فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير الإدارة العامة للمرور يوضح الأمور المتعلقة بقيادة المرأة للسيارة
نشر في أزد يوم 05 - 05 - 2018

_ أحمد صالح أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة المركبات في المملكة، وأشار إلى تدشين مدارس نموذجية عدة لتعليم القيادة بالتعاون مع بعض الجامعات السعودية، إضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية.
كما تطرَّق مدير إدارة المرور إلى آخر الإحصاءات المرورية، وبرنامج الرصد الآلي لمخالفتَي عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المتنقل أثناء القيادة، وإمكانية إضافة مخالفات جديدة على قائمة الرصد الآلي.
وفيما يأتي نص الأسئلة وأجوبتها:
- اللواء محمد البسامي مدير الإدارة العامة للمرور، ما آخر استعداداتكم لتطبيق الأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية - بما في ذلك إصدار رخص القيادة - للذكور والإناث على حد سواء؟
* تنفيذا للأمر السامي الكريم رقم 905، وتاريخ 6 / 1 / 1439 ه، تم تهيئة جميع متطلبات قيادة المرأة المركبات، التي تشمل قدرتها على مراجعة إدارات المرور في الحالات التي تقتضي ذلك، وترتيب متطلبات التعامل مع كل ما يترتب من مسؤوليات نظامية على قيادة المرأة السيارة، كما تم الترخيص لافتتاح وتشغيل مدارس متخصصة في تعليم المرأة قيادة السيارات، وذلك وفق المعايير العالمية العالية للتدريب على قيادة المركبات التي حددتها الإدارة العامة للمرور بما يتناسب مع متطلبات رفع مستوى السلامة المرورية بالمملكة التي تعمل وزارة الداخلية على تنفيذها، وتشمل المتقدمين كافة للحصول على رخص القيادة ذكورًا وإناثًا. وقد أنهت الإدارة العامة للمرور إجراءات اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات، التي يتم بموجبها تحديد عدد الساعات الدراسية لكل من تتقدم للمدرسة وفق نتائج تقييم مستوى قدرتها على قيادة السيارة عند تقديم طلبها؛ إذ باشرت بعض المدارس المرخصة في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن قيادة المركبات وفق البرامج المعتمدة.
- كم عدد مدارس تعليم القيادة التي تمت تهيئتها لاستقبال النساء الراغبات في القيادة؟
* تم حتى تاريخه الترخيص لخمس مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات، وذلك في مدن الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك.. ويتم حاليًا دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف المدن والمحافظات بالمملكة، واستكمال الاستعدادات لصرف رخص القيادة للسائقات اللاتي يكملن برامج التدريب، واستبدال رخص قيادة السائقات اللاتي حصلن على رخص قيادة دولية أو أجنبية معتمدة بالمملكة وفق ما نص عليه نظام المرور ولوائحه.
- هل يعد الدخول في برنامج تعليم القيادة إجباريًّا للحصول على رخصة قيادة؟ وكم هي مدة البرنامج؟
* تنص اللائحة المعدلة لنظام المرور على اشتراط إكمال كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة العدد المحدد من ساعات التدريب في المدارس المعتمدة بالمملكة، وتم تحديد ساعات التدريب لمن يثبت إلمامه بالمهارات الأساسية للقيادة ب (6) ساعات، ومن لا تتوافر لديه المهارات الأساسية تم تحديد الحد الأقصى من ساعات التدريب ب(30) ساعة، تقل بقدر سرعة اكتساب المتدرب المهارات الأساسية المطلوبة.
- كيف تقيّمون شراكتكم مع الجامعات لافتتاح مدارس تعليم القيادة بالتعاون فيما بينكم وبين الجامعات؟
* تجربة الترخيص للجامعات لإنشاء وتشغيل مدارس لتعليم القيادة جديدة، ولكننا لمسنا من الجامعات التي تم الترخيص لها استعدادًا مميزًا لتوفير مراكز تدريب عالية المستوى لتأهيل المرأة لقيادة المركبات بالمملكة، وذلك وفق المعايير الجديدة التي اعتمدتها الإدارة العامة للمرور. كما أن مشاركة الجامعات في التدريب على قيادة المركبات تسهل على الطالبات المشاركة في برامج التدريب خلال أوقات الدراسة، وعدم حاجتهن لإرباك برامجهن الدراسية.
