الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يلوّح ب «علاقة غير طيبة» مع كاميرون
نشر في الحياة يوم 17 - 05 - 2016

وصل التجاذب الكلامي عبر الأطلسي بين المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى منزلق جديد أمس. ورد البليونير الأميركي على وصف كاميرون اياه بأنه «مثير للخلاف وغبي» قائلاً: «الأكيد انني لست غبياً»، ملوحاً بأن «العلاقة لن تكون طيبة» مع الزعيم البريطاني في حال فوزه برئاسة الولايات المتحدة. كما أبدى المرشح الجمهوري استياءه من «الإهانة» التي وجهها إليه العمدة الجديد للندن الباكستاني الأصل صديق خان، من خلال تمنيه أن يخسر انتخابات 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال ترامب في مقابلة مع صديقه الإعلامي بيرز مورغان على شبكة «أي تي في» البريطانية: «يبدو أنني لن أحظى بعلاقة طيبة جداً مع كاميرون. أولاً أنا لست غبياً بل العكس تماماً. ثانياً لا اعتقد بأنني شخص مثير للخلاف، بل أعمل على توحيد الصف بخلاف رئيسنا الحالي»، في إشارة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما.
وأكد ناطق باسم كاميرون تمسك الأخير بتصريحاته السابقة، علماً أن الولايات المتحدة هي الحليف الأقرب لبريطانيا، وتعتبر الشركات الأميركية أكبر شركات الاستثمار الأجنبي المباشر في بريطانيا. كما تشكل «العلاقة الخاصة» مع واشنطن حجر الزاوية للديبلوماسية البريطانية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم ينفذ خان من هجوم ترامب الذي كان أعلن أنه يستثنيه من قراره حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وقال: «أهانني خان ولن أمنحه أي اعتبار بعد اليوم. إنه لا يعرفني ولم يقابلني أبداً، ولا يدري من أنا، لذا أعتقد بأن تصريحاته فظة جداً. وزاد: «أبلغوه انني سأتذكر تصريحاته السيئة جداً، والتي من الجهل أن يُدلي بها».
وضم الرئيس الأميركي أوباما صوته إلى النخبة البريطانية بانتقاده ترامب من دون أن يسميه، مؤكداً خلال خطاب تخرج طلاب جامعة «راتغرز»: «ليس الجهل فضيلة، وبناء جدران لا ينفع»، في إشارة واضحة إلى تعهد ترامب بناء جدار مع المكسيك.
وتابع متوجهاً إلى الطلاب: «الماضي الجميل لم يكن جميلاً كثيراً»، مذكراً بأن الولايات المتحدة عانت من آفات عدة مثل التمييز العنصري والفقر وعدم المساواة بين النساء والرجال.
وإذ ذكر الرئيس الأميركي بأن «العالم اليوم متصل ببعضه البعض أكثر من أي وقت مضى»، اعتبر أن «بناء جدران لن يحفز اقتصادنا أو يعزز أمننا. فعزل المسلمين أو تحقيرهم أو اقتراح معاملتهم في شكل مختلف يتعارض ليس فقط مع قيمنا، بل مع من نحن عليه».
على صعيد الانتخابات التمهيدية، تنتظر الحزب الديموقراطي معركتان قاسيتان اليوم في كنتاكي جنوباً وأوريغون غرباً. وتأمل المرشحة المتقدمة في عدد المندوبين هيلاري كلينتون في الفوز في كنتاكي لوقف زخم منافسها الاشتراكي بيرني ساندرز والذي فاز في اقتراع الولايتين الأخيرتين. وتحتاج كلينتون الى 142 مندوباً لحسم اللقب الديموقراطي، فيما يحتاج ساندرز الى 909 مندوبين لبلوغ هذا الرقم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.