خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوء التنظيم في أشياب التحلية بمكة
نشر في البلاد يوم 11 - 11 - 2010

شهدت أشياب تعبئة الوايتات في أحياء العزيزية والكعكية بمكة المكرمة ازدحاما كبيرا في ظل استمرار أزمة المياه التي بدأت في العاصمة المقدسة مع إطلالة هلال شهر ذي الحجة 1431ه . فقد كان لزاما على إدارة المياه بمكة المكرمة أن تكرس جهودها لإخضاع مواقع الأشياب للصيانة الشاملة قبل موسم الحج لمواجهة الطلب المتزايد على الماء ودعم مواقع الأشياب بعدد من الموظفين ومتابعة انضباطهم في الدوام حيث لوحظ تأخر حضور البعض منهم إلى مواقع الأشياب وهذا مما يسبب الفوضى وخروج الناقلات دون اصطحاب أي زبون لتعرض في السوق السوداء بأسعار خيالية فأين الرقيب ؟
ففي صباح كل يوم يصطف عدد كبير من المواطنين في طوابير طويلة وانتظار ممل لعدة ساعات للحصول على وايت ماء وربما لا يستطيع المواطن الحصول على وايت ماء في نفس اليوم فيحتفظ بالورقة التي تحمل رقمه التسلسلي وتخوله للحصول على وايت ليعود في اليوم التالي ليأخذ الوايت . والملفت للنظر ان إدارة المياه مقصرة جدا في متابعة اصحاب الوايتات الذين يغالون في الاسعار منتهزين فرصة حاجة الناس للمياه في هذه الايام العصيبة خاصة وأن بعض الأحياء في وسط مكة المكرمة لم تصلها الشبكة العامة للمياه . فقد تكرمت وزارة المياه بإنشاء اشياب التحلية في حي الكعكية وافتتحت في غرة شهر ذي الحجة من العام الماضي واستبشر سكان جنوب المسفلة خيرا بهذه الاشياب إلاّ انها اقفلت بعد خمسة عشر يوميا فقط , وفي موسم حج هذا العام عاودت أشياب الكعكية عملها ولكن بصورة مؤقتة ولا ندري لماذا لا يستمر العمل في هذه الأشياب طوال العام لخدمة سكان أحياء جنوب المسفلة التي لم تصلها مشاريع المياه حتى الآن حيث أن موقع الأشياب في العزيزية لم يعد مناسبا لقربه من طرق المشاعر المقدسة وما تسببه هذه الناقلات من عرقلة حركة السير علما بأن معظم الاحياء القريبة منه وصلتها خدمات المياه , وقد طالب عدد من المواطنين بأن تنفذ وزارة المياه مواقع لأشياب التحلية بالقرب من الأحياء السكنية التي لم تنعم بمشاريع المياه منذ عشرات السنين . إننا نضع هذه الملاحظات تحت أنظار المسؤولين في وزارة المياه والكهرباء فعسى أن نحظى بشيء من تجاوبهم الطيب . والله المستعان .
مكة المكرمة ص ب 2511
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.