افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يسحق إشبيلية ويقترب من لقب الدوري الإسباني
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2017

أحرز كريستيانو رونالدو هدفه 400 مع ريال مدريد ليقترب فريق المدرب زين الدين زيدان من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2012 بعد فوز كبير 4-1 على إشبيلية أمس (الأحد)، بينما هزّ نيمار الشباك ثلاث مرات في فوز برشلونة 4-1 على لاس بالماس.
ويملك ريال مدريد وبرشلونة 87 نقطة لكل منهما، لكن الأخير يتفوّق في المواجهات المباشرة، بينما يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة مع سيلتا فيغو ستقام يوم الأربعاء ويحتاج إلى أربع نقاط من آخر مباراتين ليفوز باللقب.
ووضع المدافع ناتشو فرنانديز ريال مدريد في المقدمة بعد عشر دقائق بعد تنفيذ سريع لركلة حرة أثناء استعداد لاعبي إشبيلية للوقوف في حائط دفاعي.
وكانت مشاركة ناتشو في التشكيلة الأساسية مفاجئة إذ فضّل زيدان إراحة مارسيلو وكاسيميرو وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش من أجل مواجهة سيلتا فيغو المؤجلة والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.
وهذا إثبات آخر على ثقة زيدان في المواهب الكثيرة في فريقه والتي لعبت دوراً مهماً في طريقه نحو اللقب.
وقال زيدان للصحفيين "الفريق يملك العديد من اللاعبين وأكثر ما أحبه هو أننا نستطيع إظهار شخصيتنا دوماً"، مضيفاً "عندما تصبح الأمور صعبة نعلم أننا نستطيع التفوق دائماً والعثور على حلول. نستحق هذا الفوز".
ووصل رونالدو إلى هدفه 400 في الدقيقة 23 من مدى قريب ثم أضاف هدفاً آخر ليعيد التقدّم لريال مدريد بفارق هدفين في الدقيقة 78 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعدما قلّص ستيفان يوفيتيتش الفارق لإشبيلية في بداية الشوط الثاني.
وقال زيدان "ما الذي يمكن أن أقوله عن رونالدو؟ هو لاعب مختلف وهدفه أيضاً كان كذلك"، موضحاً "لكن أكثر من هذا الهدف هو تذكر ما يفعله حتى الآن. هو يظهر دوماً في اللحظات الحاسمة".
* فوز سهل
وأضاف توني كروس الهدف الرابع في الدقيقة 84 ليفوز ريال مدريد في آخر مباراة على ملعبه هذا الموسم قبل أن يواجه يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا. ويمكن لريال حصد ثنائية الدوري وكأس أوروبا للمرة الأولى منذ 1958.
وفي جزر الكناري، لعب لويس سواريز تمريرة رائعة إلى نيمار ليفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 25 ثم استلم مهاجم أوروغواي تمريرة من اللاعب البرازيلي وسدد من فوق الحارس خابي باراس بعد ذلك بدقيقتين.
وغاب عن برشلونة المدافع جيرار بيكيه بسبب المرض وسيرجي روبرتو للإيقاف، فيما عانى خافيير ماسكيرانو من إصابة في الإحماء استعداداً للمباراة وشارك الشاب مارلون سانتوس أساسياً للمرة الأولى.
وشارك الفرنسي الدولي لوكا ديني في مركز الظهير الأيمن وهو مكان غير مألوف له بسبب النقص العددي في الدفاع وخاطر بإمكانية طرده مبكراً بعد تدخّل عنيف على خيسي وحصل على إنذار فقط.
وقلّص بيدرو بيغاس الفارق لصاحب الأرض في الدقيقة 63 بعد تمريرة عرضية من كيفن برينس بواتنغ لكن نيمار سجّل هدفين متتاليين لبرشلونة في الدقيقتين 67 و71 من مدى قريب.
وضمن أتليتيكو مدريد المركز الثالث المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال رغم تعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس.
كما ضمن إشبيلية المركز الرابع والمشاركة في تصفيات دوري الأبطال بعد تعادل فياريال على ملعبه بدون أهداف مع ديبورتيفو لاكورونيا الذي ضمن البقاء.
وهبط سبورتنغ خيخون إلى دوري الدرجة الثانية على رغم فوزه 1-صفر على إيبار بعدما تعادل ليغانيس 1-1 مع مضيفه أتليتيك بيلباو ليضمن الضيوف استمرارهم في دوري الأضواء لعام آخر بعدما صعد الفريق لدوري الأضواء للمرة الأولى في مسيرته الموسم الماضي.
وسينضم خيخون إلى غرناطة وأوساسونا المتذيل، اللذين تأكد هبوطهما الشهر الماضي، في الدرجة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.