«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



​ترامب يدعو للتعاون مع العالم العربي ضد إيران والتطرف
نشر في أزد يوم 16 - 08 - 2016

- أعاد المرشح الجمهوري دونالد ترامب النظر في الكثير من مبادئ سياسته لمكافحة الارهاب ومحاربة التطرف وفي خطاب بولاية اوهايو اشار الى التعاون مع الدول العربية وروسيا وحلف الاطلسي للقضاء على داعش.
وألقى المرشح الجمهوري باللائمة على ادارة اوباما الحالية في الفوضى التي وصل اليها الشرق الأوسط خصوصاً في #العراق واشار الى ان القاعدة كانت انهزمت هناك لكن سحب القوات الاميركية وعدم ابرام اوباما اتفاق نشر قوات مع بغداد بدّد النجاحات.
وأشار ترامب أيضاً الى اخطاء المرشحة هيلاري كلنتون في ليبيا وقال انها كانت الصوت القوي الداعي لضرب ليبيا واعتبر ايضاً ان قراراتها اطلقت داعش في العالم وكان ذكر في خطابه ايضاً ان داعش تعمل في 18 بلداً في العالم.
وقال ترامب في خطابه أيضاً "باختصار، سياسات اوباما كلنتون اطلقت العنان لداعش وتسببت بعدم استقرار الشرق الأوسط وجعلت من إيران قوة إقليمية بل تنظر لكونها قوة دولية".
حلول ترامب
وفي اطار طرح الحلول، أعلن ترامب التخلي عن سياسة بناء الدول واشار الى العمل مع حلف الأطلسي والتعاون مع إمكانية التعاون مع روسيا لدحر داعش كما أشار الى ضرورة دحر ما سمّاه "الاسلام الراديكالي" والدعوة الى عقد مؤتمر دولي والعمل مع الاصدقاء في الشرق الاوسط بمن فيهم اسرائيل لتحقيق هذا الهدف لكنه شدّد على التعاون "مع ملك الأردن عبدالله ورئيس مصر#السيسي وكل من يعتبر أنه يجب القضاء على أيديولوجية الموت".
وغابت عن خطاب ترامب التهجمات على المسلمين عامة والمسلمين الأميركيين خاصة وهو دفع ثمناً غالياً لانتقاده عائلة الضابط همايون خان الذي قتل في حرب العراق وهذه المرة اقترح اعطاء سلطات الهجرة والأمن الصلاحية لتقصي مواقف المهاجرين قبل منحهم حق الدخول إلى الولايات المتحدة ومن ضمن شروط القبول بهم لدخول الولايات المتحدة التأكد من أنهم يقبلون بالقيم الاميركية ويؤمنون بمرجعية الدستور الأميركي وأطلق على ذلك اسم "التحقّق الاقصى" كما أشار إلى التعاون مع المسلمين الأميركيين وإلى ضرورة أن يتمّ ترحيل من يدعون للكراهية وهم على أراضي الولايات المتحدة. وفق "العربية نت".
في لقاء مع "العربية" أوضح وليد فارس مستشار حملة ترامب للشؤون الخارجية إن تصريحات ترامب السابقة عن منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الاميركية، خلقت عاصفة كبيرة "وهو وعى لهذه العاصفة وقد غير لهجته" وأوضح فارس إن ترامب "لم يكن يقصد أنه لديه حالة عدائية ضد المسلمين" وأضاف إن ترامب "طوّر موقفه بعد أن استمع لعدد كبير من الذين اعطوه النصيحة ومن الخبراء، فهو الأن كما قال في الخطاب يريد المشاركة مع الدول العربية الاسلامية في ايجاد استراتيجية مشتركة".
إيران والتحالف مع العرب
من اللافت أيضاً أن ترامب أشار مرتين خلال خطابه إلى دور إيران في رعاية الارهاب وقال إن الاتفاق النووي وتسهيلات إدارة أوباما سمحت بضخ ملايين الدولارات إلى إيران وهي بالتالي ترسلها إلى تنظيمات إرهابية وقال انه يجب فرض عقوبات على إيران في المستقبل.
مستشار حملة ترامب أوضح في حديث خاص لل"العربية" أوضح أن ترامب يعتبر "إن النظام الإيراني يعمل على بث وتدريب وتنظيم الشبكات الإرهابية في العراق وسورية ولبنان واليمن" وقال وليد فارس انه ربما لأول مرة "أعلن المرشح ترامب أنه سوف يواجه هذه الشبكات ومنها حزب الله وسوف يشكل ضغطاً مع حلفائه على النظام الإيراني" لكي يضع حداً لهذا الإرهاب.
ربما يكون الأهم في خطاب ترامب وهو قرأه كاملاً من دوناي ارتجال أن المرشح الجمهوري يريد التعاطي مباشرة مع خطر الإرهاب والأهم أنه يريد التحالف مع الدول العربية في هذه المهمة ليس فقط للقضاء على داعش وأن انهاء داعش "يعني أن تتحرر كل هذه المناطق التي تسيطر عليها هذه التنظيمات ويهتم أيضاً بما بعد داعش لأن ما بعد داعش بأهمية وجود ومحاربة داعش" بحسب ما يقول مستشار حملة ترامب ويضيف إن ترامب يدعو إلى "تحالف كبير في المنطقة ... وينظر إلى دول عربية معتدلة أخرى مثل دول الخليج العربي وشمال إفريقيا وأن ترامب يسعى إذا انتخب رئيساً تكون هذه الدول شريكة له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.