الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرقام وإحصائيات لمباريات البرازيل وهولندا
نشر في البلاد يوم 02 - 07 - 2010

- ستكون المواجهة العاشرة بين البرازيل وهولندا، ففازت الاولى ثلاث مرات في السابق والثانية مرتين، فيما انتهت المواجهات الاربع الاخرى بالتعادل. لم يتغلب المنتخب الاوروبي على نظيره الاميركي الجنوبي منذ ان فاز عليه عامي 1963 و1974.
- تواجه الطرفان في 3 مناسبات خلال نهائيات كأس العالم، وكانت الاولى خلال الدور الثاني (مجموعات) من نسخة 1974 عندما فاز المنتخب البرتقالي بهدفين نظيفين سجلهما يوهان نيسكينز ويوهان كرويف ليمهدا الطريق لبلادهما من اجل التأهل الى النهائي. وثأر البرازيليون لهذه الخسارة في الدور ربع النهائي من مونديال 1994 بفوزهم 3-2 وجاءت الاهداف الخمسة في الشوط الثاني عبر رومارية وبيبيتو وبرانكو من جهة المنتخب الفائز ودينيس بيركغامب وارون وينتر من الجهة المقابلة. وفي مونديال فرنسا 1998، سجل رونالدو وباتريك كلويفريت هدفين المنتخبين في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في الدور نصف النهائي واحتكم الطرفان الى التمديد ثم الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبرازيليين.
- واجه مدرب البرازيل الحالي كارلوس دونغا المنتخب الهولندي في ثلاث مناسبات عندما كان لاعبا، وساهم قائد "سيليساو" في فوز منتخب بلاده 1-صفر وديا في روتردام، قبل ان يقود ايضا بلاده للفوز 3-2 في ربع نهائي مونديال 1994. والمفارقة ان دونغا كان اخر لاعب نفذ ركلة الترجيح الرابعة والاخيرة خلال الدور نصف النهائي من مونديال 1998 ليقود بلاده الى المباراة النهائية حيث خسرت امام فرنسا صفر-3.
- 25 من الانتصارات ال67 التي حققتها البرازيل في نهائيات كأس العالم جاءت بفارق ثلاثة اهداف او اكثر.
- بفضل فوزها على سلوفاكيا 2-1 في ربع النهائي، رفعت هولندا رصيدها من الانتصارات الى 50 بالمئة من المباريات التي خاضتها في كأس العالم. ويعتبر المنتخب الهولندي الذي حل وصيفا عامي 1974 و1978، من بين 5 من المنتخبات التي خاضت 30 مباراة او اكثر في النهائيات وخرجت فائزة بخمسين بالمئة من هذه المباريات على الاقل.
- لم تذق البرازيل طعم الهزيمة بعد احتكامها الى التمديد خلال نهائيات كأس العالم، ففازت مرة واحدة (6-5 ضد بولندا عام 1938) وتعادلت في الخمس الاخرى فاحتكمت في ثلاث منها الى ركلات الترجيح. ولم يخسر ابطال العالم خمس مرات سوى مرة واحدة في ركلات الترجيح وكانت خلال الدور ربع النهائي لمونديال المكسيك 1986 امام فرنسا، فيما فازوا في المناسبتين الاخريين في نهائي مونديال 1994 ضد ايطاليا ونصف نهائي مونديال 1998 ضد هولندا.
- في المقابل، لم تخرج هولندا فائزة من اي مباراة احتكمت فيها الى التمديد، اذ خسر البرتقاليون مرتين بعد التمديد عام 1930 ضد تشيكوسلوفاكيا صفر-3 وعام 1978 ضد الارجنتين 1-3 في النهائي، اضافة الى خسارتهم بركلات الترجيح امام البرازيل في نصف نهائي 1998.
- الفوز الذي حققته هولندا على سلوفاكيا كان الثامن لها على التوالي، وهو رقم قياسي للمنتخب البرتقالي الذي حقق في النسخة الحالية اربعة انتصارات على التوالي فعادل ايضا رقمه القياسي الذي حققه في نسخة 1974. وحافظ الهولنديون على سجلهم الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة والعشرين على التوالي، وهو ايضا افضل سلسلة في تاريخهم. لم يذق رجال المدرب بيرت فان مارفييك طعم الهزيمة منذ سقوطهم في ايندهوفن امام المنتخب الاسترالي 1-2 وديا في السادس من سبتمبر 2008.
- بدورها، لم تذق البرازيل طعم الهزيمة في 10 مباريات على التوالي، وتعود الخسارة الاخيرة لرجال دونغا الى 11 اكتوبر 2009 عندما سقطوا امام بوليفيا 1-2 في التصفيات المؤهلة لجنوب افريقيا 2010. ومنذ حينها حقق المنتخب الاميركي الجنوبي 8 انتصارات وتعادلين.
- سيتواجه البرازيليان جوليو سيزار ومايكون مع الهولندي ويسلي سنايدر، زميلهما في انتر ميلان الايطالي الذي توج خلال الموسم المنصرم بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا. كما ستجمع هذه المواجهة بين تياغو سيلفا ويان كلاس هونتيلار اللذين لعبا جنبا الى جنب الموسم الماضي في ميلان الايطالي، كما الحال بالنسبة لصانعي العاب البرازيل كاكا وهولندا رافايل فان در فارت اللذين يلعبان معا في ريال مدريد الاسباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.