الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعليم» تبحث توحيد إدارات «البنين والبنات» في إدارة واحدة ووضع جدول زمني لها
نشر في الحياة يوم 05 - 06 - 2010

يبحث وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، وقادة العمل التربوي في الوزارة والمملكة، توحيد إدارات التربية والتعليم، في المرحلة الأولى من مشروع توحيد إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في إدارة واحدة، وإقرار جدول زمني للتوحيد، بالإضافة إلى «مناقشة مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم (تطوير)، وأبرز ما تم التوصل إليه في تطبيقات برامج التطوير في إطار المشروع، واستعراض الخطوات المنفذة في المرحلة الراهنة، وما سيتم تفعيله من مشاريع في المرحلة المقبلة».وينطلق «اللقاء السنوي ال19 لقادة العمل التربوي»، الذي ينطلق الاثنين المقبل، في فندق مريديان الخبر، الذي يجمع القادة التربويين على مستوى المملكة، وتستضيفه إدارتا التربية والتعليم «بنين، بنات» في المنطقة الشرقية، ويستمر اللقاء ثلاثة أيام، تحت رعاية وزير التربية والتعليم، وبمشاركة نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، ونائب الوزير لشؤون تعليم البنات نورة الفايز، إضافة إلى مشاركة وكلاء وزارة التربية والتعليم ومديري ومديرات العموم، في قطاعي البنين والبنات، ومديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، بمناقشة أبرز ملامح مشاريع «المناهج» و«العلوم والرياضيات».
وسيبحث القادة التربويون «تطوير حساب الاحتياج للمعلمين»، و«تطوير المقاصف المدرسية»، إضافة إلى مناقشة «مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم (تطوير) وأبرز ما توصل إليه في تطبيقات البرنامج».
ومناقشة «توحيد إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في إدارة واحدة». وأوضح الأمين العام لمجلس الوزارة المستشار التعليمي الدكتور خالد دهيش أن «اللقاء يأتي استكمالاً لسلسة من اللقاءات، التي عقدت في الوزارة، على مستويات مختلفة، وبدأت بلقاء إدارات التربية والتعليم، وأعقبها لقاء الإدارات في جهاز الوزارة، وتبعها لقاء مسؤولي إدارات التربية والتعليم بمديري العموم، ولقاء مديري التربية والتعليم في القطاعين بوكلاء الوزارة، لمناقشة المقترحات والتوصيات الصادرة من الميدان»، موضحاً أن «اللقاء السنوي ال19 يأتي متمماً للمشاورات المختلفة، من أجل الوصول إلى قرارات وتوصيات تهدف إلى تحسين الأداء في العملية التربوية والتعليمية»، واصفاً اللقاء ب»أهم اللقاءات التي تناقش أبرز المستجدات في العملية التربوية والتعليمية، ومناسبة للتشاور حول مجمل القضايا التربوية».
وأوضح أن «اللقاء سيستعرض أبرز ملامح تطبيق المشروع الشامل في المناهج ومشروع العلوم والرياضيات، إضافة إلى تطوير حساب الاحتياج للمعلمين، وتطوير المقاصف المدرسية، إضافة إلى دور وكالة المباني وإدارات التعليم في عقود إنشاء المباني، وتطوير صيانة المدارس»، وأضاف أن «اللقاء سيناقش توحيد إدارات التربية والتعليم، في المرحلة الأولى من مشروع توحيد إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في إدارة واحدة، ومناقشة التوسع فيه، ومناقشة الاختبارات العالمية (timss) والأولمبياد الدولية في الكيمياء والفيزياء والرياضيات، ومشاركة الوزارة في أعمالها، إضافة إلى استعراض أهم التجارب التربوية المنفذة في الميدان التربوي، والمدارس الصغيرة وتطبيقات الوزارة تجاهها، وتوطين العملية الإشرافية، والخارطة المدرسية، والتجهيزات المدرسية، كما سيستعرض اللقاء تنفيذ مشروع فارس في مرحلته الحالية، ومشروع الإدارة التربوية، ومشروع نظام نتائج الاختبارات الثانوية، وتأسيس مرصد للرأي التربوي».
ويعقد لقاء مفتوح بين وزير التربية والتعليم مع المشاركين، للوقوف على أبرز القرارات التي سيتم اتخاذها أو دراستها في العام الدراسي المقبل.
لقاء تعليمي سابق يجمع القيادات التعليمية في المملكة. (الحياة)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.