"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في كأس فيصل لأندية الدرجتين الممتازة والأولى .. الأهلي يواصل تخصصه في الاتحاد وتعادل أحد والأنصار
نشر في البلاد يوم 16 - 11 - 2009

متابعة - هاني الغامدي - حمود الزهراني - علي العكاسي وعبدالرحمن الزهراني
تصوير - خالد الرشيد وعبدالمنعم عبدالله ..
شهدت الجولة السابعة لكأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى تحت (23) سنة اقامة عشر مباريات مساء امس جاءت نتائجها على النحو التالي:
في جدة رفع الأهلي رصيده الى (13) نقطة مواصلا صدارته للمجموعة الثالثة عقب فوزه على نده التقليدي الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما.. على ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة بينما توقف رصيد الاتحاد في النقطة الثانية والمركز قبل الأخير.
وفي ذات المجموعة تعادل احد والانصار بدون اهداف ليرفع الانصار رصيده الى (9) نقاط واحد الى نقطتين في المركز الأخير.
وفي المجموعة الأولى واصل الهلال صدارته ب(16) نقطة بعد فوزه على الرياض بهدفين نظيفين مع مطاردة من الشباب والوطني واللذين فازا على النصر والشعلة (4-2) و (5-3) على الترتيب وفي المجموعة الثانية واصل الفتح تقديم مستوياته المميزة بفوزه على القادسية (2-صفر) رافعاً رصيده إلى "15" نقطة في الصدارة بينما فاز العدالة على هجر 4-2 ليرفع رصيده إلى "7" نقاط ويبقى هجر في نقاطه ال(9) وفي ذات المجموعة كسب الخليج نظيره الاتفاق بهدف نظيف رفع به رصيده إلى "11" نقطة في المركز الثاني وبقي الاتفاق في نقاطه ال "8" والمركز الرابع.
وفي المجموعة الرابعة اسفرت نتيجة اللقاءين بالتعادل "1-1" حيث تعادل التعاون والطائي وبذات النتيجة تعادل الحزم والرائد ليتصدر التعاون المجموعة برصيد "8" نقاط والحزم ثانياً بذات الرصيد وللطائي "7" نقاط والرائد "6" نقاط.
الاتحاد× الأهلي
استطاع الفريق الأهلاوي عبر بداية الشوط الأول من فرض سيطرته الميدانية وبناء هجماته المتنوعة والمركزة عن طريق العمق والاطراف والضغط كثيرا على دفاعات الاتحاد بقيادة الجيزاوي وهزازي والثقفي والسفري وحسن الراهب.
الهدف الأهلاوي الأول
ومن كرة اهلاوية من الجبهة اليسرى تمكن الجيزاوي من التلاعب بخط الدفاع الاصفر ويرفعها لحسن الراهب الذي سددها رأسية استقرت على يسار آل نتيف عند الدقيقة السادسة.
واصل الاهلاويون زحفهم الامامي من خلال الجوانب وتحويل الامدادات داخل المنطقة الجزائية الاتحادية ولكنها لم تفلح عن احراز هدف تعزيزي منتظر وسط الاحكامات الرقابية التي كرسها دفاعات الاتحاد وكذلك سوء الطالع لهجوم الاهلي في التسديد والتنفيذ.
بالمقابل.. اشغل المهاجم الاتحادي طلال المشعل المواقع الخلفية للاهلي بتسديداته المباغتة والمباشرة ولكنها كانت تاتي هي الاخرى عابرة وغير مركزة مع يقظة المسيليم في القبض على خطورتها والتوفيق في ابعادها.
واستمرت الرغبة الهجومية الصفراء تواصل هجماتها الخاطفة والمرتدة والتي قادها فهد السلمي والسعيد ومساندة الصبياني والثبيتي ولكنها كانت تصطدم ببراعة الخط الدفاعي الاهلاوي الذي اجهز على كامل هذه المحاولات.
