دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور عبدالعزيز خوجة يرعى ليلة على فقندش .. الفقندش بعد مسيرة في عالم الفن يعلن انسحابه
نشر في البلاد يوم 06 - 04 - 2015

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الأسبق الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وبحضور مهندس الكلمة الغنائية الشاعر الأستاذ ابراهيم خفاجي وجمع من الزملاء جرى تكريم الزميل والمحرر الفني "اخطبوط" العلاقات الفنية الواسعة على فقندش بعد أن أعلن تركه للعمل في عكاظ حيث بدئ الاحتفال بعرض سيرة "علي" من حارة الهنداوية حيث نشأ وترعرع بين أزقتها الترابية وجدران بيوتاتها الطينية التي تفلحت أقدامه وهو يجري على ترابها.. إلى أن بدأت حياته الفعلية ويشق لها طريقاً صعباً في الحياة.. الى ان التقط أول الخيط لعالم الصحافة عن طريق الفن ليصبح احد أهم إعلامييه بتلك الشبكة التي فتلها باصراره ومثابرته مع عالم الفن وأهله وحرصه على توثيق تلك العلاقات التي لم يدعها تمر من امامه دون توثيقها حتى أصبح يملك أكبر مخزون فني كما قال عنه الفنان "السريطي" في كلمته.
وقد توالت الكلمات من ناقور وفريد مخلص الذي كان عريف الحفل الذي بدأه مهندس الكلمة الشاعرة المغناة ابراهيم خفاجي بقصيدة لها أبعادها الفنية ثم القى ارتجالاً المحتفى به كلمته التي استعرض فيها كل ما مر به من تلاقي من بعض الزملاء وقدم الشكر للمحتفين والذين اعطوه هذه الفرحة بهذا الحضور المميز.
ثم قدمت فقرة من الالعاب اللافتة بعد ذلك قدم معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة الهدايا ودروع التكريم للفقندش.
لقطات من الحفل
معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة كان في حوار متواصل مع الفنان عبادي الجوهر الذي كان يجلس بجانبه.. احدهم علق لعله يكون بداية لقاء فني يكتبه معاليه ويغنيه عبادي.
الاستاذ الشاعر الكبير ابراهيم خفاجي كان محل التقاء الكثيرين الذين سعدوا بوجوده في الحفل وراحوا يسجلون ذلك في صورهم معه.
كان الاذاعي الكبير علي داود ألمعياً في تقديمه للحفل.. بذلك الحضور وذلك الشباب الذي كان عليه- نمسك الخشب.
الاستاذ محمد مختار الفال رئيس تحرير الزميلة عكاظ انسحب في وسط الحفل معتذراً بانه لا يستطيع السهر أكثر من الثانية عشر ليلاً.
سلامة الزيد مدير اذاعة جدة كان حريصاً على أن يخرج بأكبر كمية من مواد للاذاعة من خلال تصيده لبعض الوجوه الاعلامية للتسجيل معهم عبر أحد المذيعين.
سلامة لم يفوت الفرصة أبدا.
الزميل فريد مخلص هو الدينمو المحرك للاحتفال بحركته الدائمة والتأكد من ان كل شيء في مكانه.
لوحظ ان بعض منظمي الحفل لم يسمحوا بدخول مصوري الصحف إلا ببطاقة دعوة مما شكل ازعاجاً لدى الكثيرين.
الشاعر الغنائي الجميل سعود سالم والملحن الحاذق طلال باقر وصلا سوياً لقاعة الاحتفال وجلسا سوياً لعل لديهما عملاً فنياً سوف يرى النور قريباً.
الصحفي وحيد جميل قال متسائلاً هو فيه صحفي يتقاعد.. معلقاً على خبر الفقندش وتقاعده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.