الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأرجنتين إلى المركز الخامس بعد الخسارة أمام بوليفيا بتصفيات كأس العالم
نشر في الحياة يوم 29 - 03 - 2017

مُنيت الأرجنتين، التي فقدت ليونيل ميسي لإيقافه قبل المباراة مباشرة، برابع هزيمة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما انتصرت بوليفيا المتحمسة 2-صفر في لاباز أمس (الثلثاء)، واستفادت كولومبيا من الهزيمة لتحقق فوزاً مستحقاً على الإكوادور وتحافظ على وصافة البطولة.
وسجّلت بوليفيا هدفاً في كل شوط عن طريق خوان ارسي ومارسيلو مارتنز واستحقت الفوز ضد المنتخب الأرجنتيني الذي دافع بشكل سيء طيلة اللقاء المثير.
وتركت الهزيمة الأرجنتين بطلة العالم مرتين في المركز الخامس برصيد 22 نقطة في تصفيات أميركا الجنوبية المكوّنة من عشرة فرق، بعد أن استغلت كولومبيا سقطة الأرجنتين لتفوز على الإكوادور بهدفين نظيفين وتحافظ على وصافة المجموعة.
وارتقى منتخب التشيلي للمركز الرابع بعد أن استفاد من سقوط الأرجنتين، وفاز على فنزويلا بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وكانت الارجنتين بالفعل من دون خافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وغونزالو هيغوايين بسبب الإيقاف، وأصبحت مهمتها أكثر تعقيداً قبل المباراة بساعات قليلة عندما عوقب ميسي بالإيقاف أربع مباريات بسبب إهانة حكم.
وبدا أن بوليفيا تلقّت دفعة من القرار، وسجّلت الهدف المستحق نتيجة ضغطها المبكر عن طريق ارسي في الدقيقة 31.
وتفوّق الجناح على فاكوندو رونكاليا داخل منطقة الجزاء ليحوّل برأسه تمريرة بابلو اسكوبار العرضية من اليمين إلى الشباك.
وأخطأ رانكوليا مجدداً في الهدف الثاني بعد سبع دقائق من استئناف اللعب.
وفشل مدافع سيلتا فيغو في منع خورخي فلوريس من الانطلاق بجانب خط المرمى ليرسل كرة عرضية إلى مارتنز غير المراقب. وأتيح وقت كاف للمهاجم ليضع الكرة في شباك سيرجيو روميرو حارس الأرجنتين.
ودخل المنتخب الأرجنتيني في أجواء المباراة بشكل أكبر عندما شارك سيرجيو أغويرو بدلاً من انخيل كوريا بعد عشر دقائق من الشوط الثاني، لكنه لم يستطع أن يسجّل أيّ هدف، ومن المتوقع الآن أن يتراجع أكثر في الترتيب.
وتتأهّل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى نهائيات روسيا 2018، ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة ضد الفائز بتصفيات الأوقيانوس.
وفي سياق إيقاف ميسي، النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا أنه "لا علاقة له" بقرار "الاتحاد الدولي لكرة القدم" (فيفا) بإيقاف ليونيل ميسي أربع مباريات.
وقال مارادونا: "ليس لي أي علاقة بالعقوبة. لا يربطني شيء بهذا الأمر. لم أكن أعلم أنهم أوقفوه حتى"، على الرغم من أنه مقرّب من رئيس الاتحاد، السويسري جياني إنفانتينو، وذلك خلال مقطع صوتي بثته إذاعة "لاريد".
وأضاف أنه "من الواضح أنه أهان (الحكم)، رأينا جميعا ذلك. لكنني لن أصمت. إذا كان عليّ المحاولة مع اللجنة التي عاقبت ميسي والأرجنتين سأفعل ذلك (لتقديم إيضاحات)".
وكانت لجنة الانضباط في الفيفا قد قررت أمس (الثلثاء) إيقاف ميسي أربع مباريات بسبب التلفظ بكلمات خارجة بحق مساعد للحكم في مباراة الأرجنتين وتشيلي التي فاز فيها راقصو التانغو 1-0 الخميس الماضي في إطار تصفيات مونديال روسيا 2018.
وفي المباريات الأخرى، تمكن نيمار من قيادة منتخب البرازيل للفوز على باراغواي بثلاثية نظيفة، على الرغم من اهداره لركلة جزاء.
