اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 29 - 12 - 2015


«الخزف السعودية» توزع
100 مليون ريال أرباحاً
قرر مجلس إدارة شركة الخزف السعودية في اجتماعه، الذي عقد بتاريخ 28 كانون الأول (ديسمبر) 2015، رفع توصيته للجمعية العامة العادية للشركة بالموافقة على توزيع أرباح سنوية نقدية عن العام المالي 2015م قدرها 100 مليون ريال، بواقع ريالين للسهم الواحد وتعادل 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.
وحددت الشركة أحقية توزيع هذه الأرباح للمساهمين المسجلين في سجلات مساهمي الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية، التي سيتم الإعلان عن عقدها لاحقاً بعد الحصول على موافقات الجهات الرسمية، وسيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع بعد موافقة الجمعية العامة.
الهويش رئيساً لمجلس إدارة السعودية للخدمات الأرضية
وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الأرضية بتاريخ 17/03/1437ه (28/12/2015) على استقالة المهندس صالح بن ناصر الجاسر عضو ورئيس مجلس الإدارة (عضو غير تنفيذي) من منصبه، التي تقدم بها بتاريخ 17/03/1437ه (28/12/2015).
وذلك اعتباراً من نهاية يوم عمل 20/03/1437ه (31/12/2015) لرغبته في إعطاء مزيد من الوقت لإدارة النشاط الأساسي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ولتعزيز مستوى استقلالية الشركة السعودية للخدمات الأرضية.
ووافق مجلس الإدارة بالإجماع على تعيين عضو مجلس الإدارة عبدالله بن إبراهيم الهويش (عضو مستقل) خلفاً له، برئاسة المجلس اعتباراً من تاريخ 21/03/1437 ه (01/01/2016) لاكمال المدة المتبقية من الدورة الحالية، التي تنتهي في 27/07/1440ه (02/04/2019).
وأعرب مجلس إدارة الشركة عن جزيل شكره وامتنانه للمهندس صالح بن ناصر الجاسر على جهوده المميزة خلال مرحلة طرح الشركة للاكتتاب بنجاح، متمنياً له دوام التوفيق والسداد.
«الصادرات» تقدم عرضاً لشراء مصنع ب 9.5 مليون ريال
قدّمت الشركة السعودية للصادرات الصناعية عرضاً لشراء مصنع لإنتاج المستلزمات الطبية وذلك بمبلغ وقدره 9.5 مليون ريال، وسيتم تمويل كلفة الشراء ذاتياً من مصادر الشركة، على أن يتم توقيع عقد البيع مشتملاً على جميع الشروط لمناقشته والاتفاق عليه تمهيداً للتوقيع عليه من الطرفين، والمضي قدماً في إتمام عملية شراء المصنع المذكور.
وقالت الشركة أنه سيتم الإعلان بنتائج العرض وتحديد الأثر المالي المتوقع عنه مستقبلاً في حال موافقة ملاك المصنع على العرض المقدّم لهم، والانتهاء من عملية الشراء وتوقيع العقود الخاصة بذلك، وأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.
وكانت اللجنة التنفيذية وافقت بتاريخ 15-6-2015 الدخول في مناقشات للاستحواذ على مصنع لإنتاج المستلزمات الطبية بالشراكة مع شركة استثمارية ومؤسسة متخصصة في المنتجات الطبية، وفوضت إدارة الشركة عمل الدراسة الكاملة لعملية الاستحواذ، وبحث الإجراءات القانونية والمالية ورفع تقرير لمجلس الإدارة بذلك.
«بتروكيم» تفتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها
أعلنت الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الثالثة المقبلة، والتي تبدأ في 11-4-2016، ولثلاث سنوات، فعلى الراغبين من مساهمي الشركة الذين يملكون 1000 سهم فأكثر، التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة اعتباراً من يوم الأحد 16-3-1437ه (27-12-2015) وحتى موعد أقصاه يوم الأحد 21-4-1437ه (31-1-2016)، وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نطام الشركات وتعميم وزارة التجارة والصناعة رقم222/3245/9362 وتاريخ 18-6-1412ه، ورقم 222/205/3800 وتاريخ 26-12-1420ه، ووفقاً للائحة قواعد التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية.
وقالت الشركة إن التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً سيقتصر فقط على المرشحين المتقدمين لعضوية المجلس خلال الفترة المحددة، وطبقاً للضوابط الموضحة أعلاه، وبعد موافقة الجهات المختصة على طلبات ترشيحهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.