رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة دبي ستصدر مذكرة توقيف بحق نتنياهو إذا ثبت تورط الموساد باغتيال المبحوح
نشر في الحياة يوم 05 - 02 - 2010

أعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيوضع على رأس لائحة المطلوبين في حال إثبات علاقة الموساد الإسرائيلي في اغتيال قيادي من حماس في الأمارة الشهر الماضي.
ونقلت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنكليزية عن تميم قوله "إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي سيكون أول المطلوبين للعدالة بما أنه سيكون الشخص الذي وقّع على قرار قتل (محمود) المبحوح في دبي، سنصدر مذكرة توقيف في حقه".
غير أن قائد الشرطة لم يؤكد قطعياً أن جهاز الموساد يقف خلف الاغتيال، بينما اتهمت حركة حماس المخابرات الإسرائيلية بالعملية.
وقد وجد المبحوح مقتولاً في 20 كانون الثاني'يناير الماضي في غرفة فندق في إمارة دبي، بعد أقل من يوم على وصوله إلى الإمارات، وقد أعلنت حماس أنه لم يكن يرافق المبحوح حراس شخصيون.
وقال تميم إن الوسيلة المستخدمة في قتل المبحوح تشبه الوسائل المستخدمة من قبل الموساد غير أنه لم يتوسع في الشرح.
وأضاف أن الموساد "نفذ عمليات" في الماضي باستخدام طرق مماثلة.
وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أنه لا يمكن استبعاد تورط الموساد في القضية.
ولم يكشف بعد عن الوسيلة المحددة التي اغتيل فيها المبحوح، غير أن التقارير الجنائية الأولية تشير إلى أنه تعرض إلى صعقة كهربائية قبل أن يخنق، وتستمر التحقيقات في القضية وتشك الشرطة في أن عوامل أخرى قد ساهمت في الوفاة بما فيها التسميم.
وكان المبحوح قد وصل إلى الإمارات بعد ظهر يوم 19 كانون الثاني'يناير الماضي، وتوفي بعد 5 ساعات على وصوله، وقد تواجد قاتلوه في البلاد قبل أقل من 24 ساعة من عملية القتل وغادروا قبل اكتشاف جثته في الفندق.
ويعتبر المبحوح من مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وهو مطلوب من السلطات الإسرائيلية في ما يتعلق باختطاف جنديين إسرائيليين عام 1989.
ويتهم المسؤولون الإسرائيليون المبحوح بلعب دور أساسي في تهريب الأسلحة إلى غزة.
وقد رفضت إسرائيل الرسمية التعليق على عملية الاغتيال، لكن الصحف الإسرائيلية أكدت ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.