النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يدشن فعاليات مهرجان الحمضيات الثاني بمحافظة الحريق
نشر في أزد يوم 11 - 01 - 2018

_ هيا السعيد دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس, فعاليات مهرجان الحمضيات الثاني بمحافظة الحريق. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المهرجان، محافظ الحريق محمد بن عبدالعزيز الثاقب، ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة, ومديرو الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وعدد من أهالي المنطقة. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض الدكتور ماجد بن عبد العزيز الفراج، كلمة نوه فيها بما يحظى به قطاع الزراعة في المملكة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، مشيراً إلى ما تتميز به مناطق المملكة من ميزة النسبية الزراعية، حيث أصبحت المملكة سلة غذائية متنوعة، منها ما نشاهده في محافظة الحريق، وما تزخر به أرضها الخصبة بالزراعة بمختلف أنواعها من نخيل وحمضيات وغيرها، إذ يبلغ عدد المزارع أكثر من 950 مزرعة تحوي 180 ألف نخلة، فيما تبلغ عدد أشجار الحمضيات بأنواعها 100 ألف شجرة حمضيات متنوعة تنتج أكثر من 2500 طن، مؤكداً أن المزارعين في المحافظة يحظون بدعم من فرع الزراعة بالمحافظة من خلال الدعم المباشر عبر كوادر فنية متخصصة بتقديم الإرشاد الزراعي لعموم المزارعين وتوجيههم نحو الطرق المثلى لزيادة وجودة الإنتاج، ومكافحة الآفات الزراعية. وألقى مدير المكتب التعاوني في محافظة الحريق عبدالله بن راشد التمامي من جهته كلمة الأهالي، رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض، معرباً عن سعادته لتشريف سموه تدشين مهرجان الحمضيات الثاني، منوهاً بما تنعم به المملكة من نعم كثيرة، وما تنعم به محافظة الحريق من خصوبة أرضها وعذوبة مائها، وتميز إنتاج الحمضيات فيها. بعد ذلك قام سموه بقص شريط الافتتاح للمهرجان، ثم تجول في أرجائه, واطلع على أنشطته وفعالياته, كما زار أركان الحمضيات، والأسر المنتجة, ومشتل الزهور, واستمع إلى شرح مفصل عن أهدافها. وأكد الأمير فيصل بن بندر أن هذا المهرجان يعد بصمة جيدة لمسيرة التنمية الزراعية, مشيداً بالجهود التي بذلت في المهرجان للخروج بهذه المنتجات, داعياً إلى الاستمرار والتطوير لهذا العمل, متمنياً أن يوفقوا في تسويق جيد والذي هو من مسؤولية الغرفة التجارية, بحيث توجد لهم مسارات للتسويق مدروسة بشكل جيد ومتقن ليستطيعوان يوزعوا منتجاتهم بشكل جيد. وأوضح سموه أنه زار محافظة الحريق قبل حوالي 7 أشهر, وناقش عدداً من المشاريع وطالب بتنفيذها, وستنفذ قريبا بإذن الله, أهمها الطريق الذي سيسهل الوصول للمحافظة بشكل أفضل, مقدماً شكره لوزارة البيئة والمياه والزراعة والغرفة التجارية بمنطقة الرياض, ولمحافظ المنطقة والعاملين بالمهرجان على التنظيم المميز. واطلع سموه على شرح بخصوص الأعمال في مشروع طريق ربط الحريق بطريق الحاير / حوطة بني تميم مع وصلة نعام بطول 41 كلم الذي تقوم وزارة النقل بتنفيذه ويختصر المسافة بين محافظة الحريق والعاصمة بحدود 40 كلم والمتوقع الانتهاء منه بنهاية السنة الميلادية الحالية.
من جانبه أشاد أمين عام مجلس منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة, بما احتواه مهرجان الحريق للحمضيات هذا العام من تميز وتنوع في المعروض, مشيراً إلى حرص واهتمام سمو أمير منطقة الرياض, ودعمه لتشجيع المبادرات المتميزة في المنطقة كافة, وذلك انطلاقاً من الاهتمام المتواصل الذي تحظى به هذه البلاد - رعاها الله - من قبل القيادة الرشيدة, وإسهاماً في تنمية محافظات المنطقة من خلال دعم الفعاليات والمناشط المختلفة كافة, لما لهذه المبادرات من دور إيجابي في تعزيز وتنمية القطاعات الاقتصادية والتنموية والسياحية والإعلامية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.