وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون ومواطنون مؤيدون لعاصفة الحزم : أمن اليمن جزء من أمن الخليج والمنطقة وصقورنا الخضر محل ثقتنا
نشر في البلاد يوم 29 - 03 - 2015

أبدى عدد من المسؤولين والمواطنين عن تقديرهم لموقف المملكة المشرف من الازمة اليمنية وقال عدد منهم للبلاد ان انطلاق عاصفة الحزم لردع المتمردين في اليمن تأتي في اطار حرص القيادة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي على استقرار الامن في المنطقة ومساعدة الشعب اليمني على ردع الجماعات المتطرفة وتمنى المسؤولون والمواطنون ان تحقق العاصفة النتائج المرجوة منها.
مدني : الضربة خطوة لدعم الشرعية
في البدء أوضح معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني أن المنظمة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ المستجدات الأخيرة التي يشهدها اليمن ، معربا عن دعمه للخطوة التي اتخذتها الدول الداعمة للشرعية الدستورية في اليمن والتي استجابت لطلب القيادة اليمنية لانتشال اليمن من حالة الفوضى التي تفرضها جماعة الحوثيين، وتداعياتها على المنطقة برمتها، وضرورة معالجتها بالكيفية التي تكفل الحفاظ على الشرعية والمؤسسات الدستورية هناك.
وأفاد معاليه في بيان صحفي أن المنظمة حذرت في مواقفها السابقة من مغبة استمرار الحوثيين في مغامراتهم وتجاوزاتهم عبر إقحام البلاد في حرب أهلية، وفرض سياسة الأمر الواقع على أطراف الأزمة اليمنية بقوة السلاح، والاستقواء بقوى خارجية، وتقويض المؤسسات الدستورية والشرعية، وإفشال مخرجات الحوار الوطني واتّفاق السّلم والشّراكة الوطنيّة، وتعطيل المبادرة الخليجية إزاء الانتقال السلمي للسلطة التي ترعاها الأمم المتحدة، وتدعمها منظّمة التّعاون الإسلاميّ والمنظمات الدولية والإقليمية وشاركت فيها كل الأطراف اليمنية للحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا.
وشدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على رفض المنظمة أي تدخل يقوض الشرعية المعترف بها دوليا كما يقضي بذلك ميثاق المنظمة , مجددا موقف المنظمة الثابت والداعم لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، وأمله في عودة الأحوال الطبيعية لليمن في أقرب فترة ممكنة وبالصورة التي تمكن القيادة الشرعية هناك من إنجاز مهامها الدستورية، التي تحقق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والازدهار، والعودة إلى دور اليمن الريادي في الأمة الإسلامية.
القوة لدحر الظلم
من جانبه أكد فضيلة الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم عن تضامن الهيئة العالمية الكامل والمطلق مع القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن، والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها، أو يمس من قريب أو من بعيد، بلاد الحرمين الشريفين أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها". وقال فضيلته إن قرار ضرب الحوثيين قرار موفق وحكيم حماية لبلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي، الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين، مؤكداً أن مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز المستمرة، ليست جديدة بل أزلية، وتأكيد واضح على أنها لن تتخلى عن أشقائها في اليمن مهما حاول المحتل الحوثي فرض سيطرته بالقوة. إن المملكة العربية السعودية تحظى باحترام وتقدير كل الشعب اليمني، فدائماً ما تجد الدور السعودي في احلك الظروف ينفرد بموقف أخوي وشجاع في دعم اشقائهم، وهذا ليس بجديد ولا يمكن أن ينكره إلا جاحد، مؤكداً بأن المملكة ودول الخليج لا يمكن أن يستهان بمواقفهم. وعلى مر العصور والأزمان يسهم الدور السعودي في أنهاء حالة الاحتقان والقضاء على المحاولة الساعية للنيل من أمن واستقرار اليمن الشقيق.
وأبان فضيلته أن المملكة لم تلجأ لخيار القوة إلا بعد أن استنفدت كل وسائل النصح والصلح والحوار، ولكن دون فائدة وأن هذه رسالة للأعداء بأن سماحة المملكة وراءها غضب مزلزل لأنه قائم على الحق والعدل، وناشد المسلمين وخاصة الخطباء والدعاة بتكثيف الدعاء لولاة أمرنا ولجنودنا البواسل ولشعبنا الأبي ولشعب اليمن الشقيق ولجميع المسلمين أن يحفظهم الله وأن ينصرهم ويؤيدهم على من عاداهم وأن يخذل عدوهم وأن يبطل كيدهم ويفرق جمعهم إنه سميع مجيب.
