نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق مثير بين أندية «الدرجة الأولى» في الجولة ال29
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2016

تدخل فرق دوري أندية الدرجة الأولى الأمتار الأخيرة من منافسات الدوري الذي يشهد دخول منافسات الجولة ال29 قبل الأخيرة، بإقامة 8 مباريات موحدة لأهمية المواجهات وتأثيرها في الصعود والهبوط.
الاتفاق - الوطني
مواجهة في غاية الأهمية للاتفاق الطامح إلى العودة لدوري الأضواء، إذ إن فقدان أية نقطة في المرحلة الحالية قد يغير من موازين الفرق المرشحة للصعود لدوري الدرجة الممتازة لكرة القدم، بخاصة في ظل التقارب النقطي الكبير، ووجود أكثر من خمس فرق مرشحة للظفر ببطاقات الصعود.
يدخل الاتفاق اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد (48) نقطة، فيما يحتل الوطني المركز ال11 برصيد (36) نقطة.
الحزم - الباطن
يحل الباطن ضيفاً ثقيلاً على نظيره الحزم، في لقاء يحمل بين طياته طموحات مختلفة، فالباطن يتصدر الترتيب العام برصيد (49) نقطة، فيما يقع الحزم في المركز ال13 برصيد (29) نقطة.
الطائي - المجزل
يدخل المجزل المباراة وهو صاحب المركز الثاني برصيد (48) نقطة، أحد أبرز المرشحين للصعود، فيما دخل الطائي بكل قوة في صراع المنافسة بعد الفوز الكبير الذي حققه على الدرعية في مؤجلة الجولة الماضية، حيث يحتل المركز السادس برصيد (42) نقطة.
الرياض - النجوم
يتوقع أن يشهد اللقاء الذي يجمع بين الرياض والنجوم الكثير من الإثارة والندية، كون الفريقين يبحثان وبكل قوة عن الهرب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، فالرياض وبعد محاولات عدة نجح في تخطي المركز ال15 إلى ال14 برصيد (28) نقطة، وانتصاره اليوم قد يعني تقدمه لمركز أفضل، وبالتالي الإسهام الجادة في الابتعاد عن المراكز الثلاثة الأخيرة التي تهبط فرقها لدوري الدرجة الثانية.
أما النجوم، فيبحث عن نقاط ثلاث قد تكون الأهم طوال مشواره في منافسات دوري الدرجة الأولى خلال الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز ال12 برصيد (31) نقطة قبل لقاء اليوم، ووصوله للنقطة ال(34) قد يعني بقاءه بشكل كبير في دوري الدرجة الأولى لموسم ثانٍ بعد صعوده له في الموسم الماضي.
النهضة - الشعلة
سيرمي فريق النهضة بكامل ثقله لأجل تحقيق انتصار مهم جداً أمام الشعلة المنتشي بنتائجه المميزة في الجولات الأخيرة، فالنهضة لا يملك أي مجال للتفريط في المزيد من النقاط، بخاصة بعد تراجعه للمركز ال15 برصيد (27) نقطة.
كما أن الشعلة صاحب المركز الخامس برصيد (43) نقطة، لن يفرط في المباراة بكل سهولة أيضاً، فالفوز يعني أنه سيكون منافساً قوياً على الصعود في حال تعثر أحد فرق المقدمة.
العروبة - أحد
يبدو أن العروبة أمام تحدٍ مثير حينما يستضيف أبناء المدينة المنورة نادي أحد، في لقاء يعتبر بمثابة مفترق طرق للعروبة الساعي لمواصلة مطاردته القوية لفرق المقدمة، فبعد أن ابتعد عن المنافسة في بعض الجولات، عاد للمنافسة بشراسة مع قدوم المدرب الوطني سمير هلال، ليتقدم للمركز الرابع برصيد (45) نقطة.
فيما لا يزال فريق أحد يقدم مستويات مميزة على رغم تراجعه في الترتيب العام، حيث يحتل المركز العاشر برصيد (37) نقطة، وهو قادر على صنع المفاجأة إذا لم يحسم العروبة اللقاء باكراً.
الفيحاء - ضمك
يعتبر اللقاء بمثابة الفرصة الأخيرة لفريق ضمك إذا ما أراد المحافظة على بصيص من الأمل في الصعود للدوري الممتاز، حيث يحتل المركز السابع برصيد (42) نقطة، وفقدانه لأية نقطة يعني انتهاء كافة آماله بالمنافسة، فيما يحتل الفيحاء المركز التاسع برصيد (37) نقطة، وهو فقد فرصة المنافسة، كما أنه بعيد كل البعد عن خطر الهبوط.
الجيل - الدرعية
مواجهة لا تقدم ولا تؤخر في مصير الفريقين، فالجيل ضمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى وفقد فرصته في المنافسة على الصعود، حيث يحتل المركز الثامن برصيد (41) نقطة، فيما هبط الدرعية رسمياً لدوري الدرجة الثانية من أسابيع عدة، حيث إنه يحتل المركز الأخير برصيد (11) نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.