بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سناب تتعاون مع بوبليسيس ميديا وآلتر آجنتس لتسليط الضوء على آخر تحولات الواقع المعزز
نشر في البلاد يوم 16 - 06 - 2021

كشفت سناب، الشركة العالمية الرائدة في مجال الكاميرات وابتكارات الواقع المعزز على الأجهزة المحمولة، بالتعاون مع بوبليسيس ميديا وآلتر آجنتس، النتائج الخاصة بدراسة جديدة مشتركة حول تأثير الواقع المعزز (AR) في تصرفات المستهلكين لناحية عمليات التسوق وطريقة التفاعل مع العلامات التجارية. وأظهرت النتائج توجهاً متزايداً نحو تبني تقنيات الواقع المعزز، كما سلطت الدراسة ذاتها، الضوء على توجه المستهلكين – وخاصة مستخدمي منصة سناب شات – لاعتماد هذه تكنولوجيا الواقع المعزز على نحو خاص أثناء التسوق.
وقال ديفيد روتر، نائب الرئيس للوكالة العالمية والشراكات التجارية لدى سناب : " يشهد عالمنا الحالي ارتفاعاً في مستوى توقعات المستهلكين لناحية الخدمات والمنتجات التي تقدمها العلامات التجارية، وتؤكد النتائج التي أظهرها البحث الحالي، الدور الحيوي لتقنية الواقع المعزز في ارتفاع هذه التوقعات، لناحية إسعاد العملاء والتأثير بشكل إيجابي وملحوظ على عملية اتخاذ قرار الشراء.
ما يعني ضرورة الاستفادة من الدروس والفوائد التي توفرها التجارب القائمة على الواقع المعزز ومدى جاذبيته على نطاق واسع، لاسيما عند تطوير استراتيجيات التسويق والمشاركة، حيث تُظهر البيانات أهميتها لتحقيق النجاح على المدى الطويل. "
وأجرت شركة آلتر آجنتس، دراسة من ثلاثة أجزاء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والمملكة العربية السعودية. تضمنت مقابلات متعمقة مع مجموعة من الخبراء في هذا المجال، لاستكشاف ديناميكيات تقنية الواقع المعزز المتطورة؛ بالإضافة إلى دراسة تعتمد منهجية إثنوغرافيا الجوال مع تسجيل الأحداث والبيانات على نحو يومي؛ ومسح كمي شمل 1000 مشارك، تراوحت تتراوح أعمارهم بين 13 و 49 عاماً في كل سوق (العدد الكلي = 4000) من مستخدمي الهواتف الذكية والمرحبين باستخدام تقنية الواقع المعزز.
تضمنت النتائج الرئيسية للدراسة ما يلي: تحفز تقنيات الواقع المعزز قرارات الشراء: تزيد تجارب الواقع المعزز الموسومة بعلامات تجارية معينة من احتمالية شراء منتج ما، لا سيما في فئات معنية مثل ديكور المنزل (73٪)، وتخصيص المنتجات (73٪)، والتجربة الافتراضية (72٪) وعرض المنتج (70%).
تزايد الوعي بالواقع المعزز وتبنيه: صرح أكثر من نصف المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 49 عاماً أنهم استخدموا الواقع المعزز سابقاً، بينما قال حوالي الثلث، أنهم استخدموا الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية معينة. وأظهرت الدراسة زيادة احتمالية اعتماد مستخدمي سناب شات للواقع المعزز بنسبة 56٪ مقارنة بالأشخاص الذين لا يستخدمون التطبيق.
زيادة دور الواقع المعزز في مجال التسوق: يعتقد أكثر من ثلاثة من كل أربعة مشاركين أن تقنية الواقع المعزز ستلعب دوراً حيوياً في تحديد توجهات التسوق خلال السنوات الخمس المقبلة. كما اتفق اثنان من كل ثلاثة ممن قالوا إنهم سيستخدمون الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية للتسوق، أنهم سيكونون أكثر إقبالاً على شراء المنتجات بعد تجربة الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية.
زيادة البحث عن الواقع المعزز: قال 54٪ من المشاركين، أنهم يبحثون بنشاط عن تجارب الواقع المعزز، وقالوا أن عمليات البحث الأكثر شيوعاً عن الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية، تجري عبر من خلال البحث داخل الكاميرا على منصات رقمية مشابهة لتطبيق سناب شات.
دور مشاركة الواقع المعزز في زيادة التأثير الإيجابي عبر السوق: قال 61٪ من المجيبين، أن القدرة على مشاركة تجارب الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية يكتسب أهمية استثنائية بالنسبة لهم.
وتشير الدراسة إلى أن تجارب الواقع المعزز الموسوم بعلامة تجارية، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المستهلكين، عبر نقاط متعددة خلال تجربة التسوق، وعمليات الشراء الموثقة، وتعزيز التصورات الإيجابية للعلامة التجارية وتثقيف المستهلكين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.