عادت المعطيات الادائية لكل الفريقين تدور في وسط الميدان مع التركيز على الكرات العرضية والاحتفاظ كثيرا بالكرة خصوصا من جانب الاتجاه الاهلاوي وذلك املا في تعطيل التطلعات الصفراء من احراز التعادل الذي اصر الاتحاديون عبر محاولاتهم هذه بتكريس الكرات الطولية السريعة واختصار المسافات بهكذا امداد الذي لم يفلح في هز الشباك الخضراء.
وتبقى المعطيات الادائية بهكذا منهاج ما بين مد وجزر واخفاق في التعديل النتائجي من طرفي الفريقين حتى اعلن حكم المباراة فهد المرداسي بتقدم الطاقم الاهلاوي بهدف الاطمئنان مقابل لا شيء لفريق الاتحاد.
الشوط الثاني
اهدر المهاجم الاهلاوي الخطير عبدالرحيم الجيزاوي اثمن الفرص الخضراء واغلاها عبر مستهل هذا الشوط عقب عبوره المميز وتجاوزه لدفاعات الاتحاد ولكنه يسددها في النهاية خارج مرمى النتيف.
هذا الحضور الهجومي الاهلاوي المبكر عبر محاولاته المستمرة في احداث التعديل النتائجي حرك الاتجاه الهجومي الاتحادي بتعاطي الكرات الطولية واستثمار التقادم الاهلاوي.. اثمرت عن كرة ثابتة على رأس ال18 ارسلها طلال المشعل قوية زاحفة ينقذها المسيليم من داخل المرمى ويكرر المشعل ارسال كرته العنيفة من وسط الملعب الاهلاوي ينقذها المسيليم بكل براعة واقتدار خارج شباكه الخضراء.
عاد الأهلاويون في تنظيم صفوفهم من جديد وترتيب معطياتهم الميدانية من خلال الثقفي والعبدالله والموسى والسفري والسيطرة على منطقة المناورة مع تكثيف الاتجاه الدفاعي بيقظه عيد ومعاذ في قلبي الدفاع وهزازي وباخشوين عبر مواقع الاطراف.
وتوجت هذه العودة الفنية الاهلاوية الى احراز هدف آخر.
الهدف الأهلاوي الثاني
جاء من ركلة ركنية نفذها محمد السفري من الجبهة اليمنى تصل لمعتز الموسى الذي عالجها
رأسية من بين اقدام المدافعين الصفراء.. تسكن في قلب شباك النتيف في الدقيقة (62)..
فدخلت الاوراق الفنية عقب احراز الهدف الثاني للاهلي من كلا الطرفين حيث اعتمد الفارو الارجنتيني على دخول غرم برناوي واحمد مفلح واحمد دريوش بدلاء للثقفي والراهب والسفري في حين اكتفى حسن خليفة باخراج السلمي ودخول ريان عبدالصمد.
لم تؤثر الابدالات الفنية لمدربي الفريقين في احداث الجديد والمنتظر على طاولة العمليات الميدانية وظلت تركن الى العشوائية والعك الكروي الواضح بين الفريقين..!
هدف الاتحاد الاول
ومن خطأ فني ارتكبه كابتن الفريق (ابراهيم هزازي) ضد الصبياني عبدالعزيز داخل منطقته الجزائية يحتسبها حكم اللقاء المرداسي ركلة جزائية بعد الدقيقة (74) ليتقدم لها المشعل ويضعها بكل هدوء على يمين ياسر المسيليم.
نشطت المعطيات الاتحادية في اعقاب احرازه لهدفه الاول عن طريق امدادات الفلاتي والزبيدي والصبياني للبديل عبدالصمد والمشعل ولكن الخط الدفاعي الاخضر كان لها بالمرصاد وتصدى لهذه التطلعات الصفراء بطريقة متألقة.. افسدت اللحاق بورقة التعادل التي لم تحضر للاتجاه الاتحادي لتنتهي مراسم هذا اللقاء بفوز اهلاوي مستحق بواقع هدفين مقابل هدف يتيم لمنافسه الاتحاد ويتقدم الاهلاويون طليعة الترتيب في هذه المجموعة ب13 نقطة فيما بقي الاتحاديون على النقطتين.
