كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عروض بهلوانية وسوق للفنانين وخواطر الظلام.. تتصدر فعاليات مهرجان (هيا جدة)
نشر في البلاد يوم 31 - 12 - 2012


جدة - شاكر عبد العزيز - تصوير: خالد الرشيد
أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن مهرجان التسوق (هيا جدة) الذي ينطلق يوم الأربعاء 26 صفر (9 يناير المقبل) ويستمر على مدار شهر كامل يستهدف مليون ونصف زائر من الأسر السعودية والخليجية، وأكدت أن النسخة الحالية ستشهد أكبر سوق لعرض أعمال الفنانين التشكيليين بعروس البحر الأحمر، وعروضاً ترفيهية وتسويقية كبيرة التي تشمل ألعاب بهلوانية ومهرجان الألعاب النارية ومسرحية خواطر الظلام، إضافة إلى أكبر حملة تخفيضات وسحوبات تحظى بمشاركة (6) مولات تجارية وأكثر من ألفي محل تجاري في جميع مراكز وأسواق جدة.
ووقعت غرفة جدة عقود رعاية المهرجان خلال اللقاء الإعلامي الأول الذي استضافته قاعة عبدالقادر الفضل بالدور العاشر بالمقر الرئيسي لغرفة جدة ظهر أمس (الأحد)، في حضور نائب رئيس مجلس الإدارة مازن بن محمد بترجي، والأمين العام عدنان مندورة، ونائبه حسن دحلان، وممثلي الشركات الراعية وأصحاب الأعمال ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
ولفت الأستاذ مازن بترجي إلى أن المهرجان استقبل في نسخته الأولى مليون زائر لعروس البحر الأحمر، وأن الآمال معقودة على تحقيق زيادة تصل إلى (50%) بحيث يتجاوز الزوار مليون ونصف سائح، مشيراً أن العائدات المتوقعة تتجاوز مليار ريال.. تتوزع على قطاع السياحة والتسوق والفندقة، في ظل رغبة غرفة جدة في توفير المواسم التسويقية لمنسوبيها، واستثمار الأجواء الرائعة التي تعيشها مدينة جدة مع افتتاح الكورنيش الجديد، والظروف المناخية المثالية الموجودة حالياً، والمدعومة بحالة من الاستقرار والأمن.. في مقابل أجواء متقلبة وغير مستقرة في الدول المجاورة.
ورفع نائب رئيس غرفة جدة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه المتواصل على الفعاليات المقامة في المنطقة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية والراعي لكل الفعاليات والمناسبات التي تقام في العروس، إضافة إلى أمانة جدة وهيئة السياحة وإدارة مطار الملك عبد العزيز وجميع شركاء النجاح في المهرجان.
وعبر عدنان بن حسين مندورة أمين عام غرفة جدة عن تفاؤله بإقامة المهرجان مع انطلاقة عام 2013م، وقال: شهد العام الجاري تنظيم عدد كبير من الفعاليات والمناسبات، ونتطلع أن يكون الحصاد أكبر خلال العام الجديد في ظل الرغبة الصادقة بتقديم سلسلة من المبادرات والبرامج التي تخدم قطاع الأعمال، مشيراً أن المهرجان الذي تشهده العروس للمرة الأولى وينطلق بعد (10) أيام سيشهد أكبر حملة للتخفيضات والسحوبات لدعم قطاع التجزئة والقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق وأماكن الترفيه والمنتجعات، وأنه سيكون مكملاً لمهرجان جدة (غير) في تعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على الخريطة السياحية محلياً وإقليمياً.
وأكد أنه تم التنسيق بشكل كبير بين الجهات المعنية لتقديم عمل احترافي جماعي يساهم في تحقيق قيمة مضافة للفعاليات التي شهدتها جدة على مدار السنوات الماضية، مشيراً أنه المهرجان وجد خلال النسخة الأولى دعمًا وتعاونًا كبيرين من جميع الأطراف التي طلب منها المساهمة والدعم لإنجاح الفعاليات.
في المقابل.. كشف رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن دحلان أن عدد المحلات المشاركة في تقديم التخفيضات خلال العام الجاري أرتفع إلى (2000) محل، بعد أن كان الرقم (1200) محل في العام الماضي، كما ستشارك (6) مولات تجارية كبيرة في السحوبات واستضافة الفعاليات بعد أن أقتصر ذلك على مول واحد في النسخة الأولى، لافتاً إلى أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام يوم (14) يناير في فندق حياة بارك بعد (6) أيام من الانطلاق الفعلي للفعاليات، مشدداً على أن الأجواء الحالية مناسبة أكثر لتحقيق نجاح كبير بعد افتتاح الكورنيش الجديد.
وأكد دحلان أن عروس البحر الأحمر ستشهد إطلاق مهرجان سياحي ثالث خلال عام 2013ه يقام خلال موسم الحج، ويضاف إلى مهرجان (جدة غير) ومهرجان (هيا جدة)، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي هو تنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة جدة بإطلاق فعاليات ومراكز ترفيهية للجميع، وإضافة بهجة للمدينة في فترة إجازة الربيع، حيث تعتبر الهيئة العليا للسياحة شريكاً رئيسياً، إضافة إلى الدعم الذي نجده من كل شركاء النجاح، شاكراً المراكز التجارية والشركات المشاركة في رعاية الفعاليات.
وقال مدير مركز تسويق جدة محمد منصور الساعد أن مبيعات قطاع التجزئة زادت في العام الماضي بنسبة (70%) خلال فترة المهرجان، وأن من أهم الفعاليات التي ستشهدها النسخة الثانية خلال العام الجاري فعالية (البزل) التي تحظى بمشاركة جميع الفئات كبار وصغار ونساء ورجال، حيث ستقام في ثلاثة مراكز ترفيهية (الردسي مول وهيفاء مول والعرب مول) وتبدأ من (9) يناير وتستمر حتى آخر يوم ، ويستضيف الردسي مول (سوق الفنانين) والذي يضم أعمال فنية وحرفية لعدد من فناني وفنانات عروس البحر الأحمر التشكيليين، ويشهد المركز نفسه ألعاب للأطفال بتكنولوجيا حديثة، ولعبة (الغابة) والتي تشمل ديكورات غابة من أشجار وأحجار وعالم من المتعة والمرح.
ولفت إلى أن المهرجان سيشهد (6) سحوبات ضخمة على سيارات وأجهزة منزلية وقسائم شرائية، وأنه تم إجراء تعديل طفيف على شعار المهرجان بهدف التأكيد على هوية عروس البحر الأحمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.