بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في جولة ساخنة رغم برودة اجواء اوروبا .. برشلونة يخشى مواقف اسبانيول في ديربي كاتالونيا والريال واشبيلية في موقعة صعبة امام اشبيلية غدا
نشر في البلاد يوم 18 - 12 - 2010

يخوض فريق برشلونة واحدا من أصعب الاختبارات التي يواجهها في كل موسم عندما يحل ضيفا على جاره اسبانيول اليوم السبت في المرحلة السادسة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.ووصف المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة هذه المباراة أمام اسبانيول في ديربي إقليم كتالونيا بأنها الأصعب بالنسبة لفريقه هذا الموسم.وحقق برشلونة الفوز في ثلاث فقط من آخر ثماني مباريات خاضها أمام اسبانيول , وفي أبريل الماضي ، تعادل الفريقان سلبيا على استاد "كورنيا برات" الجديد والخاص بفريق اسبانيول وهو ما كاد يبدد آمال برشلونة في الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني ومنح اللقب إلى ريال مدريد قبل أن يستعيد برشلونة توازنه ويحرز اللقب في نهاية الموسم.وأهدى اسبانيول اللقب لريال مدريد بالفعل في عام 2007 بعدما تعادل 2/2 في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام برشلونة في استاد "كامب نو" في المرحلة قبل الأخيرة من الموسم.وكان اسبانيول ندا عنيدا دائما لفريق برشلونة ولكن المواجهة معه غدا ستكون أكثر صعوبة بفضل المستوى الرائع الذي ظهر عليه الفريق هذا الموسم.
ويحتل اسبانيول الآن المركز الرابع في جدول الدوري الأسباني كما فاز الفريق بجميع المباريات السبع التي خاضها بملعبه في الموسم الحالي.وفي المقابل ، فاز برشلونة بجميع المباريات السبع التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا في تاريخ الدوري الأسباني.
وقال المالي سيدو كيتا لاعب خط وسط فريق برشلونة أمس الأول الأربعاء "يتمتع اسبانيول بإمكانيات بدنية متميزة للغاية وقوة في الأداء كما أظهر الفريق مستوى رائعا في الموسم الحالي بالفعل. ستكون مباراة صعبة للغاية".
وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق اسبانيول "ربما يكون برشلونة هو الفريق الأفضل في التاريخ... هناك منافسة قوية هنا ، وكل الفرق ستلعب بقوة وحماس".
ويتصدر برشلونة جدول الدوري الأسباني برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين أمام منافسه العنيد ريال مدريد الذي يستضيف أشبيلية غدا الأحد في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.
وخسر أشبيلية آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة ليتراجع الفريق إلى المركز الحادي عشر في جدول المسابقة.
ورغم ذلك ، ارتفعت معنويات الفريق بعد تعادله 2/2 الأربعاء أمام بوروسيا دورتموند الألماني وهو التعادل الذي صعد بالفريق إلى دور ال32 في مسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).
وتعرض فريدريك كانوتيه ودييجو بيروتي مهاجما أشبيلية لكدمات قوية في مباراة الفريق أمام دورتموند وتحوم الشكوك حول مشاركتهما أمام ريال مدريد.
وفي المقابل ، يفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود الثنائي مارسيلو وتشابي ألونسو بسبب الإيقاف كما يفتقد جهود كل من فيرناندو جاجو وكاكا وجونزالو هيجوين بسبب الإصابات.
وما زالت الأجواء متوترة وغير مستقرة في فريق ريال مدريد منذ هزيمة الفريق أمام مضيفه برشلونة صفر/5 في 29 نوفمبر الماضي.
وذكرت محطة "كادينا سير" الإذاعية يوم الاثنين الماضي أن الخلاف يشتعل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وزميله حارس المرمى إيكر كاسياس حاليا بعد تصريحات الصحفية سارا كاربونيرو خطيبة كاسياس والتي وصفت فيها رونالدو بأنه "أناني ومحب لذاته".
وذكرت "كادينا سير" أيضا أن رونالدو لا يحظى بحب وود باقي لاعبي ريال مدريد وأنه بدأ يفكر في الرحيل من النادي.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي فياريال صاحب المركز الثالث مع ريال مايوركا ويحل بلنسية صاحب المركز الخامس ضيفا على ريال سوسييداد كما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع سبورتنج خيخون وليفانتي مع أتلتيك بلباو اليوم.
ويلتقي أوساسونا مع ريال سرقسطة وألميريا مع خيتافي وملقة مع أتلتيكو مدريد غدا وتختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين بلقاء ريسينج سانتاندر مع إيركوليس.
الدوري الانجليزي
ويسعى أرسنال لاستعادة توازنه بعد الهزيمة التي مني بها أمام مانشستر يونايتد الاثنين الماضي حيث يأمل في تحقيق الفوز على ضيفه ستوك سيتي اليوم السبت على استاد "الإمارات" في العاصمة لندن في المرحلة الثامنة عشرة للدوري الانجليزي .
أما فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث فيستضيف إيفرتون في ختام مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل.