- ما آلية التعامل مع النساء الحاصلات على رخص قيادة من الخارج، سواء السعوديات أو المقيمات؟ وهل وفَّرتم مراكز خدمة لتسهيل عملية استبدال رخص القيادة الدولية؟
* تم تجهيز 21 موقعًا لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة بالمملكة برخص قيادة سعودية، وذلك في (الرياض - الدمام - الأحساء - الجبيل - بريدة - عنيزة - حائل - تبوك - جدة - الطائف - مكة المكرمة - المدينة المنورة - أبها - عرعر - جيزان - نجران - الباحة - القريات - سكاكا). وجميع الصالات والميادين المذكورة مجهزة لاستقبال طالبي الاستبدال، وسيتم التأكد من صحة الرخصة، ومدى قدرة من يرغب في استبدالها على القيادة من خلال إجراء تقييم للقيادة؛ وذلك وفقًا للمادة ال(37)، وكذلك المادة ال37 / 2 التي نصت على أن من لا يجيد القيادة يحال لإدارة المرور لإعادة تقييمه حتى لو كان يحمل رخصة قيادة، على أن تكون الرخصة المطلوبة تتلاءم مع نوع الرخصة الأجنبية أو الدولية التي يحملها.
- هل بإمكان المرأة التي تحمل رخصة قيادة العمل في سيارات الأجرة، وكذلك العمل سائقة في التطبيقات الإلكترونية المختصة بنقل الركاب؟
* الأمر السامي الكريم نص على تطبيق النظام المروري ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء. وفي ضوء ذلك فإن للمرأة العمل في قيادة سيارات الأجرة، والمشاركة في خدمات الأجرة الخاصة التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية في تقديم خدماتها، مع مراعاة نوع الرخصة التي تتطلبها قيادة كل نوع من هذه الخدمات.
- كانت هناك انتقادات تجاه المقابل المادي الذي اشترطته بعض مدارس القيادة النسائية. ما دور المرور في تحديد أسعار إصدار رخص القيادة؟
* تكاليف الدراسة تم تحديدها وفق دراسة اقتصادية؛ وذلك في ضوء المواصفات الفنية لمدارس تعليم القيادة، ومعايير تشغيلها، ومقارنتها مع غيرها.. فيجب أن يُراعى ذلك. كما أن التكاليف المحددة تمثل الحد الأعلى الذي لا يمكن لأي مدرسة تجاوزه. وسيتم تطبيق هذه التسعيرة على مدارس تعليم القيادة المخصصة للرجال، التي يتم العمل حاليًا على تطويرها وفق المواصفات والمعايير المعتمدة لمدارس تعليم المرأة القيادة.
- ما آلية استخراج رخصة القيادة للمرأة؟
* الشروط واضحة وبسيطة.. فوفقًا للائحة التنفيذية للمادة ال(36) من نظام المرور يتطلب من كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة للسيارات إتمام سن ال(18) عامًا لرخص القيادة الخاصة، وسن ال(20) عامًا لرخص القيادة العامة، واجتياز الكشف الطبي، والاختبارَيْن النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.
- كيف تقيَّم البنية التحتية لإدارات المرور لاستقبال الطلبات النسائية لاستخراج رخص القيادة؟
* أعتقد أن هذا السؤال يكرر ما سبق إيضاحه عن الإجراءات التي تم اتخاذها لإنشاء مدارس لتعليم القيادة، ومواقع استبدال الرخص.
- هل سيتم استثناء قائدات المركبات من بعض المخالفات المرورية كالتظليل مثلاً؟
- الأمر الكريم 905 وتاريخ 6 / 1 / 1439ه كان واضحًا، وهو تطبيق نظام المرور على الذكور والإناث على حد سواء؛ لذا فالمرور سيتعامل وفقًا لما سبق الإشارة إليه مع قائد المركبة أيًّا كان، وليس هناك استثناء لأحد. النظام واضح، وسيُطبَّق على الجميع دون استثناء.
