انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشهيل: لن أخرج عن «النص»... وعرض الهلال سمعت عنه
نشر في الحياة يوم 08 - 12 - 2010

بات انتقال اللاعب الدولي عبدالله الشهيل هاجساً لجميع الأندية في ظل اقتراب دخوله في فترة الستة أشهر التي تجيز له الانتقال من دون الرجوع الى ناديه الشباب، وأثار الإعلام الرياضي الكثير من الأخبار حول عدم بقائه، الشهيل أكد أنه فضّل التريث في الرد حول الكثير من المغالطات التي ترد هذه الأيام واصفاً تلك الأنباء بغير الصادقة في ظل معرفته برجالات الشباب ومقدرتهم على منحه ما يستحق في العقد الجديد، بيد أنه عاد ليؤكد تمسّكه بالشباب الذي وصفه ببيته الثاني. الدولي الشهيل أكد مقدرة «الليث» على العودة للمنافسة في دوري زين مطلع القسم الثاني من دوري المحترفين، عبدالله الشهيل كشف الكثير من خلال الحوار الآتي:
كم تبقى على انتهاء عقدك مع الشباب ودخولك في فترة الستة أشهر؟
- تبقى على انتهاء عقدي مع الشباب شهران فقط، وسأدخل في فترة الستة أشهر التي سأكون فيها لاعباً حراً.
هل لديك وكيل أعمال خاص بك؟
- لا أنا وكيل أعمال نفسي، والأمور كافة واضحة للجميع.
ولكن من المعروف أن أي لاعب يحرص على تعيين وكيل أعمال خاص به لحفظ حقوقه وجلب العروض له؟
- أنا لا أريد أن أضع بيني وبين إدارة نادي الشباب وكيل أعمال لأننا عائلة واحدة، وسنتفق على كل الأمور.
هل فاوضتك الإدارة الشبابية أخيراً لتجديد عقدك؟
- نعم جرى بيني وبين إدارة نادي الشباب عدد من الاجتماعات لتجديد عقدي قبل سفرنا للإمارات لخوض المعسكر الإعدادي أثناء فترة التوقف الحالية، وأيضاً أثناء فترة المعسكر، وتحدث معي الرئيس الشبابي خالد البلطان حول هذا الموضوع، وقدّم لي عرضاً وأنا مازلت أدرسه حتى الآن.
بحسب المعلومات المتوافرة لدينا أنت رفضت ولم توافق على العرض المقدم لك، لماذا؟
- كما ذكرت لك أنا في الوقت الحالي أدرس العرض المقدم لي من الإدارة الشبابية كما طلبوا مني، ولديّ بعض المطالب أيضاً.
يتبيّن من خلال حديثك عدم رضاك عن العرض المقدم لك من الإدارة الشبابية، ما ردك؟
- أنا حددت للإدارة الشبابية المبلغ الذي أريده واستحقه وبانتظار ردهم على هذا الموضوع، وأنا واثق من أنهم لن يقصّروا معي.
يقال إنك لم تصل إلى نقطة اتفاق بينك وبين إدارة النادي؟
- أنا أحب نادي الشباب وتربيت فيه، ولا يوجد أي خلاف بيني وبين الإدارة الشبابية، وما كان يجري في الاجتماعات عبارة عن مواضيع ونقاش يخص موضوع عقدي، ولا يوجد سوء تفاهم إطلاقاً، ومن المعروف أن أي عائلة يحصل بها في بعض الأحيان شد في الحديث، وأنا واثق من أن الإدارة ستقدّم لي عرضاً يناسبني وثقتي في ذلك كبيرة.
هناك من أكّد أن أحد أعضاء مجلس الإدارة الشبابية حاول الاتصال بك بعد أن خرجت غاضباً من الاجتماع لتقريب وجهات النظر، ولكنه فوجئ بإقفالك الهاتف النقال، ما صحة ذلك؟
- نعم أقفلت هاتفي بعد نهاية الاجتماع بسبب كثرة الاتصالات من الإعلاميين وبعض زملائي وأيضاً الجماهير الشبابية، وأنا لا أريد أن أتعب نفسياً، ولا أريد أن أشغل تفكيري بغير التدريبات فقط.
في حال تمسّكت الإدارة الشبابية بعرضها المقدم فماذا ستفعل؟
- حقيقة أي لاعب في أي نادٍ يطمح إلى مستقبل جديد، وعقدي الآن سارٍ مع الشباب، وأنا مازلت لاعباً شبابياً، ولكن متى ما انتهت مدة الشهرين فسأكون لاعباً حراً، وأكرر أن ثقتي كبيرة بالإدارة الشبابية وأثق بأنها ستعطيني ما أستحقه، ونحن الآن في زمن الاحتراف
أنت تتحدث عن مستقبل وطموح اللاعب في البحث عن مستقبل جديد، في حال تلقيت عرضاً أقوى من العرض الشبابي هل ستنتقل؟
- هذا الأمر سيكون محيّراً جداً بالنسبة إليّ، لأني أحب نادي الشباب كثيراً، واعتبره منزلي الثاني، وقضيت فيه أحلى أيام حياتي عندما حققنا البطولات والانتصارات أنا وزملائي اللاعبون، وفي حال تلقيت عرضاً أقوى من العرض الشبابي سيكون تفكيري بهذا الموضوع عميقاً، وكبيراً، ومحيّراً جداً لأقرر ما أريده، والقرار بيد الله سبحانه وتعالى، وأمر خروجي وانتقالي من نادي الشباب لن يكون سهلاً.
