السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شقيقة سعودي اختفى في ظروف غامضة تتساءل مع زملائه بالجامعة: هل ابتلعته الأرض؟
نشر في عاجل يوم 27 - 12 - 2011

حمزة الشريف، الطالب السعودي الذي أعلن عن اختفائه من حيث يقيم ويدرس في مدينة ساسكاتون بالجنوب الكندي، تحول إلى لغز محيّر عبر القارات، حتى أن شقيقته ليلى تتساءل مثلهم عما إذا كانت الأرض ابتلعته، فلا أثر بالمرة منذ 12 يوما لأخيها الأصغر.
الجميع يبحثون عن حمزة البالغ من العمر 23 سنة ولا يعثرون على ما يدلهم عليه في مدينة تسلط عليها منذ شهر صقيع قطبي سيظل يعاقبها طوال شتاء يستمر 6 أشهر وتتكاثر فيه الدببة وسط معدل للحرارة يصل الى 25 تحت الصفر، وأحيانا 40 وأكثر.
وتقيم ليلى بمدينة واترلو، في مقاطعة أونتاريو بالجنوب الكندي والبعيدة أكثر من ساعتي طيران عن ساسكاتون التي يسكنها 220 ألف نسمة، وهي تقول إن الألم قابض على قلبها منذ علمت بخبر الاختفاء المحيّر لصغير عائلتها، فانتقلت الى المدينة لترافق التحقيقات "وحتى الآن لم نعثر ولو على مجرد خيط يكشف لنا عما حل بحمزة" وفق ما ذكرت في حديثها للعربية .
وروت ليلى، وهي مبتعثة من جامعة الملك عبد العزيز وتحضّر لدكتوراه بالرياضيات التطبيقية سنة ثالثة في جامعة واترلو، أنها اتفقت مع شقيقها قبل يومين من اختفائه في 14 الجاري أن يزورها بعد 6 أيام ليمضي معها العطلة حتى نهاية العام "لكنه اختفى، فتركت كل شيء الى ساسكاتون التي أنزل بأحد فنادقها الآن مع إحدى صديقاتي، وقد تلحق بي شقيقتان لي من السعودية" كما قالت.
وروت أن عائلتها المقيمة في حي المنار بجدة هي من مكة المكرمة أصلا، ومكونة منها ومن حمزة و3 شقيقات: الكبيرة لينا، وهي الوحيدة المتزوجة، وتعمل لدى شركة في جدة التي تعمل فيها شقيقتها الثانية آلاء، وهي دكتورة متخصصة بالأشعة في مستشفى الحرس الوطني، في حين تعمل الأخت الثالثة، أبرار، طبيبة أيضا في مستشفى الملك عبد العزيز بالمدينة.
أما والدها، نائل الشريف، فمتخرج بإدارة الأعمال من ألمانيا، وهو متقاعد من عمله السابق حيث كان يدير أملاكا عقارية للعائلة بجدة ومكة المكرمة، وعمره 70 سنة تقريبا. وهو معتل الصحة، وخضع قبل عامين لعملية تغيير شرايين بالقلب، لذلك لا يقوى على تحمل تبعات اختفاء ابنه، وكذلك الأم التي لا يزيد عمرها عن 55 سنة، فهي تعاني من الضغط وتعيش أوقاتا عصيبة.
اختفى وهو في وسط امتحانه النهائي
ومما ذكرته ليلى أن شقيقها، وهو مبتعث من شركة سابك ويدرس الهندسة الكيماوية بجامعة ساسكاتون، كان يوم اختفائه يجري امتحاناته لنهاية هذه السنة الثالثة من دراسته التي تنتهي بتخرجه العام المقبل "والامتحان هو على مراحل، فأنهى مرحلة أول يوم، لكنه اختفى قبل 24 ساعة من اليوم الثاني للامتحان، وهذا غريب ويزيد من غموض ما حدث" كما قالت.
