جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم الدراما العرب يتصارعون... جمال سليمان حاكم ظالم.. وعادل إمام يحارب إسرائيل
نشر في البلاد يوم 28 - 05 - 2012

تشتعل المنافسة بين النجوم العرب في رمضان على كسب السباق الرمضاني الذي يعتبر من أقوى السباقات الدرامية ، نظرا لكثرة الأعمال المتميزة التي يقوم ببطولتها عدد كبير من النجوم، بالإضافة إلى تنوع الموضوعات التي تتناولها هذه الأعمال .
ومن المتوقع أن تكون المنافسة في رمضان القادم أقوى من أي سنة آخري خاصة في ظل مشاركة بعض النجوم الذين غابوا لفترة طويلة عن الشاشة الصغيرة، وانتظار ملايين المشاهدين لأعمالهم الفنية، ومن أبرزهم النجم عادل إمام الذي عاد بعد غياب طويل عن الدراما التلفزيونية بمسلسله الجديد (فرقة ناجي عطاالله) من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، وتدور قصة المسلسل حول شخصية ضابط مصري متقاعد (عادل إمام) يعمل كملحق إداري بالسفارة المصرية في تل أبيب، ويتعرض للعديد من المشاكل لاعتراضه على الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، فتقوم إسرائيل بتجميد أرصدته في أحد البنوك الإسرائيلية؛ فيعود إلى مصر ويتصل بخمسة من تلاميذه ويتفق معهم على القيام بإحدى المهمات التخريبية ضد إسرائيل، وبالفعل يتسللوا إليها عبر الأنفاق في غزة ويتمكنوا من تنفيذ المهمة، ولكنهم يفشلون في العودة عن طريق أنفاق غزة، ويعود (عادل إمام) عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية مرتدياً الزي العسكري الإسرائيلي، ولكنه يقع في أسر حزب الله وتتوالي الأحداث في إطار كوميدي، وينتظر هذا المسلسل الملايين من محبي عادل إمام الذي قام بتقديم مسلسلين من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية؛ وهما (أحلام الفتى الطائر) و(دموع في عيون وقحة).
سيدنا السيد
و يدخل الفنان السوري جمال سليمان السباق بمسلسله الجديد " سيدنا السيد " من إخراج إسلام خيري ، وهو عبارة عن دراما اجتماعية يعود من خلالها سليمان إلى الأدوار الصعيدية، التي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً في الدراما المصرية، حيث يجسد شخصية "فضلون الديناري"، الذي يحكم أهل "كفر السيد" بقرى الصعيد بالقوة والبطش ولا يستطيع أحد أن يقف أمامه أو يعترض على قراراته، وهو أب لأربعة أبناء، ولدان وبنتان، وتشاء الظروف أن يتزوج بامرأة وتدور بينهما أحداث مثيرة خلال حلقات المسلسل، حيث تتمكن من تحويل الشر الذي بداخله إلى خير يلتف حوله الناس .
باب الخلق
كما يعود الممثل المصري محمود عبدالعزيز إلى دراما رمضان من خلال مسلسل «باب الخلق» من تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب وإنتاج شركة «فنون مصر» بموازنة 52 مليون جنيه، ويشاركه البطولة مجموعة من نجوم الشاشة المصرية، مثل صفية العمري، عبير صبرى وعزت ابوعوف وتدور القصة حول شخصية «محفوظ زلطة» التي يجسدها محمود عبدالعزيز، وهو مدرس لغة عربية يعود إلى مصر بعد غياب يصل إلى ربع قرن ليُفاجأ بسلوكيات جديدة طرأت على المجتمع، مما يسبب له نوعاً من الارتباك فيحاول المشاركة بتغييرها.
عرفة البحر
كما انتهى الفنان نور الشريف من تصوير جميع المشاهد الداخلية المتعلقة بمنزله ضمن أحداث مسلسله الجديد "عرفة البحر" من اخراج احمد مدحت ، ويجسد فيه شخصية "عرفة"شيخ صيادين، ولديه مجموعة من مراكب الصيد، وله نجاحات عديدة فى هذه المهنة التى يحبها، مما يوقعه فى خلافات مستمرة مع عدة أشخاص، وعلى رأسهم ابن عمه "أحمد بدير"، والذى يحمل تجاهه حقداً دفيناً فتبدأ رحلة الصراع بينهما.
وهناك المزيد من الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل، والمتوقع دخولها سباق المنافسة والتي يجسدها كوكبة من النجوم العرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.