جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امير حائل خلال حفل خريجي الجامعة: مسؤولية شبابنا كبيرة لمستقبل الوطن
نشر في البلاد يوم 22 - 04 - 2016


حائل – واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء اول امس بالمدينة الجامعية حفل تخريج الدفعة الحادي عشر لطلاب جامعة لدرجة البكالوريوس لعام 1436/1437ه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.
وفور وصول سموهما عزف السلام الملكي ثم انطلقت بالمسيرة الأكاديمية، ثم بدأ الحفل الخطابي بالقران الكريم ، ثم كلمة الخريجين التي حمدوا الله فيها على ما تحقق ، معربين عن شعورهم بالفخر والاعتزاز في هذا الاحتفال ، مؤكدين أن خريجي جامعة حائل ما هم إلا جنود لخدمة الوطن والحرص على تطويره .
بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة على رعايته وتشريفه لحفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب الجامعة.
وقال معاليه : "إن جامعة حائل وهي تكمل عقدها الحادي عشر خطت خطوات متقدمة في مختلف المجالات، ففي الجانب الأكاديمي ارتفعت مؤشرات أداء الأقسام الأكاديمية، وذلك من خلال تطبيق برنامج الجودة والاعتماد الأكاديمي وضبط الممارسات، مما انعكس على تجويد عمليات التعليم والتعلّم، وكما ارتفعت أيضًا مؤشرات النشر العلمي النوعي والكمي لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى العناية بتدريب أعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال حزمة من البرامج التدريبية، وقد أدى تميّز الجامعة في برامج التدريب إلى حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي للتدريب، وتوقيعها اتفاقية مع المنظمة الدولية للتدريب لتصبح جامعة حائل الجهة الوحيد المخولة من الاتحاد الدولي لاعتماد مراكز التدريب والبرامج والمدربين".
وأعلن معالي مدير الجامعة بأنه ضمن توجه الجامعة في تنويع التخصصات سوف يستحدث قسم جديد في كلية الهندسة تحت مسمى قسم التصميم الداخلي مخصص للطالبات، وسوف يبدأ باستقبال الطالبات بدءً من العام الدراسي القادم.
وهنأ معاليه الخريجين على حصولهم على الدرجة العلمية بعد سنوات من الجد والاجتهاد والتحصيل، والانتقال من مرحلة الدراسة إلى فضاء الحياة العملية، مبينًا أن الوطن ينتظر منهم والمجتمع الإسهام فيها بالبناء والتطوير.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل كلمة قال فيها : نحن هنا بمناسبة تخريج الدفعة الحادية عشرة من أبنائنا من الجامعة الفتية، والتي كانت يومًا من الأيام حلم لنا، واليوم نحتفل بتخريج أبنائنا بتخصصات علمية، ورأينا خريجيها يعملون في كافة الأصعدة في المملكة.
وعبر سموه عن شكره للقائمين على الجامعة لمشاركات العديدة التي نفخر بها، كما شكر أولياء أمور الطلاب الخريجين على جهودكم مع أبنائهم ، موصيًا الخريجين بمخافة الله، مبينًا لهم أن المسؤولية اليوم على عاتقهم أكبر ممن سبقهم من الخريجين في الدفعات السابقة ووطنهم بحاجة لهم ، حاثًا إياهم على التميز في حياتهم.
وأردف سموه قائلًا: سلمان الحزم.. سلمان العزم.. سلمان العلم، نوجه كلمة من حائل وهي كلمة المملكة العربية السعودية والتي تجمع الكل على قلب رجلٌ واحد، اليوم لدينا جنود لنا هم أبنائنا وإخواننا يقفون على ثغور هذه البلاد ينافحون عن أمنها، وهنا في حائل وأيضًا في جامعات المملكة رجالًا يقومون على ثغور العلم ينافحون عن مستقبل بلادنا، نشكركم يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، سائلاً الله بأن يديم على قيادة البلاد توفيقه وأن يتم أمنه واستقراره للبلاد وأن ينصر جنودنا البواسل وأن يحفظ الجميع تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله .
بعد ذلك قام وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمي الدكتور راشد الحمالي بإعلان عدد الطلبة المتخرجين والمتوقع تخرجهم للعام الجاري والذين بلغ عددهم 4386 طالبًا وطالبة، منهم 45 طالبًا وطالبة لدرجة الماجستير، و 4216 طالبًا وطالبة لدرجة البكالوريوس منهم 1529 طالبًا و2140 طالبة بمدينة حائل، و547 طالبة تخرجت بدرجة البكالوريوس من فروع الجامعة بالمحافظات، و125 طالبًا وطالبة لدرجة الدبلوم منهم 84 طالبًا و41 طالبة.
بعد ذلك، عُرض للحضور كليب "أنا الخريج"، والذي لاقى تفاعلًا من الحضور، ثم أدى طلاب كلية الطب، والدفعة الأولى من خريجي طب الأسنان قسم الطب أمام سمو أمير المنطقة والحضور.
وفي نهاية الحفل عُرض أوبريت "شجون وطن" ، ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ومعالي مدير الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.