تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثقة الهلال واهتزاز العميد
نشر في البلاد يوم 24 - 05 - 2011

• في مباراة (كسر العظم) اليوم سيكون الجمهور الرياضي مع موعد تحدٍ جديد بين اهم فريقين في الدوري السعودي ولكن بمضمار آسيوي.
• بين الاستعداد للفريقين.. وبين الاعداد ..ستكون هناك تفاصيل دقيقه تتعلق بالاستعداد وتفاصيل اكثر دقه تتعلق بالاعداد.
• الاستعداد الهلالي لهذه المباراة يعتبر الافضل فالفريق يحظى بقدرات نوعية في الافراد.. هذه القدرة تمكنه من التفوق الميداني في اغلب المباريات مما جعله يتصدر الدوري ويحسمه مبكراً ويحقق بطولة كأس ولي العهد.
• نجوم الفريق الهلالي الاربعة عشر الذين يخطط كالديرون للاستفادة منهم هم بالتأكيد من افضل اللاعبين هذا الموسم فالمدافع لي يونج وزميلاه ويلهامسون ورادوي يعتبرون الافضل ويقدمون مستوى كبيراً في المباريات ويعتبر رادوي وويلهامسون علامة فارقة في مسيرة الفريق وفي عملياته الهجومية.
• اما فريق الاتحاد فهو صاحب المركز الثاني في الدوري ولكن نتائجه متقلبة واوضاعه ومستوياته لاتشجع المتابعين للرهان على اتحاد 2011م.
• اغلب مستويات الفريق الاتحادي تتذبذب من العادي الى الجيد وكثير من النتائج كانت بفعل الخبرة او حتى الحماس الذي اصبح هو الآخر يحضر ويغيب.
• فنياً يتفوق الهلال الذي يمر بمرحلة توازن كبيرة فمعدل اعمار اللاعبين.. وجماعية الاداء ... وقيمة الفرد في المجموعة والتفاهم الكبير ... والقدرات النوعية لويلي هامسون ..والفريدي.. ..والشلهوب .. ورادوي .. والزوري.
• ايضاً لن يتأثر الزعيم كثيراً بكون المباراة على ارض العميد لان الفريق تعود على تحقيق ( النتائج الايجابية) خارج ارضه ولدى لاعبيه الخبرة لتحويل هذا العامل الى عامل ايجابي.
• اما الاتحاد فمن حسن حظه ان يقابل الهلال ليحاول ان يُفعّل محركات الحماس التي ساعدته في كسب اكثر من مواجهة مع الهلال.
• الاتحاد الحالي لايستطيع مقارعة ذوب اهان الايراني ولاحتى سابهان لان الفريق ليس في كامل عافيته و يقع تحت ضغط خلافات ومعارك شرفية من الدرجه الاولى.
• ولكن مع الهلال قد يلتم الشمل موقتاً /ويتحرك اعلام العميد باتجاه واحد/ مما سيجعل الفريق يدخل المباراة بروح التحدي.
• لكن هذا التحدي والذي رأيناه بمثابة غرور في بعض الاطروحات وعدم مبالاة بالمنافس الكبير قد يتحول الى نقمة كبيرة وقد يتسبب في خروج العميد من المنافسة.
• وفي المقابل لازال الهلاليون يقدمون فريقهم على انه الفريق الواثق الذي يحترم كل خصومه مهما كانت الظروف واعتقد ان اعداد الهلاليين تطور كثيراً وكانت استفادتهم كبيرة من خسارتهم الاولى في هذه البطولة.
• وبين ثقة الهلاليين وغرور بعض الاتحاديين اتوقع ان تستمتع الجماهير بمباراة يتفوق فيها الاقدر فنياً .. والاكثر ثقةً وتكاملاً
نقاط ليس إلا ...
* اغلب تصريحات الهلاليين تأتي من ثقة . غير ان هناك تصريحات اتحادية تنم عن غرور كبير والفرق كبير بين الثقة والغرور.
• تأجيل جمعية الاتحاد الى مابعد مباراة الهلال يدل على اهمية هذه المباراة.
• بدأ منصور البلوي (حضوره الانتخابي ) على طريقة النصراويين وذلك ( باستفزاز الهلال ) وهذا يعني ان ابا ثامر ليس لديه ليقدمه اكثر مما قدمه ( كحيلان النصر).
• يجب ان تترك الحرية ل (زين الدين الفريدي) داخل الملعب ومساعدته وعدم الاكثار من معاتبته لفشل محاولة او اثنتين فهذا اللاعب من طراز المبدعين الذين يحتاجون لبعض المرونة.
• غياب صالح الصقري سيفيد الهلاليين فهذا اللاعب يقدم نفسه في مباريات الهلال كنجم متكامل.
• فوز النصر على الاتحاد لا يدل على قوة الاتحاد ولكن المنافس كان ضعيفاً.
• مبروك للزعيم بطولة الدوري وعلى المساكين ان يفكروا في طريقة لتتويجه في الموسم القادم.
• الغشاشون الذين يغشون رئيس ناديهم ويوهمونه انه بنى فريقاً عظيماً لايظهرون بعد أية خسارة ولمدة ثلاثة ايام
* افتعالات غبية لاشغال الزعيم عن التركيز في المباراة المصيرية اساليب قديمة تساعد على انتشار الغبار !!
• كنت ولا زلت اراهن على عدم فعالية السهلاوي والعنزي واحمد عباس في الفرقة النصراوية واعتقد ان الامور بدأت تتأكد بالنسبه لاثنين من الثلاثة اعلاه.
• على الاتفاقيين ان يتحركوا من نقطة توقفهم هذا الموسم وان لايعودوا لنقطة الصفر الموسمية.
• يتمنى الهلاليون مقابلة منافسهم التقليدي النصر في اولى مراحل كأس الملك !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.