محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما تعادل الشباب والاتحاد بهدفين لكل منهما .. الكراسي الموسيقية تعيد الهلال للصدارة برباعية التعاون
نشر في البلاد يوم 11 - 11 - 2012

في اطار لعبة الكراسي الموسيقية التي نشهدها في دوري زين عاد الفريق الكروي الهلالي لصدارة الترتيب اثر فوزه على مضيفه التعاون بأربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة ليرفع الهلال رصيده الى (36) نقطة متساوياً مع الفتح ومتفوقا عليه بفارق الاهداف، فيما تجمد رصيد التعاون عند نقاطه الثمان في المركز الثاني عشر.
وكان التعاون صاحب هدف السبق سجله احمد مفلح من ركلة جزاء، فيما سجل رباعية الهلال ياسر القحطاني وويسلي وياسر الشهراني والكوري بيونق يونق سو.
وفي الرياض انتهى لقاء الشباب والاتحاد الذي اقيم على استاد الملك فهد الدولي بالتعادل بهدفين لكل منهما ليرفع الشباب رصيده الى (23) نقطة يحتل بها المركز الثالث والاتحاد (16) نقطة في المركز السابع، وشهدت المباراة طرد لاعب الاتحاد انس الشربيني في الدقيقة (29) ليكمل الاتحاد اللقاء بعشرة لاعبين.
التعاون × الهلال
بدأ اللقاء بسيطرة زرقاء وانتشار في وسط الملعب وتحركات ايجابية وتفاهم كبير بين ياسر القحطاني وويسلي ومن خلفهم عبدالعزيز الدوسري وياسر الشهراني وتنويع اللعب عن طريق الأطراف والعمق وتحصل الهلال خلال الثلث ساعة الأول على ثلاث فرص كانت تفتقد للتركيز فيما كان التعاون أكثر حذرا بالتراجع بشكل مكثف وبدأ بعد ذلك بالتحرر والتقدم للأمام وجاء التهديد الأول من قدم احمد الحربي.
الدقيقة 25 ومن كرة سهلة تسبب ماجد المرشدي في ركلة جزاء بعد احتكاكه بأحمد الحربي تقدم لها احمد مفلح وضعها على يمين خالد شراحيلي كهدف أول للتعاون.
لم تدم فرحة التعاونيين طويلا ومن أول هجمة للهلال نجح ياسر القحطاني بعد مرور دقيقتين من تعديل النتيجة بعد فاصل مهاري بين ويسلي وعبد العزيز الدوسري وتناقل الكرة على مشارف الصندوق صوبها ويسلي قوية ترتطم بالعارضة تعود للمتابع ياسر القحطاني وضعها برأسه على يسار الثنيان كهدف تعادل.
واصل الهلال سيطرته على اللعب وسط دفاع محكم من لاعبي التعاون والاعتماد على الكرات المرتدة من خلال الارساليات الطويلة حتى نهاية الشوط بتعادل الفريقين.
الشوط الثاني
واصل الهلال ضغطه على مرمى التعاول وجاء التهديد مباشرة عن طريق عبدالعزيز الدوسري اثر تسديدة من خارج الصندوق ارتطمت بالعارضة تبعها هجمة هلالية وصلت لياسر القحطاني صوبها تصدى لها الثنيان تعود لياسر سددها في المرمى الخالي قبل أن يتصدى لها المدافع بعد أن تجاوزت خط المرمى وسط احتجاج لاعبي الهلال.
لم يستسلم الهلال وواصل ضغطه حتى تحصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 54 اثر اعاقة لياسر القحطاني تقدم لها ويسلي وضعها على يمين فهد الثنيان كهدف ثان للهلال.
كاد ويسلي تعزيز تقدمه بهدف آخر عند الدقيقة 56 اثر تسديدة لويسلي تصدى لها الثنيان وسط متابعة من ياسر القحطاني تخرج خارج المرمى.
الدقيقة 62 انقذ فهد الثنيان مرمى فريقه من هدف ثالث بعد هجمة قادها ياسر الشهراني من الجهة اليسرى عرضها أمام ويسلي الذي استقبلها وصوبها بيسراه تصدى لها الثنيان يحولها ركلة زاوية.
حاول التعاون التقدم للأمام وأجرى بعض التعديلات الهجومية فيما كان الهلال يلعب بتركيز عال وخلق بعض الفرص التي لم يوفق اللاعبون في استغلالها حتى الدقيقة 83 ليضيف ياسر الشهراني هدفا ثالثا للهلال بعد أن تحصل على كرة من الطرف الأيسر دخل بها على وسط الملعب حتى مشارف الصندوق صوبها بيمناه في اقصى الزاوية على يمين فهد الثنيان كهدف ثالث.
اضاع نواف العابد فرصة محققة عند الدقيقة 86 اثر تلقيه تمريرة من الفريدي انزرع لها مدافع التعاون على خط المرمى يبعدها خارج الملعب.
