استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرتضى: الأهلي «محظوظ» بالخروج من دوري الأبطال
نشر في الحياة يوم 01 - 04 - 2014

في أول تصريحاته المثيرة للجدل بعد وصوله إلى رئاسة الزمالك، قال مرتضى منصور إن الأهلي محظوظ بخروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لتجنب مواجهة ناديه. وفقد الفريق «الأحمر» الغريم التقليدي للزمالك لقبه القاري بالهزيمة أمام أهلي بنغازي الليبي في دور ال 16 قبل أن ينتقل للمشاركة في بطولة الكونفيديرالية.
وشدد مرتضى، بعد بلوغ الفريق «الأبيض» دور الثمانية بفوزه الكاسح على ناكانا رد ديفلز الزامبي بخماسية نظيفة في إياب دور ال 16، على أنه مستعد لحل مشكلات الفريق كافة. وأشار إلى أنه لن يتعامل ب «القطعة» مع الجهاز الفني الحالي بقيادة أحمد حسام «ميدو»، وسيمنحه الفرصة كاملة إلى نهاية الموسم.
وأشاد بأداء لاعبي فريقه أمام بطل زامبيا، وقال: «كانوا رجالاً في أرض الملعب، وأعدهم بالحصول على مكافآت خاصة». ووعد رئيس الزمالك جماهير ناديه بحضور مباريات ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي، بشرط أن تلتزم بالسلوك الجيد بحسب قوله.
من جانبه، أعلن المدير الفني للزمالك أحمد حسام «ميدو» تمسك ناديه بلاعب الوسط عمر جابر الذي كشف أنه ينوي الرحيل في نهاية الموسم، بداعي ما وصفه بالضغوط التي تعرض لها أخيراً بسبب مستواه.
وكان الزمالك صعد إلى دور الثمانية «المجموعات» في دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه ناكانا رد ديفلز الزامبي بخمسة أهداف من دون رد في إياب دور ال 16 على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. وكانت مباراة الذهاب في مدينة كيتوي الزامبية انتهت بالتعادل السلبي. وسجل الأهداف أحمد توفيق ومؤمن زكريا وعمر جابر وحازم إمام وأحمد جعفر.
وهي المباراة السادسة في البطولة التي يحافظ فيها الزمالك على عذرية شباكه، كما أنه التأهل الثالث على التوالي للفريق «الأبيض» لمرحلة «المجموعات»، ولكنه فشل في العبور إلى نصف النهائي في المرات الثلاث. وبات الزمالك الممثل الوحيد لمصر في دوري الأبطال بعد خروج حامل اللقب الأهلي.
من جانب آخر، ودّع الإسماعيلي المصري كأس الكونفيديرالية الأفريقية بخسارته أمام مضيفه بترو أتليتكو الأنغولي (صفر-1) في إياب دور ال 16، سجل الهدف عبدول. وكانت مباراة الذهاب في مدينة الإسماعيلية المصرية انتهت بالتعادل السلبي. وتنضم الفرق الخاسرة في دور ال16 بدوري الأبطال إلى الكونفيديرالية، ويقام دور ال16 «ب».
كما ودّع فريق وادي دجلة المصري البطولة ذاتها بالخسارة أمام دغوليبا المالي. وكان دجلة فاز بلقاء الذهاب في القاهرة بهدفين من دون رد، ثم خسر في الإياب بالنتيجة ذاتها. وحسم دغوليبا المواجهة بالفوز (5-4) بركلات الترجيح.
من جانب آخر، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش في المرحلة ال 15 من الدوري المحلي إلى السبت المقبل بدلاً من بعد غدٍ (الخميس).
على صعيد آخر، رحب رئيس الأهلي محمود طاهر بسلفه حسن حمدي، إذ عقدا معاً جلسة ودية في النادي بحضور عضو مجلس الإدارة محمد عبدالوهاب، ومدير قطاع كرة القدم هادي خشبة. ودار الحوار حول بعض الملفات المطروحة على مجلس الإدارة، مثل التجديد لبعض اللاعبين والمستحقات المالية المتأخرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.