إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة الرقابة : تطبيق البصمة لضبط دوام موظفي الدولة
نشر في عاجل يوم 07 - 09 - 2011

كشفت مصادر صحفية اليوم ، عن تطبيق نظام البصمة بدلا من دفتر الحضور والانصراف على جميع القطاعات الحكومية العام المقبل.
ويأتي تطبيق البصمة بعد أن ثبت لجهات الاختصاص فشل دفتر الحضور والانصراف وعدم ملاءمته لتطور العصر، إضافة لتسيب عدد من الموظفين من الدوام الرسمي في الإدارات الحكومية.
ووفقاً لصحيفة عكاظ المحلية , كانت هيئة الرقابة قد أكدت أهمية تطبيق نظام البصمة في المرافق الحكومية، مشيرة إلى نجاح البصمة في القطاع الخاص، وبدأت بعض الإدارات الحكومية في تطبيق هذا النظام قبل تطبيقه رسميا، وذلك لمنع هدر المال العام جراء الغياب المتكرر للموظفين وعدم المبالاة في دفتر الحضور والانصراف.
وأكدت ل «عكاظ» مصادر في هيئة الرقابة، أن جميع القطاعات معنية بتطبيق نظام البصمة على الموظفين، محذرة في الوقت نفسه من عدم تفاعل بعض القطاعات مع تطبيق النظام، مشيرة إلى أن تفاعل قطاع الصحة مع النظام الجديد سينعكس عليه إيجابا، ويعزز فرض الانضباط بين جميع موظفيه.
هذا النظام من المفترض انه من زماااااااااان يا هيئة الرقابه
التسيب في ادارات الدوله كثير وراجعنا بعد ساعه وراجعنا بكره كثيره شدوا حيلكم وعلى استعداد للعمل من اجل المصلحة العامه وبدون رواتب
اول وزارة ترفض تطبيقه هي وزارة الشؤون الاسلامية ولاوقاف والدعوة ولارشاد لكثرة تسيب فيها في اغلب الادارات وكذالك وجود اسماء موظفين في الوزارة وليس لهم موجود في ارض الواقع اي في العمل مجرد اسماء تصرف لهم رواتب شهريه وهم نائمون في البيت المشكله نرى ان اسم الوزارة واجهة دينيه وفيها تجاوزات كثيرة شرع يرفضها الله المستعان
من جد ماعندكم سالفه..!!
حتى نظام البصمه فيه تحايل كبيرررررررررر ومن الممكن ارسل بصمتي مع خويي يوقع لي..!!بس يعني ليش الحسد؟؟ يعني حرام مثلا اطلع يوم ولا يومين بدري؟؟ اقل شي يا اخي أروح أطعم عيالي بمستوصف حكومي ولا اسجل واحد من عيالي بالمدرسه ولا اراجع مستشفى .. الحسد ماهو زين يا اخواني وانا عن نفسي ما ارضى اخذ قرش حرام نتيجة خروجي من العمل لكن اذا كان شي ضروري ورئيسك مفهي ولا يتفاهم وخويك مستعد يغطي عنك ولا فيه مراجعين كثر طيب وشوله الحسد ؟؟ الله لايوفق من جاب هالفكره وبرضه وربي نظام فاشل ومخترق وسهل التعامل معه على الاقل مايحتاج تغيير لون قلم التوقيع ...! انا ابي نظام البصمه وراح ان شاء الله يتعلم الجميع وشلون يتحايلون عليه وثقو تماما ان اللي حط ها النظام يبي يلهف له كم مليون ((لزوم الأجهزه )) يعني أني .. افلقني يا الحرامي
والله من التسيب عندنا في اموور كثيره
ومن اهمها الدوام
اتوقع البصمه مريحه للمدراء من بعض الموضفين
الي مافيهم حيا كل يوم هو متأخر او حاب يستأذن
ليتنا نشوف تطبيق البصمه في جميع القطاعات
بدون استثناء
تحياااتي لكم
قرار رائع
الى ادارة عاجل
اوكي كلام جميل بس شعار هيئة التحقيق والإدعاء العام وش دخل امه في السالفة ؟؟؟ًً!!!!
حبيبي خبر حلاو
راح فيها الموظفين
ويعزز فرض الانضباط بين جميع موظفيه.
وانجازالمعاملات بسرعة
والله نظام جداً قوي وصارم ينهي تزوير التواقيع .. سابقاُ كنت اعمل على نظام البصمة في احدى
الشركات جداُ انظباطي والله راح تورطوووون فيه يا موظفين الحكومة
وبعدين محد يقدر يزور بصمة يدك لازم تجي انتي بسلامتك تدق البصمة بيدك والنظام يحسبلك بالثانية وممكن اجزاء الثانية متى دخلت العمل ومتى خرجت ...