وحققت البرازيل فوزها الثامن على التوالي وضمنت إنهاء التصفيات في المركز الخامس على الأقل، وهو ما سيكون كافياً لخوض جولة فاصلة ضد الفائز بتصفيات الأوقيانوس من أجل مكان في نهائيات روسيا.
وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 33 نقطة قبل أربع مباريات على النهاية متقدمة بفارق 11 نقطة على غريمتها الأرجنتين التي تراجعت للمركز الخامس
وشهدت بداية المباراة سلسلة من المخالفات ضد نيمار لكن الفرصة الأولى كانت للاعب باراغواي درليس غونزاليس الذي تعجّل في التسديد لتذهب الكرة خارج المرمى.
وأهدر لاعب الوسط هرنان بيريز فرصة أخرى لصالح باراغواي قبل أن يفتتح فيليب كوتينيو التسجيل للبرازيل في الدقيقة 34 باستاد كورنثيانز.
وتبادل لاعب ليفربول الكرة بسلاسة مع باولينيو قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في شباك الحارس أنطوني سيلفا في الزاوية البعيدة.
وحصل نيمار على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني لكن أسلوبه في التنفيذ، الذي يعتمد على الركض ثم التوقف قبل التسديد، فشل في خداع سيلفا وأنقذ الحارس محاولته بقفزة إلى اليمين ثم تصدى للمتابعة.
وعوّض نيمار اهدار ركلة الجزاء بعد عشر دقائق أخرى فانطلق من الجناح الأيسر في منتصف ملعب فريقه وتجاوز محاولات الاعاقة متجهاً لمنطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة عكس اتجاه سيلفا في الشباك.
وواجه نيمار، الذي اعتقد أنه سجل هدفا ثانيا عندما تابع الكرة إلى الشباك من موقف تسلل، المزيد من العنف من جانب باراغواي التي نادراً ما هددت اليسون حارس البرازيل في الشوط الثاني.
واختتم الظهير الأيسر مارسيلو النتيجة بهدف جيد آخر في الدقائق الأخيرة لصالح البرازيل التي عززت سجلها في تصفيات أميركا الجنوبية بانتصار جديد.
و
حافظت كولومبيا على وصافتها لمجموعة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة لمونديال روسيا بعد فوزها بثنائية نظيفة على الإكوادور في عقر دار الأخيرة، ضمن منافسات الجولة ال14 من التصفيات.
وافتتح الضيوف التسجيل (د20) من تمريرة طويلة من منتصف الملعب تصل إلى الجبهة اليسرى ومنها تصل الكرة إلى عمق منطقة الجزاء حيث خاميس رودريغيز وسط اثنين من مدافعي الإكوادور والذي يقبل الهدية، ويودع الكرة في شباك الحارس استيبان درير.
بعدها بحوالي ربع ساعة تقريباً، وبعد هجمة إكوادورية مقطوعة وفاصل من التمريرات قبالة منطقة جزاء أصحاب الأرض، تُلعب الكرة إلى الجهة اليسرى من جديد وتُرفع إلى داخل المنطقة، لينقض عليها خوان كوادرادو الذي لا يتوانى عن تسديد الكرة على يسار الحارس داخل الشباك (د34).
وبهذه النتيجة يؤمّن المنتخب الكولومبي وصافته ب 30 نقطة خلف البرازيل المتصدرة، بينما تجمّد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة في المركز السادس.
إلى ذلك، ارتقى المنتخب التشيلي للمركز الرابع في التصفيات بعد فوزه 3-1 على ضيفه الفنزويلي في سانتياغو، مستفيداً من سقوط الأرجنتين.
وكان الفريق صاحب الأرض هو البادئ بالتسجيل مبكراً (د4) عن طريق أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الإنكليزي، قبل أن يعزز المحلي استيبان باريديس أفضلية لاروخا بهدف ثان سريع (د7)، ثم أضاف باريديس الهدف الثاني له والثالث لفريقه (د22).
وفي (د63) يخطف الضيوف هدف حفظ ماء الوجه والذي حمل توقيع خوسيه سولومون روندون المحترف في صفوف ويست بروميتش الإنكليزي.
وبهذه النتيجة، يتقدم لاروخا للمركز الرابع المؤهّل مباشرة للمونديال بعد أن أصبح في جعبته 23 نقطة، فيما تجمّد رصيد فنزويلا عند ست نقاط لتتذيل الترتيب في المركز ال10.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.