موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة من ضيوف خادم الحرمين تغادر المملكة
نشر في البلاد يوم 01 - 06 - 2016

غادر أفراد المجموعة السادسة من ضيوف برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، والبالغ عددهم (250) فرداً من الشخصيات الإسلامية البارزة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، خلال اليومين الماضيين، بعد زيارة للمملكة استمرت عشرة أيام أدوا خلالها مناسك العمرة، وزاروا مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم . .
وكان في وداع المستضافين لدى مغادرتهم الأمين العام للبرنامج عبدالله بن مدلج المدلج، وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البرنامج، معرباً عن حرص البرنامج على التواصل المثمر مع الشخصيات الإسلامية الفاعلة، في إطار رسالة الخير التي تحملها المملكة للمسلمين في جنبات المعمورة، بهدف تباحث القضايا الشائكة، والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، وتذليل العقبات أمام نشر الدين الإسلامي الحنيف.
وأوضح المدلج أن البرنامج حقق نتائج كبيرة في خدمة العمل الإسلامي في المقام الأول، مؤكداً الدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في العناية بالمسلمين، وخدمة الإسلام، واصفاً البرنامج بأنه تواصل نوعي في أصله، وليس فقط لتحقيق رغبات الضيوف في أداء مناسك العمرة، وهو مساند للبرنامج الأول والكبير؛ وهو برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج.
وأردف أن برنامج العمرة والزيارة استضاف إلى الآن ست مجموعات بواقع (250) رجلا وامرأة لكل مجموعة من مختلف دول العالم، حيث ضمت تلك المجموعات شخصيات إسلامية بارزة في دولها، من: علماء، وأئمة مساجد، وخطباء، ومفتين، ومشايخ، ودعاة، وأساتذة جامعات، وغيرهم.
واختتم تصريحه بكلمات وجهها للضيوف لدى المغادرة أعرب فيها عن تمنياته لهم بدوام السعادة والتوفيق، وأن يبذلوا ما أمكنهم من جهود في سبيل نصرة الدين الإسلامي، وأن يستمروا في دربهم درب الإصلاح والتبصير في بلادهم، وأعمالهم، مؤكدا حرص البرنامج على التواصل، واستمرارية مسيرة العطاء والتعاون المشترك، مع ضيوف البرنامج السابقين، واللاحقين، بإذن الله تعالى .
الجدير بالذكر أن ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذين ينتمون إلى ثماني دول عربية وإفريقية، هي: جزر القمر، وموريتانيا، والسودان، وجنوب السودان، وجيبوتي، والصومال، والجزائر، وتونس قد قاموا خلال زيارتهم للمدينة المنورة التي استمرت خمسة أيام ، بأداء الصلوات في المسجد النبوي الشريف، وسلموا على المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وصاحبيه الكريمين، كما صلوا في مسجد قباء، وزاروا شهداء أحد، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتقاهم كذلك فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح بن محمد البدير.
أما في مكة المكرمة، فقد أدى المستضافون مناسك العمرة، والتقاهم فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، وزاروا مصنع كسوة الكعبة المشرفة، ومتحف الحرمين الشريفين، وغيرهما من معالم مكة المكرمة، كما رتبت أمانة البرنامج للمستضافين يوماً ترفيهياً بمتنزه الكر في الطائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.