أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( طموح أنثي )
نشر في أزد يوم 02 - 03 - 2018

يعد الطموح حافزاً من حوافز التقدم والنجاح في هذه الحياة ؛ ولكل إنسان طموحه الذي ينشده سواء كان ذكراً أو أنثى ؛ وقد يبدأ الطموح أحياناً منذ الصغر وفي سن مبكرة يتطلع فيها إلى المستقبل لتحقيقه ؛ وهذا ماحصل مع الاستاذة القديرة (رحاب) والتي نشأت في أسرة بسيطة متدينة والتحقت بالمرحلة الابتدائية في سن مبكرة مستمعة وعمرها خمس سنوات آن ذاك ثم انتقلت للمرحلة المتوسطة والتي كانت فيها بداية شغفها بالقراءة والإطلاع حيث قرأت كتاب (صور من حياة الصحابة) للدكتور عبدالرحمن رأفت الباشا رحمه الله فكانت معجبة بطرحه لسير أعلام الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
وبدأت تنتقي منه بعض العبارات التاريخية وتقوم بكتابتها والتدريب عليها لتحسين مستوى خطها وقد أصبحت اليوم - ولله الحمد والمنة - ماهرةً في فن الخط والكتابة:
وما من كاتب إلا سيفنى
ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شيء
يسرك في القيامة أن تراه
وتعد هذه المرحلة المتوسطة نقلة لها في عالم القراءة والتعلم.
وبعدها انتقلت للمرحلة الثانوية حيث كانت مغرمة بالإستماع لأشرطة بعض الدعاة والعلماء والقيام بتفريغها للإستفادة منها مقرؤة.
وفي هذه المرحلة أيضاً كانت تقرأ بعض الصحف والمجلات كصحيفة الجزيرة والتي كانت تكثر من مطالعتها وتتعلم من خلالها كيف يصيغ الكتاب مقالاتهم فأصبحت اليوم كاتبة مرموقة بصحيفة أزد الإلكترونية.
وقد حرصت في جميع المراحل التعليمية على المشاركة الفعلية في الأنشطة الدعوية والتطوعية والتي كان من أبرزها:
1- إلقاء الدروس في مصلي السكن والجامعة.
2- الإلتحاق بحلقات تحفيظ القرآن الكريم تعلماً وتعليماً.
3- القيام بالأعمال التطوعية والحث عليها.
4- قراءة بعض الكتب الشرعية واستخراج فوائدها.
وكان هذا ديدنها أثناء إلتحاقها بالجامعة في كلية التربية إلى أن تخرجت من الجامعة وهي تحمل معها حقيبة الذكريات الجميلة عن تلك الفترة التي قضتها في أروقة التعليم متأثرةً ببعض معلماتها اللواتي حملن مشعل العلم والأخلاق فتعلمت منهن السلوك والتربية.
ثم قادها طموحها إلى الشغف المعرفي وهو أكثر ما يحتاجه المثقف الطموح في مجتمعنا لصنع الفوارق والارتقاء بالنفس لحب العلم والعمل ، مما أشعل موهبة الكتابة لديها فأصبحت تصوغ مقالاتها بالعبارات الجميلة والمعاني الراقية ؛ ولم تكتفي بذلك حتى وضعت لها موقعاً شخصياً يجمع شتات مقالاتها وخواطرها ووسمته ب(مدونة ربيع الأحرف)
ولسان الحال يقول لها:
قل للرحابِ مهَنئا ألفا
بربيعها أهدت لنا حرفا
فمباركٌ تدشينكم لربيعكم
بحروفه قد زدتِنا شََرفا
وغدت لنا آفاقها مزهوةً
بحروفكم بستاننا وَرِفا
نهرٌ جرى من صرحكم ولكل من
طلب العلا من نبعكم غرفا
فكم نحن بحاجة إلى مثل هذه القدوات وهذا "الطموح" الذي يقود الإنسان إلى تحقيق أهدافه ومنافسة أقرانه في سبيل العلم والمعرفة عملاً بقوله تعالى (وفي ذلك فل يتنافس المتنافسون).
فما أجمل التنافس في طلب العلم والقراءة النافعة لنفع الناس ونشر الفضيلة والدعوة إلى الله تعالى على بصيرة.
*إضاءة: الطموح المستمر هو الذي يساعد على الوصول إلى طريق النجاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.