واشاعة السلطان بطلووو منه من الحين لأنها كلام فاضي كناا زمان نسويه في الشركة حتى ما نستخدم النظام .
ههههههههههههههههههههههه
هااااذا اللي الله قدركم عليه
حلو لنا المشاكل التجاريه والعقاريه ,,,,,,,,,,, الخ
جاايه على الحضور والانصراف
(الخبر أدناه منقول عن بعض المواقع التي تشير إلى خطورة تلك البصمة)
وهيئة المواصفات والمقاييس تؤكدان الأجهزة غير مصرح بهالأن استخدام نظام البصمة الالكترونية يؤدي للإصابة بالسرطان:-
حذّر أحد الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في الأمراض الجلدية من خطورة استخدام بعض الوزارات والإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة لأجهزة البصمة الالكترونية لأخذ بصمة اليد بالكامل لإثبات حضور وانصراف الموظفين في دوامهم الرسمي .
وأكد أحد الاستشاريين تسبب أجهزة البصمة في الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى الأمراض الجلدية مشيراً أن هذا الإجراء يؤدي إلى نقل الجراثيم مثل الدمامل والفطريات من الموظفين المصابين بهذه الأمراض إلى الموظفين الأصحاء حيث ثبت طبياً أن مثل هذه الأجهزة الالكترونية تنقل حساسية تلامسيه إضافة إلى فطريات اليد والدمامل بل قد يتعدى ذلك إلى نقل أمراض خطيرة مثل الجراثيم البكتيرية إذا كانت في الأصبع مثلاً، ودعا إلى أهمية أخذ الحذر والحيطة عند استخدام مثل هذه الأجهزة لخطورتها على الصحة العامة.
يشار إلى أن عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية والمنشآت الخاصة قد بدأت منذ سنوات قليلة باستخدام نظام البصمة الالكترونية في دوام موظفيها حضوراً وانصرافاً وهذه البصمة هي عبارة عن شريحة زجاجية توضع راحة الكف عليها بالكامل أو بالإبهام أو السبابة ثم تمرر المعلومات للجهاز الكترونياً لإثبات الشخصية في الحضور والانصراف .
ويقول أحد الأشخاص أنه اتصل هاتفياً بمدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس "نبيل ملا" وسأله عن أضرار هذه الأجهزة وقال له بالحرف الواحد هذه الأجهزة غير مصرح بها من قبل الهيئة ولم تعط الهيئة أي تصريح لها !
كما أشار عدد من الأطباء والمختصين أن هذه الأجهزة تصور أشعة تسبب الأمراض السرطانية للجلد والدم وتحدث طفرات للحمض النووي (DNA) الذي ينتج عنه عيوب بالمواليد مثل مرض داون ومرض تيرنر كما أن هذه الأجهزة تطلق أشعة (X-RAY) وبالتالي تتعرض له اليد دون واق ما يركز عملية الإصابة .
وألمح الأطباء إلى أن ضرر هذه الأجهزة سوف يحدث في المدى البعيد أو القريب لأن تتعرض له عشر مرات في الأسبوع أي نحو 40 مرة في الشهر .
هذا وكانت بعض الأجهزة الحكومية قد قامت بإلغاء نظام البصمة الالكترونية بعد مدة قليلة من تطبيقها في دوام حضور وانصراف موظفيها بعد أن ثبت لديها خطورة هذه الأجهزة على الصحة العامة ، ولا تزال بعض الأجهزة تواصل أعمالها في تطبيق هذا النظام .
ويعتزم عدد من الموظفين رفع قضية على هذه الإدارات لدى ديوان المظالم للمطالبة بإلغاء هذا النظام من أجل الحفاظ على سلامة الجميع من الأخطار الجسيمة الناجمة عن استخدام هذه الأجهزة والتي من أبرزها مرض السرطان .
اذاء هيئة الرقابه همها وقت الحضور والانصرف
فتلك مصيبة
قبل اكثر من عشر سنوات تمت دراسة على هالموضوع في معهد الادارة العامه
واتضح ان غلب المسئولين همهم الاكبر حضور الموظف الساعه 7.50 والانصراف 2.30
والانتاجية اقرب الى الصفر
السوال مافائدة الحضور والانصراف للموظف بالوقت المحدد دون انتاجية
البصمة فاشل لماذا لانه مطبق في القطاع الخاص حط اصبعك في الصبح ورح وارجع الظهر وطق بصمة وعلى البيت وبالنسبة لي بيريحني من الاحراج مع الزملاء في التوقيع
عز الله استوى الحسم من الراتب
لا يمكنكم فذلك يحتاج تعديل مادة في نظام الحضور و الانصراف ولا يكون ذلك إلا عن طريق مجلس الوزراء .
وسوف نرفع نحن الموظفين عليكم قضية .
