبلغ حجم عمليات التوريد في عام 2009 أكثر من 9 بلايين ريال، ويهدف النظام إلى أتمتة جميع عمليات الشراء ورفع مستويات الأداء والإنتاج، ويستطيع الحفاظ على بعض عناصر المخزون من القطع التشغيلية في نسب محددة، تفادياً لحدوث نقص فيها.
وتم العمل في النظام بشكل آلي وسريع ومن دون تعاملات ورقية، ما يقلص بشكل كبير في زمن التوريد للمواد وقطع الغيار اللازمة لتشغيل المحطات، على رغم التباعد الجغرافي بين المؤسسة ومورديها المحليين والخارجين، ويعمل النظام على خفض الجهود البشرية والكلفة المتعلقة بذلك الأمر، ويسمح بالوصول الى أكثر من 500 ألف صنف مستودعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.