ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    إنطلاق فعاليات المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع البيئة بمنطقة تبوك    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    رئيس وزراء ماليزيا يغادر الرياض    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    بيان الاجتماع الوزاري للشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة    6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن        إسرائيل تناهض تحركات المحكمة الجنائية    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    مذكرة تفاهم سعودية-موريتانية حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    الاحتلال اعتقل 8505 فلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    الكلية التقنية للبنات بجدة تطلق هاكاثون تكنلوجيا الأزياء.    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    دولة ملهمة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبرز أحداث النصف الثاني من عام 2014م
نشر في البلاد يوم 01 - 01 - 2015


1 يوليو 2014م
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يأمر حفظه الله بتقديم مبلغ وقدره ( 500 ) مليون دولار كمساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق المتضرر من الأحداث المؤلمة ، بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.
- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعرب عن " امتنانه العميق" للمملكة العربية السعودية إثر إعلانها تقديم مبلغ 500 مليون دولار للأمم المتحدة من أجل المساعدة الإنسانية للشعب العراقي كافة المتضرر من الأحداث المؤلمة.
2 يوليو 2014 م
- انهيار مبنى بمدينة تشيناي بجنوب الهند مما أدى إلى مقتل 47 شخصًا .
03 يوليو 2014 م
- لقى 17 عنصرًا مسلحًا مصرعهم خلال حملات أمنية لقوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء.
4 يوليو 2014 م
- قوات الاحتلال الاسرائيلية تعتقل 16 فلسطينيا وتصيب العشرات خلال مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلي في عدة أحياء بالقدس .
05 يوليو 2014 م
- الحكم بالإعدام غيابيا ل 10 إخوانيين والمؤبد ل 37 آخرين في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب محافظة القليوبية بمصر أوآخر شهر يوليو 2012م.
- مسلحين يهاجمون مواقع للشرطة والجيش في أوغندا والقتلى 60 شخصاً.
06 يوليو 2014 م
- الجيش النيجيري يؤكد مقتل 53 من مسلحي جماعة (بوكو حرام) المسلحة عندما صد هجوما على قاعدة عسكرية في بلدة دامبوا شمال شرق البلاد.
8 يوليو 2014م
- محافظات قطاع غزة تشهد عدوانًا غير مسبوق شنت خلاله طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة من الغارات الصاروخية على أهداف متفرقة ، أسفرت عن استشهاد 11مواطناً فلسطينيًا وأكثر من 80 جريحاً, إلى جانب تدمير 9 منازل بشكل كامل.
- تأهل المنتخب الألماني لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل للمرة الثامنة في تاريخه عقب فوزه التاريخي 7 1 على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي للمسابقة على ملعب جيوفيرنادور ماجاليس بمدينة بيلو هوريزونتي .
9 يوليو 2014 م
- ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 68 شهيداً بعد استشهاد فلسطينيين إثر قصف قوات الاحتلال لمنزلهم في بيت حانون.
- حثت الولايات المتحدة الفلسطينيين والإسرائيليين على تهدئة التوتر في غزة وعبرت عن القلق على سلامة المدنيين مع مواصلة إسرائيل حملة من الضربات الجوية.
- انتخاب هادي البحرة رئيساً للائتلاف السوري المعارض .
10 يوليو 2014 م
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحث الكونجرس، على الموافقة على 7ر3 مليار دولار كتمويل تكميلي للتعامل مع زيادة عدد القاصرين الذين يصلون بمفردهم للولايات المتحدة عبر الحدود مع المكسيك.
- أطلقت روسيا أول صاروخ فضائي من تصميمها منذ الحقبة السوفيتية من محطة بليسيتسك العسكرية في شمال البلاد بهدف التحرر من اعتمادها على موردين أجانب بالإضافة لقاعدة الإطلاق في بايكونور بقازاخستان.
- مصرع ستة مسلحين بغارة صاروخية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار على مقاطعة وزيرستان شمال غرب باكستان .
- المرصد السوري لحقوق الإنسان يعلن عن مقتل 29 عنصرا من مقاتلي كتائب المعارضة السورية في محافظتي القنيطرة وإدلب جراء الاشتباكات الدائرة مع قوات النظام السوري .
- معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي لوزراء خارجية دول التعاون الإسلامي الدكتور نزار بن عبيد مدني يدعو , مجلس الأمن في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في جنيف للقيام بواجبهما وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بحق إسرائيل.
- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعلن تعيين وزير خارجية ايطاليا السابق ستيفان دي ميستورا ممثلاً خاصاً للأمم المتحدة لسوريا خلفاً للجزائري الأخضر الإبراهيمي.
11 يوليو 2014 م
- استشهاد خمسة مدنيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل ناشط في رفح في جنوب قطاع غزة .
- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصادق على الاتفاق الذي يقضي بالغاء 90% من الديون المتوجبة على كوبا نتيجة عقود مع الاتحاد السوفياتي السابق.
- استشهاد فلسطينيين اثنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في غارة جوية للطيران الحربي الإسرائيلي على حي الشجاعية في قطاع غزة .
12 يوليو 2014 م
- السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري لاستقبال المصابين الفلسطينيين وعلاجهم وإدخال المساعدات الطبية والغذائية جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة .
- كشف تقرير أممي عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ أكثر من 700 غارة جوية، وإطلاق أكثر من ألف و100 صاروخ، و100 قذيفة من الدبابات، و330 قصفاً بحرياً منذ بداية عدوانه العسكري على قطاع غزة في السابع من يوليو الجاري ما أدى إلى استشهاد 114 فلسطينياً بينهم نحو 30 طفلاً و17 سيدة، فضلاً عن إصابة 680 آخرين، من بينهم 221 طفلاً و225 امرأة.
- استشهد 15 فلسطينيين وأصيب آخرين بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجدًا ومنزلا لعائلة فلسطينية في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .
- الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يرحب بإعلان المرشحين المتنافسين في انتخابات الرئاسة الأفغانية الالتزام بنتائج إعادة فرز الأصوات تحت إشراف الأمم المتحدة لتسوية خلافاتهما حول النتيجة .
- 46 شهيدًا في اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
13 يوليو 2014 م
- استشهد 12 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وشيوخ في العدوان الإسرائيلي المتواصل والعنيف لليوم السادس على مدن ومخيمات قطاع غزة وأصيب نحو 25 مواطناً فلسطينيا .
- 6 قتلى و 25 مصاب حصيلة اشتباكات مسلحة فى محيط مطار طرابلس الدولي.
- جامعة الدول العربية تطالب الدول العربية والإسلامية بالتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للضغط على إسرائيل حليفتها الاستراتيجية لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار على قطاع غزة، داعية الدول العربية وشعوبها بالإسراع لتقديم العون الإنساني العاجل لأهل قطاع غزة.
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوجه بتقديم 200 مليون ريال للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.
- توج المنتخب الألماني بكأس العالم لكرة القدم بفوزه على نظيره الأرجنتيني 1- صفر بعد التمديد على ملعب "ماراكانا" بريو دي جانيرو في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014م .
14 يوليو 2014 م
- مصرع 8 أشخاص وإصابة 28 آخرين بجروح في حادثين منفصلين نفذهما مسلحون بواسطة قذائف هاون ضد معسكر قطاع تأمين شمال سيناء ومنطقة سوق الضاحية بالعريش.
- ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السابع على مدن قطاع غزة إلى 173شهيدًا بينهم 37 طفلاً و 24 امرأة و12 مسنًا و1260جريحًا.
- مجلس الأمن الدولي يصدر القرار 2165 الذي يسهل وصول المساعدات الإنسانية إلى أكثر من مليون ونصف مليون سوري داخل الأراضي السورية.
- وزراء الخارجية العرب يعلنون دعمهم للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
- وقوع اشتباكات مسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا والضحايا 11 قتيلاً و67 جريحًا أغلبهم من المدنيين.
15 يوليو 2014م
- وقعت دولة قطر والولايات المتحدة الإمريكية على عدد من الاتفاقيات تشتري بموجبها قطر طائرات عسكرية من طراز أباتشي وصواريخ باتريوت.
- منظمة الصحة العالمية تعلن عن استمرار انتشار مرض الإيبولا في دول غرب أفريقيا حيث بلغت حالات الوفاة بسبب المرض 603 حالة منذ شهر فبراير.
- مصرع 20 شخصاً في حادث خروج قطار مترو الانفاق بموسكو عن سكتة .
- تفجير انتحاري بسيارة مفخخة بسوق شرق افغانستان يخلف 40 قتيلا وعشرات الجرحى .
16 يوليو 2014 م
- استشهاد تسعة فلسطينيين وإصابة العشرات جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .
17 يوليو 2014 م
- إعصار يضرب الفيليبين ويوقع 38 قتيلا رغم عمليات الإجلاء المكثفة.
- قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 26 فلسطينيا من مناطق مختلفة من القدس المحتلة على خلفية المشاركة في المواجهات ضد قوات الاحتلال .
- تحطم طائرة ركاب ماليزية بالقرب من مدينة شاختارسك في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، أثناء توجهها من امستردام إلى كوالالمبور, في ظل تبادل الاتهامات بين أوكرانيا والانفصاليين في الشرق باسقاط الطائرة المنكوبة ، وعدد القتلى 298 شخصاً .
- هجوم جوي وبحري وبري على غزة وسقوط 10 شهداء بينهم 7 أطفال .
- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 90 شخصا غالبيتهم من المسلحين الموالين للنظام السوري لقوا مصرعهم في عملية سيطرة قامت بها كتاب معارضة على حقل للغاز بوسط سوريا.
18 يوليو 2014م
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكشف أن صاروخاً من طراز أرض جو أطلق من أراضٍ يسيطر عليها انفصاليين تدعمهم روسيا في شرق أوكرانيا هو المسؤول عن اسقاط طائرة الركاب الماليزية .
- استشهد ثلاثة أطفال بينهم شقيقان وأصيب 20 آخرون معظمهم من الأطفال في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف الأطراف الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
- شهدت مصر زلزالاً شعر به سكان القاهرة والسويس بلغت قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر وفق تأكيد مرصد الشبكة القومية المصري للزلازل.
- رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيقاف الذي فرضه على نيجيريا في التاسع من شهر يوليو بسبب التدخل الحكومي.
19 يوليو 2014 م
- الحكومة الفلبينية تعلن ، أن ما لا يقل عن 77 شخصاً قتلوا في حوادث نجمت عن الإعصار "راماسون" في الفلبين، كما نزح أكثر من نصف مليون شخص جراء أقوى عاصفة تضرب البلاد هذا العام.
- وصول فريق تحقيق خاص من ماليزيا بشأن حادث تحطم الطائرة الماليزية إلى مطار كييف الدولي.
- انتشال 186 جثة من موقع حطام الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا .
- استشهاد 37 فلسطينيًا في أماكن متفرقة من قطاع غزة معظمها في الشمال , مما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 331 شهيدًا و2380 جريحًا.
- ضرب زلزال بلغت قوته 4ر5 درجات على مقياس ريختر الأجزاء الشمالية من باكستان دون أن ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.
- العدوان الإسرائيلي في يومه الثاني عشر يحصد 41 شهيدا وعشرات الجرحى .
- مقتل 21 جنديًا مصريًا وأصابة 4 آخرون في هجوم لمسلحين استهدف نقطة أمنية تابعة لقوات حرس الحدود المصرية بمحافظة الوادي الجديد بصحراء مصر الغربية.
20 يوليو 2014 م
- استشهاد 70 فلسطينيا وأصابة 350 اخرين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة .
- لقي عشرة عراقيين مصرعهم وأصيب 26 أخرون غالبيتهم من النساء والأطفال في أحدث قصف مدفعي طال أحياء سكنية في مدينة الفلوجة ثاني أكبر مدن محافظة الأنبار .
- ارتفعت حصيلة ضحايا عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقل المسلحين بمقاطعة وزيرستان شمال غرب باكستان إلى 28 قتيلاً.
- سبعة وأربعون قتيلاً و 120 جريحا حصيلة اشتباكات محيط مطار طرابلس الدولي والمناطق المجاورة له .
21 يوليو 2014 م
- انتشلت الطواقم الطبية في غزة جثامين 26 شهيدا من تحت ركام منزل لعائلة أبو جامع في أقصى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة استهدفه طائرات إف 16 بصاروخ .
- آلة الحرب الإسرائيلية تواصل لليوم الرابع عشر على التوالي حربها البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد 48 فلسطينيًا .
- الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو يأمر جيش بلاده بالوقف الفوري للعمليات القتالية حول المنطقة التي سقطت فيها طائرة الركاب الماليزية.
- وزارة الخارجية الروسية تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن ، معلنة عن دعم موسكو لمبادرة مصر الرامية إلى الهدنة بين غزة وإسرائيل.
- أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قتلت عشرة جنود إسرائيليون وقعوا في كمين محكم شرق حي الشجاعية.
- أصدر مجلس الأمن الدولي بالإجماع قراراً يدين من خلاله إسقاط الطائرة الماليزية، ويتضمن وقف فوري لأي نشاط عسكري بمكان سقوط الطائرة .
- واصل جيش العدو الإسرائيلي هجومه الجوي والمدفعي بكثافة على قطاع غزة في اليوم الخامس عشر من عملية واسعة وأوقعت أكثر من 577 شهيدًا فلسطينيًا .
22 يوليو 2014 م
- استشهاد 22 فلسطينيًا وأصابة أكثر من ستين آخرين في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي.
- أعلنت منظمة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) أن أكثر من 100 ألف فلسطيني هُجّروا من منازلهم ونزحوا إلى أماكن أخرى داخل قطاع غزة جرّاء العدوان الإسرائيلي .
23 يوليو 2014 م واس
- مقتل عشرين شخصاً ، في اشتباكات في مدينة بنغازي الليبية بين قوات الصاعقة ومسلحين هاجموا معسكر "21صاعقة" ومعسكر "اللواء319".
- وزير الخارجية الأميركي جون كيري يبدأ زيارة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في مسعى للتوصل إلى تهدئة في غزة .
- تجدد الاشتباكات المسلحة في محيط منطقة المطار وقصر بن غشير بين كتائب الزنتان التي تحمى المطار وكتائب مصراتة ودرع الوسطى وغرفة ثوار ليبيا، مما أودى بحياة 8 مدنيين وإصابة 30 شخص.
- مصرع 51 شخصاً على الاقل في تحطم طائرة تايوانية، أثناء محاولتها الهبوط بسبب تردي الأحوال الجوية.
- مقتل 42 شخصا على في هجومين منفصلين في مدينة كادونا شمال نيجيريا.
24 يوليو 2014 م
- 718 شهيداً و4553 جريحاً حصيلة 17 يوماً من العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة .
- مصرع 60 سجينًا في هجوم مسلح استهدف قافلة كانت تنقلهم من سجن التاجي بشمال بغداد .
- وصل معبر رفح البري من الجانب المصري 52 حالة من الجرحى والمصابين الفلسطينيين لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية من آثار العدوان الإسرائيلي لقطاع غزة إلى جانب عشرات المرافقين والحالات المرضية لمتابعة حالتهم المرضية .
- استشهاد 83 فلسطينيًا في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل في يومه 17 .
- الأمم المتحدة تعلن عبور أول قافلة مساعدات إلى سوريا عبر باب السلام في تركيا دون موافقة النظام السوري .
- القوات الإسرائيلية تقصف مدرسة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة الذي استشهد فيه 16 فلسطينيا جميعهم من الأطفال والنساء .
- أكدت الرئاسة الفرنسية أنه تم العثور في منطقة غاو في شمال مالي على حطام الطائرة الجزائرية التي تحطمت على متنها 116 شخصًا على الأقل بينهم خمسون فرنسيًا.
25 يوليو 2014 م
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوجه بتقديم مبلغ 100 مليون ريال لوزارة الصحة الفلسطينية.
- استعادة القوات الأوكرانية مدينة ليسيتشانسك التي يسكنها 105 ألف نسمة من الانفصاليين في شرق أوكرانيا .
- استشهاد ما لا يقل عن 21 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
- أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم عدم نجاة أي من ركاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت في شمال مالي مؤكدا العثور على احد الصندوقين الاسودين .
- 48 شهيدًا وعشرات الجرحى حصيلة اليوم ال18 للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .
26 يوليو 2014 م
- استشهد 19 فلسطينياً من عائلة واحدة، وأصيب أكثر من 100، ، جراء القصف الجوي الإسرائيلي الذي تشنه طائرات الاحتلال على قطاع غزة، وذلك قبيل سريان هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة.
- المرصد السوري يعلن مقتل 85 عنصرا من القوات السورية على يد تنظيم "داعش" ، في محافظة الرقة الواقعة في شمال سوريا .
- ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 8 يوليو إلى أكثر من 1030 شهيداً اليوم غالبيتهم العظمى من المدنيين.
- مقتل عدد من المصريين في منطقتي الكريمية والسواني بمدينة طرابلس الليبية جراء الاقتتال الفوضوي والغير إنساني الجاري هناك .
27 يوليو 2014 م
- مقتل 36 وإصابة أكثر من 50 آخرين جراء اشتباكات مسلحة بين مجلس شورى ثوار بنغازي مع قوات الخاصة بمدينة بنغازي .
- لقي 13 صينيا مصرعهم جراء إعصار ( ماتمو ) الذي ضرب مقاطعة " قوانجدونج الواقعة جنوب الصين .
- لقي 15 شخصا مصرعهم جراء اجتياح المئات من مقاتلي حركة طالبان لنقاط تفتيش في أنحاء عدة من أفغانستان .
- مقتل ما لا يقل عن 15 شخصًا وخطف 12 شخصًا بينهم زوجة نائب رئيس الوزراء بهجوم لمسلحين على بلدة كولوفوتا شمال الكاميرون .
28 يوليو 2014 م
- دعا مجلس الأمن الدولي إلى وقف فوري للقتال في غزة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية وناشد كل الأطراف بالتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار يجري احترامه بشكل كامل.
- استشهاد 22 فلسطينياً في العدوان الإسرائيلي المكثف على غزة والحصيلة الإجمالية ترتفع إلى 1101.
29 يوليو 2014 م
- الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا والولايات المتحدة الإمريكية ترحب .
أحداث شهر أغسطس 2014 م
01 اغسطس 2014 م
- استشهاد 40 فلسطينيًا بقطاع غزة في خرق إسرائيلي للتهدئة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة.