أعطوا الموظفين حقوقهم ومستحقاتهم وبعدين طالبوا بالانظمة الالكترونية
مبروك للمواطنين مبروك للمراجعين
ان شاء الله مافيه تعطيل باذن الله ولا تقصير بعد التطبيق
انا عارف انها صعبه علينا اول شي لاكن اتمنى ان نستشعر المسؤوليه فهاذي امانه
اتمنى ايجاد خط ساخن للمراجعين للابلاغ عن اي موضف يتهاون
او لايتواجد في مكتبه ويتم التحقيق في خروج الموضف اثناء دوامه الرسمي دون استئذان
وان يبرمج نضام البصمه ويربط مع فرع هيئة الرقابه الكترونياً
حيث تكون هناك مركزيه في نضام البصمه والاطلاع على حالات التاخر والغياب الياً
وان يطبق على مدراء الادارات والموضفين والمدرسين والاكاديميين دون استثناء
شكرا على هذا الحرص
خلهم يطبقونه عندهم اول
قالو هيئة الرقابة
راقبو انفسكم اول بعدين راقبو العالم انتم اكبر متسيبين في العمل
طيب اذا البصمة اصطادت المتلاعبين بالدوام ماذا انتم فاعلين بهم ولا شىء عفى الله عنما سلف وكأنك ياابوزيد ماغزيت.
رحنا فيها اجل يعني خلاص ابو ريان ما يوقع لي تهي تهي ابي اصيح
لا رحنا فيها
ماتعرفون دوله خارج السعوديه تسوي استنساخ للابهام
نستخدمها بالاوقات الحرجه
ياهو قرار
راح تبان علوم الموظفين السعوديين
الرواتب راح يروح نصفه غيابات
وتأخرات
والسهر بيقل
الناس تبدأ تصلي الفجر لأنه راح تنام مبكر
رحناوطي
مفروض تطبق على جميع الدوائر الحكومية لان فيه لعب بدفاتر التواقيع واضح
ضع يدك مبللة على جهاز البصمة وتتعطل
ماتوقعتها منك يا عاجل فأنت على قدر كبير من الثقافه والاطلاع فهذا شعار هيئة التحقيق والادعاء العام وليس شعار هيئة الرقابة والتحقيق وشتان مابين الهيئتين ....
بدري ..
بيبلشون البلديات ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سحقا لكل متسيب في مهنته .
ياليت القضاة يكونون أول ناس يطبق عليهم القانون
أتوقع ماتنجح والسبب أن الطاسة ضايعة وسوف تفشل لأن أغلب موظفين الدولة ماشين على نظام
مخترعينة من روسهم والذكي يفهم
يا عاجل الشعار الذي وضع يعود لهيئة التحقيق والادعاء العام وهو منحه من صاحب السمو الملكي النائب الثاني وزير الداخلية
فلابد من التاكدوالتدقيق في الاخبار علماً أن مجالات هيئة التحقيق والادعاء العام تختص بالقضايا الجنائية وهيئة الرقابة تخص عمل الموظفين في الدولة
والله مررره مع نفسكم
ساهر في المكاتب
ياعيني
الإنضباط شيء داخلي ولا يفيد معه نظام البصمة ...
المشكلة الفعلية هم رؤساء الأقسام لأنهم هم المسئولين لابد من أن يكون المقياس الإنتاجية بدل من الإعتماد على الحضور والإنصراف فقط !!!
لابد من محاسبة الموظف على الإنتاجية قبل الحضور والإنصراف !!!
يوجد جهات تم وضع نظام البصمة ... الموظف المتسيب يأتي الصباح ببصم وبعد ساعة يخرج من العمل ولا يرجع الا قبل نهاية الدوام بساعة للتبصيم للخروج !!!
الحل هو في محاسبة الموظف على الإنتاجية وإرجاع نظام المكأفات لكي يتمكن رئيس القسم من سن العدالة بين الموظفين ...
مشكلة الدوائر الحكومية تهتم في الحضور والإنصراف أكثر من اهتمامها في الإنتاج في العمل , نتمنى أن لا نشغل انفسنا بالحضور والانصراف اكثر من ان يكون الموظف منتجا أريد موظف منتجا ولا اريد موظف منظبط في الحضور والانصراف وغير منتج
......لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
عن انس ابن مالك قال :
·جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.
فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'
فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '
قال :' ان الله تعالى لما خلق جهنم
اوقد عليها الف سنه فاحمرت...
ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ....
ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...
فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن آخرها من حرها ...
- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها ....
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعه ...
- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها
حرها شديد ... وقعرها بعيد ..... وحليها حديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '
فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' أهي كأبوابنا هذه؟'
قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الى باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الى بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسلة في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الى عنقه وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسلة ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم أعيدو فيها '
فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'
فقال جبريل:
- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وآل فرعون واسمها الهاوية
- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم
- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر
- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي
- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمة
- والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز
ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:
' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'
فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبوا '..........
فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق فلما أفاق
قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني أو يدخل احد من أمتي النار؟'
قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من أمتك '
ثم بكى رسول الله (وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج إلا إلى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. يأخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الى الله تعالى.
- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟.'
فلم يجبه احد فتنحى باكيا .
- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'
فلم يجبه احد فتنحى باكيا .
- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'
فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف
بالباب ثم قال :' السلام عليك يا ابنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '
وكان علي رضي الله عنه غائبا
فقال :' يا ابنة رسول الله .... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الى الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لأحد في الدخول '
فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانية واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله
(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمة '....
ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه
وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '
ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن
فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'
فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في أعلى بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '
قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'
قال :' بل تسوقهم الملائكه الى النار وتسود وجوههم وتزرق أعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '
قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!'
قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي
- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه ..
- وكم من شاب قد قبض على لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .
- وكم من امرأه من امتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك
قال مالك للملائكة :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم على افواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'
فيقول الملائكة :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحالة '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
·(وروي في خبر آخر) انهم لما قادتهم الملائكة
قالوا :' وا محمداه فلما رأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'
فيقول لهم :' من انتم؟'
فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'
فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا على امة محمد
·فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلى الله عليه وسلم
فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '
فاذا وقف بهم على شفير جهنم ونظروا الى النار والى الزبانية قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على أنفسنا '
فيأذن لهم فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .
فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم '
فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'
فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '
فترجع النار عنهم
فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'
فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله) ؟'
فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...
فتاخذهم فمنهم من تأخذه الى قدميه ... ومنهم من تأخذه الى ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه .... ومنهم من تأخذهم الى حلقه ... فاذا اهوت النار الى وجهه
قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '
ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '
·- فاذا أنفذ الله تعالى حكمه.
قال الله تعالى يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلى الله عليه وسلم )
فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...
·- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم .... فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيما له.
فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'
فيقول:' ما فعلت بالعصابة العاصية من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'
فيقول مالك:' ما أسوأ حالهم ... وأضيق مكانهم ... قد أحرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلألأ فيها الايمان '
فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتى انظر اليهم ' ...
·- قال فيأمر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم . فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكة العذاب .
فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'
فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا بالوحي'
- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك ... وأخبره بسوء حالنا '..
فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ..
فيقول الله تعالى: (كيف رأيت امة محمد ؟)
فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..
فيقول الله تعالى هل سألوك شيئا ؟ ) ...
فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'
فيقول الله تعالى انطلق فاخبره ) ..
·فينطلق جبريل الى النبي وهو في خيمة من درة بيضاء لها اربعة آلاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..
فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يعذبون من أمتك في النار ... وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'
·فيأتي النبي الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثن عليه احد مثله ..
فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )
فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد أنفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '
فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فات النار فأخرج منها من قال لا الله الا الله)
·فينطلق النبي فاذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيما له
فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '
فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم .. واضيق مكانهم ..'
فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '
·فاذا نظر اصحاب النار الى محمد صلى الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ..
* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم
(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...
فيدخلون الجنه فاذا رأى أهل النار قد اخرجوا منها قالوا :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..
وهو قوله تعالى ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (صوره الحجر 2)
وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال (اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...
وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر ... و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليرى أنه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..
وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ
صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله
اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار .اللهم أجرنا من النار
اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار
اللهم اجر قارئها من النار
اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار
اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار
اللهم آمين ..آمين ..
افضل مافي البصمة أنه لا يعرف الواسطة او وقع عني ..وهي من صالح الملتزم في عمله ، وهي فعالة جداً في عدم تهرب الموظفين قبل نهاية الدوام الرسمي ، وارى أنها من صالح البلد ..
واسوء مافي البصمة هي عدم وجود العاطفة الانسانية التي يواجهها الانسان ، وايضا تهميش المدير المباشر اي أنه يفقد الكثير من سلطته واسماح له بالتاخير او الخروج المبكر ، وايضا هناك انتقال بعض الامراض المعدية ، غير الاشعاعات على المدى التي تحذ منها الهيات الصحية ..
المشكلة أنه يشبب انتقال الأمراض المعدية
و إلا الانظباط كلنا نرجوه
ياليت يطبق في اسرع وقت سوفا يظبط الموظفين مثل ساهر ضبط المواطنين
حذّر أحد الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في الأمراض الجلدية من خطورة استخدام بعض الوزارات والإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة لأجهزة البصمة الالكترونية لأخذ بصمة اليد بالكامل لإثبات حضور وانصراف الموظفين في دوامهم الرسمي .