عزز الهلال تقدمه بهدف رابع عن طريق بيونق سو عند الدقيقة 90 بعد أن تحصل الهلال على خطأ من الجهة اليمنى نفذها هرماش على القائم البعيد صوبها بيسراه تصدى لها الثنيان تعود للكوري الخالي من المراقبة يعالجها داخل المرمى هدفا رابعا ومعه نهاية المباراة بفوز الهلال 4/ 1.
الشباب × الاتحاد
.. سجل الشبابيون في مستهل اللقاء حضورا هجوميا صريحا.. توغل خلالها المهاجمون داخل الصندوق الاتحادي وأهدرت المزيد من الفرص المفتوحة والسانحة ونجح حارس المرمى علي المزيدي من التصدي لتسديدات سياف البيشي الهوائية ومحاولات مختار فلاته والرويلي والمحترف تيقالي.. ومع ضياع هذه الفرص الشبابية المحققة عبر العشر الدقائق الأولى يعاود الهجوم الاتحادي انطلاقاته العرضية والطولية بقيادة المحترف أنس الشربيني الذي ساهم في صناعة العديد من الكرات الخطرة أمام مرمى وليد عبدالله قابلتها اليقظة الدفاعية البيضاء الواعدة والماثلة في هادي يحيى وصالح القميزي.
وفي الدقيقة التاسعة والعشرين يشهر حكم اللقاء صالح الهذلول البطاقة الحمراء لأنس الشربيني في أعقاب دخوله العنيف وغير القانوني على قدم أحمد عطيف وكان القرار مستحقا وسليما.
هدف الاتحاد الأول
.. ورغم النقص العددي الاتحادي تمكن محمد أبو سبعان من ارسال كرته الساقطة والذكية من منتصف الملعب لم يستطع وليد عبدالله التعامل معها تستقر في الشباك الشبابية عند الدقيقة الرابعة والثلاثين.. وحاول الطاقم الشبابي الخروج من تفاصيل هذه الحصة بورقة التعديل من خلال شن هجماته الجانبية والطولية والوصول لمرمى المزيدي من أقرب المساحات ولكنها افتقدت للتركيز والبناء الهجومي المنظم مع شيء من اليقظة المتألقة من الحارس الاتحادي والذي برع بخروج فريقه متقدما بهدف وحيد مقابل لا شيء لفريق الشباب في الشوط الاول.
الشوط الثاني
استطاع المهاجم الشبابي مختار فلاته ومع مستهل الدقيقة الأولى من بدايات هذا الشوط إحراز هدف التعديل المتوقع والمستحق باستثماره للركلة الركنية عبر الجبهة اليمنى يطلقها فلاته رأسية تستقر في عمق الشباك البيضاء عند الدقيقة السادسة والأربعين..
وبالعودة لأجواء المباراة على صعيدها النتائجي عمد المدير الفني البلجيكي برودوم إلى تعزيز تحركاته الأمامية بالمحترف جابريو وحسن معاذ بديلين للرويلي والقميزي..
الهدف الشبابي الثاني
.. ومع هذه الابدالات الهجومية الصرفة.. تمكن المحترف تيقالي من إحراز هدف فريقه الثاني عبر كرة رأسية استقرت على يمين علي المزيدي عقب استثماره لكرة البرازيلي كماتشو وذلك عند الدقيقة الرابعة والستين..
وتواصل الضغط الشبابي الأمامي بغية إحراز المزيد من الأهداف من خلال السيطرة الواضحة على منطقة المناورة بقيادة صانع الألعاب المتميز كماتشو ومساعدة تيقالي وظهيري الجانبين معاذ والأسطا.. بالمقابل اعتمد الاتحاديون على الكرات المرتدة والخاطفة والتي لم تفلح بالوصول لورقة التعديل المؤملة والصعبة.
هدف التعادل الاتحادي
.. ورغم النقص العناصري والحسابات الميدانية الذاهبة للفريق الشبابي يتمكن الفريق الاتحادي من تحقيق التعادل من ركلة جزائية تصدى لها البديل شافي الدوسري والذي وضعها بكل ثقة واقتدار على يسار وليد عبدالله في الدقيقة الثالثة والثمانين..
حاول الفريق الشبابي في ما تبقى من زمن المباراة بالعودة للأجواء من جديد بتعاطي التسديدات المباشرة والمتواصلة بقيادة كماتشو وتيقالي وفلاته وحسن معاذ ولكنها لم تفلح في ترجيح الواقع الميداني الذي تصدت له المناطق الخلفية الاتحادية بكل جسارة والحد من التوغل والوصول لشباك علي المزيدي..
ومع هذه التحركات الفنية العالية والعمليات الأدائية الساخنة لكلا الفريقين والتي ظهرت في آخر محطات الحدث يعلن حكم اللقاء صالح الهذلول والذي قاد المباراة بكل نجاح عن نهايتها بالتعادل الايجابي بواقع هدفين لكل منهما وبذلك يحصد الشبابيون ثلاثة وعشرين نقطة فيما يرتفع الرصيد النقطي الاتحادي إلى ست عشرة نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.