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يوجهه كلمة للأمتين الإسلامية والعربية والمجتمع الدولي حذر فيها من فتنة وجدت لها أرضاً خصبة في عالمينا العربي والاسلامي وأن الأرهابيين يقتلون النفس التي حرم الله باسم الدين فيقتلون النفس التي حرم الله قلتها، ويمثلون بها، ويتباهون بنشرها كل ذلك باسم الدين، والدين منهم براء، فشوهوا صورة الإسلام بنقائه وصفائه وإنسانيته، وألصقوا به كل أنواع الصفات السيئة بأفعالهم، وطغيانهم، وإجرامهم .
- زلزال يضرب العاصمة الجزائرية مخلفا خمسة قتلى و107 مصاباً .
- مديرة منظمة الصحة العالمية مارجريت تشان تؤكد أن تفشي مرض الايبولا في غرب إفريقيا قد خرج عن نطاق السيطرة إلا أنه بالإمكان وقفه.
- بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي ما لايقل عن 160 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى نحو 1614 إضافة إلى 8755 جريحًا.
أحداث شهر أغسطس 2014م
02 اغسطس 2014 م
- 65 قتيلا بانفجار في مدينة كونشان في محافظة جيانغسو بشرق الصين .
- الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد تجدد قصفها العنيف بالبراميل المتفجرة لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مما أسفر عن دمار هائل داخل الأحياء السكنية وسقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين.
- استشهاد 50 فلسطينيًا ، مع تواصل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي.
3 أغسطس 2014 م
- ارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 38 فلسطينيًا مما يرفع إجمالي شهداء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ ما يقرب من الشهر إلى 1743 قتيلاً.
- زلزال قوي يضرب إقليم يونان في جنوب غرب الصين مما أدى إلى مقتل 589 شخصًا. واصابة 1400 آخرين .
- مقتل اثنين وثلاثين شخصاً في قصف للطيران السوري على مدينتين تسيطر عليهما المعارضة شمال شرق وشرق دمشق.
4 اغسطس 2014 م
- ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا في نيجيريا .
- ارتفعت حصيلة عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم الثامن والعشرين من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 52 شهيداً وعشرات الجرحى، رغم إعلان إسرائيل لهدنة إنسانية باستثناء منطقة رفح.
- حصيلة الوفيات بفيروس ايبولا ترتفع إلى 887 شخصا في أفريقيا .
- البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لغينيا وليبيريا وسيراليون لمواجهة فيروس أيبولا .
05 اغسطس 2014 م
- قوات نظام الأسد تشن هجمات جوية في الضواحي الشرقية للعاصمة دمشق اسفرت عن مقتل 64 شخصا .
- وزارة الخارجية العراقية تشيد بالخطاب الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله إلى الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الذي دعا فيه إلى ضرورة مواجهة التطرف والتشدد الذي يقتل النفس التي حرم الله قتلها باسم الدين والدين منه براء .
- حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة ترتفع إلى 1881 شهيداً فلسطينياً .
- أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عقد اجتماع طارئ لمدة يومين لتحديد مستوى الخطر العالمي بالنسبة لتفشي الفيروس المسبب لمرض إبيولا القاتل في غرب إفريقيا.
- صرح دولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - أصدر أمره الكريم بتقديم مساعدة للجيش اللبناني والأمن الوطني بمبلغ مليار دولار وذلك لدعمهما ولتعزيز إمكاناتهما للمحافظة على أمن واستقرار لبنان شقيقة المملكة العربية السعودية ".
06 أغسطس 2014 م
- لقي ما لا يقل عن 16 شخصا مصرعهم بينهم طفلان وأصيب 79 بجروح ، في إطلاق مقاتلين معارضين قذائف على أحياء في دمشق .
- أكدت منظمة الصحة العالمية ، أن عدد ضحايا فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا ارتفع إلى 932 حالة.
- حصيلة الوفيات بفيروس ايبولا ترتفع إلى 887 شخصا في أفريقيا .
- البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لغينيا وليبيريا وسيراليون لمواجهة فيروس أيبولا .
05 اغسطس 2014 م
- قوات نظام الأسد تشن هجمات جوية في الضواحي الشرقية للعاصمة دمشق اسفرت عن مقتل 64 شخصا .
- وزارة الخارجية العراقية تشيد بالخطاب الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله إلى الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي الذي دعا فيه إلى ضرورة مواجهة التطرف والتشدد الذي يقتل النفس التي حرم الله قتلها باسم الدين والدين منه براء .
- حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة ترتفع إلى 1881 شهيداً فلسطينياً .
- أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عقد اجتماع طارئ لمدة يومين لتحديد مستوى الخطر العالمي بالنسبة لتفشي الفيروس المسبب لمرض إبيولا القاتل في غرب إفريقيا.
- صرح دولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - أصدر أمره الكريم بتقديم مساعدة للجيش اللبناني والأمن الوطني بمبلغ مليار دولار وذلك لدعمهما ولتعزيز إمكاناتهما للمحافظة على أمن واستقرار لبنان شقيقة المملكة العربية السعودية ".
06 أغسطس 2014 م
- لقي ما لا يقل عن 16 شخصا مصرعهم بينهم طفلان وأصيب 79 بجروح ، في إطلاق مقاتلين معارضين قذائف على أحياء في دمشق .
- أكدت منظمة الصحة العالمية ، أن عدد ضحايا فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا ارتفع إلى 932 حالة.
07 اغسطس 2014 م
- الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لولاية ثانية .
08 اغسطس 2014 م
- منظمة الصحة العالمية تؤكد أن وباء الإيبولا المتفشي في غرب أفريقيا حدث استثنائي وبات يشكل خطرًا صحيًا على المستوى الدولي .
09 أغسطس 2014 م
- قصف إسرائيلي طال مسجد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ،يخلف ثلاثة شهداء .
10 أغسطس 2014 م
- لقي 40 شخصاً مصرعهم جراء تحطم طائرة ركاب تابعة لشرطة طيران إيرانية بعد إقلاعها من مطار مهر آباد في العاصمة طهران .
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يستقبل في قصره بجدة أخاه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.
11 أغسطس 2014 م
- معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي يدين الجرائم وأعمال القتل والتهجير التي يرتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي ضد المدنيين والأقليات في العراق التي أصابت مسيحيي الموصل والأيزيديين وغيرهم من المكونات الحضارية الأساسية العرقية والدينية للشعب العراقي .
- كلف الرئيس العراقي فؤاد معصوم رسميا حيدر العبادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب المرشح عن التحالف الوطني بتشكيل الحكومة العراقية خلفا لنوري المالكي.
- 63 قتيلاً من القوات الخاصة الليبية جراء الاشتباكات الأخيرة غرب ببنغازي.
- منظمة الصحة العالمية، تعلن بأن عدد قتلى أسوأ تفش على الإطلاق لمرض "الإيبولا"، بلغ 1013 بعد وفاة 52 آخرين في ثلاث دول بغرب أفريقيا.
12 أغسطس 2014 م
- بدأ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، زيارة رسمية لروسيا يبحث خلالها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
- أعلنت منظمة الصحة العالمية عن موافقتها على استخدام الدواء التجريبي لعلاج مرض الإيبولا ، وذلك عقب اجتماع للجنة المعايير الأخلاقية التي أجازت استخدام الدواء .
- مقتل 11 شخصًا وإصابة 29 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في العراق .
- ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1951 شهيداً و10193 جريحاً .
13 اغسطس 2014 م
- الدول العربية تطالب بانضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشامل التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يقدم تبرعاً مالياً بمبلغ مائة مليون دولار دعماً منه - أيده الله - للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.
- البيت الأبيض يطالب نوري المالكي المنتهية ولايته بالتنحي والسماح لرئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة .
14 أغسطس 2014 م
- رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نورى المالكي يتنحى عن رئاسة الحكومة لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.
- رحبت الأمم المتحدة، بإعلان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، تنحيه لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، واعتبرتها خطوة تاريخية.
15 اغسطس 2014 م
- مقتل 14 شخصًا في تفجير سيارة مفخخة في قرية يسيطر عليها مقاتلون معارضون في محافظة درعا في جنوب سوريا.
- مجلس الأمن الدولي يدين الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة في كل من العراق وسوريا ، محذرًا من خطرهما على المنطقة.
16 اغسطس 2014 م
- وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة إلى 1980 شهيدًا و10 آلاف و196 مصابين .
17 أغسطس 2014 م
- تظاهر مئات الأشخاص في مدينة "فيرجسون" بولاية "ميزوري" الأمريكية، وحاكم ولاية ميزوري يفرض حظراً للتجول، لإعادة النظام بعد احتجاجات ذات دوافع عرقية وأعمال نهب على مدى أسبوع.
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوافق على شن ضربات جوية في العراق لاستعادة سد الموصل .
18 أغسطس 2014 م
- أكد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، أن مخزون سوريا من الأسلحة الكيمائية قد تم تدميره على متن سفينة أمريكية.
- رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما يكلف وزير العدل بزيارة فيرجسون للتحقيق في مقتل شاب أسود برصاص شرطي أبيض وحث على ضبط النفس من جانب كل من سلطات إنفاذ القانون والمحتجين.
- وقوع زلزال بمحافظة إيلاام الإيرانية بقوة 6.1 درجه مخلفاً 317 جريحاً وتضرر أكثر من 17 ألف منزل .
19 أغسطس 2014 م
- الشرطة الأمريكية تطلق قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوت على محتجين في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري بعد أيام من أعمال الشغب والاحتجاجات على واقعة مقتل شاب أسود غير مسلح على يد ضابط شرطة أبيض .