- تزامنًا مع تطبيق الأمر السامي، هل سنشاهد عناصر نسائية تابعة للمرور في الميدان؟
* تشارك المرأة حاليًا في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الجوال باليد أثناء القيادة. كما يتم العمل على تدريب عدد من العناصر النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية.. وإن شاء الله يكون للعنصر النسائي دور فاعل في المرحلة القادمة.
- ما أبرز التحديات التي واجهها المرور في التجهيز لتطبيق الأمر السامي؟
* بكل شفافية، في ظل دعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لم نقف أمام أي تحدٍّ إلا وتجاوزناه، بدءًا من إنشاء المدارس، وتجهيز مواقع استبدال الرخص الأجنبية وقاعات استقبال المراجعات فيها، وتوفير الكوادر الإدارية اللازمة لإدارتها وتشغيلها، إضافة إلى التوسع الكبير في استخدام التقنية المساندة في تنفيذ نظام المرور.. ونعمل حاليًا على تنفيذ العديد من القرارات التي تصدر عن لجنة متابعة وتطوير المرور بوزارة الداخلية التي يترأسها سموه لتطوير مستوى تنفيذ المهام كافة التي تضطلع بها وزارة الداخلية للمحافظة على سلامة مستخدمي الطرق، وتنظيم السير على الطرق. كما نعمل للتوسع في إنشاء الأعداد الكافية من مدارس تعليم القيادة للسائقين كافة بالمملكة.
- أعلنتم مسبقًا قُرب تدشين منصة إلكترونية للاعتراض على المخالفات، متى سيتم ذلك؟
* الاعتراض الإلكتروني هو أحد مشاريع الإدارة العامة للمرور التي نعمل على تحقيقها في أقرب فرصة ممكنة؛ إذ يتم حاليًا العمل على توفير متطلباتها التقنية والإدارية.
- أطلقتم مؤخرًا الرصد الآلي لمخالفتَيْ عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة. كم عدد المخالفات المرصودة منذ انطلاق الرصد حتى الآن؟
* في البداية، الإدارة العامة للمرور تود أن تتقدم بالشكر الجزيل لكل قائدي المركبات على التفاعل الإيجابي مع الرصد الآلي لربط حزام الأمان، وعدم استخدام الجوال أثناء القيادة؛ إذ أثبتت الإحصائية ارتفاع نسبة التقيد بذلك؛ وهذا دليل وعي كامل بمخاطر هاتين المخالفتين. وما زالت الإدارة العامة للمرور تطمح إلى التقيد التام بعدم استخدام الجوال أثناء القيادة؛ فكما هو معلوم لدى الجميع، فإن عدم تركيز السائق أثناء القيادة يمكن - لا قدر الله - أن يؤدي إلى نتائج خطيرة (ثانية واحدة أو ثانيتان قد تكون قيمتهما مؤلمة جدًّا). أسأل الله أن يقي الجميع من مخاطر الطريق.
- هل تم تطبيق الرصد على مناطق المملكة كافة؟
* نعمل وفق خطة محددة لتغطية المدن والمحافظات كافة بأنواع التقنيات كافة المساندة في تنفيذ نظام المرور؛ إذ يتم حاليًا استكمال البنية التحتية للمناطق كافة، وسيتم إعلان كل منطقة يشملها المشروع قبل التطبيق. مع العلم أن رصد هاتين المخالفتين وفقًا لنظام المرور يتم أساسًا من قِبل رجال المرور ميدانيًّا، واستخدام الرصد الآلي من خلال أنظمة cctv يمثل مساندة لمهامهم.
- هل لديكم نية لإضافة مخالفات مرورية أخرى لقائمة الرصد الآلي؟ وما هي؟
* كل ما يؤثر في سلامة مستخدمي الطريق يتم التركيز عليه. ونعمل على متابعة التطورات التقنية المساندة في تنفيذ كل ما ورد في نظام المرور من مخالفات تؤثر في السلامة العامة؛ فالأجهزة التقنية متعددة، ولا يتوافر جهاز واحد لرصد كل المخالفات المرورية. ويتطلب استخدام أي جهاز إخضاعه لتجارب مكثفة للوقوف على دقته في رصد المخالفة المستهدفة، ولكنها - بلا شك - من أهم الأدوات المساعدة في تطبيق الأنظمة، وفوائدها كثيرة لا شك.
