القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2017

خفض رأسمال «الباحة»
إلى 177 مليون ريال
وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الباحة للاستثمار والتنمية خفض رأسمالها من 295 مليون ريال إلى 177 مليون ريال، وبالتالي خفض عدد الأسهم من 29.5 مليون سهم إلى 17.7 مليون سهم، وهذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على رفع رأس المال واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.
وكانت شركة الباحة للاستثمار والتنمية أعلنت للمساهمين أنها قدمت أمس ملف خفض رأسمالها إلى هيئة السوق المالية، هذا وستعلن الشركة عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه، وأن مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية قرر رفع توصية للجمعية العامة غير العادية بخفض رأسمال الشركة، وذلك بعد رفع رأسمال الشركة من 150 مليون ريال إلى 295 مليون ريال، وذلك بعد موافقة هيئة السوق المالية على زيادة رأسمال الشركة.
وقالت الشركة إن سبب خفض رأس المال هو إطفاء الخسائر المتراكمة، التي ستنخفض بعد خفض رأس المال إلى دون 50 في المئة، وأنه لا يوجد أي تأثير من خفض رأسمال الشركة في التزاماتها المالية.
العيسى رئيساً لمجلس إدارة «مبرد»
أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار - (مبرد) أن مجلس إدارتها المنتخب للدورة ال13 من الجمعية العامة غير العادية الثامنة للشركة، قرر في اجتماعه المنعقد في 3 نيسان (أبريل) الجاري تعيين عبدالعزيز بن إبراهيم العيسى رئيساً لمجلس الإدارة، وتعيين أحمد بن محمد الصانع نائباً لرئيس المجلس، واستمرار تعيين المهندس عمر بن عبدالعزيز المحمدي رئيساً تنفيذياً للشركة، وتعيين محمد بن صالح المزيد في منصب الأمين العام لمجلس الإدارة السكرتير الخاص للمجلس، وتعيين ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية لجميع الأغراض المتعلقة بتطبيق نظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
كما شكلت لجنة الترشيحات والمكافآت للشركة، على النحو الآتي، الدكتور فواز بن عبدالستار العلمي رئيساً للجنة، وطه بن محمد أزهري عضو لجنة، وفراس بن خالد البواردي عضو لجنة.
وشكلت اللجنة التنفيذية والاستثمار على النحو الآتي، أحمد بن محمد الصانع رئيساً للجنة، والمهندس عمر بن عبدالعزيز المحمدي عضو لجنة، وفراس بن خالد البواردي عضو لجنة، وطه بن محمد أزهري عضو لجنة.
«الأندلس» تصوت على القوائم المالية للشركة
دعت شركة الأندلس العقارية مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة، التي ستعقد في مقر شركة الأندلس العقارية بالرياض يوم الأربعاء 3 أيار (مايو) المقبل، للتصويت على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016، والتصويت على النظام الأساسي للشركة المعدل وفقاً لنظام الشركات الجديد، والتصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، والتصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية.
كذلك التصويت على تعيين مراجع حسابات من بين المرشحين من لجنة المراجعة لمدة عام تبدأ من 1/4/2017، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العمومية للشركة، وتحديد أتعابه، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن مسؤوليتهم عن أعمال الشركة للفترة المنتهية، والتصويت على العقود والأعمال التي ستتم لأعضاء مجلس الإدارة وهم: محمد عبدالعزيز الحبيب - عبدالسلام عبدالرحمن العقيل - موسى عبدالله آل إسماعيل، والترخيص بها لعام مقبل، علماً بأنه ليست هناك شروط خاصة لهذة التعاملات، والتصويت على اشتراك بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة في أعمال منافسة أو مشابهة لنشاط الشركة.
«هيئة السوق» توافق على خفض رأسمال «وفا للتأمين»
قالت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) لمساهميها إنها تسلمت في 4 نيسان (أبريل) الجاري موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على خفض رأسمالها بمقدار 83 مليون ريال، بحيث يكون رأسمال الشركة بعد الخفض 122 مليون ريال، على أن تستوفي الشركة متطلبات الجهات الرسمية الأخرى، وتتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح ذات العلاقة. وستعلن الشركة عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حال توفرها.
وكان مجلس إدارة الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) قرر التوصية للجمعية العامة غير العادية بخفض رأسمال الشركة من 205 إلى 122 مليون ريال، بنسبة خفض 40.49 في المئة، ليصبح عدد الأسهم 12.2 مليون سهم من 20.5 مليون سهم قبل الخفض، وسيخفض 1.215 سهم لكل 3 أسهم.
وقالت الشركة إن إعادة هيكلة رأسمال الشركة لإطفاء خسائر متراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً، وستتم طريقة خفض رأس المال بإلغاء 8.3 مليون سهم من أسهم الشركة، ولا يوجد تأثير من خفض رأسمال الشركة في التزاماتها المالية.
«وقاية» تتجه لزيادة رأسمالها
أوصى مجلس إدارة شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي في اجتماعه المنعقد في 29 آذار (مارس) الماضي للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 600 مليون ريال، مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية، وستقتصر الزيادة على ملاك الأسهم المقيّدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر زيادة رأس المال، وجاء هذا القرار نتيجة لقرار استمرار الشركة المتخذ بالإجماع من الجمعية العامة غير العادية. وكانت شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي أعلنت نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية بعد اكتمال النصاب القانوني، وكانت نتائج التصويت الموافقة على القوائم المالية المدققة للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2013، والموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2013، والموافقة على القوائم المالية المدققة للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2014، والموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2014، والموافقة على القوائم المالية المدققة للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2015، والموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2015، والموافقة على استمرارية الشركة، وعدم الموافقة على حل الشركة.
«بيشة» تصوت على
تعديل النظام الأساسي
دعا مجلس إدارة شركة بيشة للتنمية الزراعية المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المقرر عقده في 2 أيار (مايو) المقبل بمقر إدارة الشركة ببيشة، وذلك للتصويت على تعديل المادة 15 من النظام الأساسي للشركة، المتعلقة بضوابط اختيار أعضاء مجلس الإدارة. والتصويت على تعديل المادة 18 من النظام الأساسي للشركة، المتعلقة بصلاحيات مجلس الإدارة، والتصويت على تعديل المادة 19 من النظام الأساسي للشركة، المتعلقة بمكافآت مجلس الإدارة.
كذلك التصويت على تعديل النظام الأساسي الجديد للشركة ككل، الذي عُدل بناءً على نظام الشركات الجديد الصادر بالمرسوم الملكي ر م/3 بتاريخ 28/1/1437ه.
وقالت الشركة إنه استناداً إلى المادة 32 من النظام الأساسي للشركة، فإن النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية العامة غير العادية هو حضور مساهمين يمثلون 50 في المئة من رأس المال على الأقل، وفى حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع سيعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، علماً بأن النصاب القانوني اللازم لانعقاد الاجتماع الثاني هو 25 في المئة من رأس المال، وتصدر قرارات الجمعية العامة غير العادية بأغلبية ثلثي الأسهم الممثلة في الاجتماع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.