أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العيادات السعودية» تواصل تقديم خدماتها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2017

تواصل العيادات التخصصية السعودية تقديم خدماتها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، مستقبلة 3034 حالة مرضية خلال أسبوعها ال211، وذلك ضمن برنامجها «شقيقي صحتك تهمني».
ودونت سجلات العيادات خلال هذا الأسبوع – بحسب وكالة الأنباء السعودية - 964 حالة في عيادة الأطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية، كما استقبلت عيادة القلب 157 مراجعاً، والعيادة النسوية 211 مراجعةً، فيما تلقى 136 لاجئاً سورياً العلاج في عيادة الأسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 42 حالة، والعظام 157 حالة، وتعاملت عيادة الجلدية مع 295 حالة قدم لها العلاج المناسب.
وبلغ عدد مراجعي عيادة الأذن 306 حالات، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 226 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة، وأجرى قسم المختبر 118 تحليلاً مخبرياً.
وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، أمس (الجمعة) إلى أن العيادات تستقبل المراجعين من السوريين طوال أيام الأسبوع، إذ يتم التعامل معهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم بشكل منتظم، من خلال كوادر طبية متخصصة تتمتع بكفاءة عالية على مستوى مخيم الزعتري، مضيفاً أن العيادات تتمتع بسمعة طيبة في أوساط المخيم من المنظمات العاملة واللاجئين السوريين.
من جهة ثانية، سيّرت الحملة الوطنية السعودية القافلة الثالثة من القوافل الإغاثية للداخل السوري والمحملة بالمواد الغذائية من الوجبات الجافة لصالح النازحين السوريين من حلب أخيراً، وذلك بهدف تأمينهم بالمواد الغذائية اليومية ضمن مبادرة «لأجلك يا حلب».
وأوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة أن مكتب الحملة ومنذ إطلاق مبادرة «لأجلك يا حلب» يقوم على إدخال جميع المتطلبات الإغاثية والأساسية للنازحين السوريين من حلب والموجودين على الشريط الحدودي التركي - السوري بشكل مستمر، مضيفاً أول من أمس (الخميس) أن الحملة السعودية واستكمالاً لأعمالها في خدمة السوريين قامت على تجهيز الوجبات الجافة بواقع 167 ألف وجبة بعد دراسة ميدانية قام بها مكتب الحملة في تركيا، وتحديد أهم المتطلبات الإغاثية والأساسية التي يحتاجون إليها هناك.
ولفت إلى أن الحملة قامت بتأمين مياه الشرب الصحية من خلال محطات للتنقية على الشريط الحدودي السوري المحاذي لتركيا وفق أعلى معايير الجودة وأفضل الأجهزة والمعدات، مشيراً إلى أنها حددت أبرز المتطلبات الإغاثية التي يحتاج إليها النازح السوري في المناطق الحدودية، وخصوصاً في مناطق المخيمات العشوائية، وقامت بتأمين محطات تنقية المياه ضمن مشروع (شقيقي اشرب نقياً) وبالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإنسانية.
فيما أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين الدكتور بدر السمحان أن هذه المساعدات الإغاثية التي سيّرتها الحملة للوقوف مع النازحين السوريين، الذين ما يزالون في محنتهم منذ اندلاع الثورة السورية، تهدف إلى سد حاجاتهم والتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها، موضحاً أن المساعدات التي يتم تقديمها للنازحين واللاجئين السوريين في الداخل السوري والدول المجاورة هي ثمار عطاء شعب المملكة للسوريين، واستكمالاً لما تسير عليه مملكة الإنسانية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بالوقوف الإنساني الصادق إلى جانب الأشقاء السوريين.
وأشار إلى أن مشروع «شقيقي اشرب نقياً» يعد أحد المشاريع التنموية الرائدة في مجال العمل الإنساني، وأحد ثمار الأعمال الخيرية التي يقدمها الشعب السعودي للشعب السوري، مضيفاً أن الحملة تستهدف إنتاج 20 ألف متر مكعب من المياه النقية في الساعة، من خلال خمس محطات لتنقية المياه في الداخل السوري.
وحول الخدمات الطبية المقدمة للاجئين السوريين، قال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية، إن العيادات السعودية شهدت منذ انطلاقتها تقدماً وتطوراً ملحوظاً في نوعية الخدمات الإنسانية المقدمة للاجئين السوريين بشكل عام، مع الاهتمام الكبير في تطوير الخدمات الطبية المقدمة لهم في بيئة اللجوء وخصوصاً في المخيمات التي عادة ما تقل فيها مثل هذه الخدمات وتكثر الحاجة إليها.
إلى ذلك، التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، في مقر المركز بالرياض أول من أمس رئيس مجلس الشورى في بوروندي ريفرين نديكوريو، والوفد المرافق له. وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من المواضيع التي تهتم بالجانب الإغاثي والإنساني، كما اطلع الوفد على ما قدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية للمنكوبين في العالم ومنها الدول الأفريقية.
ورفع رئيس مجلس الشورى البوروندي، باسمه واسم شعب وحكومة بلاده الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة المملكة على إنشاء المركز وعلى الخدمات التي قدمها.
وقال: «حظي المركز بالانطباعات الجيدة عنه، وسيكون له دور كبير في معالجة الآثار التي يحدثها التقلب المناخي وموجات الجفاف في قارة أفريقيا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.