الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الإنكليزي: أرسنال ينفرد بالصدارة
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2016

انفرد نادي أرسنال بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم إثر فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل (1-صفر) اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة ال 20 للبطولة.
في ملعب «الإمارات» وأمام أكثر من 59 ألف متفرج، عانى أرسنال الأمرين لتحقيق الفوز بعدما وجد مقاومة وندية كبيرتين من ضيفه خصوصا في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، تمكن رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر من فك اللغز، وسجل مواطنه لوران كوسيلني الهدف الوحيد بعد تمريرة رأسية من مواطنه الآخر اوليفييه جيرو إثر ركنية تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 72.
وكان هدف كوسيليني كافيا لرفع رصيد أرسنال إلى 42 نقطة وفك الشراكة مع ليستر الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الأولى.
وعلى ملعب «اولد ترافورد» وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، خطف مانشستر يونايتد ثلاث نقاط ثمينة والمركز الخامس موقتاً (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي (2-1).
وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، تمكن الفرنسي الشاب انطوني مارسيال في مستهل الشوط الثاني من وضع أصحاب الأرض في المقدمة بعدما افتتح التسجيل بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من اشلي كول انهاها في أعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة 48.
وأدرك الايسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو في الدقيقة 72.
وأحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني والفوز لمانشستر يونايتد إثر تمريرة من مارسيال في الدقيقة 77، فحافظ بالتالي على رأس المدرب الولهندي لويس فان غال المطلوب اسقاطه من قبل مشجعي فريق «الشياطين الحمر».
وعلى ملعب «ابتون بارك»، هزم وست هام يونايتد ضيفه ليفربول بضربتي رأس (2-صفر) وتقدم إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة. وسجل الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة عندما ارسل الاكوادوري اينر فالنسيا كرة عرضية عالية تابعها ميكايل انطونيو برأسه في سقف الشبكة.
وكان وست هام الأفضل في كل شيء في هذا الشوط، وأصاب لاعبه الأرجنتيني مانويل لانزيني القائم الأيسر قبل أن يخرج مصاباً ويتم استبداله بالإسباني بدرو مبا أتوبيانغ في الدقيقة 39. وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، أضاف لاعب ليفربول السابق اندي كارول الهدف الثاني من ضربة رأس أيضاً إثر كرة وصلته من عرضية عالية أرسلها مارك نوبل وتابعها في أسفل الزاوية اليسرى. وفي الوقت المتبقي، حافظ وست هام على تقدمه وبالتالي على فوزه بعد أداء مقنع رافعا رصيده إلى 32 نقطة نقلته إلى المركز الخامس، وتقدم بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي يستضيف غداً تشلسي حامل اللقب.
في المقابل، تلقى رجال المدرب الألماني يورغن كلوب هزيمة في غير محلها بعد فوزين متتالين اقتربوا بهما من المسابقات الأوروبية، وتراجعوا إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة.
وعلى ملعب «كاراو رود»، فاز نوريتش سيتي على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله الغاني الكسندر تيتي في الدقيقة 76، بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثمبتون الكيني فيكتور وانياما بالبطاقة الصفراء الثانية.
وعلى ملعب «النور»، حقق سندرلاند فوزا كبيرا على استون فيلا (3-1) لكنه بقي في المركز ال 19 قبل الأخير والذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم.
وافتتح الهولندي باتريك فان انهولت التسجيل لسندرلاند بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني، ادرك استون فيلا التعادل بعد تمريرة من الاسباني اداما تراوريه إلى مواطنه كارليس خيل وضعها في سقف الشبكة في الدقيقة 3).
وأعاد الدولي جيرماين ديفو التقدم لسندرلاند مستفيدا من كرة آدم جونسون في الدقيقة 72، ثم عزز الفوز بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيداً من تمريرة السويدي اولا تويفونن في الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي للمباراة.
وتغلب وست بروميتش البيون على ستوك سيتي (2-1) على ملعب «هوثورنز». وافتتح البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل للفريق المحلي إثر تمريرة من الاسكتلندي جيمس موريسون انهاها في سقف المرمى في الدقيقة 61.
وعادل البديل جوناثان فالترز من متابعة رأسية في الدقيقة 81 قبل ان يخسر فريقه جهود الأميركي جوف كاميرون في الدقيقة 84.
لكن المدافع الدولي الأرلندي الشمالي جوناثان ايفانز أعاد النقاط الثلاث إلى وست بروميتش بتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي.
ويلعب لاحقا اليوم واتفورد مع مانشستر سيتي. وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان بين ايفرتون وضيفه توتنهام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.