وهناك الأغرب، وعلمه زميل لحمزة من الشرطة ثم وصل صداه سريعا الى الطالب المبتعث أحمد موسى مباركي، وهو رئيس نادي الطلبة السعوديين بمدينة ريجيانا، عاصمة مقاطعة "ساسكاتشوان" حيث تقع أيضا ساسكاتون على بعد 3 ساعات منها بالسيارة، فنقل ما وصله من معلومات مهمة ولها دلالاتها.
كشف مباركي أن حمزة لم يسحب منذ اختفائه حتى الآن أي مبلغ من حسابه بالبنك، لا مباشرة ولا من آلات السحب. كما أن الشرطة وجدت جواز سفره وكل أغراضه الخاصة وبطاقاته الائتمانية ومحفظته في شقته التي يقيم فيها بمفرده بالمدينة حين دخلتها. وفيها وجدت أيضا هاتفه الجوال، لكنه كان خاليا من شريحته الإلكترونية "أي أنه، أو شخص آخر، تعمد سحبها لسبب ما" وفق تعبيره.
وتساءل مباركي عما إذا كان حمزة الشريف تعرض للخطف أو ربما لهجمة من دب افترسه "فقد جرت حوادث كثيرة في هذه المقاطعة وتعرض فيها كنديون للافتراس من دببة هاجمتهم في مناطق بعيدة إجمالا عن المدن" كما قال.
هل هاجمه دب في المنطقة وأتى عليه ؟
رئيس نادي الطلبة السعوديين في ساسكاتون، المبتعث بندر باوزير، امتدح زميله حمزة "لأنه لا يدخن ولا يحتسي خمرا، وهو يصلي ويصوم ومثالي الأخلاق ومعتدل المسلك الديني، ولم أسمع عنه أي سلبيات طوال 3 سنوات من إقامته بالمدينة، وهو يطبخ طعامه بنفسه في بيته، لكنه انطوائي بعض الشيء".
وشرح باوزير أن سبب وصفه لحمزة بالانطوائي هو لعدم مشاركته في نشاطات النادي "فهو لا يظهر إلا حين كنا ننظم مباراة بكرة القدم، ثم يتغيب عن باقي اللقاءات، وبالكاد كنا نراه بيننا من بعدها".
ووصف باوزير المنطقة التي يعيش فيها حمزة الشريف في ساسكاتون المعروفة بمدينة الجسور، حيث يقيم أكثر من 100 مبتعث سعودي، فقال إن الغابات بعيدة عنها، وإن الدببة تتواجد في الشتاء بجوارها "لكني لا أعتقد أن أحدها هاجمه، فنادرا ما يحدث هذا داخل المدينة" وفق تعبيره.
الكلام نفسه ذكره أيضا زميل آخر لحمزة، وطلب من "العربية.نت" عدم ذكر اسمه، شارحا أن الدببة نادرا ما تظهر في المدينة، بل بعيدا عنها وقرب النهر بشكل خاص "لكن لو هاجمه الدب بغتة، فإن الشرطة كانت ستجد أثراً من حالة الهجوم القاتل عليه بالتأكيد" كما قال.
وأضاف الزميل أنه لا يتصور أن أحدا خطفه، وإلا لكان طلب فدية. أما لو قضى قتيلا لأي سبب فإن القاتل كان سيترك أثرا "لأن الشرطة التي وزعت عنه إعلانات بالباصات وسيارات التاكسي، أطلقت كلابا تقفت أثره ومسحت المنطقة بالهليكوبتر، لكنها لم تعثر على ما يشير إليه، وأنا أخشى أن يكون تعرض لانزلاقة عند النهر فجرفه، أو ربما هوى من الجسر" طبقا لتعبيره.