20 اغسطس 2014 م
- 22 شهيدًا وعشرات الجرحى منذ تجدد العدوان على قطاع غزة وارتفاع الحصيلة إلى 2039 شهيدًا .
- رئيس دولة فلسطين محمود عباس يبدأ زيارةً إلى العاصمة القطرية الدوحة .
- أدى انفجار سيارة مفخخة بشارع فلسطين شرق بغداد إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح 21 آخرين .
- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يدين قطع رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي من قبل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية " داعش "، التي تنشر الرعب بين الناس عبر سوريا والعراق.
21 أغسطس 2014م
- أدانت جامعة الدول العربية الجريمة المروعة التي اقترفها تنظيم "داعش" الإرهابي في قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي.
- الرئيس التركي المنتخب رجب طيب إردوغان يعلن أن حزب " العدالة والتنمية " الحاكم قرر تنصيب وزير الخارجية أحمد داود أوغلو على رأس الحزب والحكومة .
22 اغسطس 2014 م
- وقوع هجوم مسلح على مصلين في مسجد بمحافظة ديالي العراقية مخلفاً 73 قتيلاً وجريح .
- مصرع 33 شخصًا وإصابة 41 آخرين بجروح في حادث تصادم حافلتين سياحيتين بشرم الشيخ بمصر .
23 أغسطس 2014 م
- اعتبر 35 شرطيا نيجيريا في مركز تدريب في عداد المفقودين في شمال شرق البلاد بعد هجوم شنته مجموعة بوكو حرام المسلحة.
24 أغسطس 2014 م
- وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعلن أنه تم الإفراج عن ، المواطن الأمريكي بيتر ثيو كورتيس الذي تم اختطافه منذُ عامين من قبل عناصر من جبهة النصرة في سوريا.
25 اغسطس 2014 م
- لقي سبعة أشخاص حتفهم، فيما أصيب 26 آخرون بجروح مختلفة بتفجير انتحاري وقع في شرقي بغداد .
26 اغسطس 2014 م
- الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعلن رسميًا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة .
28 اغسطس 2014 م
- مقتل 16 شخصا بينهم ضابط وثلاثة جنود بينما جرح 23 آخرون بينهم ستة جنود بجروح في سلسلة من حوادث عنف متفرقة في العراق .
- اختطاف 43 جندياً تابعين لمنظمة الأمم المتحدة في الجولان جنوبي سوريا .
29 اغسطس 2014 م
- الولايات المتحدة الأمريكية تعلن فرضها عقوبات جديدة على إيران تستهدف أفرادًا وشركات ومؤسسات على صلة ببرنامجها النووي وبدعم "الارهاب" .
31 اغسطس 2014 م
- قوات الأمن الصومالية تعلن أنها قتلت أربعة من مسلحي حركة الشباب منهية هجومًا منسقًا تم بسيارة مفخخة وإطلاق نار استهدف مقر الاستخبارات الوطنية الصومالية ومركز اعتقال في العاصمة مقديشو.
أحداث شهر سبتمبر 2014م
1 سبتمبر 2014م
- فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية يستقبل في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - الذي يقوم بزيارة رسمية للجمهورية الفرنسية .
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يبلغ الكونجرس رسميا ، أنه وافق على توجيه ضربات جوية محددة، وإسقاط معونات إنسانية في على بلدة آمرلي العراقية التي يحاصر فيها مقاتلو "داعش" السكان المدنيين.
- أعلنت نيجيريا عن ثالث إصابة مؤكدة بفيروس أيبولا في مدينة بورت هاركوت ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 17 حالة، بينما يوجد 271 شخصا قيد المراقبة.
02 سبتمبر 2014 م
- أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) عن رفضه سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2018 من روسيا ، بالرغم من التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.
3 سبتمبر 2014 م
- لقي 22 مسلحًا من تنظيم داعش مصرعهم في قصف لطيران الجيش العراقي استهدف تجمعًا لهم جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين اليوم .
- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 16 سورياً بينهم 10 أطفال لقوا حتفهم في غارة نفذها الطيران الحربي السوري على أماكن في منطقة الشولا بمحافظة دير الزور.
- توعد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن تقتص الولايات المتحدة من قتلة الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف اللذين قطع متطرفون من تنظيم داعش الإرهابي رأسيهما .
- أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس إيبولا المتفشي في غرب إفريقيا أسفر عن أكثر من 1900 وفاة من أصل 3500 إصابة مؤكدة.
4 سبتمبر 2014 م
- مقتل 26 شخصا واصابة 150 اخرين بهجوم استهدف مكتبا للاستخبارات الافغانية في شرق أفغانستان .
- مقتل ما لايقل عن 17 شخصًا وأصابه العشرات بانفجار سيارتين مفخختين في شمال ووسط العاصمة العراقية بغداد .
5 سبتمبر 2014م
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن عن تشكيل ائتلاف دولي واسع لمواجهة تنظيم داعش في العراق.
- تراجع أسعار العقود الآجلة للنفط الخام مع زيادة المخاوف بشأن الطلب بعد بيانات أمريكية .
- وضع رئيس السلفادور السابق فرانشيسكو فلوريس رهن الإقامة الجبرية بمنزله لاتهامه بالفساد.
06 سبتمبر 2014م
- ارتفاع ضحايا الحوادث الناجمة عن الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 152 قتيلاً .
- مجلس الأمن الدولي يدين بالإجماع اغتيال الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف على أيدي تنظيم "داعش" ، مشددًا على ضرورة القضاء على هذا التنظيم.
07 سبتمبر 2014 م
- مصرع عشرة أشخاص إثر تحطم طائرة في غابات كولومبيا .
8 سبتمبر 2014 م
- ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات كشمير الهندية إلى 160 قتيلاً .
- ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 231 قتيلا .
- أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"السويسري جوزيف بلاتر رسمياً بأنه سيكون مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقررة في شهر مايو 2015م.
09 سبتمبر 2014 م
- منظمة الصحة العالمية تعلن في جنيف ان عدد المصابين بفيروس " إيبولا " تجاوز أربعة آلاف مصاب في الدول الثلاث في غرب أفريقيا الأكثر تأثرا بالوباء.
- انهيار مسجد في مدينة لاهور الباكستانية شرقي باكستان يخلف 24 قتيلا .
- وزير الخارجية الأمريكي يبدأ زيارة للعراق
10 سبتمبر 2014 م
- مقتل 20 من عناصر تنظيم داعش بقصف جوي بمحافظة الانبار غرب العراق .
- القوات المسلحة الباكستانية تنفذ غارات جوية على معاقل لتنظيمات مسلحة في مقاطعة وزيرستان شمال غرب باكستان وتوقع 65 قتيلا .
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يطلع زعماء الكونجرس على خطةً لتنفيذ استراتيجيته لمحاربة تنظيم (داعش) .
- وزارة الدفاع الروسية تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ (بولافا) العابر للقارات بعد فشل عدة تجارب أجريت على الصاروخ منذ العام 2005م.
11 سبتمبر 2014 م
- قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا معظمهم من قرية فحمة جنوب جنين والخليل.
- وافق السفراء الدائمون لدول الاتحاد الأوروبي المعتمدون في بروكسل على حزمة عقوبات إضافية ضد روسيا بسب موقفها تجاه الوضع في أوكرانيا.
- مقتل 18 من عناصر تنظيم (داعش) في ضربات جوية عراقية استهدفت زوارق كانوا يستقلونها أثناء محاولتهم التسلل من بلدة عامرية الفلوجة إلى شمال مدينة الحلة مركز المحافظة .
- إطلاق سراح 45 جنديًا من جنود الأمم المتحدة كانوا محتجزين لدى جبهة النصرة في جنوب سوريا.
- أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا تشمل قطاعات المال والطاقة والدفاع، وذلك ردًا على تدخل موسكو في أوكرانيا.
- مقتل 42 شخصًا على الأقل بينهم سبعه أطفال في قصف للطيران الحربي السوري على مدينة دوما شمال شرق دمشق .
12 سبتمبر 2014 م
- الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يبدأ زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد بهدف تأكيد دعم فرنسا للحكومة العراقية الجديدة.
- وزير الخارجية الأميركي جون كيري يصل إلى أنقرة في زيارة لتركيا ضمن جولته في المنطقة.
- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يمنح سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لقب قائد إنساني وتسمية دولة الكويت "مركزاً للعمل الإنساني" .
13 سبتمبر 2014 م
- ارتفاع ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 280 حالة وفاة .
- تنظيم داعش الإرهابي يبث شريط فيديو على الانترنت يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز، مبررا إعدام الرهينة بأنه رد على قرار لندن الانضمام إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضده.
14 سبتمبر 2014 م
- مقتل 19 مدنيًا و15 مسلحًا من تنظيم داعش في محافظة الحسكة السورية.
- ارتفاع عدد القتلى في انهيار دار ضيافة في كنيسة بنيجيريا إلى 41 شخصا و انتشال نحو 130 شخصا أحياء بإصابات مختلفة.
- لقي أكثر من 160 شخصا من جنسيات أفريقية مختلفة مصرعهم بمنطقة الحميدية شمال تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس جراء غرق أحد القوارب الذي كان على متنه أكثر من 200 شخص داخل المياه الإقليمية الليبية في هجرة غير شرعية.
15 سبتمبر 2014 م
- بدأت في العاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر الدولي حول الأمن في العراق بمشاركة 30 دولة عربية وغربية.
