«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام الجولة (12) لدوري الكبار .. الهلال يريد الصدارة من بوابة نجران وهجر والقادسية يبحثان عن الأمان
نشر في البلاد يوم 09 - 12 - 2011

تختتم مساء اليوم لقاءات الجولة الثانية عشرة من دوري زين بأربعة لقاءات ثلاثة منها تقام عصرا حيث يلتقي الوصيف الهلال مع نجران في الرياض من اجل مواصلة مطاردته للشباب على الصدارة وفي الساحل الشرقي يلتقي هجر مع القادسية في الإحساء بينما الاتفاق يحل ضيفا مع الفيصلي وفي بريده يلتقي التعاون مع الفتح في لقاء قوي ومتكافئ ومن المتوقع أن تحدث نتائج هذه الجولة تغييرات في سلم الترتيب.
الهلال × نجران
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز يلتقي الفريق الهلالي مع ضيفه نجران في الثالثة وخمس دقائق عصرا في موقعة هامة للفريقين وخاصة الهلال الذي يريد مواصلة انتصاراته وخطف الصدارة من الشباب في حال تعثره بينما نجران يتأمل في أن يخرج من أمام الهلال بنقطة تضاف لرصيده النقطي.
الهلال صاحب الأرض والجمهور يدخل اللقاء وهو في وصافة الترتيب برصيد 27 نقطة بعد فوزه في 9 لقاءات وخسارته للقاء وحيد وسجل الفريق 24 هدفا وولج مرماه 9 أهداف بينما نجران يحتل المرتبة التاسعة برصيد نقطي بلغ 10 نقاط من فوزين وأربعة تعادلات وسجل الفريق 13 هدفا وولج مرماه 20 هدفا.
الهلال يتوقع أن يلعب بنفس الطريقة التي لعب بها في لقاء الفتح الماضي مع اختلاف بعض الأسماء التي لن تشارك في لقاء اليوم ولكن الأسماء البارزة التي يعتمد عليها دول موجودة في خط الوسط وتحديدا بوجود الخماسي هرماش والفريدي وايمانا والدوسري والشلهوب مع وجود رأس حربة وحيد وبرغم وجود مهاجم وحيد إلا أن الهلال قوي هجوميا بفضل سياسة القادمين من الخلف التي يتبعها الفريق بينما سلمان الفرج سيكون بديلا عن الزوري الذي تحصل على البطاقة الصفراء الثالثة كما أن المرشدي لن يكون موجودا وسيتواجد خيرات في مكانه بينما نجران سيفتقد لخدمات صالح دويس لنفس السبب بينما بقية العناصر التي لعبت لقاء هجر ستكون موجودة في موقعة الهلال ولكن يتوقع أن يكون مدرب نجران أكثر تحفظا في منطقة الدفاع والاعتماد على الكرات المرتدة.
الفيصلي × الاتفاق
وفي المجمعة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية سيحل الاتفاق ضيفا على الفيصلي في الساعة الثالثة وعشر دقائق عصرا من أجل استعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في آخر جولتين وتراجع من خلالها من مركز الصدارة إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بعد فوزه في 7 لقاءات وتعادله في 3 وخسارته للقاء وحيد بينما الفيصلي يتطلع كثيرا لتحسين مركزه والتقدم من المركز الثامن الذي احتله برصيد 11 نقطة بعد الفوز في لقاءين والتعادل في 5 وخسارته ل 3 لقاءات وتعكس الأرقام مدى تفوق الاتفاق دفاعيا وهجوميا، ففي الدفاع ولج مرمى الاتفاق 4 أهداف فقط بينما سكن مرمى الفيصلي 17 وعلى مستوى الأهداف المسجلة سجل الاتفاق 17 هدفا والفيصلي 15 هدفا ولعل هذا اللقاء يعتبر هام للطرفين من حيث المحافظة على أبرز نجومهم من مقصلة الايقاف فالاتفاق أمامه لقاء قوي في الجولة القادمة أمام الهلال وهو لا يريد أن يفقد خدمات سياف البيشي ولازاروني وأبرز حراس الدوري فائز السبيعي بعد حصولهم على بطاقتين سابقتين في جولات الدوري كما أن الفيصلي هناك أبرز أربعة لاعبين مهددين بالايقاف وهم عقيل بلغيث وعمر عبد العزيز وعبدالله دوش ووصل الذويبي وبالتالي يتوقع الحذر في أدااءهم باللقاء برغم أهمية النقاط الثلاث التي يبحث عنها كل فريق ويتوقع أن يلعب كل فريق بنفس الأسماء فدعونا ننتظر المواجهة وما ستسفر عنه مجرياتها.
التعاون × الفتح
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وتحديدا عند الثالثة وعشر دقائق يلتقي فريقا التعاون والفتح في لقاء قوي بين الطرفين برغم الفوارق الرقمية حيث يدخل الفتح اللقاء وهو خامس الترتيب برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات و4 خسائر أيضا بينما التعاون يقبع في مؤخرة الترتيب وتحديدا في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين بينما خسر 7 لقاءات والتي تعد كبيرة على التعاون الذي كان يقدم في الموسم الماضي بينما الفتح ما زال يقدم في هذا الموسم مع فتحي الجبال أفضل المستويات وقد شاهدناه في اللقاء الماضي مع الهلال وهو يقدم مستوى كبيرا ويخسر بصعوبة برغم أنه لعب ب 9 لاعبين بعد فقدانه لخدمات ابو عبيد والنخلي واللذين سيبحث الجبالي عن بدائل لهم في لقاء اليوم بعكس التعاون الذي يلعب مكتمل الصفوف. اللقاء بصفة عامة سيكون في غاية القوة والصعوبة على الفريقين خاصة إذا علمنا أن الفتح لم يتمكن من الفوز على التعاون في الدوري من الموسم الماضي.
هجر × القادسية
وفي الاحساء عند الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة يستضيف هجر شقيقه القادسية في لقاء البحث عن النقاط الثلاث لتحسين المراكز بعد تقاربهم في الرصيد النقطي ومراكز الترتيب أيضا فهجر يملك 9 نقاط من 11 لقاء وضعته في المركز العاشر بينما القادسية في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط من 10 لقاءات.
هجر والقادسية يقدمان في الدوري مستويات ونتائج متباينة ولعل خروج الفريقين من الجولة الماضية بالتعادل وقبله تلقى العديد من الخسائر سيجعل كل فريق يبحث في موقعة اليوم عن العودة لطريق الانتصارات والبعد قليلا عن مراكز الخطر. الفريقان قدما في الجولة الماضية مستوى جيدا وتنتظر جماهير الساحل الشرقي أن تتواصل في موقعة اليوم ولعل هجر يعاني في لقاء اليوم من غياب نجمين بارزين وهم الرجيب والموينع واللذين يمثلان نقاط قوة الفريق وخاصة هدافه البارز. اللقاء لن يخلو من الاثارة والندية والتنافس الكبير فدعونا نشاهد المواجهة المرتقبة لجمهور الساحل الشرقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.