وسأل فضيلة الدكتور بصفر الله عز وجل أن يتعاون الجميع بالجدّ والحزم رعاية لحرمات الدين والوطن، وقيامًا بواجب الأخوة، وأن يكف عن المسلمين كيد الأعداء، وأن يسددّ الرأي والخطى، ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء، وأن يعيد لليمن الأمن والاستقرار، والحمد لله.
ندعم قيادتنا
من جهته اعرب عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ورجل الاعمال المعروف الشيخ فهد بن سيبان السلمي عن امله في تحقيق عاصفة الحزم للنتائج المرجوة منها وقال للبلاد انطلاق عاصفة الحزم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبدعم من الاشقاء في الخليج والدول العربية والاسلامية وكذلك الدول الصديقة دليل على شرعية العمل العسكري ضد الجماعات الحديثة والداعمين لهم واضاف الشيخ فهد السلمي يقول من خلال متابعتنا للتقارير الاخبارية والبيانات الصحفية الصادرة من المتحدثين الرسميين فالاوضاع تبشر بالخير والنصر بمشيئة الله لصقورنا الخضر ولكافة البواسل الشجعان والذين يقدمون ارواحهم انتصار للحق ودحضاً للباطل. ولفت السلمي الى ان رجال الاعمال في الملكة رهن اشارة قائدهم الملك سلمان بن عبدالعزيز وسيقفون الى جانب الحق ويدعمونه باموالهم وارواحهم.
ضربة لدعم الشرعية
من جانبه اعتبر محسن بن محمد النقيب احد رجال الاعمال بمدينة جدة الضربات الموجهة للحوثيين بانها ردع للظالم وانقاذ الشعب اليمني من استبداد هذه الجماعات المتطرفة وقال لاشك ان انطلاق عاصفة الحزم كما سماها الملك سلمان بن عبدالعزيز هي لردع المتطرفين الذين يعملون لصالح اجندة خارجية هدفها زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة والهيمنة على مصالح الامة العربية,. وقدم الشيخ محسن النقيب شكره لقيادة المملكة على موقفها الحازم تجاه الحوثيين وتمنى ان يوفق الله قادة دول الخليج لما فيه خير امتهم وامن واستقرار المنطقة.
موقف حازم ومشرف
الى ذلك اكد المحامي والمستشار القانوني المعروف الاستاذ ياسر بن طلال عشماوي ان موقف القيادة السعودية من الازمة اليمنية مشرف وقوي. واضاف انطلاق عاصفة الحزم في هذا الوقت بعد ان استنفدت المملكة كل المحاولات السلمية لتمرد الحوثيين في اليمن قرار صائب وايدته معظم الدول العالمية كما ان انطلاق عاصفة الحزم جاء تلبية لدعوة ومناشدة رئيس الجمهورية اليمنية والشعب اليمني الشقيق واستغاثتهم بعد عجزهم في الحد من تصرفات الحوثيين واستبدادهم.
واشار المحامي ياسر عشماوي الى ان القوات السعودية والقوات المساندة لها قادرة على ردع المتمردين واعادة الشرعية لليمن واهلها ولافتا الى ان كافة الاخبار القادمة من هناك تبشر بالخير.
أمن اليمن جزء من الخليج
من جانبه اعرب احمد بن سالم العزاني رجل الاعمال واحد وجهاء قبيلة البيضاء وهي من اكبر القبائل في اليمن اعرب عن سعادته بالتدخل العسكري للقوات السعودية وقوات مجلس التعاون الخليجي وقال:" المملكة العربية السعودية هي دوماً تقف الى جانب اليمن والى جانب الشرعية وتقدر اليمن حكومة وشعباً تلبيتها لنداء اشقائها في اليمن ومساعدتهم على عودة الشرعية لها". واستطرد في حديثه قائلاً:" هذه هي المملكة التي نعرفها ونقدرها ونقدر كل ما تقوم به في سبيل احقاق الحق وعودة الشرعية للشعب اليمني ودحر اعداء الامة اليمنية والعروبة." واكد الشيخ سالم العزاني والذي يقوم بجولات مع شيوخ القبائل ان ما يتم عرضه في بعض القنوات وخاصة المسيرة عن الضربات الجوية غير صحيح ومخالف للواقع مشيراً الى ان الضربات حققت اهدافها العسكرية ولم تصب المدنيين على الاطلاق وهو يتابع مع شيوخ القبائل وكبار الضباط الجهود العسكرية لدحر العصابات من اليمن حتى تعود اليمن الى سابق عهدها يعمها الامن والاستقرار والرخاء بمشيئة الله.وقدم الشيخ العزاني شكره لكافة المقاتلين السعوديين والذين ضحوا بحياتهم من اجل اليمن ومن اجل عودة الشرعية له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.