والمشكلة الكبيرة التي تؤرق مانشستر سيتي قبل هذه المباراة تنبع من داخل صفوفه وتتعلق بلاعبه الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعدما رفض النادي طلبه للرحيل إلى ناد آخر.
ويأمل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي في إقناع تيفيز بالبقاء في صفوف الفريق.
وما زال تيفيز مرشحا لخوض المباراة أمام إيفرتون ضمن التشكيل الأساسي لفريقه.
ويأمل توتنهام في تقليص الفارق الذي يفصله عن أصحاب المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإنجليزي من خلال الفوز على مضيفه بلاكبول غدا الأحد.
ويحل بولتون صاحب المركز السادس ضيفا على سندرلاند صاحب المركز السابع غدا السبت في "استاد الضوء".
ويسعى ليفربول إلى التقدم خطوة كبيرة في جدول المسابقة عندما يلتقي فولهام على استاد "آنفيلد" في ليفربول اليوم السبت.
ويحل نيوكاسل ضيفا على برمنجهام ويلتقي ويجان فريق أستون فيلا غدا بينما يلتقي ويست بروميتش ألبيون مع ولفرهامبتون غدا الأحد.
ويحل ويستهام ضيفا على بلاكبيرن اليوم السبت في مواجهة تعني الكثير لكل منهما.
ويرى أفرام جرانت المدير الفني لويستهام أن هذه المباراة هي الأولى في ثلاث مباريات يتردد أنها ستحسم مصيره ومستقبله مع الفريق.
كما ستكون هذه المباراة هي الأولى لبلاكبيرن منذ إقالة مديره الفني سام ألارديس.
الدوري الايطالي
ينتظر ميلان مواجهة صعبة اليوم السبت عندما يستضيف روما ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم ولكنه يسعى إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة لتعزيز موقعه في صدارة جدول المسابقة قبل بداية عطلة الشتاء التي تستمر لأكثر من أسبوعين.
ويتصدر ميلان جدول المسابقة برصيد 36 نقطة من 16 مباراة وبفارق ست نقاط أمام كل من منافسيه الثلاثة يوفنتوس ونابولي ولاتسيو بعدما تغلب يوفنتوس على لاتسيو 2/ 1 في المرحلة السابقة.
وينتظر أن يكون السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مجددا هو المهاجم الأساسي لميلان الذي سيفتقد في هذه المباراة مدافعه جانلوكا زامبروتا ولاعب خط الوسط ماتيو فلاميني كما يفتقد الفريق منذ فترة طويلة جهود مهاجميه البرازيلي ألكسندر باتو والإيطالي المخضرم فيليبو إنزاجي بسبب الإصابات.
ويحتل روما المركز السادس في جدول المسابقة بفارق عشر نقاط خلف ميلان.
ويتطلع روما مجددا إلى قائده فرانشيسكو توتي أملا في أن ينجح في هذه المهمة الصعبة ليقود الفريق إلى تحقيق الفوز على ميلان في عقر داره باستاد "جوزيبي ميازا" وتقليص الفارق مع فرق الصدارة .
ويتولى البرازيلي المخضرم ألكسندر دوني حراسة مرمى روما في هذه المباراة نظرا لإصابة الحارسين خوليو سيرخيو وبوجدان لوبونت.
ويخوض ميلان مباراة اليوم وهو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز ولكن جوزيبي ماروتا المدير العام لنادي يوفنتوس قال "الموسم ما زال طويلا. وبينما يعتمد ميلان على إبراهيموفيتش ، نعتمد نحن على التنظيم الجماعي".
وأضاف "لدينا العديد من المهاجمين المختلفين. الفريق نجح أيضا في سد الثغرات الدفاعية التي ظهرت بالفريق في بداية الموسم وبدا أن اللاعبين استوعبوا تعليمات مديرهم الفني الجديد لويجي دل نيري".
ويسعى يوفنتوس إلى زيادة رصيده من الأهداف ، والبالغ 31 هدفا ، عندما يحل ضيفا على كييفو غدا الأحد في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها بينما يستضيف نابولي فريق ليتشي.
وتأهل نابولي إلى دور ال32 في مسابقة الدوري الأوروبي بالفوز على ستيوا بوخارست الروماني 1/صفر الأربعاء.
ويعاني لاتسيو من إصابة مهاجمه سيرجيو فلوكاري وينتظر أن يدفع مكانه بالمهاجم المخضرم توماسو روكي عندما يستضيف أودينيزي بعد غد الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.
وعانى أودينيزي في بداية الموسم ولكنه أصبح حاليا في منطقة الأمان بوسط الجدول بفضل تألق مهاجمه أنطونيو دي ناتالي الذي سجل خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها والذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف لكل من إدينسون كافاني لاعب نابولي وماركو دي فايو نجم بولونيا والكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر ميلان.
ويغيب انتر حامل اللقب عن فعاليات هذه المرحلة حيث تأجلت مباراته مع فيورنتينا بسبب انشغاله اليوم بالمباراة النهائية لبطولة كأس العالم السابعة للأندية والمقامة حاليا في أبو ظبي.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي تشيزينا مع كالياري غدا السبت وبارما مع بولونيا وباري مع باليرمو وكاتانيا مع بريشيا وسامبدوريا مع جنوه غدا الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.