وأكد أحد الاستشاريين تسبب أجهزة البصمة في الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى الأمراض الجلدية مشيراً أن هذا الإجراء يؤدي إلى نقل الجراثيم مثل الدمامل والفطريات من الموظفين المصابين بهذه الأمراض إلى الموظفين الأصحاء حيث ثبت
طبياً أن مثل هذه الأجهزة الالكترونية تنقل حساسية تلامسيه إضافة إلى فطريات اليد والدمامل بل قد يتعدى ذلك إلى نقل أمراض خطيرة مثل الجراثيم البكتيرية إذا كانت في الأصبع مثلاً، ودعا إلى أهمية أخذ الحذر والحيطة عند استخدام مثل
هذه الأجهزة لخطورتها على الصحة العامة.
هياط في هياط لو تحطون مع البصمة تصوير راح نطلع ونتسيب باجحلط ياآكلي حقوق الناس
هههههههههههههههههههههههه
هذا والله اللي ينفع معهم
مهملين في اشغالهم
وبالاخص زوجي يوم يداوم ويغيب شهر والراتب مثل ماهووو
اول شيء طبقوه في ادارتكم وبعدها في باقي الادارات
ما شغلتهم الا الموظف المسكين وكل شي ضده لكن شيء في مصلحته لا يمكن تطبيقه حسنوا وضع الموظف وراح ينضبط في عمله بدون بصمه وخرابيط اعطوه ابسط حقوقه
انتاج بعض الادارات لايستحق استمرارها بل هى عباره عن تكيه وعب على خزينة الدوله يصرف عليها مبالغ كبيره من رواتب وايجارمرافق واليات ومحروقات والنتيجه الله اعلم بها0 الواجب ان يعاد النضر فى الا نتاج وليس الدوام هذا مانرجوه من هيئة الرقابه ولو طبقة الشفافيه فى انتاج كل اداره ومقارنته بما يصرف عليها من رواتب ومرافق الخ لا صبح بعض الاادر ات لاوجودلها 000
ترى المواطن فيه من الهموم والكبت اللي مكفيه زودن على قل الراتب بصمه يعني كلها تعقيد في تعقيد الله يلعن الدنيا صار الواحد يتمنى الموت من كثر الهمموم والفقر ساوو رواتبنا برواتب الخليج وشوفوا الواحد يوم يداوم وهو مرتاح موب ال الشيخ مدلعينه والبليهد والعساف وحنا اكلين تبن
وهل ينطبق ذلك على جميع موظفي الدوله دون استثناء ... ام يترك المتنفذون و اعوانهم دون رقابه ولا محاسبه وتضيع حقوق المواطنين بسبب التفريط و الاهمال... فيكون النظام على الموظف الصغير صارما و المظف الكبير المتنفذ سالما من الرقابه
حلو حلو بس عساه يطبيق بسرعة
على شان تخف (النسات )
نظام البصمه يجمع دقائق وثواني وساعات التأخير إلى أن تكتمل ساعات يوم كامل ثم يتم الحسم من الراتب .. ثانيا جهاز البصمه لا يعرف متأخر لظروف قهريه أو بأستأذان من المدير المباشر وهذا يعود بالمدير للحاجه إلى الأستعانه بدفتر الحضور والانصراف لمعرفة المستأذن والمتأخر لظروف في أخر الشهر .. وبيني وبينكم تراها آله تتعرض للعطل ولو تعطلت وغاب كل الموظفين مالحقهم حساب . الأمانه أولا وأخيرا
ليس المهم البصمة. فالمر ليس فقط إثبلت دخول ومن ثم اثبات خروج. ولكن الهم كم من الوقت يقضيه الموظف في العمل. فمن السهولة بمكان طبع بصمة الدخول الساعة اسابعة ثم يذهب للنوم في البيت ويعود الساعة الواحدة ظهرا ليبطم خروج. ولكن يجب ان يكون هناك نظام بحيث يقضي الموظف متوسط يومي في الدوام لا يقل عن ست ساعات. ومراقبة انتاجية الموظف لأننا في هذا الزمان نحتاج غلى أداء وليس حضور مثل الطاولة والكرسي.