- البحرية الإيطالية تنقذ 592 مهاجراً غير شرعي وذلك عقب نداءات الإستغاثة التي إنطلقت من زوارق كانت تحملهم في عرض البحر الابيض المتوسط.
- عقدت في الدوحة مباحثات رسمية جمعت صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان .
- تعهد المشاركون في المؤتمر الدولي حول أمن واستقرار العراق في باريس بدعم بغداد في حربها ضد تنظيم "داعش" بكل الوسائل الضرورية وضمنها العسكرية.
- الطيران الامريكي يشن أول غارة ضد تنظيم داعش بالقرب من بغداد .
16 سبتمبر 2014 م
- مقتل ثلاثة جنود تابعين لقوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) وأصيب 13 مدنيًا بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية كابل .
- ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول التي تشهدها باكستان إلى 346 حالة وفاة وأكثر من 500 مصابو 2.4 مليونمتضرر .
17 سبتمبر 2014 م
- مقتل 48 شخصًا بينهم مقاتلون للمعارضة في قصف جوي شنته طائرات النظام السوري حول بلدة بمحافظة حمص وسط سوريا.
18 سبتمبر 2014 م
- مقتل 15 شخصًا وأصيب العشرات في قصف جوي لنظام الأسد على ريف حلب الشرقي.
- الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يعلن أنه أعطى موافقته على شن ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق، موضحًا ان فرنسا لن ترسل قوات على الأرض وان غاراتها ستستهدف التنظيم داخل العراق حصرا.
- مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على إجراء يسمح بتدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة من أجل التصدي لتنظيم الدولة.
19 سبتمبر 2014م
- لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 79 آخرون بجروح في سلسلة انفجارات منفصلة ضربت مناطق متفرقة في بغداد وكركوك.
20 سبتمبر 2014 م
- وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة العشرين ،يبدأون اجتماعات في مدينة "كيرنز" الاسترالية، لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي.
- أعلن مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمرعن التوصل إلى اتفاق؛ لحل الأزمة الحالية في اليمن، بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
21 سبتمبر 2014 م
- اللجنة الانتخابية في افغانستان تعلن فوز الخبير الاقتصادي أشرف غني في الانتخابات الرئاسية الأفغانية، بحسب النتائج النهائية .
- أعلن رئيس حكومة الوفاق اليمنية، محمد سالم باسندوه، رسميا تقديم استقالته من منصبه رئيسا للحكومة، بعد نحو ثلاثة أعوام على تقلده المنصب.
- الأطراف السياسية في اليمن توقع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بصنعاء.
22 سبتمبر 2014 م
- لقي 23 مسلحاً من العناصر المتشددة مصرعهم بغارة جوية شنتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقلهم في مقاطعة وزيرستان الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان.
- سيراليون تسجل 130 حالة إصابة جديدة بايبولا .
- مقتل 27 شخصاً واصابة 20 آخرون جراء قصف طال عدة أحياء من مدينة الفلوجة العراقية .
23 سبتمبر 2014 م
- الولايات المتحدة وحلفائها، يبدؤون في شن ضربات جوية على أهداف تابعة ل(تنظيم الدولة) المتشدد في سوريا، باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ "توماهوك" من سفن حربية في المنطقة.
- مصرع أكثر من 120 عنصرًا من تنظيم داعش بغارات للتحالف الدولي على سوريا .
- بدأت في نيويورك أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ برعاية الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون وبحضور عدد من قادة العالم وكبار المدراء التنفيذيين لشركات الأعمال لإعلان التزامهم بالحد من آثار تغير المناخ .
- صرح مصدر مسؤول بأن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم " داعش " ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتا , ولدعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب .
- البحرين والإمارات تشاركان في ضرب عدد من الأهداف للتنظيمات الإرهابية .
- انفجار سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة بمدينة الصدر شرقي بغداد يؤدي إلى 20 قتيلاً و 70 جريحًا .
- مدينة "بنغازي" شرق ليبيا،تشهد أشد الأيام دموية بحصيلة اغتيال 8 أشخاص .
24 سبتمبر 2014 م
- مجلس الأمن الدولي يرحب بالتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية.
- وافق المجلس الوزاري البلجيكي المصغر رسمياً ، على مشاركة بلجيكا في عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" ضمن التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب بقوة مؤلفة من ست طائرات من نوع (اف 16).
- ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات المسلحة التي نشبت في العاصمة اليمنية، صنعاء، بين قوات الأمن اليمنية ومسلحي جماعة الحوثي إلى 270 شخصاً ما بين مدني وعسكري.
- مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارًا ملزمًا لوقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا والعراق واحتواء الخطر الذي يشكلونه على بلدانهم الأصلية .
- مجموعة أصدقاء سوريا يتعهدون بمزيد من المساعدات للمعارضة السورية .
- مقتل ما لا يقل عن 14 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي في ضربات جوية شنها الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
25 سبتمبر 2014م
- الولايات المتحدة تحذر رعاياها في تركيا من احتمال تعرضهم لهجمات إرهابية رداً على غاراتها الجوية التي استهدفت مقاتلي تنظيم داعش في سوريا.
- مقتل أكثر من 140 مسلحاً غالبيتهم من الأجانب في الضربات التي بدأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تنفيذها ضد مواقعهم في سوريا.
26 سبتمبر 2014م
- مقاتلات التحالف الدولي تستهدف منشآت نفطية جديدة يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا .
- صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم 130 مليون دولار مساعدات للدول المنكوبة بفيروس إيبولا وهي غينيا وليبيريا وسيراليون لمساعدتها على التعامل مع تفشي هذا الفيروس.
27 سبتمبر 2014 م
- قتل وأصيب 17 شخصًا بانفجار سيارة مفخخة في منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة العراقية بغداد .
28 سبتمبر 2014م
- قوات الأمن المصرية تتمكن من القضاء على 26 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال حملات أمنية نفذتها شمال سيناء.
28 سبتمبر 2014م
- أدت الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبدالله الثني المؤلفة من ثلاثة نواب وأحد عشر وزيرًا اليمين الدستورية اليوم أمام مجلس النواب المنتخب (البرلمان) في مدينة طبرق شرق البلاد.
29 سبتمبر 2014 م
- هبط خام مزيج برنت لأقل من 97 دولاراً للبرميل في التعاملات الأسيوية مقترباً من أدنى مستوى له منذ سنتين .
- أشرف غني يؤدي اليمين الدستورية رئيساً جديداً لأفغانستان في مراسم رسمية في العاصمة كابول.
30 سبتمبر 2014 م
- شن سلاح الجو البريطاني أولى غاراته على تنظيم "داعش" في العراق.
أحداث شهر أكتوبر 2014 م
01 أكتوبر 2014 م و
- انتهاء المهمة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية للإشراف على تدمير مخزون الأسلحة الكيماوية في سوريا.
- أعلنت الأمم المتحدة أن أحد موظفيها في ليبيريا توفي من إصابة محتملة بوباء إيبولا، مما يجعلها أول وفاة معروفة لأحد موظفي الأمم المتحدة في غرب أفريقيا الذي يتفشي فيه الوباء.
03أكتوبر 2014 م
- رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يصل , إلى كابول في زيارة مفاجئة لأفغانستان بعد أيام قليلة على تنصيب الرئيس الجديد أشرف غني.
- أدت الغارات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مقتل 35 عنصرًا من تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" داعش على محيط مدينة كوباني (عين العرب) في شمال سوريا على مناطق في ريف الحسكة (شمال شرق).
04 أكتوبر 2014 م
- مجلس الأمن الدولي يدين بقوة جريمة القتل التي وصفها ب"البشعة والجبانة" التي ارتكبها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية "داعش" بحق متطوع الإغاثة البريطاني آلن هينينغ.
- ارتفعت حصيلة قتلى المعارك في بنينا ببنغازي الليبية، بين قوات جيش اللواء حفتر ومجلس شورى ثوار بنغازي إلى 40 قتيلاً .
6 أكتوبر 2014م
- أعلن معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم فوز الأمريكي جون أوكيفي والنرويجيين ماي-بريت موسر وزوجها إدفارد آي موسر بجائزة نوبل للطب لعام 2014م. وتبلغ قيمة الجائزة 870 ألف يورو.
07 اكتوبر 2014 م
- أصدر الرئيس اليمني، قراراً بتكليف، أحمد عوض بن مبارك، بتشكيل الحكومة الجديدة.
08 أكتوبر 2014 م
- عودة الحياة إلى طبيعتها في هونج كونج بعد اتفاق على بدء محادثات بين الحكومة والمتظاهرين .
- أعلن مصدر أمني بمحافظة الأنبار بغرب العراق عن مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" الارهابي مع خمسة من معاونيه أثر مواجهات وقصف جوي غرب الرمادي مركز المحافظة.
- الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي يوافق، على طلب رئيس الوزراء اليمني المكلف أحمد عوض بن مبارك، إعفاءه من تشكيل حكومة جديدة، حرصاً على وحدة الصف الوطني، وحرصاً على تجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات.
9 أكتوبر 2014 م
- مصرع 24 مسلحًا من تنظيم ما يسمى - داعش الإرهابي- في عمليات أمنية متفرقة وقعت بالعراق.
- وقوع تفجير انتحاري بميدان التحرير بالعاصمة اليمنية صنعاء استهدف محتجين من جماعة الحوثي خلف 47 قتيلا و75 جريحا.
