أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن        إسبانيا تفوز على النرويج وتتأهل لمواجهة الدنمارك في نصف نهائي مونديال اليد "مصر 2021"    السعودية مثار اهتمام المستثمرين العالميين    السعودية تجمع 22 مليار دولار من «سندات الثامن»    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    بايدن بوتين..هل هي New Start فعلا ؟    عقد موحد لشركات التأمين الصحي وخدمات الرعاية    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    كورونا يخترق القادسية.. وترقب لموعد العمومية    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    تدشين مركز المصالحة النموذجي ب 4 مسارات    «جيل الألفية».. تعظيم مكتسبات الوطن بمنهجية شاملة    عودة اللا عودة    طريق.. تهواه ساقي    «التعليم»: 786 بحثاً علمياً عن «كورونا» قدمتها 20 جامعة    بريطانيا تكشف نجاح «كوكتيل الأجسام المضادة»    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    حقيقة طلب مايكون فسخ عقده مع النصر    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    «فيسبوك» تسمح لباحثين بدراسة بيانات عملائها    «جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    العباسي يتماثل للشفاء    صالح عبدالفتاح    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    تشكيل مجلس إدارة مؤقت لهيئة المقاولين    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول        «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    تناول القهوة يساعد في إنقاص الوزن    ارتداء كمامتين أفضل لمقاومة «كورونا»    دراسة: التقرحات على اللسان والبقع على اليدين أعراض للفيروس    عاجل .. وزير المالية: بنية المملكة التحتية نمت 20% خلال 2020 و ستزيد بنسبة 20% أخرى في 2021    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أبا الخيل: فتح برامج الدراسات العليا في كلية «الحاسب»
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2017

وعد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء البروفيسور سليمان أبا الخيل، طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات بتقديم برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في العام المقبل، وزيادة برامج تطوير خطط الكلية لمواكبة أرقى الجامعات العالمية، وزيادة عدد الدورات المتخصصة لمنسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، والإسهام من خلال المبادرات في تحقيق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. جاء ذلك خلال احتفال الجامعة بحصول كلية علوم الحاسب والمعلومات على الاعتماد الأكاديمي ABET الدولي، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة. واستعرض أبا الخيل دور الجامعة وقيامها برسالتها وتحقيق أهدافها عبر خطط استراتيجية تعتمد الوضوح في الطرح والمعالجة وتتلمس حاجة الوطن وما يمكن من خلالها من تأهيل طلابها وطالباتها، تعزيزاً لمبادئ هذا الدين العظيم التي يمتاز بالسماحة واليسر والوسطية والاعتدال، وقال: «إن هذا المستوى المميز والإنجاز غير المستغرب من كلية علوم الحاسب والمعلومات ومنسوبيها يشهد بما تعيشه جامعة الإمام من بيئة مثالية مميزة محفزة للإبداع والتفوق والتميز».
وأكد أن «الإنجاز جاء تتويجاً للجهود الفاعلة في الميدان التعليمي في كليات الجامعة، وتطبيقاً للخطط الموضوعة والمرسومة وتطبيق الجودة الشاملة وتوفير كل الإمكانات المتاحة التي أسهمت وبكل جدارة في تحسين نواتج التعلم والرفع من مستوى تحصيل وأداء الطلاب وقدراتهم، إلى جانب تنفيذ المعايير العلمية المناسبة لعملية التحسين في مستوى التحصيل. وأشار ابا الخيل إلى أن كلية علوم الحاسب والمعلومات من الكليات التي تحرص على تعليم أبنائها بعلوم العصر لتخريج مهندسين في علوم الحاسب يجمعون مكارم الأخلاق الإسلامية والبصيرة الأكاديمية المزودة بالمعرفة العلمية والحاسوبية والمهارات المهنية والتفكير الإبداعي، والمشاركة في التنمية من خلال بناء الشراكات مع القطاعات الإنتاجية والخدمية.
بدوره، أوضح عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور وليد الروضان أنه سعياً من كلية علوم الحاسب والمعلومات للارتقاء بمستوى مخرجاتها لتواكب أعلى مقاييس الاعتماد الدولي من الجمعيات الحاسوبية والهندسية المتخصصة تضافرت الجهود للحصول على اعتماد «ABET»، الذي هو عملية تقويمية تتطلب من الأقسام العلمية تقويماً دورياً شاملاً لجميع الأنشطة الأكاديمية. مبيناً أن منظمة «ABET» تشكل فرق عمل تتكون من علماء ومتخصصين ذوي خبرة عالية من قطاعات الأعمال والجهات الأكاديمية والحكومية والخاصة في عملية تقويمها للبرامج والتخصصات الهندسية، ويركز فريق العمل في عملية التقويم على المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية والعديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة العملية التعليمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.