ياليت طبقوا الكلام هذا من زمان عشان المتلاعبين الي ناخذ شهور مانشوفهم يداومون
الاهمال هو الاهمال بصمه او غيره ستثبت لكم الايام انها غير مجديه ولو لزم الامر ابصم بداية الدوام وارجع نهاية الدوام ابصم لانك تجد الدوائر لحكوميه مكتضه بالموظفين والي يعملون على عدد الاصابع والبقي شاي وجرائد وسوالف وفركات
يحب تطبيقها اولا في المحاكم الشرعية وبعدها على الدوائر الحكومية لو انتم تريدو مصلحة الدولة
رسالة إلى (((((( إنسان ))))))
الله يبارك فيك ويجزيك عني خير الجزاء وأسأل الله العلي العظيم أن يجيرني ويجيرك ويجير أهلونا والمسلمين أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم حقق دعاه :
اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار .اللهم أجرنا من النار
اللهم أجر ابآئناوأمهاتنا وأبنائهم وبناتهن وأبنائهم وأزواجهم وزوجاتهم وجميع المسلمين والمسلمات وذرياتهم أجمعين إلى يوم الدين اللهم أجرني وأرجهم وأجر أخي الإنسان من النار
اللهم اجر نا وجميع المسلمين والمسلمات من النار اللهم آمين وحسبنا الله وكفي وإليه الشكوي ولا حول ولا قوة إلا بالله عليه توكلنا وإليه أنبنا وإليه المصير وصلي اللهم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والحمد لله على الضراء والسراء وعلى كل حال
اخي انسان جزاك الله خير ابكيتناكثيرا الله يهديناالي الطريق المستقيم ويغفر لنا ولك اللهم صلي علي محمد وعلي اله وصحبه اجمعين والحمدالله رب العالمين
الحديث اعلاه موضوع انظر السلسلة الضعيفة للالباني برقم910 و1306
هذا من افضل الحلول للقضى على التسيب في جميع الادارات الحكوميه والتي اصبحت تفوح رائحتها في كل اداره وفي كل مجلس وكل يشتكي من هذا الوضع والذي اصبح شبح لاغلب المراجعين ومن ليس لديه واسطه ويجب ربط نظام البصمه عن طريق الشبكه العنكبوتيه بهيئة الرقابه والتحقيق بطرق اشد رقابه وهو ان كل منطقه يتم استقبال بيانات موظفيها بمنطقه اخرى لايعرفون اي موظف من موظفين التي ترد بيانتهم لديهم لكي لاتدخل الواسطه حتى من قبل موظفين هيئة الرقابه والتحقيق بكل منطقه وعمل استبيان لكل موظف باي اداره حكوميه او اي جهه خدميه يتم تعبئته من قبل المراجعين لتلك الادارات بمايحصل لهم من ممارسات وتعطيل او عدم انتاجيه او العمل باعمال خاصه او تجاريه وجمعهم بين عملهم الحكومي والاعمال الخاص مماسبب الاهمال باساس عمل الوظيفه والتسيب وميولهم وهتمامهم باعمالهم الخاصه والجمع بينهابطرق لاتخدم العمل الحكومي وتسبب مضايقه لمن يريد العمل بالعمل الخاص لسيطرتهم على جميع الاعمال واعتبار الوظيفه طريقه لخدمتهم لاعمالهم الخاصه وتركهم اساس العمل الحقيقي وهو خدمة المواطن وطريقة تسخير الوظيفه لخدمة اعمالهم الخاصه وهذا حافز للموظف المخلص المنتج ورادع لكل متسيب ومهمل ومعاقبته وفي نفس الوقت يتم عمل نموذج شكر وتقدير يتم تعبئته من قبل المراجعين لكل مخلص ومجد ولايمكن الاعتراف به من قبل هيئة الرقابه والتحقيق الا بعد مشهد 10 مراجعين ببراهين بماتم انجازه لهم من اعمال من قبل هذا الموظف ويقارن بما يصلهم من ملاحظات المراجعين فن طغة بيانات الاعمال السالبه على الموجبه يحرم من المكافئه وان طغة الاعمال الموجبه على اللسالبه يتم تكريمه ويتم مكافئته وهذا يعتبر حافز لكل مخلص ومجتهد ورادع لكل متلاعب وعدم صموده بالوظيفه لعدم مقدرته على المواظبه والاخلاص والانتاجيه المطلوبه من قبل الجميع اما من يدعي باضرار هذه الاجهزه فهذا من المتلاعبين ويحاول ينشر البلبله وعرقلة تطبيق هذا النظام المعمول به في كثير من الدول حتى في كثير من الشركات والمؤسسات الخاصه بالمملكه من سنوات ولم يثبت مايدعيه هذا المدعي 0
هيئة الرقابة تحتاج لرقابة!
ولا مدير عموم ما يداوم غير الساعة 9:30 أو 10 ص بأي نظام؟!
لكن التطبيق على الموظف الصغير؟ والكبير شيخ؟!
حبيبي ليتهم يهتمون بأمور مهمه مثل:
1- مخالفات للوائح والانظمة صريحة وواضحة وتعجز هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اللي لن يكون لها تأثير سوى اسمها عن حلها بسبب عدم تعاون مدراء الإدارات معهم في تزويدهم بالأوراق المهمه وحتى أمراء المناطق مايتعاونون معهم!!!
