ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الإسباني: برشلونة يفشل في حسم الدربي 115 مع اسبانيول
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2016

فشل برشلونة المتصدر وحامل اللقب في حسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره اسبانيول وارتضى بنقطة واحدة من تعادل سلبي اليوم (السبت)، في افتتاح المرحلة ال 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في ملعب «كورنيا ال بارت»، أخذ اسبانيول صاحب الأرض المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد في الدقائق ال 10 الأولى مرمى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو مرات عدة عبر الاكوادوري فيليبي كايسيدو والبارغوياني هرنان بيريز وخافي لوبيز والسنغالي بابي ديوب.
وبعد مرور ربع الساعة الأول، مالت الكفة لصالح برشلونة الذي مارس ضغطا مكثفا من دون خطورة بوجود انضباط دفاعي من الطرف الآخر، وزادت الحساسية والالتحامات بين لاعبي الفريقين، وانقذ جيرارد بيكيه الضيوف من هدف أول عندما أبعد كرة من على خط المرمى إثر ركلة ركنية.
وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على ركلة حرة تبعد نحو 25 متراً نفذها بنفسه فارتدت من تقاطع القائم الأيسر مع العارضة وضاعت أخطر فرصة حتى الدقيقة 6)، وارتفع عدد الركنيات إلى ستة لصالح برشلونة حتى نهاية هذا الشوط بعدما وصلت نسبة سيطرته على المجريات إلى حدود 70 في المئة. وفي الشوط الثاني، كادت شباك اسبانيول تهتز في وقت مبكر بعد كرة خطرة من الأوروغوياني لويس سواريز فتدخل الدفاع في الوقت المناسب، وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته، وارتطمت كرة ميسي بقدم مدافع وذهبت إلى ركنية جديدة في الدقيقة 55، ورد هرنان بيريز في جانب القائم الأيمن بعدما هرب من ثلاث مدافعين وسدد كرة زاحفة شكلت خطورة على برافو في الدقيقة 52.
واستعصت شباك اسبانيول مجددا على سواريز الذي هرب من الدفاع والحارس باو لوبيز لكن القائم الأيسر تدخل وانقذ الموقف، وسدد ميسي كرة خفيفة من دون رقابة بعد نقلات عدة قصيرة بدأها البرازيلي نيمار وسيطر عليها حارس اسبانيول في الدقيقة 64، وكانت آخر فرصة لميسي من ركلة حرة ذهبت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 89. ورفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق اتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم ليفانتي صاحب المركز الأخير، فيما أصبح رصيد اسبانيول 21 نقطة وانتقل درجة موقتا إلى المركز ال 12. ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون ستقام في شباط (فبراير) المقبل بعد تأجيلها لمشاركته في كأس العالم للأندية التي أحرزها للمرة الثالثة بفوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني (3-صفر) في النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.