رياضة المشي قرب مجاري الأنهار
لكن ليلى استغربت ما ذكره الزميل، وقالت إن أحدا لم يخبرها بأن الشرطة استخدمت الكلاب أو الهليكوبتيرات للبحث عن أخيها الذي تقول إنها أكثر من يعرف شخصيته وميوله بين شقيقاتها، واعتادت أن تكلمه بالهاتف يوميا تقريبا. كما لم تر إعلانات عنه بالباصات أو التاكسيات، إنما في الجامعة فقط، وطلبت فيها الشرطة من الطلاب تزويدها بأي معلومات قد تساعد في العثور عليه.
كما بثت الشرطة رسائل لبعض زملائه تسألهم عنه، ونشرت رقم هاتف خاص ضمن خبر صغير عن اختفائه بالصحف ليتصل به من يعلم بأي جديد عن حمزة الذي أكدت ليلى بأنه لم يكن مرتبطا بأي علاقة مع فتاة كندية أو غيرها "وإلا لكنت علمت بها، أو علم بها أحد زملائه على الأقل".
واعترفت بأن "الانطوائية" قد تكون من صفات أخيها، لكنها رفضت اعتبارها حالة مرضية، وقالت: "صحيح، لم يكن اجتماعيا لكنه ودود، وربما كان معظم معارفه في ساسكاتون يختلفون عن أصدقاء اعتاد عليهم في جدة سابقا "ولهذا ظهر لهم كانطوائي بعض الشيء".
وروت أن شقيقها غير معتل بأي مرض جسدي أو نفسي، كالاكتئاب وما شابه، وهو يهوى رياضة المشي "واعتاد ممارستها على الطبيعة، خصوصا قرب مجاري الأنهار" وشقته هي في وسط ساسكاتون وقريبة 15 دقيقة مشيا من نهر كبير وطويل يمر في وسطها تقريبا.
وعن النهر نقلت ما قالته الشرطة حين التقت بمحققيها السبت الماضي، فأخبروها أنهم لن يجدوا شيئا فيما لو اتضح أن النهر جرف شقيقها اذا ما انزلق الى مياهه لسبب ما، أو فيما لو أقدم على الانتحار مثلا "لأنه عميق وعنيف وسريع الجريان وجارف" وقالت إن الشرطة التي علمت بكافة اتصالاته من فاتورة هاتفه الجوال، وآخرها كان اتصال منه لصديق بالسعودية، لا تملك أي تفسير لاختفائه، وبأنه لو كان معتقلا لدى جهة رسمية في كندا لسبب ما لسمحوا له بالاتصال بذويه.
محقق كندي خاص يحاول حل اللغز
ومن الجانب الرسمي دخلت السفارة السعودية بالعاصمة الكندية، أوتاوا، على الخط أيضا لحل اللغز الذي تولاه منذ البداية الملحق الثقافي فيها، الدكتور فيصل أبا الخيل. كما تولاه رئيس شؤون السعوديين بالسفارة، محمد بن سليمان البطاح.
وقام البطاح بتكليف محقق كندي خاص بدأ يقوم بتحرياته بمعزل عن الشرطة لمعرفة مصير الشريف، كما بدأ أحد محامي السفارة بالتواصل مع سلطات المدينة الموصوفة بأنها بين الأكثر أمنا على كل صعيد، إلا من دببة تتجول في ضواحيها بالشتاء وتحمل بعض الصيادين على القدوم إليها لاقتناصها بموجب رخص للصيد الحيواني رسمية.
كما تبلغت الخارجية الكندية أيضا بأمر الاختفاء الغريب للطالب السعودي وسط مشكلة تحد من تحركها هذه الأيام بشكل خاص، وهي أعياد الميلاد ورأس السنة التي دخلت معها البلاد في عطلة تتوقف خلالها معظم النشاطات الرسمية حتى الأيام الأولى من العام المقبل.
مع ذلك تأمل ليلى بمزيد من الجهود الرسمية للعثور على أخيها، وهي لا ترى في الميدان حتى الآن سوى الشرطة، ومعها أمل ما زال حيا بأن يعود الغائب سالما الى أهله وذويه، وإلا فإن اللغز سيستمر مرفقا دائما بالسؤال المحيّر الكبير: ما الذي حدث تماما لحمزة الشريف؟.