- كيف تقيِّمون مدى التزام السائقين بربط حزام الأمان وعدم استخدام الجوال منذ تطبيقكم الرصد الآلي؟
* أجبت سابقًا بمعدلات مرتفعة؛ وهذا دليل وعي وتحضُّر المجتمع. والإدارة العامة للمرور يسعدها هذه النسب المرتفعة. فنحن نعمل من أجل تحقيق السلامة العامة، وهمنا سلامة قائدي المركبات.
- ما آخر إحصائيات الحوادث المرورية في المملكة منذ بداية العام الحالي؟ وكيف تقارنها بالفترة ذاتها من العام الماضي؟
* الحمد لله النتائج مبشرة، ونلمس انخفاضًا في الحوادث، وما يترتب عليها من نتائج في المناطق كافة، ونعمل مع وزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية على الوقوف على أسباب هذه الحوادث بشكل مستمر، ومعالجتها. وسيتم إعلان النتائج وفق الفترات الزمنية الدورية المحددة لذلك.
- إلى ماذا تعزو هذا الانخفاض في مؤشرات الحوادث؟
* أعزوه إلى أمور عدة: أولاً: ارتفاع الوعي العام لقائدي المركبات بمخاطر الطريق.. وهذا هو المؤثر المهم في انخفاض أعداد الحوادث. ثانيًا: العمل المشترك المستمر في معالجة النقاط السوداء التي يتكرر فيها وقوع الحوادث. ثالثًا: فاعلية الضبط المروري على الطرق كافة، والتقنيات المساندة في ذلك.
- هل هناك لائحة جديدة بالمخالفات المرورية المغلظة؟
* العمل جارٍ على إعادة صياغة بعض مواد نظام المرور، خاصة عقوبات المخالفات التي تؤثر في السلامة العامة. وسيتم إعلان ذلك بعد استكمال الإجراءات ذات العلاقة.
- هناك جهود يبذلها رجال المرور لمنع دخول الشاحنات في أوقات الذروة للمدن، هل سيتم تطبيق الرصد الآلي على الشاحنات للحد من وجودها في طرقات المدن الرئيسة؟ وكم قدر الغرامات التي سيتم تطبيقها تجاه هذا الأمر؟
* سيتم تطبيق الرصد الآلي للشاحنات في 11 موقعًا في مدينة الرياض خلال هذا الأسبوع. ولعل استخدام التقنية أثناء التجربة جعل قائدي المركبات يغيِّرون جداول رحلاتهم وفقًا لأوقات المنع. وهذا مؤشر إيجابي. وأيضًا تساعد التقنية في تحرير دوريات المرور، واستخدامها في أماكن أخرى أكثر حاجة لذلك.
- في المركبات المصممة ب(غمارة واحدة) ما آلية استخدام مقاعد الأطفال في هذا النوع من المركبات؟
* المادة ال(57) أشارت إلى استخدام حزام الأمان ومقاعد الأطفال. وقد حددت اللائحة في المادة ال37 / 3 أن يكون موقع الأطفال الأقل من 10 سنوات في المقعد الخلفي للسيارات إلا في حالة عدم وجود مقعد خلفي للسيارة. وهنا لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك، والتقيد بأنظمة السير، وعدم تعريض حياة الأطفال للمخاطر.
- ما الإجراءات النظامية للتعديل على هيكل المركبة؟
* نصت المادة ال(25) على أنه يحظر إجراء أي تعديل على المركبة دون الحصول على تصريح سابق من الجهة المختصة.
