أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    الكويت في الصدارة مجدداً    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حائل»:تزوير ورشاوى ب2.3 مليون ريال أبرز التهم في محاكمة مسؤولي التعليم
نشر في أزد يوم 09 - 04 - 2013

- حسن الشهري - شهدت الجلسة الثانية من محاكمة 35 مسؤولاً متهمين بالفساد في إدارة تعليم حائل أمس (الإثنين) اتهام مسؤول بارتكاب جريمة التزوير، وتوريد بعض الأجهزة مع أحد القياديين بمبلغ 1.8 مليون ريال، وهو المتهم ال13 (سعودي الجنسية). فيما وجهت إلى المتهم ال14 تهمة دفع رشاوى لمسؤولين وبناء فيلا للمتهم الثالث.
ومن بين المتهمين قياديون في التعليم، ومقاولون، ومهندسون وأجانب. وتجري المحاكمة بحضور ممثلين لوسائل الإعلام المحلية. وطلب القاضي من ممثل الادعاء العام قراءة الدعوى على المتهم ال13، فقال المدعي العام: «بصفته مواطناً عاماً وموظفاً في الصحة، تم ترسية عدد من المشاريع عليه في إدارة التربية والتعليم، وارتكاب جريمة التزوير في التعليم وتوريد بعض الأجهزة مع أحد قيادي الإدارة بمبلغ 1.8 مليون ريال»، وأنكر المتهم ذلك، مفيداً بأن المؤسسة جديدة وأعطته تعميداً رسمياً، وأنه دخل بالمنافسة على مشاريع التربية والتعليم في منطقة حائل في شكل رسمي. وذكر المدعي أن المتهم ال14 (سعودي الجنسية) متهم بالرشوة، وارتكب مع مسؤولين في الإدارة سوء استخدام الأنظمة واستغلال النفوذ، وتقديم مبلغ 492500 ريال لعدد من المسؤولين، وجمع أموال من المقاولين لغرض التكسب. وأنكر المتهم ذلك، وقال إنه اعترف أمام لجنة الضبط والتحقيق بالإكراه. وعند سؤاله عن اعترافه بإنشاء فيلا من دور واحد في حي المنتزه تخص المتهم الثالث بمبلغ 91 ألف ريال، أوضح أنه بناها قبل أن يكون في المنصب، وأنه لم يتسلّم المبلغ حتى الآن. وأشار ممثل المدعي العام إلى أن المتهم ال15 (عربي) اشترك وتواطأ بالعبث بالأنظمة وتبديد المال العام مع مسؤولين في إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل، من دون مراعاة للنظام، وارتكب التزوير بصفته مهندساً ومشرفاً، إلا أن المتهم أنكر، مدعياً بأنه اعترف أمام لجنة الضبط والتحقيق مكرهاً ومرغماً. وقال: «هُددت بالقتل وأوقفت 94 يوماً».
ووجّه المدعي العام إلى المتهم ال16 (سعودي الجنسية)، تهمة الإسهام في تبديد المال العام، والجمع بين الوظيفة والتجارة، وأنه لم يأخذ تعميداً رسمياً للعمل، فأنكر المتهم ذلك.
أما المتهم ال17 فلم يحضر، على رغم تبليغه. وذكر الادعاء أن المتهم ال18 (عربي)، ارتكب جريمة الرشوة من أحد قيادي التعليم في حائل لتسهيل عمل المؤسسة والمشاريع، وأنكر المتهم ذلك، معتبراً بأن اعترافه جاء تحت الضغط والتعذيب. وأشار ممثل الادعاء العام إلى أن المتهم ال19 (سعودي الجنسية) متهم باستغلال النفوذ الوظيفي، ويشتغل بالتجارة وهو موظف، فأجاب المتهم بالإنكار، وطلب مهلة للرد. يذكر أنه ستتم محاكمة بقية المتهمين وعددهم 11 متهماً، ومنهم قياديون في تعليم منطقة حائل، في الجلسة الثالثة للمحكمة اليوم (الثلثاء)، وكانت القضية استغرقت نحو عامين من التحقيق والمتابعة حتى أحيلت إلى المحكمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.