2- ليش موظف هيئة الرقابة من يدخل يخدم؟! لأنه مهم وعلشان نفتك من شره؟! وممكن نضبط العلاقات معاه علشان يكون واسطه لنا ويستحي لا يوقعنا في مخالفات.
3- من يأبه بهيئة الرقابة، وهم لا تفتيش بشكل دوري سوى النوم في مكاتبهم لما تجيهم (بلاغيه) يعني مسكوا طريقة البحث الإداري!!!، مهمتهم أصبحة بالسنة حسنة يعني إذا جانا خبر إن فيه مخالفة كتبنا لمدير الدائرة وإذا جاء رد كفى!!! عجيب ومن يقول أنا مخالف؟!!!
4- فساااااد X فسااااااد حتى في هيئة الرقابة.
5- سلم على موظف هيئة الرقابة اللي مايداوم غير 10ص وهذا شفته في أكثر من منطقة.
6- تحياتي للحرامي صاحب المجد العصامي!.
اتمنى تغيير التفكير من نظام البصمه إلى تحفيز الموظف على الانتاجيه في العمل
اذا كانت هيئة الرقابه تظن ان الموظف اذا حظر الدوام كامل سيكون مبدع بالعمل او يقدم انتاجيه في خدمة المراجع فذلك ليس صحيح .. اتمنى التركيز على طرق وخطط ابداعيه من شأنها تغيير انتاجيةالموظف إلى الافضل .. مثل / تكثيف الدورات التدريبه وانتاج حوافز ماليه وانتاج مدراء ذو كفائة اخلاقيه عاليه ففي الغالب اذا صلح المدير صلح الموظفين الخ ...
ويجب ان يتم تطبيق التغييرات في القطاعات الحكوميه على خطوات ومراحل تدرس من قبل متخصصين
ممتاز وشي طيب مواكبة التطور في هذا العصر
وأتمنى أن يكون مرتبطاً بقسم المتابع في الوزارة المعنية وبديوان الخدمة المدنية برقم الوظيفة لمعرفة الوظائف الشاغرة من المشغولة.
كماأتمنى أن يكون عمل الموظف مرتبطاً ببصمته في جهاز الحاسب الخاص به لمعرفة انتاجية الموظف.
كما أتمنى أن يكون فيه توقيع منتصف الوقت ويكون عبر جهاز الموظف مع إحصائية للإنتاج خلال النصف الأول من الوقت ونهاية الدوام للنصف الآخر وبذلك نعرف العطالة المخفية .
لأن بعض الشركات التي تعمل بالإنتاجية يتسابق الموظفين لدعوة المراجع لخدمته حرصاً لكسب أكبر عدد من النقاط
كما أتمنى ربط الترقية بنقاط الإنتاج وتكون آاية لدى ديوان الخدمة المدنية لمنع الواسطة من التلاعب.
نظام ممتاز جداااا
بس ياليت يطبق على الموظفين الحكومين والعسكريين على حد سواااء
والسلام ختام
بنسبة ليّ أول من يحضر انا وآخر من يطلع أنا يعني ماعندك مشكلة ...
المشكلة بلي المدير معطيهم أجازة مفتوحة هههههههههههههههههه
الشعار الموجود بالخبر هو شعار هيئة التحقيق والادعاء العام وليس هبئة الرقابة
ولكن نظام البصمه مسبب للسرطان أجارنا الله وإياكم من الأمراض
فرحانين بهالحركة اللي اشبة ماتكون بتطوير نظام متخلف من العصر الحجري
ايش حضور وانصراف وسبب مشاكل بين المدير والموظفين بسبب دقايق وحلل راتبك ومن هالكلام الفاضي
الان الدول تطورت يا جماعة ليس المقصود من الدوام حضور وانصراف ودقة في الحضور والانصراف
اهم شي الانتاجية انا مدير ادارة ايش استفيد من موظف جالس على مكتبة من بداية الدوام الى نهايته وماينجز لي عمل
ياخي المقصود في الدوام الانتاج وخدمة العمل
ياخي المدير الموظفين عندهم اعمال حكومية ومراجعات لهم ولعائلاتهم ومايبي كل يوم يستاذن منك
لما تحشرة بالبصمة وغيرها والله ماراح ينتج لازم يكون فيه مرونة بدال مايجلس قدامك وعقلة وتفكيره موعندك مشغول فكرة بولدة المريض كيف تبغاه ينتج لما يحس انه جاي للعمل وهو حاب العمل غير لما يجي للعمل وهو مكرة صدقوني العالم الان يقيسون الموظف بالانتاج وانتم تقيسون الموظف بالدقايق وكم دقيقة تاخر وطلع قبل نهاية الدوام ومن الامور الشكلية وتنسون المظمون .. لكل من يوافقني باقة ورد ولمن يخالفني في وجهة النظر باقة ورد اخرى