الحين وش دخل نعرف تفاصيل حياتهم اليوميه من البنات الى الاب وتخصص الاب واين درس مابقي الا نعرف جيرانهم واسم الشغاله بعد
الحين الناس بلشه يدورون ولدهم وانتم جبتووو الى عرووووق !!!!!!!
ايش دخل الدببة بالموضوع؟!!
يقول لك لاقين جهاز الجوال بدون الشريحة..
يعني الدب بالله عليكم بياخذ شريحةالجوال؟!
أنا ألقي اللوم والمسؤولية الكاملة على الجهةالمسؤولة عن الابتعاث بصراحة ماتوفرحماية للمبتعثين السعوديين؛كم من مبتعث ذهب ضحية للاختطاف والضرب والقتل؛هذا غير التهم المفبركة التي تُنسب إليهم ظلماً وبهتانا كما رأينا في قضية الدوسري؛وحميدان التركي..
اللهم ياحي ياقيوم رد حمزة الشريف إلى أهله سالماً معافا؛عاجلاً ياكريم.
ويارب عجل بالفرج عن المظلومين: الدوسري؛وحميدان التركي..آمين.
اللهم أرجعه لأهله سالما غانما يارب العالمين
اللهم طمن قلوبهم عليه وأكشف الطريق اليه
الله يحفظه ويرده لأهله سالم
اسأل الله ان يرده سالما الى اهله عاجلا غير آجل وسبحان الله دائما يتكلموا الناس لمن يضيع طفل في السعودية ولا احد يسقط في بير وغيرها من الحوادث يقولو دحين لو في الغرب كان لقيوه في ظرف ساعة واهو الطالب حمزة ضاع وحتى مافي اهتمام على كلام اخته لكن الله المستعان
يااخوان والله مدري مين نصدق رئيس الطلبة مصرح في صحيفة ثانيه انه مايعرف اي شي عن الولد وهلحين يقول انه انسان كويس ولا يدخن ولايشرب الخمر..
يمقن بلعته ويمقن لا
الله يرده لاهله بسلامه سالفته فيها غموض واكيد يامخطوف او مقتول لانه له12يوم ولابان له اثر يااارب ياواحد يااحد ترده ردا جميلا لاهله وتفرحهم فيه.غناتي اقراخبر الطياره
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ...
اللهم رد الأبن حمزه إلى أهله وذويه سالماً معافى .
ان شاء الله خير
استغفر الله واتوب اليه
لا اله الا الله محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم رده إلى أهله ردا جميلا ...
اللهم صبّر أهله على غيابه ولا تحرمهم رؤيته سالماً مرة أخرى
اللهم رده لذويه سالماً معافا يارب العالمين عاجلاً غير آجل ... آمين ؛دعواتكم
اللهم انا استودعناك حمزه فرده الي اهله سالما امين
بسم الله الرحمن الرحيم
نسأل الله تعالى ان يرده سالماً آمناً لاهله وشقيقته ويبرد على قلوبهم...
والله انه أمر عظيم وخطب جلل,, وربي يعينهم ويصبرهم,,,
وا رب سترك ولطفك بعبادك,, يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث,,,
الله يحفظه ويرجعه سالماً معافالأهله وناسه ووطنه الغالي إنشاء الله اللهم لاتصيبه بمكروه ويارب نسمع بعودته قريباً وتحفظ أبنائنابالخارج وترجعهم لأهاليهم ووطنهم سالمين غانمين يارب العالمين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم تحفظه اللهم تحفظه اللهم تحفظه
عجباُ لكم اذا اردتو شيا اخرجتموه من تحت الارض !!!
ولاكثفتم جهودكم ووصلتم البحث ليلا نهار.!