- مصرع 25 شخصًا في غارات لسلاح الجو السوري قرب دمشق.
10 أكتوبر 2014م
- فازت الفتاة الباكستانية ملالة يوسف زاي والهندي كايلاش ساتيارثي مناصفة بجائزة نوبل للسلام للعام 2014م لنضالهما ضد قمع الأطفال والمراهقين، ومن أجل حق الأطفال في التعلم.
- وزير الداخلية التركي افكان علاء يعلن في أنقرة أن التظاهرات المؤيدة للاكراد في تركيا أسفرت عن سقوط 31 قتيلا على الأقل و360 جريحا بينهم 139 شرطيا.
- منظمة الصحة العالمية تعلن أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم من تفشي الإيبولا وصل إلى 4033 شخص من بين 8399 من الحالات، في سبع دول بحلول نهاية 8 أكتوبر.
11 أكتوبر 2014 م
- مقتل 19 شخصا في انهيار أرضي شمال غرب الصين .
- الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي تؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات جريئة لتعزيز التعافي الاقتصادي العالمي، داعيةً الحكومات إلى الحرص على عدم تعطيل النمو بتضييق الإنفاق بشدة أكثر مما ينبغي.
12 اكتوبر 2014 م
- طائرات التحالف الدولي تنفذ عددًا من الضربات على تجمعات ما يسمى تنظيم " داعش " الإرهابي في مدينة عين العرب ( كوباني ) الكردية السورية على الحدود مع تركيا.
- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصدر أمرا للقوات الروسية بالانسحاب والعودة إلى قواعدها الدائمة بعد تدريبات عسكرية بمنطقة روستوف قرب الحدود مع أوكرانيا .
- أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن خطة الأمم المتحدة بشأن دعم إعادة الإعمار في قطاع غزة تصل قيمتها إلى 1ر2 مليار دولار من إجمالي جهود الإعمار.
- مقتل 20 شخصاً وإصابة 46 في مواجهات بمنطقة ككلة والجبل الغربي في ليبيا .
- لقي 21 شخصًا من العناصر المسلحة مصرعهم وأصيب آخرون بغارات جوية شنتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقلهم في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود مع أفغانستان.
- بدأت في الكويت أعمال الاجتماع الثالث لمجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني سوريا.
- إعادة انتخاب الرئيس البوليفي ايفو موراليس لولاية رئاسية ثالثة بأغلبية ساحقة .
14 أكتوبر 2014م
- اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة في الوقت الذي تواصل فيه إغلاق بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين وتسمح فقط للمسنين بالدخول إليه.
- مقتل 26 مسلحًا من حركة طالبان بعمليات أمنية في أفغانستان .
15 أكتوبر 2014م
- لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة جراء هجوم انتحاري وقع في مقاطعة خيبر القبلية شمال غرب باكستان.
- 18 قتيلاً في مواجهات بين الجيش الليبي ومليشيات مسلحة في بنغازي .
- لقي خمسة أشخاص مصرعهم في هجوم بسيارة مفخخة وقع في العاصمة الصومالية مقديشو .
- مجلس الأمن الدولي يؤكد أن المجتمع الدولي فشل حتى الآن في التصدي بصورة كافية لوباء إيبولا المتصاعد.
16 أكتوبر 2014 م
- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 662 شخصا اغلبهم من مسلحي تنظيم " داعش " الإرهابي قتلوا في المعارك التي تشهدها مدينة عين العرب " كوباني " السورية منذ شهر بين هذا التنظيم الإرهابي ، والمقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة .
- لقي 21 مسلحاً من عناصر حركة طالبان باكستان مصرعهم بغارة جوية شنتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقل الحركة في مقاطعة خيبر القبلية شمال غرب باكستان .
- اتفق وزراء الصحة بدول الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم الطارئ الذي عقد في بروكسل على وضع آلية محكمة لتبادل المعلومات بين حكوماتهم بشأن الوافدين المشتبه بإصابتهم بمرض الايبولا وتنسيق إجراءات التفتيش في المطارات والتركيز على القادمين من دول غرب إفريقيا.واعتمد الوزراء تقديم مبلغ 180 مليون يورو كمساعدة عاجلة لدول غرب أفريقيا غينيا وليبيريا وسيراليون.
- النفط يهبط لأقل سعر في 4 سنوات دون 83 دولاراً . مع تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي .
- 36 قتيلاً وأكثر من 68 ألف منكوب بسبب الفيضانات في النيجر
- فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على النظام السوري بسبب انتهاكات نظام الأسد لحقوق الإنسان، وأضافت إلى لائحتها السوداء في هذا المجال عقيداً في الجيش السوري ووزيرين وعدداً من الشركات القريبة من النظام.
18 أكتوبر 2014 م
- اعتقال 26 شخصا في هونغ كونغ خلال صدامات بين الشرطة ومتظاهرين .
- ارتفع عدد القتلى بسبب الإعصار هودهود الذي ضرب الساحل الشرقي للهند إلى 41 قتيلاً .
- مقتل عدد من قياديي تنظيم داعش الإرهابي في عمليات عسكرية بمحافظة صلاح الدين العراقية.
20 أكتوبر 2014 م
- بدأ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتمعاتهم في لكسمبورغ ، الذي تخيم عليه الأزمة الليبية وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي إلى جانب سبل احتواء تفشي مرض إيبولا.
- مصرع أربعة أشخاص وإصابة 13 آخرون بتفجير انتحاري وسط بغداد
21 أكتوبر 2014 م
- مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 8 في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة الطالبية شرقي العاصمة العراقية بغداد وهي السيارة المفخخه الثالثة التي يتم تفجيرها بالمنطقة المذكورة .
- طلبت أوكرانيا قروضاً إضافية بلغت اثنين مليار يورو من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي .
22 أكتوبر 2014م
- انفجار عبوة بدائية الصنع بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وإصابة 10 أشخاص منهم 6 من رجال الشرطة وأربعة مواطنيين مدنيين .
23 أكتوبر 2014م
- مقتل 553 شخصًا في سوريا غالبيتهم من مسلحي التنظيمات الإرهابية من غير السوريين في ضربات التحالف الدولي التي بدأت قبل شهر في سوريا التي تشمل منذ أيام مواقع في مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا.
24 أكتوبر 2014 م
- شمال سيناء بجمهورية مصر العربية تتعرض لعمليات إرهابية ،راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والمصابين بالقوات المسلحة المصرية .
25 أكتوبر 2014م
- نفذت طائرات الولايات المتحدة وحلفاءها 22 غارة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا .
- مقتل وأصابة 35 جنديًا عراقيًا في هجوم انتحاري بحزام ناسف أمام إحدى بوابات معسكر التاجي (20 كلم) شمال بغداد .
- مقتل 25 شخصًا بينهم عشرة أطفال في غارات جوية شنها جيش النظام السوري على منطقتين في محافظة حمس وسط سوريا.
26 أكتوبر 2014 م
- وصول فخامة الرئيس الدكتور أشرف غني أحمد زي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية إلى الرياض .
27 أكتوبر 2014 م
- قُتل تسعة أشخاص، وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد.
28 أكتوبر 2014م
- صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت يصل إلى الرياض في زيارة للمملكة.
29 أكتوبر 2014 م
- وفاة رئيس زامبيا مايكل ساتان عمر يناهز السابعة والسبعين في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن .
- تدمير موقع مهم لتنظيم "داعش" الإرهابي في عمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة (شمال شرق بغداد), وقتل 37 من عناصر التنظيم الإرهابي بينهم انتحاريون.
- مقتل 16 شخصاً في الاشتباكات المسلحة الدائرة بمدينة بنغازي (شرق ليبيا) بين أركان الجيش الوطني الليبي ومجموعات مسلحة.
30 أكتوبر 2014 م
- دولة السويد في قرار تاريخي تعلن اعترافها بدولة فلسطين .
- الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يجدد المطالبة بالحصول على مقعد سوريا "الشاغر" في الجامعة العربية .
- جامعة الدول العربية تشيد بقرار الحكومة السويدية الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفته بالصائب وعلى الطريق الصحيح لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.
31 أكتوبر 2014م
- الاتحاد الأوروبي يدين جرائم تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار العراقية.
أحداث شهرنوفمبر 2014م
01 نوفمبر 2014 م
- انفجار سيارتين مفخختين في شرق وجنوب بغداد والحصيلة 57 قتيلاً وجريحًا.
- الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية توقع على اتفاق يطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء المكلف، خالد بحاح، تشكيل حكومة كفاءات وطنية وفقاً للمعايير المتفق عليها في وثيقة السلم والشراكة الوطنية.
02 نوفمبر 2014 م
- مجلس جامعة الدول العربية يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والمسؤول لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي فوراً وبشكل نهائي، مشددًا على عروبة القدس .
- وقوع انفجار سرقي باكستان بالقرب من الحدود مع الهند والضحايا 55 قتيلاً و120 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة لاهور.
- وزارة الداخلية اليمنية تؤكد ، مقتل وإصابة 22 من أفراد الشرطة وقوات الأمن الخاصة، وإحراق مدرعة ونهب لمخازن أسلحة في اعتداء إرهابي على نقاط ومقار أمنية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
03 نوفمبر 2014 م و
- صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يصل إلى بكين في زيارة رسمية إلى الصين .
- لقي 24 شخصاً حتفهم أثناء غرق قارب بمضيق البوسفور بإسطنبول يحمل عدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا يحاولون عبور المضيق.