تدوم لنا ياالشمع او بمعنى الشمعه ميه بالميه ومجهز بصمتي من الأن على الشمع ووروني كيف تقدرون توقفون هالاشكاليه
السالفه سالفة أنجاز في العمل لا اكثر ولا اقل واذا كان هدفكم التضييق على المسلمين بحجة النظام اقول الله لا يعطيكم عافيه لا انتم ولا من ساتدكم او ايدكم
يجول في خاطري ان الذي يحصل من الحسد اللي في قلوب من ينتسبون للاسلام والاسلام منهم برئ
الرسول عليه الصلاو والسلام يقول ( يسروا ولا تعسرو) واحنا للاسف نعسر ولا ييسر إلا من رحم ربي وهم قليل
اعطني انجاز في العمل ولا حضور مثله مثل الغياب
اعطني انجاز في العمل ولا حضور مثله مثل الغياب
اعطني انجاز في العمل ولا حضور مثله مثل الغياب
مقاطع المراعي لحد الان لا تخلوني اقاطعكم ياصحيفتي جالس اعالج نفسي بنفسي بها الكتابة من جد تطور الله يخارجنا منه على خير
ابي افهم وش دخل شعار هيئة التحقيق ب هيئة الرقابه ؟؟؟؟
ياخي قبل لا تنزل الخبر تآكد
ياليت من زمان مطبق وفوائده كبيره :
1- هناك وظائف مشغوله حبر على ورق وتنزل رواتب ولايوجد موظفين تحتها ( اكفش )
2- هناك ناس يشتغلون في اكثر من وظيفه ومجموع راتبه من الوظايف الي شغلها تصل الى 50 الف ( اكفش )
3- هناك ناس ماتداوم ومستر عليها ويستلم راتب وهو نايم ( اكفش )
4- هناك موظفين يداوم ساعه ويخرج لليوم الثاني يداوم فيه ( اكفش )
5- لمن يجي المراقب ولا يحصل الموظف بعد هالنظام ( خصم ولفت نظر ونحقيق بعد ) ( اكفش )
6- العدل بين الموظفين
7- اتمنى تطبيقه بدأ بالدوائر الحكوميه ( مثل المحاكم - الاوقاف - الجمعيات الخيريه - الجوازات - المرور وتجديد الرخص - البلديات - الصحه - اداراة التعليم - الكهرباء - الهاتف - المياه ) وجميع الدوائر التي فيه مراجعات يوميه .
نظام سوف ينقلنا بإذن الله الى الامام
وكلا يجب ان يفكر في حلال راتبه قبل ان يسأله الله .
الطلاقات والمشكلات الزوجيه
العقوق من الابناء والبنات
الحوادث
الامراض المستعصيه
جميعها قد يكون السبب فيه الاكل الحرام ( ربع الراتب حلال والثلاث ارباع حرام لانه لم يؤدي عمله وامانته )
يا عاجل لماذا التأخر في نشر التعليقات احيانا تصل الى يوم كامل دون نشرها هل هو خوف ام ماذا نفسره هي في النهاية وجهت نظر القارئ من يأخذ على التعليقات بأنها تمثل شريحة كبيرة من الشعب غلطان وجاهل ولا يفهم في الدنيا شيئ نعلم بأن الأخوة بيننا وبين اشقائنا العرب موجودة ولا احد ينكرها الا عديمي الضمير انشروا التعليقات فهي تعليقات على الاخبار المنشورة
من الشركة المتسفيده من تنفيذ نظام البصمه
اتحداكم تطبقونة على المحاكم وكتابة العدل وموظفي البلديات الي كل مارحنا يكون الجواب(غيرموجود راجعنا بكرة)او باب مكتبة مسكر ...حسبنا الله ونعم الوكيل طبقوها على الموظفين الصغار ...اجل اول يوم دوام بعد العيد المراجعين يطردون في كتابة العدل والسبب (يوم معايدة)والله مهزلة باي نظام اوقانون يوجد يوم معايدة روحوا عايدوا ببيوتكم..حرام تعطلوا مصالح المواطنين..انا لي يومين اراجع بلدية الصفراء ببريدة وكل ماروح يقولو المدير ماجاء مرة حفل معايدة ومرة طالع ..خافوا الله حللوا رواتبكم يامن تدعون الاخلاص والذمة يامن تطالبون بالنظام في الرخص والمباني..وانتم الخلل راكبكم من راسكم الى اقدامكم..
انشري ياعاجل يامحامية المواطن..
اغلب اللي يؤيد البصمة من التعليقات حسودين
الله يكفينا شر الحسد
والله لو يطبقون اللي يبووون ماراح يسلمووون
عطوناء مثل قطر وحطو خمسين بصمه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.