وشاب عمره 23 سنه لم تعثرو عليها لو كان طفل صغير
او غير عاقل لصدقنا هذا الكلام
اتمنى منكم تحقيق مع كافه السكان الموجودين في نفس
الفندق الذي يسكن فيه ....
عمر الدم مايضيع.
اللهم رده الى اهله سالما"
اللهم ياجامع الناس ليوم لا ريب فية رد عليهم ضالتهم ,,,,,,
اللهم رده إلى أهله سالما غانوما ومعافى اللهم صبر أهله وإجعل غيبته خيرا اللهم بشر أهله وبشرنا بعودته قريبا وهو بأحسن حال00
الله يردك الى أهلك ياحمزة
يارب رد ضالتهم اليهم ويرجع لهم ولدهم سالما غانما بإذن الرحمن الرحيم
اللهم ارجعهة لاهلة سالماغانما ويصبر اهله ...
لكن اللغز المحير في أختفاء الشريحة من الجوال
دليل واضح إن هناك خطف .
يرجع بالسلامة يارب...
يالله ياكريم
ترجعه لوالديه
أنا اللي اعرف ان الدببه تعيش في سبات شتوي في البرد القارص
ياااارب يلاقونه حي
يااااكريم رد حمزة الى اهله سالما وفرح قلبهم ياااارب
اعاده الله سالما معافى لاهله وذويه ان شاء الله سيعووود
الله يرجعه بالسلامة إن شاء الله
أنا عندي سؤال واحد!
وين دور السفارة السعودية؟
شاب سعودي مبتعث يختفي!!
يجب على السفارة أن تكون أكثر جدية في التعامل مع هذا الحدث
الله يرده لذويه سالما معافا
الأخت ليلى لكم خالص دعائنا
اسال الله العظيم رب العرش العظيم وذو الوجه الكريم
ان يجمع اهل حمزة فيه وهو بصحة وخير ...واسنودع الله جميع المبتعثين والمبتعثات الذي لاتضيع ودائعه
ما لم يشار اليه في هذا التقرير هو سلوك حمزة الدراسي، بعض من يظهر عليهم النبوغ عادة ما تطاردهم بعض القوى التي لا تضمر للعالم العربي والإسلامي خيراً. وددت لو اطلعوا على درجاته العلمية وتحصيله العلمي وعلى البحوث التي ساهم فيها أو كلف بها أو أنه بدأ شخصيا ببواعث فردية البدء بها. إن سابك وأرامكو تشرفان إشرافا متميزا ومباشراً على سير مبتعثيهما الدراسي، لا بد من أن يكون المشرف من سابك على مسيرة حمزة الدراسية لديه كامل سجله الدراسي. هذا إحتمال وارد، لقد قرأت منذ اسبوعين تقريرا صحافيا عنوانه "علماءنا إلى أين" وكان منصبا على تتبع عددا من الطلاب والعلماء المصريين النوابغ اللذين قضوا في بلاد الغربة ليس لشئ ولكن كل أحداثهم وقصصهم تؤكد تلقيهم لعروض مغرية للمكوث حيث يتلقون علومهم أو يجرون أبحاثهم في بلاد الغربة وأنهم قد رفضوا تلك العروض فما كان إلا أن تم تدبير الحوادث لهم ليقضوا بحوادث مواصلات أو حوادث قتل كلها تسجل ضد مجهول ولم يحدث أن ألقي القبض على أي من مسببي تلك الحوادث الذي تضمنها ذلك التقرير.
أسأل المولى العزيز القدير أن يعود لأهله سالما غانما معافى بحول الله وكان الله في عونهم وعونه.
ان شاءالله يرجع سالم لهله المشكله ان الامر غريب بعض الشي بس كيف طلع من الغرفه دون احد يشوفه اول شي ثاني شي غريبه مااخذ جواله معه يعني ماراح بعيد عشان يحتاج للجواز او التلفون الغز قريب من بيت الشخص او احد من ربعه يعرف القصه وخايف يقوال شي على العموم ان شااالله انه بخير ونتطمن عليه
مدام انتوا شبعانين فلوس ماشالله وكلكم دكاتره خلوه هنا يدرس في بلده
ولا لازم يطلع كمان دكتور من كندا عشان يقولوا عائلة فلاااان كلهم طقع
سبحان الله يعطي اشياء ويأخذ اشياء وكل شي ملكه سبحانه
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
اللهم رده إلى أهله ..