- القيادة المركزية الأمريكية تعلن أن الولايات المتحدة استهدفت عناصر تنظيم داعش الارهابي ب 14 ضربة جوية في سوريا وتسع في العراق.
4 نوفمبر 2014 م
- وقوع انفجار ضخم في محيط مبنى محافظة شمال سيناء المصرية هز عددًا من مناطق المحافظة.
5 نوفمبر 2014م
- الحكومة الأردنية تستدعي سفيرها من الأراضي المحتلة احتجاجاً على التصعيد الإسرائيلي المتزايد وغير المسبوق للمسجد الأقصى والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقدس.
- البنك الدولي يرفع تمويله لمحاربة تفشي وباء إيبولا إلى ما يقرب من مليار دولار أمريكي .
07 نوفمبر 2014 م
- البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافق على إرسال 1500 عسكري إضافي إلى العراق لتدريب القوات الحكومية والكردية على محاربة تنظيم داعش الإرهابي مما يضاعف عدد الجنود الأمريكيين في هذا البلد.
08 نوفمبر 2014 م
- باكستان والصين توقعان على 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والبنية التحتية.
- وقوع اشتباكات مسلحة في عدة محاور بمدينة عين العرب السورية الحدوية مع تركيا بين مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي ووحدات حماية الشعب الكردي تسفر عن مقتل 19 شخصاً من الطرفين.
9 نوفمبر 2014 م
- بدأ في العاصمة العُمانية مسقط الاجتماع الثلاثي بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ، ويهدف الاجتماع للتقريب في وجهات النظر حول نقاط الخلاف العالقة للوصول إلى الاتفاق النهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني.
- الرئيس الأمريكي باراك اوباما يعلن ان الولايات المتحدة سترسل نحو 1500 جندي إضافي إلى العراق لمساعدة الحكومة العراقية والقوات الكردية على قتال تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما سيضاعف عدد القوات الامريكية في العراق.
10 نوفمبر 2014 م
- فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والحوثيين عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحي الحكيم لتهديدهم السلم والاستقرار في اليمن.
11 نوفمبر 2014 م
- أصدر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر أمراً يقضي بتعيين سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائبًا لأمير دولة قطر .
11 نوفمبر 2014 م
- الاتحاد الأوروبي يدين بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف إحدى المدارس في مقاطعة يوبي بنيجيريا وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 47 طالباً وجرح زهاء ثمانين آخرين, واصفاً هذا العمل بأنه عمل إرهابي مروع.
- وصول فخامة الرئيس الدكتور محمد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق ،إلى الرياض في زيارة للمملكة.
12 نوفمبر 2014 م
- مقتل وأصابه 13 شخصًا بينهم جنود في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش أمنية جنوبي بغداد .
- أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن إصابة خمسة من عناصرها وفقدان ثمانية آخرين، في أعقاب اعتداء تعرض له زورق تابع للبحرية المصرية قبالة سواحل مدينة دمياط. كما أن العملية أسفرت عن تدمير 4 قوارب من المجموعات المسلحة بما فيها من عناصر إرهابية، وتم القبض على 32 شخصاً.
13 نوفمبر 2014م
- وقوع انفجار داخل أحد عربات قطار مترو الأنفاق بمحطة حلمية الزيتون مما أسفر عن 16 إصابه جراء تدافع الركاب.
14 نوفمبر 2014م
- مجلس الأمن الدولي يدين بشدة الهجمات الإرهابية على سفارتي الإمارات العربية المتحدة ومصر في العاصمة الليبية طرابلس.
15 نوفمبر2014م
- سقوط جرحى جراء اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين في بالبقاع اللبناني
- تعهد قادة دول مجموعة العشرين خلال قمتهم في برزبين باستراليا بفعل ما بوسعهم "للقضاء" على وباء ايبولا الذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص في غرب أفريقيا.
- الصين واليابان تتفقان على استئناف محادثاتهما الثنائية المتوقفة منذ 2012 م.
16 نوفمبر 2014م
- حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تدرج عدد من التنظمات على لائحة المنظمات الإرهابية ، ومنها جماعة الإخوان المسلمين وجماعات محلية تابعة لها .
- وصول قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى الرياض .
- صدور بيان مشترك عقب اجتماع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله - مع إخوانه قادة دولة الكويت ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الإمارات وإعلان اتفاق الرياض التكميلي الذي يصب بحول الله في وحدة دول المجلس ومصالحها ومستقبل شعوبها ، وبناءً عليه فقد قررت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين عودة سفرائها إلى دولة قطر .
- أعلن (تنظيم الدولة) الإرهابي، في تسجيل مصور، قتل الرهينة الأمريكي، بيتر كاسيغ / 23 عاما /، متضمناً مشاهد مروعة لذبح جنود سوريين بأيدي هذه المجموعة المتطرفة.
- قررت ايطاليا، الانضمام إلى التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" الإرهابي أو مايعرف باسم "داعش"، وأعلنت، أنها ستشارك في العمليات القتالية بأربع طائرات من طراز "تورنيدو".
19 نوفمبر 2014م
-اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة وبحراسات مسلحة معززة ومشددة.
21 نوفمبر 2014 م
- صدور بيان صحفي مشترك عن محادثات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، ومعالي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف .
- الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن لائحة بأسماء أول عشرة لاعبين آسيويين دخلوا نادي المشاهير بينهم عربي واحد هو السعودي سامي الجابر .
24 نوفمبر 2014 م
- وقعت مصر والإمارات بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب ووزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر اتفاقية "دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر"، التي يمولها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي .
- وكالة الاستخبارات الأفغانية تتهم شبكة حقاني المتفرعة عن حركة طالبان بالوقوف خلف العملية الانتحارية التي استهدفت مباراة لكرة الطائرة وارتفع عدد ضحاياه إلى 57 مدنيًا .
- بدأ وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 وإيران في فيينا اجتماعا سعيا لتقريب وجهات نظرهم في اليوم الأخير المقرر للمفاوضات حول الملف النووي الإيراني.
- وقوع انفجار في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد مما أدى إلى مقتل وجرح 41 شخصًا.
- الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقبل استقالة وزير الدفاع تشاك هيغل.
- ارتفاع حصيلة قتلى غارات النظام السوري على مدينة الرقة الشمالية إلى 95 قتيلاً .
25 نوفمبر 2014م
- مصرع 15 شخصًا وإصابة ثمانية آخرين بانهيار أحد العقارات بالعاصمة المصرية القاهرة .
26 نوفمبر 2014م
- السلطات الأمريكية تسيطر على عمليات الشغب وموجة الاحتجاجات في ضاحية فيرجسون بسانت لويس بولاية ميزوري التي فجرتها تبرئة ضابط شرطة أبيض قتل بالرصاص فتى أسود أعزل.
- أبلغت منظمة الصحة العالمية، عن إجمالي حالات الإصابة في العالم بفيروس "إيبولا"، وانها تقترب من 16 ألف حالة .
28 نوفمبر 2014م
- ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التي وقعت في مصر إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 20 آخرين .
- وزارة الداخلية المصرية تعلن انها تمكنت من التصدي لتحركات عناصر وأنصار تنظيم الإخوان والتعامل معها والقبض 224 مثيراً للشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة.
- لقي 120 شخصًا مصرعهم وأصيب 270 آخرين ، عندما فجر مسلحان انتحاريان نفسيهما داخل مسجد في نيجيريا وفتح المسلحون النار على المصلين أثناء محاولتهم الفرار.
29 نوفمبر 2014م
- قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة المتهمين كافة في ما تعرف ب (قضية القرن)، والمتهم فيها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، ووزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة .
- بدأت القمة الخامسة عشرة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية أعمالها في العاصمة السنغالية دكار بحضور ثلاثين رئيس دولة وحكومة في المنظمة.
- وزراء الخارجية العرب يقرون خطة تحرك عربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين .
- التظاهرات والاشتباكات بوسط العاصمة المصرية القاهرة تخلف 15 مصابًا وحالتي وفاة وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة المصرية.
30 نوفمبر 2014 م
- توّج رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مهاجم نادي الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014م .
- لقي ما لا يقل عن 19 شخصاً مصرعهم بينهم 7 نساء وطفلان اثنان، في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات نظام الأسد الحربية، من خلال تنفيذها غارتين على مناطق في بلدة جاسم بريف درعا.
- لقي نحو 50 من مقاتلي تنظيم " داعش " الإرهابي مصرعهم في مدينة عين العرب "كوباني" السورية الحدودية مع تركيا.
- الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الملك عبدالله الثاني ملك الأردن الذي قام بزيارة رسمية قصيرة للقاهرة .
أحداث شهر ديسمبر 2014 م
01 ديسمبر 2014 م
- مقتل وإصابة 13 شخصًا في هجوم شمال شرق كينيا إثر قيام مسلحين مجهولين بإلقاء قنابل يدوية وإطلاق عيارات نارية على محل تجاري في بلدة واجير شمال شرق كينيا .
02 ديسمبر 2014 م
- القوات المسلحة الباكستانية تنفذ غارات جوية على معاقل المسلحين في مقاطعة وزيرستان شمال غرب باكستان مما أدى إلى مقتل 30 مسلحًا.
- مقتل وإصابة 8 عناصر تابعين للجيش اللبناني في كمين تعرضت له دوريتهم في تلة سيل في جرود بلدة رأس بعلبك .
