4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..    وظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديم    التحول والتخصيص بين الهلع والتطمين !    مصادر عكاظ: لا صحة لتغيير مسمى «مصرف الراجحي»        وكلاء إيران يدمرون اليمن واستقرار المنطقة        «اللبننة» القادمة    كيانٌ هشٌ وديمقراطيةٌ تحتضر    رئيسي.. من لجان المشانق إلى الرئاسة !                تعليق مثير من وليد الفراج على اعتذار الجابر    الدنمارك تقسو على روسيا برباعية وتبلغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا        القبض على شخصين في الرياض سرقا محتويات المركبات بعد كسر زجاجها    بلقرن: القبض على مخالف يروج الحشيش المخدر        أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية            مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالم    الأخضر يهزم أوزبكستان بثنائية بكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً    فيصل بن فرحان يبحث مع مستشار #النمسا أبرز المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية    تخريج 11 ألفا بجامعة القصيم    فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    «تعليم الرياض»: 9 برامج وأنشطة صيفية للطلاب والطالبات.. وجوائز مالية للفائزين    العناية الفائقة    استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية في الحرمين استعداداً للحج    مواطنون ومقيمون بعد فتح مسجد قباء على مدار اليوم: المملكة حريصة على سلامة المصلين بتطبيق الإجراءات الاحترازية    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    النيران الصديقة تسقط كولومبيا    الإذاعات الدولية السعودية تخاطب العالم ب 15 لغة    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكياً بترقية وتعيين 15 قاضيًا بديوان المظالم    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    تعيين عمر حريري رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للموانئ    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    «النيابة» :السجن 10 سنوات وغرامة تصل ل30 مليون ريال عقوبة إيذاء وقتل الكائنات الفطرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نمو الاقتصاد السعودي وتراجع البطالة
المملكة تشدد على سرعة وعدالة توزيع اللقاحات..الجدعان:
نشر في البلاد يوم 12 - 04 - 2021

أكد وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف محمد الجدعان أن المملكة لديها أُسس اقتصادية قوية مكنتها جنباً إلى جنب مع تدابير الاحتواء والدعم القوية والواسعة النطاق لمواجهة تداعيات الجائحة، مشيراً إلى انتعاش الاقتصاد السعودي في النصف الثاني من العام الماضي بعد عودة النشاط الاقتصادي، والتحسن الملحوظ في القطاع غير النفطي وتراجع معدل البطالة وسط السعوديين الذكور والإناث على حد سواء.
جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي، الذي عُقد افتراضياً أمس ، كما شارك في اجتماع لجنة التنمية لمجلس محافظي مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.
وأوضح الوزير الجدعان ، أن صندوق النقد الدولي رفع توقعاته للنمو الاقتصادي في المملكة لعام 2021م من 2.6% إلى 2.9%، مؤكداً استمرار المملكة بتوفير ما يلزم لتسريع عملية التعافي للاقتصاد السعودي.
وأشار الجدعان إلى الالتزام بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية استرشاداً برؤية المملكة 2030 والمبادرات البيئية الحديثة وهما "مبادرة السعودية الخضراء" و"مبادرة الشرق الأوسط الاخضر" لتحقيق نمو مستدام.
وخلال اجتماع لجنة التنمية التابعة للبنك الدولي، ناقش المحافظون جهود مجموعة البنك الدولي في دعم عمليات الوصول إلى لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وأوضاع الدين العام في الدول منخفضة الدخل وإجراءات معالجة تدهور أوضاع المالية العامة لتلك الدول، بالإضافة إلى سبل الانتقال من مرحلة الاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) إلى مرحلة التعافي.
وشدد الجدعان على أهمية التعاون الدولي لضمان الوصول السريع والعادل إلى اللقاحات وإتاحتها للجميع، حاثاً الصندوق على مواصلة العمل بخطى حثيثة استمراراً للجهود المكثفة التي تم إنجازها العام الماضي في مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وحول أولويات جدول الأعمال للفترة القادمة، أكد وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف على أهمية تركيز الجهود والأعمال على إدارة مخاطر الديون لمساعدة البلدان على معالجة مواطن الضعف لا سيما في الدول منخفضة الدخل، معرباً عن دعمه لاقتراح تخصيص صندوق النقد الدولي لحقوق سحب خاصة جديدة بقيمة (650) مليار دولار أمريكي لزيادة الاحتياطات، مشيراً إلى أن هذا التخصيص سيدعم جهود التعافي الاقتصادي والمتانة المالية من خلال توفير سيولة إضافية للنظام الاقتصادي العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.