استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قالوا عن الفرحان
نشر في البلاد يوم 01 - 03 - 2010

قال جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية السابق ان محمد الفرحان احد نجوم القادسية الذين استطاعو ان يثبت وجوده ونفسه داخل الملعب بفنه وخارج الملعب بأخلاقه نجم مميز استطاع ان يشكل مع اللاعب عبدالرحمن ابورشيد ثنائيا خطرا رسم اجمل اللوحات في كرة القدم وكنت اتمنى ان يكون اعتزال هذا الثنائي في وقت واحد اتمنى التوفيق للنجم محمد الفرحان في حياته اليومية وهو لاعب يستاهل التكريم.
وقال قائد القادسية السابق المدافع الصلب اللاعب وجدي مبارك ان اللاعب محمد الفرحان يستحق التكريم لاعب اعطى وقدم لناديه الشيء الكثير ضحى واعطى وساهم في انجازات القادسية على المستوى المحلي والاسيوي والفرحان من اللاعبين المميزين من اصحاب الاخلاق العالية واتمنى ان يقف معه الجميع اليوم في يوم اعتزاله واتمنى ان يكرم في القادسية كل من خدم النادي بالصورة المطلوبة.
واضاف وجدي ان القادسية من اقل الانديه التي تقوم بتكريم للاعبيها وكنت اتمنى ان يحذون حذو نادي الاتفاق شقيقنا الذي يعتبر الاول على مستوى الشرقية والمملكة في تكريم لاعبيه النجوم وهذا هو رد الجميل والعرفان الحقيقي من الاندية للاعبيها اتمنى التوفيق للفرحان في مشواره وحياته القادمة.
واكد خالد الهزاع عضو شرف القادسية ان مهرجان اعتزال الفرحان اليوم هو بادرة جديدة تجمع جميع ابناء القادسية في مكان واحد ويؤكد هذا المهرجان ان رجال القادسية قادرون على تكريم ابنائهم النبلاء الذين قدموا كل جهدهم في سبيل اسعاد جماهيرهم المحبة، واشار الهزاع الى ان الفرحان كان لاعبا مميزا وقائدا فذا واستطاع مع باقي زملائه بالفريق في تلك الحقبة الزمنية ان يحصدوا الكثير من الالقاب للقادسية وهو يستحق هذا التكريم .
وقال رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع اننا سعداء ونحن نحتفي ونكرم نجم من نجوم القادسية المميزين الذين خدموا القادسية وضحوا وقدموا المستوى والنتيجة والانتصار والانجاز وهذا التكريم هو أقل مانقوم به ونقدمه للفرحان وهو رد جميل من القادسية ومن ابناء القادسية ولاشك ان وجود العدد الكبير من الرياضيين من المملكة والخليج والعرب يدل على التواجد والمحبة بين الجميع وبمشاركة اشقائنا في نادي النصر وجماهير الشمس والدعوة موجهة للجماهير الرياضية لمشاركتنا فرحتنا في تكريم الفرحان ول ايسعني هنا الا ان اتقدم بالشكر لكل من عمل وساهم ودعم اتمنى التوفيق في ليلة مميزة ان شاء الله.
واعتبر احمد الزامل رئيس هيئة اعضاء الشرف في القادسية ورئيس نادي القادسية الأسبق محمد الفرحان من اهم لاعبي القادسية الذين امتزجت عطاءاتهم الفنية بالاخلاق الرياضية وقال الزامل بلاشك ان الفرحان كان من افضل اللاعبين في فترة التسعينات واستطاع ان يشكل احد اضلاع ذلك الفريق الذهبي الذي استطاع ان يقود القادسية للبطولات لاول مرة في تاريخ النادي واعتقد ان الفرحان يستحق هذا التكريم الذي لم يأت من فراغ وانما جاء بفضل مايمتلكه هذا اللاعب من خلق رياضي قويم يشهد به الجميع.
