محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 26 - 07 - 2017


103 ملايين ريال
أرباح «غازكو» في 6 أشهر
ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) عن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 40.2 في المئة إلى 103 ملايين في مقابل 73.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي ارتفعت معها ربحية السهم إلى 1.37 ريال في مقابل 0.98 ريال، وبلغ إجمالي الربح 110 ملايين في مقابل 107 ملايين ريال بنسبة ارتفاع 2.4 في المئة، وصعد الربح التشغيلي إلى 61 مليوناً في مقابل 55 مليون ريال بنسبة صعود 11 في المئة.
وأعادت الشركة ارتفاع الأرباح إلى الزيادة في مجمل الدخل ب2.5 مليون ريال تمثل زيادة في مبيعات الغاز والزيادة في إيرادات الاستثمار في الشركات الزميلة ب9.5 مليون ريال والزيادة في إيرادات الاستثمارات المتاحة للبيع ب10 ملايين ريال والزيادة في أرباح بيع الأصول وأخرى ب6.5 مليون ريال والانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية ب3.4 مليون ريال على رغم الزيادة في الزكاة الشرعية ب2.5 مليون ريال.
38 في المئة زيادة في أرباح «دلة» خلال النصف الأول
قفزت أرباح شركة دلة للخدمات الصحية القابضة عن الأشهر الستة الاولى من العام الحالي الى 155 مليون ريال في مقابل 112 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بنسبة زيادة 38 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم الى 2.63 ريال في مقابل 1.9 ريال، وصعد اجمالي الربح الى 274 مليون ريال في مقابل 262 مليون ريال بنسبة ارتفاع 4.5 في المئة، وصعد الربح التشغيلي بنسبة 29.3 في المئة الى 157 مليون ريال في مقابل 121 مليون ريال، أعادتها «دلة» إلى تحسين بعض الشروط التعاقدية للخدمات وزيادة اعداد الإجراءات الطبية الامر الذي انعكس بالايجاب على ربحية الشركة وكفاءتها التشغيلية، والانخفاض الملحوظ في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية خلال الربع الحالي نتيجة لجهود الشركة لاحتواء وخفض مصاريفها، واخذت بعض مخصصات للهبوط في قيمة أصول غير ملموسة خلال الربع المماثل من العام السابق التي لم تتكرر في الربح الحالي، وانخفاض مصروف الزكاة بسبب انخفاض تقدير الوعاء الزكوي.
50 مليون ريال أرباح «أسمنت المدينة» في 6 أشهر
حققت شركة أسمنت المدينة ارباحاً صافية عن النصف الاول من العام الحالي بلغت 50 مليون ريال في مقابل 137.4 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بتراجع نسبته 63 في المئة، فيما بلغ اجمالي الربح 68 مليون ريال في مقابل 159 مليون ريال بنسبة تراجع 57 في المئة، وهبط الربح التشغيلي الى 54 مليون ريال في مقابل 145 مليون ريال بنسبة هبوط 63 في المئة، وتراجعت ربحية السهم الى 27 هللة في مقابل 73 هللة، اعادتها الشركة لانخفاض المبيعات وارتفاع كلفة المبيعات ومصاريف ادارية وعمومية على رغم ارتفاع الايرادات الاخرى وعوائد المرابحة وأرباح التغير في القيمة العادلة للاستثمار إضافة إلى انخفاض الزكاة التقديرية وانخفاض في المصاريف الإدارية والعمومية.
وبلغت أرباح أسمنت المدينة عن الربع الثاني من 2017 مبلغ 12.4 مليون ريال في مقابل 64.2 مليون ريال للربع الثاني 2016 بنسبة تراجع 81 في المئة، وفي مقابل 38 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 67 في المئة.
42 في المئة تراجع
في أرباح «اليمامة للحديد»
هبطت الأرباح الصافية لشركة اليمامة للصناعات الحديدية عن النصف الاول من العام الحالي الى 93 مليون ريال في مقابل 157 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بتراجع نسبته 42.5 في المئة، فيما هبط اجمالي الربح الى 182 مليون ريال في مقابل 283 مليون ريال بنسبة تراجع 36 في المئة، وتراجع الربح التشغيلي بنسبة 41 في المئة الى 128 مليون ريال في مقابل 217 مليون ريال، تراجعت معها ربحية السهم الى 1.83 ريال في مقابل 3.18 ريال، وأعادت الشركة هذا الانخفاض إلى زيادة كلفة المبيعات وانخفاض هامش الربح المصاحب لانخفاض كمية المبيعات بنسبة 33 في المئة والناتج من ركود المشاريع وشدة المنافسة.
وتراجعت أرباح «اليمامة للحديد» في الربع الثاني من العام الحالي الى 17.2 مليون ريال في مقابل 68 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بنسبة تراجع 75 في المئة، وفي مقابل 48 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 64 في المئة.
«شاكر» تخسر 36 مليون ريال في 6 أشهر
حققت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (شاكر) خسارة صافية عن النصف الاول من العام الحالي بلغت 36 مليون ريال في مقابل ربح قدره 75 مليون ريال للنصف الاول من العام الماضي، بلغت معها خسارة السهم 57 هللة في مقابل ربحية قدرها 1.19 ريال عن الفترة نفسها العام الماضي، وهبط اجمالي الربح الى 141 مليون ريال في مقابل 234 مليون ريال بنسبة هبوط 40 في المئة، فيما تراجع الربح التشغيلي الى 42 مليون ريال في مقابل 65 مليون ريال بنسبة تراجع 36 في المئة. وأعادت الشركة سبب تحقيق خسارة خلال الفترة الحالية على مستويات الربحية الصافي والتشغيلي وتراجع الربح الاجمالي مقارنة بربح الفترة المماثله من العام السابق على كل مستويات الربحية الى انخفاض المبيعات بنسبة 32.2 في المئة والتي كانت السبب نفسه في انخفاض الربح الإجمالي بنسبة 40 في المئة يقابله ارتفاع نسبي في كلفة المبيعات. علاوة على زيادة المصروفات الاخرى بمبلغ 8.6 مليون ريال بسبب زيادة في تكوين مخصصات خلال الفترة الحالية في مقابل ذمم مدينة وأيضاً زيادة في نفقات البيع والتوزيع لتحفيز المبيعات بسبب تراجع الطلب.
56.4 مليون ريال أرباح «اكسترا» في 6 أشهر
سجلت الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) أرباحاً صافية عن النصف الاول من العام الحالي قدرها 56.4 مليون ريال في مقابل خسارة قدرها 35 مليون ريال للنصف الاول من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم معها 1.34 ريال في مقابل خسارة للسهم قدرها 83 هللة.
وارتفع اجمالي الربح الى 307 ملايين ريال في مقابل 243 مليون ريال بنسبة ارتفاع27 في المئة، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 59 مليون ريال في مقابل خسارة تشغيلية بلغت 33 مليون ريال. وأعادت الشركة تحقيقها صافي الربح إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ما أدى لارتفاع مجمل الربح اضافة الى زيادة هامش الربح على بعض المنتجات والخدمات وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية. وبلغت أرباح الشركة عن الربع الثاني من العام الحالي 43.4 مليون ريال في مقابل ربح قدره 11 مليون ريال، بنسبة ارتفاع 295 في المئة، وفي مقابل 13 مليون ريال للربع السابق بنسبة ارتفاع 234 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.