ياحي ياقيوم ..
سالماً معافى ..
الى متى السعودي مهضوم حقه داخل وطنه وخارجه ؟؟؟
السؤال موجه للحكومه الرشيده
فيه اجابه ولا لا
سؤال هو مين اللي اختفي الدب او الولد ايش السالفه؟
الله يرجعه لاهله بسلامه
لاحول ولا قوة الا بالله
وروت أن عائلتها المقيمة في حي المنار بجدة هي من مكة المكرمة أصلا، ومكونة منها ومن حمزة و3 شقيقات: الكبيرة لينا، وهي الوحيدة المتزوجة، وتعمل لدى شركة في جدة التي تعمل فيها شقيقتها الثانية آلاء، وهي دكتورة متخصصة بالأشعة في مستشفى الحرس الوطني، في حين تعمل الأخت الثالثة، أبرار، طبيبة أيضا في مستشفى الملك عبد العزيز بالمدينة.
وش دخلها بالخبر
الحمدلله والشكر
أنمنى ان يتم الكشف على اسماء المسافرين من جده الى كندا قبل حدوث الاختفاء خاصه اوعامه من السعوديه يعني ما بلبلد الا الولد الاهو حمزة مقصود من الاجانب اتوقع لا
بصراحه القبور وهي القبور ماسلمت من الشعوذة والسحر والمنكرات وهذا كله حقد وحسد والمقصد واضح اتنمنى من عائلة حمزة تراجع حساباتها والله يرجعك وتظهر الحقيقه
اذا كان ذكي الله يخلف على اهله صفي او دبر له مؤامرة متعلقة بالارهاب امااذاكان اقل ذكاء بإذن الله بيرجع الى اهل سالم غانم االلهم رده لاهله ردآ جميلآ
عندي إقتراح
قدموا بلاغ موثق من السفارة (كالعادة) يفيد بإن الشاب هذا يحمل أفكار متطرفة ، وأن يملك خلايا ناااائمة وبإمكانه نسف شلالات نياقرا بأقل من دقيقتين..
وتاريخه شاهد على ذلك من خلال مايثبت بأنه شوهد مرة يطالع في صورة أسامة بن لادن وأخرى أيضا قام من الليل يحلللم يندد بحكومة كندا وأذنابها في الوطن العربي ،أيضا مما يرجح كون إرهابيا عشقه للملح والذي له جزء كبير في صناعة القنابل وكذلك عشقه لبيع الصواريخ في حارة مظلووووم في جنوب جدة خصوصا في رمضااان...
...جربوا وشوفوا كيف بسوون ربعنا+ الحكومة الفيدرالية الكندية.. شرط يفتشوا مو في كندا .. لا ..بيجوون يفتشوا في وادي فاااطمة وعين شمس وكل مكان فيه ربحة للأشراااااف..
... اللهم رب الضالة رد الضااالة..
جيبوا من قصاصين الأثر المعروفين بالسعودية مثل السلمان بالزلفي وهم يخبرونكم وينه في لمح البصر
انا مستغرب من رد زميه {وأضاف الزميل أنه لا يتصور أن أحدا خطفه، وإلا لكان طلب فدية. أما لو قضى قتيلا لأي سبب فإن القاتل كان سيترك أثرا "لأن الشرطة التي وزعت عنه إعلانات بالباصات وسيارات التاكسي، أطلقت كلابا تقفت أثره ومسحت المنطقة بالهليكوبتر، لكنها لم تعثر على ما يشير إليه، وأنا أخشى أن يكون تعرض لانزلاقة عند النهر فجرفه، أو ربما هوى من الجسر" طبقا لتعبيره.}
اعتقد والله اعلم ان زميله يخفي شي في الامر ...
