نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في نصف نهائي درع الأردن .. الوحدات يهدد الرمثا والجزيرة يخشى مفاجأة المنشية
نشر في البلاد يوم 02 - 08 - 2010

يلتقي اليوم الاثنين الوحدات مع الرمثا والجزيرة مع منشية بني حسن في مباراتي الدور نصف النهائي من النسخة ال 29 لبطولة درع إتحاد الكرة الأردني " فاتحة بطولات الموسم الجديد 2010 /2011 على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام الجمعة القادم.
الوحدات × الرمثا
ويلتقي الوحدات مع الرمثا على ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان متسلحا بحضور جماهيري كبير بينما ينتظر أن يصل الرمثا إلى عمان معززا بمئات بل ألاف من أنصاره المتطلعين لعودة فريقهم إلى منصات التتويج بعد غياب أمتد لعدة سنوات.وكان الوحدات وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدرع الاتحاد 7 مرات أعوام 82 ، 83، 88 ، 95، 2002 ، 2004 ، 2008، بلغ الدور نصف النهائي بطلا للمجموعة الأولى بعلامة كاملة وب3 انتصارات على اليرموك 4-صفر والجزيرة 2-1 والعربي 2-صفر، فيما تأهل الرمثا بطل المسابقة في 5 مناسبات أعوام 89 ، 90 ،93، 96 ، 2001 بطلا للمجموعة الثالثة بفوزين على الحسين 3-1 والأهلي 5-صفر وتعادل سلبي مع الفيصلي (حامل اللقب) الذي في بطولة الموسم الحالي بالصف الثاني. وتبدو المنافسة على أشدها في مواجهة الغد بين الوحدات الرمثا التي لن تقبل القسمة على اثنين حيث تنص تعليمات المسابقة على انه في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم التمديد لشوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح في حال بقاء التعادل مع نهاية الشوطين الإضافيين. ويرجح المراقبون كفة الوحدات نظرا لتكامل صفوفه وخطوطه وفي ضوء ما قدمه في الدور الأول معززا بثلاثة محترفين من فلسطين المدافع عبد اللطيف البهداري والمهاجمين فهد العتال واحمد كشكش إضافة لكوكبة من خيرة نجوم الكرة الأردنية من قبيل الحارس المخضرم عامر شفيع والكابتن رأفت علي والعائد من رحلة الاحتراف مع الكرامة السوري حسن عبد الفتاح (متصدر لائحة هدافي المسابقة) وعامر ذيب واحمد عبد الحليم وغيرهم. في المقابل يرى البعض أن بإمكان الرمثا المعتمد على تشكيله محلية شابة ومتحمسة ومدرب وطني هو عبد المجيد سمارة، قادر على إحداث المفاجأة ومواصلة المغامرة وبلوغ النهائي بل واستعادة اللقب، ما يعطي لمباراة الغد قيمة إضافية.
منشية بني حسن × الجزيرة
مباراة الطرف الأخر للدور نصف النهائي التي تجمع غدا منشية بني حسن مع ضيفه الجزيرة والتي ستقام على ستاد الامير محمد بمدينة الزرقاء تبدو مفتوحة على كل الاحتمالات مع حرص مشترك من الفريقين لبلوغ مباراة القمة واللقب.
ولن يكون فارق العراقة والخبرات كافيا للجزيرة لخوض مباراة الغد بثقة الفوز ولا بديل ، لان فريق المنشية (حديث العهد) سجل انطلاقة مثيرة للدهشة في أول ظهور له على مستوى موسم الكبار متأهلا بطلا لمجموعته الثالثة بفوزين على كفرسوم 1-صفر والبقعة 2-1 وتعادل 1-1 مع شباب الاردن، في حين تأهل الجزيرة كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث ب 6 نقاط من فوزين على العربي 4-3 واليرموك 3-2 في المجموعة الأولى التي شهدت خسارته الوحيدة أمام الوحدات 1-2.وستكون مباراة الزرقاء مواجهة مثيرة بين مدربين وطنيين يقودان الفريقين وهما خالد عوض (الجزيرة) وفراس شديفات (المنشية) وفرصة لتأكيد الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها المنشية من أبناء بلدته ومحافظة المفرق حيث ينتظر حضور ألاف من مشجعيه وأنصاره، بينما لا زال الجزيرة "أحد أعرق أندية الاردن" يبحث عن طريقه لإعادة شعبيته وجمهوره.
وكان الجزيرة صاحب أول ألقاب بطولة الدرع في نسختها الأولى فائزا عام 81 على الوحدات بركلات الترجيح، لكنه اكتفى بذلك اللقب متطلعا لاستعادته في النسخة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.