أحد × الأنصار
وضمن مباريات نفس المجموعة تعادل أحد والانصار بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وشهدت المباراة مستوى متوسطاً بين الجانبين وتهيأت بعض الفرص امام المرميين ولكنها لم تستغل بالشكل السليم نظراً للسرعة في انهاء الهجمة وعدم التركيز والعشوائية في الاداء.
وبذلك استمر الانصار في وصافة المجموعة الثالثة برصيد (9) نقاط، فيما تجمد رصيد احد عند نقطة واحدة متذيلاً بها ترتيب المجموعة.
النصر × الشباب
قفز الشباب لوصافة المجموعة الاولى برصيد (13) نقطة وبفارق الاهداف عن المتصدر الهلال وذلك بعد فوزه على مستضيفه النصر (4 - 2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، وسجل اهداف الشباب ناجي مجرشي (هدفين) من ركلتي جزاء وفيصل السلطان وعبدالله الاسطا من ركلة جزاء، فيما سجل للنصر خالد الزيلعي وعبدالله القرني.
وشهدت بداية المباراة افضلية شبابية توجها لاعبوه مستوى ونتيجة وانهوا الشوط الاول بتقدمهم بهدفين دون رد ولم يظهر لاعبو النصر بمستواهم المعروف وكان يتسم اداؤهم بالبطء وعدم التمركز والانتشار السليم على عكس الشباب الذي هدد مرمى النصر اكثر من كرة وكان انتشار لاعبيه داخل الملعب بالشكل المطلوب وشكلوا خطورة من خلال اعتمادهم على تنويع الهجمات تارة من العمق وتارة من الاطراف، وسببت التسديدات العنيفة لحسن معاذ وتهديدات مزعجة للنصراويين.
وفي الشوط الثاني تحسن اداء النصر قليلاً واستطاع تقليص الفارق عن طريق الزيلعي، وسجل هدفا آخر الغاه الحكم بحجة تواجد ريان بلال في موقع تسلل.
وفي غمرة البحث النصراوي عن التعديل احبط المهاجم الشبابي فيصل السلطان لاعبي النصر بتسجيله الهدف الثالث لفريقه بعدما تلاعب بالمدافعين.
ولم يؤثر هذا الهدف كثيرا على لاعبي النصر الذين قلصوا الفارق مجددا عن طريق المدافع عبدالله القرني الذي غمز كرة برأسه استقرت في شباك الشباب..
واستمرت محاولات الجانبين النصراوي من اجل التعديل والشبابي من اجل تقليص الفارق حتى تمكن السعران من الحصول على ركلة جزاء تقدم لها الاسطا الذي وضع الكرة في شباك النصر كهدف رابع لفريقه انتهى به اللقاء.
وبذلك ظل النصر على رصيده السابق (9) نقاط.
الرياض × الهلال
وعلى ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض واصل الهلال مستوياته الرائعة وأحكم صدارته للمجموعة الأولى وتمكن من كسب ضيفه الرياض بهدفين دون رد سجلهما نواف العابد وعبدالعزيز الكلثم في مباراة كانت من طرف واحد هو الهلال الذي لم يجد أية صعوبة من منافسة الرياض بل كان لاعبو الهلال يصولون ويجولون في الملعب كما يحلو لهم وبدون أي مضايقات من المنافس.
وبذلك رفع الهلال رصيده إلى "16" نقطة ليعوض بذلك سحب نقاط الشعلة، فيما تجمد رصيد الرياض عند نقطة واحدة متذيلاً بها ترتيب المجموعة.