03 ديسمبر 2014م
- مقتل عدد من حراس الأمن اليمنيين والإيرانيين عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة كان يقودها أمام منزل السفير الإيراني لدى اليمن.
- الجيش الأمريكي ينفذ 14 ضربة جديدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا وقاد 11 ضربة أخرى في العراق .
- مصرع عشرة أشخاص من بينهم خمسة أطفال في حادث تحطم طائرة في وسط كولومبيا.
4 ديسمبر 2014 م
- المفوضية الأوروبية في بروكسل تعتمد حزمة مالية إضافية بقيمة 180 مليون يورو للتعامل مع آثار الأزمة السورية داخل سوريا نفسها، وكذلك في لبنان والأردن، اللتين تستضيفان حالياً نحو 1.1 مليون لاجئ في الأردن و630 ألفاً في لبنان.
- الداخلية الإماراتية تعلن القبض على امرأة قتلت مدرسة أميركية في دورات مياه مركز تجاري في أبوظبي، مشيرةً إلى أن الجانية حاولت تفجير منزل طبيب أميركي في العاصمة الإماراتية بعيد تنفيذ الجريمة الأولى.
- مجلس الأمن الدولي يدين التفجير الذي استهدف مقر دبلوماسي إيراني في اليمن .
05 ديسمبر 2014 م
- أعلن تنظيم "جبهة النصرة" المتشدد في سوريا، عن إعدام العسكري اللبناني الأسير لديها، علي البزال، وهددت بقتل أسير آخر إذا لم يتم إطلاق أسيرات لدى الجيش اللبناني، تقول الجبهة إنهن زوجات لمتشددين.
6 ديسمبر 2014 م
- تنظيم داعش الإرهابي يسيطر على محافظة دير الزور بعد معارك مع قوات نظام بشار الأسد .
- مصرع ثلاثة عراقيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح في إنفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعًا لمدنيين شرق بغداد .
08 ديسمبر 2014م
-إرتفاع عدد ضحايا إعصار هاجوبيت الذي ضرب الفلبين إلى 28 شخصًا كثير منهم غرقوا مع ارتفاع منسوب المياه في بورونجان البلدة الرئيسة في جزيرة سامار الشرقية ، كما شرد أكثر من 6ر1 مليون شخص.
9 ديسمبر 2014م
- لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران بقصف جوي نفذه الطيران السوري على منطقة العجرم على أطراف بلدة عرسال شمال شرق لبنان.
- مقتل ستة جنود بهجومين بسيارتين مفخختين يقودها انتحاريان استهدفا مقرًا للجيش في جنوب شرق اليمن.
- مقتل وإصابة 51 شخصا في انفجارقنبلة استهدفت حافلة جنوب الفلبين .
10 ديسمبر 2014 م
- سقط 28 شخصا بين قتيل وجريح بينهم عناصر أمن في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة أعقبه هجوم بقذائف الهاون استهدفا نقطة تفتيش أمنية مشتركة في شمال قضاء سامراء شمالي بغداد .
- وافقت إدارة مجموعة البنك الدولي على تقديم منحة طارئة بقيمة 90 مليون دولار لتعزيز برنامج الحكومة اليمنية الذي يهدف إلى حماية الفئات الأكثر عرضة للمعاناة.
- لقي 19 مسلحاً من العناصر المتشددة مصرعهم وأصيب 27 آخرون بغارة جوية نفذتها القوات الجوية الباكستانية على معاقلهم في مقاطعة خيبر القبلية شمال غرب باكستان.
11 ديسمبر 2014
- استشهاد الوزير الفلسطيني زياد أبو عين على يد جنود الاحتلال الاسرائيلي نتيجة استهدافه بقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مسيرة في بلدة ترمسعيا شمال رام الله بالضفة الغربية .
- وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى عمّان في زيارة عمل قصيرة للأردن.
- دعت الولايات المتحدة الأمريكية، كل دول العالم، للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق طموح للأمم المتحدة العام القادم، للتصدي لتغير المناخ الذي يشكل قضية لا يمكن تجاهلها.
12 ديسمبر 2014 م
- نزول سعر خام برنت عن 63 دولارًا للبرميل ليصل إلى أدنى مستوياته منذ يوليو 2009 م متأثرًا باستمرار المخاوف من تخمة المعروض العالمي وآفاق الطلب القاتمة.
13 ديسمبر 2014 م
- مقتل 16 مسلحاً خلال عمليات مداهمات للقوات المسلحة المصرية شمال سيناء.
- مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمديد تمويل الحكومة لتجنب وقف نشاطاتها .
14 ديسمبر 2014م
- وصول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية إلى الرياض في زيارة للمملكة.
- احتجاز عدد من الرهائن ورفع علم 'داعش' الإرهابي داخل مقهى بوسط بمدينة سيدني الاسترالية .
- الولايات المتحدة الأمريكية تخلي، قنصليتها في مدينة "سيدني" الاسترالية، التي تقع قرب مقهى بالمدينة يحتجز فيه رهائن.
15ديسمبر 2014 م
- مقتل 3 مسلحين خلال حملة شنتها قوات الأمن المصرية في شمال سيناء ، نتج عنها تدمير 40 بؤرة إرهابية .
16 ديسمبر 2014 م
- ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي نفذه مسلحو حركة طالبان باكستان على مدرسة يدرس بها أبناء العسكريين في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان إلى 104 قتلى.
- أدانت الأمم المتحدة بشدة الهجوم الهمجي الذي نفذه مسلحون في مدرسة في بيشاور مما أدى إلى مقتل العشرات من الأطفال الأبرياء.
- الجيش الباكستاني يعلن عن نجاح قواته في السيطرة على المدرسة التي اقتحمها مسلحو حركة طالبان باكستان في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان ، والمسلحين يقتلون 141 شخصًا بينهم 132 من الطلبة بالمدرسة وتسعة من المعاملين فيها.
- مقتل وأصابة 40 شخصًا في هجوم وصف بالإرهابي بسيارتين مفخختين وسط اليمن .
18 ديسمبر 2014 م
- الجيش الكاميروني يعلن أنه قتل 116 من عناصر جماعة بوكو حرام المتشددة خلال هجوم شنته الجماعة على إحدى قواعده العسكرية في أقصى شمال الكاميرون.
19 ديسمبر 2014 م
- مقتل 44 مسلحًا من عناصر حركة طالبان باكستان مصرعهم بعمليات أمنية نفذتها القوات الباكستانية في مناطق مختلفة من باكستان.
- اعتقل رجل في مدريد بعدما اقتحم مقر الحزب الشعبي الحاكم في اسبانيا بسيارة محملة بقارورتي غاز لم تنفجرا.
- قوات البشمركة الكردية تتمكن من تحرير مئات العوائل والأسر المحاصرة في جبل سنجار غرب الموصل مركز محافظة نينوى من تنظيم "داعش" الإرهابي.
- مصرع جندي يمني وجرح ثلاثة آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية على جانبي إحدى الطرقات في شوارع مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، كانت تستهدف موكب قائد المنطقة العسكرية الأولى.
- صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوقعان في العاصمة التركية أنقرة على اتفاق مشترك يتعلق بإنشاء لجنة استراتيجية عليا بين البلدين.
20 ديسمبر 2014 م
- معالي رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري يؤكد، أن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تجاوبا مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو لإثارة النزاع والشقاق بينهما ، وذلك للمكانة الكبيرة التي يحظى بها الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الدول العربية والإسلامية.
22 ديسمبر 2014 م
- مقتل وإصابة 14 طفلاً سوريا في قصف جوي لنظام الأسد على حافلة صغيرة في إدلب .
- لقي 20 شخصًا حتفهم جراء انفجار قنبلة في محطة للحافلات في مدينة غومبي شمال شرق نيجيريا .
- الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن فوز الباجي قائد السبسي بمنصب رئيس الجمهورية بحصوله على نسبة 55.68% من الأصوات في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية .
24 ديسمبر 2014 م
- ارتفاع حصيلة تفجير استهدف تجمعا لعناصر قوات الأمن بجنوب بغداد إلى 24 قتيلًا و38 جريحًا.
- الإعلان في عمّان عن سقوط طائرة أردنية وأسر طيارها أثناء عمليه حربية شمال سوريا.
- إصابة 27 شخصًا بجروح متفاوتة جراء انفجار وقع في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.
- سيراليون تعلن حالة طوارئ صحية بسبب "إيبولا " شمال البلاد .
25 ديسمبر 2014م
- مقتل 44 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي في معارك مع قوات كردية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا في مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا .
26 ديسمبر 2014م
- السلطات الأوكرانية والمتمردون في شرق أوكرانيا يعلنون أنهم توصلوا إلى اتفاق خلال المفاوضات تتم بموجبه عملية تبادل تشمل مئات الأسرى.
28 ديسمبر 2014م
فقد طائرة ماليزية تابعة لشركة " أير أسيا" وعلى متنها 162 شخصا وهي في طريقها من أندونيسيا إلى سنغافوره .
وزارة الدفاع العراقية تعلن في بيانين منفصلين عن مقتل 210 من عناصر ما يسمى بتنظيم داعش في عمليات عسكرية في محافظتي صلاح الدين والأنبار شمال وغرب العراق.
بدأ أعمال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة بين العراق والكويت في العاصمة بغداد , برئاسة وزيري الخارجية في البلدين العراقي إبراهيم الجعفري والكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.