تحدثت أنباء عن مفاوضة بعض أندية العاصمة لك للانضمام إليها منها نادي الهلال، ما صحة ذلك؟
- نادي الهلال كبير بتاريخه وإنجازاته، وأي لاعب يتمنى أن ينضم إليه، وفي الحقيقة وصلتني أخبار ومعلومات كثيرة جداً عن وجود عروض من بعض الأندية التي ترغب في أن تتفاوض معي لانتقل إليها، ووصلتني معلومة أن الهلال قدم عرضاً للإدارة الشبابية لأنتقل إليه، وهذا لم أتأكد منه بعد، وأنا لم أتحدث مع الإدارة الشبابية حول العروض المقدمة لي، لأني مازلت لاعباً شبابياً، وإدارة نادي الشباب هي المخولة بالرد على مثل هذه العروض، لأن عقدي لم ينته بعد، وأي ناد يريدني فعليه أن يخاطب الإدارة الشبابية.
المعلومات التي وصلتك ممن؟
- من زملائي اللاعبين، ومن بعض الصحافيين، والإعلاميين، والجماهير، وعندما وصلتني هذه الأخبار كنت موجوداً مع الفريق في المعسكر الذي أجريناه بالإمارات، وأنا لم أعرها أي اهتمام، لأن تركيزي كان منصباً على التدريبات والمشاركة مع الفريق في المعسكر الإعدادي، وأيضاً لأن عقدي حالياً سارٍ مع الشباب ولم ينته بعد، ولن أنظر لهذه الأمور، ومتى ما انتهت مدة العقد مع الشباب فسيكون في ذلك الوقت لي حديث آخر.
كيف تقوّم مرحلة معسكر الإمارات؟
- معسكر الإمارات أنهيناه على أكمل وجه، وكان ناجحاً ومميزاً للغاية من النواحي كافة، وكانت الأجواء رائعة جداً فيه، واستفدنا الكثير منه، إذ خضعنا لتدريبات لياقية وتكتيكية مكثفة، بقيادة المدير الفني الأورغوياني جورج فوساتي، كما خضنا لقاءين وديين الأول أمام فريق النصر الإماراتي ولم نقدم المستوى الذي طلبه جورج فوساتي، أما اللقاء الثاني فكان مع فريق الوحدة الإماراتي وهذا اللقاء استفدنا منه كثيراً، لأن فريق الوحدة مستعد لخوض بطولة أندية العالم وكان في كامل جاهزيته الفنية، وفي وجود لاعبيه كافة، وأود أن أطمئن الجماهير الشبابية ومحبي «الليث» على أننا في أتم استعداد لخوض منافسات دوري زين المقبلة وحصد نقاطها، وسنثبت ذلك في الجولات المقبلة من الدوري.
وماذا عن حظوظ الشباب في دوري زين السعودي للمحترفين؟
- حظوظنا وآمالنا في الدوري كبيرة، ونحن حققنا الفوز في عدد من الجولات بالدوري، ونطمح لتحقيق المزيد وحصد النقاط والسير بخطة ثابتة نحو الصدارة، والحظوظ لا تزال قائمة لعدد من الفرق المشاركة في الدوري، وتنتظرنا لقاءات صعبة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد، والتركيز لنحقق نتائج إيجابية.
ما رأيك بالمدير الفني جورج فوساتي، وكيف يتعامل معكم كلاعبين؟
- فوساتي مدرب عالمي ومميز جداً، وحقيقة أنا غير مخول بتقويم مستواه التدريبي مع الفريق الكروي الأول، وأي مدرب يأتي لأي فريق يحرص على تجريب واختبار المجموعة التي لديه، وهو من يقرر من يشارك في المباريات وكل لاعبي الفريق الشبابي رهن إشارته، وجورج فوساتي يتعامل معنا كإخوان له.
هل تعتقد أن فوساتي أفضل من المدربين الذين سبقوه؟
- لا أود الخوض في هذا الجانب، وأنا لا أريد أن أرد على هذا السؤال.
لماذا الشباب يفرط في النقاط أمام فرق أقل منه مستوى كما حدث في بداية انطلاقة دوري زين؟
- عندما نلعب أمام الفرق الكبيرة يكون اللعب مفتوحاً من الفريقين، والتحضير الذهني والفني يكون على ما يرام، ولا يجب أن نقلل من فرق الرائد والفتح والتعاون بدليل المعسكرات والاستعدادات الفنية التي تجريها، ولأنها فرق قوية تطمح وتعمل وتبحث عن تحقيق إنجاز لها، وهذا حق مشروع، وحقيقة الفرق كافة المشاركة في الدوري السعودي قوية، ولا يوجد فريق ضعيف فنياً أبداً.
متى سيكون الاجتماع المقبل مع الإدارة الشبابية حول موضوع عقدك؟
- سيكون هناك اجتماع خلال الفترة المقبلة ولم يتحدد موعده بعد، ومتى ما طلبت مني الإدارة الشبابية الحضور للحديث عن عقدي سأكون جاهزاً وموجوداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.