الشعلة × الوطني
وفي الخرج زاحم الوطني الشباب في وصافة المجموعة الأولى بعد فوزه الكبير على مستضيفه الشعلة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة ودراماتيكية تيمزت بالقوة والاثارة من الطرفين.
وسجل أهداف الوطني عيسى أبو قدعة "ثلاثة اهداف" وطريقي العتيبي وفهد أبو جابر، فيما سجل للشعلة عبدالمجيد الحمدان وبرج معوضة ويوسف الرشيدي.
وبذلك رفع الوطني رصيده إلى "13" نقطة، فيما ظل الشعلة على رصيده السابق "6" نقاط في المركز قبل الأخير للمجموعة الأولى.
الفتح × القادسية
وفي الاحساء تمكن الفتح من الانفراد بصدارة المجموعة الثانية مواصلاً بذلك تقديم مستوياته المميزة في دوري زين وكأس الامير فيصل بن فهد وذلك بعدما كسب ضيفه القادسية بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد الحضرمي وربيع سفياني وشهد اللقاء اصابة لاعب القادسية خالد الحرندا بكسر مضاعف في اليد ولم يستطع اكمال المباراة.
وجاءت المباراة في مجملها بأفضلية للفتح مقابل عدم اتزان في اداء القادسية الذي طغت عليه الفردية والالعاب العشوائية وعدم التركيز.
وبذلك رفع الفتح رصيده إلى "15" نقطة، فيما بقي القادسية على رصيده السابق "4" نقاط متذيلاً بها ترتيب المجموعة.
الخليج × الاتفاق
وفي سيهات خطف الخليج ثلاث نقاط ثمينة في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي جمعه بضيفه الاتفاق بعدما سجل مصطفى الصفار هدف المباراة الوحيد واحتل وصافة المجموعة الثانية.
وجاءت المباراة في مجملها بمستوى متوسط من الفريقين ولم ترق للمستوى الفني المطلوب وشهدت طرد لاعب الاتفاق عبدالله التمران في الدقيقة "74".
وبذلك رفع الخليج رصيده إلى "11" نقطة، فيما بقي الاتفاق على رصيده السابق "8" نقاط ظل بها في المركز الرابع بعيداً عن المنافسة على بطاقتي التأهل لدور ال 8 عن هذه المجموعة.
العدالة × هجر
وفي الاحساء وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي دك العدالة شباك ضيفه هجر برباعية مقابل هدفين في لقاء قوي ومثير شهد طرد لاعب هجر عبدالعزيز بوشقراء الذي سجل هدفي فريقه وأضاع ركلة جزاء.
وبذلك رفع العدالة رصيده إلى "7" نقاط ليهرب من قاع ترتيب المجموعة الثانية، فيما بقي هجر على رصيده السابق "9" نقاط.
التعاون × الطائي
تقاسم فريقا التعاون والطائي نقاط اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن لقاءات المجموعة الرابعة بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في مباراة متوسطة فنياً.
وكان التعاون هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه سعيد الأحمري، فيما استطاع لاعب الطائي باسم البقمي من خطف هدف التعادل في وقت قاتل من المباراة وبذلك ظل التعاون في صدارة المجموعة برصيد "8" نقاط وبفارق الاهداف عن الحزم، فيما بقي الطائي على رصيده السابق "7" نقاط في المركز الرابع للمجموعة.
الحزم × الرائد
وضمن منافسات نفس المجموعة الرابعة تعادل الحزم والرائد بهدف لمثلهه في لقاء متوسط فنيا ولم يرتق للمستوى المأمول وسجل للحزم عبدالاله هوساوي، فيما سجل للرائد باسم الشريف.
ورفع الحزم رصيده إلى "8" نقاط في المركز الثاني من المجموعة، فيما تجمد رصيد الرائد عند "6" نقاط ظل بها في المركز الأخير للمجموعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.