النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطريق مفروش أمام برشلونة وريال مدريد إلى «نصف النهائي»
نشر في الحياة يوم 18 - 01 - 2011

مدريد - أ ف ب - لن يواجه برشلونة بطل ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أي صعوبة في حجز بطاقته إلى نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا عندما يحل غداً (الاربعاء) ضيفاً على بيتيس من الدرجة الثانية في اياب ربع النهائي.
وكان برشلونة قطع اكثر من نصف الطريق نحو دور الاربعة لهذه المسابقة التي يحمل رقمها القياسي من حيث عدد الالقاب (25 مرة آخرها عام 2009)، بعدما سحق بيتيس بخماسية نظيفة خلال مواجهة الذهاب في «كامب نو» بفضل ثلاثية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.
ويبدو ان احداً ليس باستطاعته ايقاف النادي الكاتالوني هذه الموسم، وابرز دليل على ذلك تحقيقه اول من امس (الاحد) فوزه ال13 على التوالي في الدوري المحلي، وجاء على حساب ملقة (4-2)، ليصبح فريق المدرب جوسيب غوارديولا على بعد انتصارين من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية (15)، والمسجل باسم غريمه ريال مدريد خلال موسم 1960-1961.
كما حافظ برشلونة على سجله الخالي من الهزائم في جميع المسابقات للمباراة ال28 على التوالي (رقم قياسي جديد حطمه في المرحلة ال15 من الدوري).
ومن المرجح ان يعمد غوارديولا الى اراحة بعض نجومه في هذه المباراة، خلافاً لريال مدريد الذي يخوض الخميس اختباراً صعباً خارج قواعده امام جاره اتلتيكو مدريد، وذلك على رغم الافضلية التي حققها النادي الملكي في مباراة الذهاب التي حسمها 3-1.
وسيكون على النادي «الملكي» الباحث عن لقبه الاول في هذه المسابقة منذ 1993 عندما توج به للمرة ال17 في تاريخه، ان يقدم عرضاً افضل من ذلك الذي ظهر به امس امام الميريا (1-1) في الدوري، اذا ما اراد مواصلة مشواره في المسابقة لان اتلتيكو مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، خصم عنيد في ملعبه «فيسنتي كالديرون»، وليس من المستبعد ان يسجل هدفين نظيفين في مرمى جاره اللدود.
وسيكون ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» اليوم (الثلثاء) مسرحاً للمواجهة الاقوى في هذا الدور بين اشبيلية حامل اللقب وضيفه فياريال ثالث الدوري.
وكان اشبيلية عاد بتعادل ثمين من ملعب ال «مادريغال» بنتيجة 3-3.
ولم يكن التعادل الذي حققه النادي الاندلسي سهلاً بتاتاً، اذ بدأ فياريال في طريقه لقطع اكثر من نصف الطريق نحو دور الاربعة لانه تقدم 2- صفر ثم 3-1 قبل ان ينجح ضيفه في تقليص الفارق، ثم خطف التعادل قبل دقيقتين على النهاية.
واصبحت مهمة اشبيلية اسهل نسبياً من ضيفه، من اجل مواصلة حملة الدفاع عن لقبه والتأهل الى نصف النهائي، لان التعادل 1-1 او 2-2 في مباراة اليوم سيكفيه للتأهل، فيما يحتاج فياريال الباحث عن لقبه الاول الى الفوز، لكي يواصل مشواره.
وسيكون باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه في المباراة الرابعة ضمن هذا الدور بين ديبورتيفو لا كورونيا وضيفه الميريا، وذلك بعدما حسم الأخير مواجهة الذهاب 1- صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.