ووصف على بادغيش رئيس نادي القادسية السابق محمد الفرحان باللاعب الذي قدم جهده لفريقه وقال بادغيش مامن شك ان الفرحان يعتبر من ابرز اللاعبين في الفترة التي كنت فيها رئيسا لنادي القادسية حينها واستطعنا بفضل اللله ثم بتكاتف الجميع ان نحقق لقب هام وغالي علينا وهو كأس ولي العهد وكان اللاعب احد صناع هذا الللقب الرائع , أضف الى ذلك ان الفرحان كان من افضل اللاعبين خلقاً داخل الملعب وخارجه والحقيقة ان خطوة تكريمه في رأيي الشخصي خطوة جيدة من ادارة القادسية واتمنى ان يشارك جميع القدساويين في هذا الحفل الذي يعتبر تكريم لجميع اللاعبين.
واكد عبد الله جاسم مدير الكرة السابق في نادي القادسية على سعادته الغامره باقامة حفل اعتزال اللاعب محمد الفرحان وقال اعتقد ان هذا التكريم هو تكريم لكل لاعبي القادسية حتى وان كان متأخرا لكن الفرحان يستحق هذه الاحتفالية التي تمثل تأكيد من القدساويين على اهمية الوفاء للاعبيهم الذين استطاعوا الوصول بهم الى منصات التتويج واعتقد ان الفرحان هو احد ابرز اللاعبين الذين صنعوا امجاد وبطولات هذا النادي وهو يستحق هذا الوفاء بعد ان قدم جهده وضحى بالكثير من اجل ناديه فاستحق هذا الوفاء ورد الجميل.
ووصف خليل الزياني عميد المدربين السعوديين والمدرب الذي قاد القادسية لتحقيق اهم ألقابها بطولة كأس ولي العهد وصف اللاعب المعتزل محمد الفرحان بأهم الاوراق التي كان يعتمد عليها عندما كان يدرب القادسية وقال الزياني: الفرحان لاعب متميز وحتى قبل ان ادرب القادسيه كان الفرحان من اهم اللاعبين وورقة جيدة بيد أي مدرب وعندما دربت القادسية كان اللاعب من اهم الاوراق التي امتلكها بالاضافة الى بقية زملاءه النجوم واعتقد ان هذا التكريم لم يأت من فراغ بل هو تكريم يستحقه الفرحان نتيجة عطاءاته الفنية اضف الى ذلك تميزه بالاخلاق الرياضية فهو لاعب محبوب من جميع زملاءه وحتى من الجمهور القدساوي وهذه اللمسة من قبل القدساويين للاعب هي تأكيد على ان اللاعب يحظى بهذه المحبة.
عبدالرحمن بورشيد رفيق درب اللاعب محمد الفرحان اكد انه يستحق التكريم نظير ماقدمه اللاعب طوال مشواره كلاعب مؤكدا كلمات المديح ربما لاتفي اللاعب حقه مثنيا في الوقت ذاته شخصية اللاعب الذي اكد انه كان خير رفيق في الملاعب وخارجها وبين بورشيد ان اهداف كثيره جمعت بينه وبين محمد الفرحان حيث شكلا ثنائيا هجوميا خطيرا في القادسيه وسجلا في معظم الفرق السعوديه رافضا في الوقت ذاته تخصيص هدف معين للحديث عنه.
ومن جانبه اكد بندر الخالدي مدافع القادسيه السابق انه لايزال يتذكر ابداعات محمد الفرحان في الملاعب خصوصا نهائي كأس ولي العهد امام الشباب موسم 1412 حيث لعب الفرحان دورا بارزا في تحقيق هذا اللقب وبالاحرى جميع الالقاب التي تحققت للقادسية كان للفرحان دور كبير وبارز فيها.
ويتذكر احمد الرويعي لاعب القادسية بداياته مع الفريق حيث كان محمد الفرحان النجم الأبرز مؤكداً انه اخذ بيده كثيرا ووجه له النصح في بدايته كلاعب ، يؤكد الرويعي ان الفرحان كان قدوة للاعبين الشباب من ناحية المستوى الفني حيث انه يعتبر من ابرز نجوم الكرة السعودية انذاك وحقق الكثير من الانجازات للقادسيه وتكريمه اقل واجب يقدم لهذا النجم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.