- ماذا قدمتم في جانب التوعية المرورية خلال الفترة الماضية؟
* شاركت الإدارة العامة للمرور في أغلب الفعاليات؛ وذلك لتوعية قائدي المركبات بقواعد السير على الطرقات. ومن هذه الفعاليات: مشاركة الهيئة العامة للرياضة في استاد الملك فهد، وفي معرض الكتاب بالرياض، وملتقى «نحن مستعدون» في الرياض، وملتقى «تنقلي بأمان»، وملتقى «تولمي»، وحملة أطلقت بين الإدارة العامة للمرور وشركة نجم للتأمين تستهدف كل شرائح المجتمع لطرق أكثر سلامة.. وهناك ملتقيات توعوية في جميع مناطق المملكة، وشاركنا وزارة التعليم بملتقى القيادة الآمنة، والآن المشروع يقدم في جميع إدارات التعليم بالمناطق، وسيستمر في إيصال الرسائل التوعوية لجميع أطياف المجتمع حتى يتأصل مفهوم القيادة الآمنة على الطرق. وتم إنتاج عدد من الرسائل المرئية والخاصة بالسرعات وحزام الأمان واستخدام الجوال وغيرها، وتمت الشراكة مع المستشفيات لتوعية المخالفين الذين يرتكبون مخالفات تؤثر على السلامة العامة، ويصدر بحقهم غرامات وإيقاف، وذلك أثناء زيارة المستشفيات ورؤية نتائج الحوادث على أرض الواقع كتوعية حية للتأثير في سلوكياتهم مستقبلاً أثناء القيادة.. كل هذه النشاطات من أجل تناغم مسار الضبط الفعّال مع التوعية المؤثرة على السلوك. ولعل الناتج هو طرق أكثر أمانًا بمشيئة الله تعالى.
- هناك نوع من عدم الرضا عن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المرور. كيف ترى مواكبة المرور للتقنية؟ وهل تعتقد أنكم قادرون على تجاوز مرحلة عدم الرضا هذه؟
* الإدارة العامة للمرور تعمل مع الجهات المختصة لتطوير الخدمات التقنية لجميع الإجراءات المرورية من خلال مجموعة من المشاريع التقنية الهادفة لتحويل الخدمات المرورية إلكترونيًّا كافة. وسيتحقق ذلك - بمشيئة الله -. ومن هذه المشاريع: الاعتراض الإلكتروني، ونقل الملكية عن طريق الأفراد، وبلاغ المفقودات، والاستعلام عن بيانات الحوادث، والاستعلام عن المركبات المحجوزة، والمزاد الإلكتروني للوحات، والتفويض الإلكتروني لمراجعة المرور، وخدمة استبدال اللوحات، وخدمة تسجيل البطاقات الجمركية.
- انتقادات كثيرة تطول رجال المرور العاملين في الميدان؛ إذ أصبح من الطبيعي مشاهدة رجل مرور غير ملتزم بالأنظمة التي يسعى لتطبيقها على الآخرين.. هل لديكم حلول لهذه المشكلة؟
* السلوكيات الفردية لعدد من منسوبي المرور لا تقلل من إدراك رجال المرور لمبادئ السلامة المرورية التي يعملون على تطبيق أنظمتها وتعليماتها. وإضافة للاختبارات التي يخضع لها رجال المرور عند التحاقهم بالخدمة الأمنية يحصلون على دورات تدريبية مكثفة في قواعد سلامة المرور وأنظمتها. وتم في إطار إجراءات التوعية المستمرة لرجال المرور اعتماد خطة على مستوى المملكة لتوعية منسوبي المرور كافة بالإجراءات القانونية الواجب الالتزام بها أثناء تنفيذ مهامهم ميدانيًّا. ولن يُسمح بأي تجاوز لنظام المرور، وسيتم تطبيقه بحق كل من يخالفه، بمن فيهم منسوبو المرور.
- لماذا توقف حساب المرور في منصة «تويتر» مؤخرًا عن الردود على استفسارات المتابعين؟ هل سيعود التفاعل؟ ومتى؟
* لم نتوقف عن الرد إلا لفترة، تم خلالها إعادة تنظيم آليات إعداد الإجابات؛ وذلك بسبب كثرة تنوع الاستفسارات، وتعدد الجهات المرورية المختصة بها. ويتم حاليًا التركيز على الاستفسارات التي لم يسبق الإجابة عنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.