الأخ الأستاذ /ابوسامر ارفع القبعة احترما لك ولرأيك ومؤيد لك
لازم يلقون الدب عشان يتأكدون هو أكل حمزه أو لا وبعدين اذا تأكدو أن الدب اكل حمزه يسألونه وين شريحة جوال حمزه يادب
الله يرده لأهله سالم معافا
ياشفاف الظاهر انت الي مهضوم عقلك اش دخل كلامك بالموضوع يامهبول
اللهم أعده إلى أهله سالمآ معافى حتى تعود البسمة والطمأنينة إلى قلوبهم إن الله على كل شيء قدير .
بعض التعليقات تدل على ضحالة الفكر والعقليه واسأل الله لهم الشفاء العاجل
واسأل الله ان يرد هذا المفقود سالما معافى
شريحة الجوال مفقوده لما لايتم البحث فى سجل شركة الاتصالات الكنديه
اذا كان هوايته المشى فليتتبع الاثر بجانب النهر الكبير حتى لو انزلق لا قدر الله سيتبين اثروكذلك البحث على اطراف النهر.
اذا كان من الطلبة المتفوقين وخصوصا فى ندرة تخصصه فلا يستبعد الاختطاف فلابد من التحقيق مع زملاءه والمحلات التى يرتادها وهذا من صميم عمل الشرطة الكنديه
لابد من الاستفسار وسؤال صديقه الذى هاتفه آخر مره
اذا كان مهاجم من قبل الدببه فسيتبين اثر ولابد من مختص فى تلك البلده
اسأل الله ان يكون بخير وان يرجع الى اهله سالما معافى وكذلك جميع الطلبة السعوديين والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته
يا رب تحفظ حمزة وترده لاهله سالم غانم يا حي يا قيوم يا عالم الغيب واربط على قلب والدته واخواته وارزقهم الطمأنينة حتى تعيد لهم ابنهم الغالي.
تلك البلده الكنديه تمشي فيها الدببه القطبيه كما تفعل القطط باحياء جده
وبما ان حمزة يمارس رياضة المشي بقرب النهر فان نظرية هجوم دب عليه وارده
ولو سلمنا ان تعرض حمزه لهجوم كان بقرب النهر فان وجود اثار هجوم مستحيله
لان جريان النهر سيقضي كل اثر لحمزة ولكن للدببه طريقتها في اخفاء طرائدها
وغالبا ما تدفنها بالثلج لاخفاءها وارى ان يكون البحث خارج نطاق المدينة
على مسافة 2 كيلومتر وحتما سيجد المحققون اثرا لجثته فيما لو تعرض لهجوم
-
وهناك طريقة لمعرفة وتأكيد ذلك بحيث يتم تكثيف الصيادين للبحث عن الدببه
الامهات اللاتي يتجولن حول المدينة برفقة دببتها الصغار وهي ان يقوم
الصيادون بقتلها وفتح معدتها وتشريحها وتحليل محتوياتها ولكن لا اظن
ان شرطة المدينة ستقبل بهذا الاقتراح فالدب القطبي الكندي معرض للانقراض
اولا وثانيا فالدببه قتلت الكثير من زوار البلدة وانتهت القضايا بالتعويض
المادي
هذا والله اعلم
السالفة فيها فاعل واول خيط يامحقق متخصص الشريحة حددو موقعها واكملو البحث ان لم تجدوه معها في حالة يرثى لها
الله يرده لاهله سالم وتقر اعينهم يشوفته يارب صراحه قصته تعور القلب اتوقع صابه مكروه 12يوم مختفي والكل يبحث عنه ولم يجدوه الموضوع فيه شبهه جنائيه شريحته الصيادين والنهر والدببه و و و كلها توحي بجريمه وماقول غير الله يرده لعين ترجيه سلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.