طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخسارة الرابعة لمؤشر «نمو» بنسبة 1.33 في المئة
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2017

فشل مؤشر «نمو» السوق الموازية السعودية في وقف نزف النقاط أمس بعد تراجعه للجلسة الرابعة على التوالي، جاء ذلك بعد المكاسب الجيدة التي سجلها في الجلسات السابقة، التي بلغت 20 في المئة في أول تعاملات في جلسة الأحد من الأسبوع قبل الماضي. وتأثر مؤشر نمو السوق الموازية أمس بتراجع أسهم 5 شركات من أصل 7 شركات مدرجة في السوق الموازية، تمثل 71 في المئة من السوق، لينهي جلسة أمس هابطاً إلى مستوى 5764.28 نقطة، في مقابل 5841.79 نقطة أول من أمس، بخسارة 77.51 نقطة، نسبتها 1.33 في المئة، جاء ذلك بعد تداول 1.78 مليون سهم، بلغت قيمتها 42 مليون ريال، نُفذت من خلال 1401 صفقة.
وبالنظر إلى أداء أسهم السوق الموازية، نجد ارتفاع سهم «باعظيم» بنسبة 1.37 في المئة تعادل 0.56 ريال، إلى 41.50 ريال، تلاه سهم «التطويرية الغذائية» الصاعد 0.56 في المئة إلى 90 ريالاً، في المقابل سجل سهم «بحر العرب» أكبر خسارة نسبتها 6.32 في المئة إلى 20.75 ريال، تلاه سهم «أبومعطي» بخسارة نسبتها 4.44 في المئة إلى 18.50 ريال، ثم سهم «العمران» الهابط بنسبة 2.94 في المئة إلى 33 ريالاً.
وجاء أداء المؤشر العام للسوق المالية السعودية (تداول) مخالفاً لمؤشر السوق الموازية، فنجد أنه واصل صعوده للجلسة الثانية على التوالي وصولاً إلى 6993.13 نقطة، في مقابل مستوى 6976.35 نقطة أول من أمس، بزيادة 16.78 نقطة، نسبتها 0.24 في المئة، لتتقلص خسارة المؤشر منذ مطلع 2017 إلى 217 نقطة، نسبتها 3 في المئة.
وبالنظر إلى الإجماليات، نجد تسجيل السوق الرئيسة ارتفاعاً في معدلات الأداء، إذ ارتفعت السيولة المتداولة أمس بنسبة 17.4 في المئة إلى 3.6 بليون ريال في مقابل 3.1 بليون ريال أول من أمس، وصعدت الكمية المتداولة بنسبة 17 في المئة إلى 178 مليون سهم، في مقابل 152 مليون سهم، بينما هبط عدد الصفقات المنفذة بنسبة 0.28 في المئة إلى 88.7 ألف صفقة، وارتفع متوسط الصفقة إلى 2001 سهم، بنسبة ارتفاع 17 في المئة. وبدعم تحسّن الأسعار، أضافت الأسهم السعودية 3.5 بليون ريال إلى قيمتها، نسبتها 0.21 في المئة، جاء ذلك بعد ارتفاع القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 1.641 تريليون ريال. وجرى تداول أسهم 171 شركة أمس، تراجعت أسعار أسهم 58 شركة، بينما ارتفعت أسعار أسهم 100 شركة، واستقرت أسهم 13 شركة عند أسعارها السابقة.
وخالفت 6 قطاعات اتجاه السوق الصاعد بعد تراجع مؤشراتها، وفي المقابل ارتفعت مؤشرات ال 14 قطاعاً المتبقية، كان أكبرها صعوداً مؤشر الإعلام الصاعد بنسبة 10 في المئة وصولاً إلى 4698 نقطة، تلاه مؤشر الرعاية الصحية المرتفع 1.38 في المئة، ثم مؤشر تجزئة الأغذية الصاعد 1.18 في المئة، فيما بلغت الزيادة في مؤشر المصارف 0.32 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.