معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء نفس عرب: طارق الحبيب استخدم "الكلمة الصح في الموضع الخطأ"
نشر في عاجل يوم 22 - 07 - 2011

استغرب بيان أصدره مجموعة من علماء النفس واتحاد الأطباء النفسيين العرب من الانتقادات التي وجهت إلى الدكتور طارق الحبيب على إثر تعليق تحدث به عن شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مبينا أن الحبيب لم يخطئ سوى باستخدام "الكلمة الصح في الموضع الخطأ"، ومع ذلك اعتذر عنها.
أصدر الرئيس الأسبق للاتحاد العالمي للطب النفسي والرئيس الفخري الحالي لاتحاد الأطباء النفسيين العرب البروفسور أحمد عكاشة، ولفيف من علماء الطب النفسي وعلماء النفس في العالم بيانا يستغربون فيه الحملة الشرسة التي تعرض لها البروفسور طارق الحبيب بشأن جهده العلمي لخدمة السيرة النبوية.
وقال البيان إن الحبيب اجتهد في "تقديم وجهة نظره من منظور سيكولوجي للدوافع النفسية لفارق السن في زواج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بكل من أمهات المؤمنين خديجة وعائشة رضي الله عنهما. والتي قال فيها "مفردة"، توصف بها عادة شخصية من افتقد أحد والديه أو كليهما في طفولة مبكرة، إلا أن المصطفين من الأنبياء والرسل منزهون عن الوصف بها".
وقال البيان إن الحبيب أخطأ باستعماله مفردة صحيحة في موقع خاطئ، لشيوع استعمالها في الحقل السيكولوجي، لكنه استدرك بسرعة الموقف.
فمباشرة إثر الحوار أدرك أ.د. طارق الحبيب أنه أخطأ باستعماله "المفردة الصح" في "الموقع الخطأ"، في لحظة غفلة منه، لشيوع استعمالها في الحقل السيكولوجي، لكنها جاءت هنا في غير موضعها، ليستدرك بسرعة الموقف، موضحا انه أخطأ فيما ذهب إليه، وأن ما نعده من منظورنا البشري "استنقاص" لسائر العباد، هو ليس كذلك للمصطفين الأخيار من الأنبياء و الرسل، إن لم يكن "استكمالا" لكمالهم.
وأشار البيان إلى أن الدكتور طارق الحبيب لم يكتف بالاعتراف بخطئه في استعمال مفردة في غير موضعها في حق الرسول الأكرم، بل ذهب إلى حد وصفها أنها "خطأ كبير، وأنه يرفضها ويرفض سماعها سواء من نفسه أومن غيره" ، معتذرا "للمشاهدين وللأمة، مستغفرا ربه" وسائلا "رسوله أن يستغفر له".
واستنكر بيان "شبكة العلوم النفسية العربية" الردود العنيفة التي تعرض ويتعرض لها الحبيب، والتي وصفها البيان بأنها "تجاوزت أحيانا حدود النقد المشروع إلى النيل من شخصه ومكانته".
وأوضح البيان أن التوضيح الذي وزعوه على وسائل الإعلام "ليس دفاعا بل إنصافا لرجل خبرناه وحظينا بشرف صحبته والعمل معه، وإنا نحسبه من المخلصين لدينهم ولوطنهم ولعلمهم الذين هم فوق شبهات النيل من شخصية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام".
ووقع على البيان عدد من العلماء المتخصصين في علم النفس، وهم: البروفيسور أحمد عكاشة، والدكتور محمد أحمد النابلسي، الدكتور جمال التركي، الدكتور عمر هارون خليفة، الدكتور عبد الستار إبراهيم، الدكتور الغالي احرشاو، الدكتور صالح بن إبراهيم الصنيع، الدكتور قاسم حسين صالح، الدكتور وليد سرحان، الدكتور أديب عسالي، الدكتور خليل فاضل خليل، الدكتور عبد الرحمن إبراهيم، الدكتور سامر جميل رضوان، الدكتور وائل أبو هندي، والدكتور خالد الفخراني.
انا لم أرى من الأطباء الكبار المشهورين والمعروفين وقع على هذا البيان جميع من وقع غير معروف .. حتى ولو كان لن يقبل منهم .
انا كنت من ضمن الفريق الذي استغرب هذه الحمله على الدكتور الحبيب لكن شاهدت المقطع قبل ثلاثة ايام ارسله لي احد الزملاء وذهلت مما شاهدت كيف يتجراء شخص لايعدو ان يكون نكرة امام مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم من استنقاصه ووصفه بالناقص لأنه يتيم والله جل في علاه تولى رعايته ورعاية الله لعبده خير من رعايته لنفسه فضلا عن ابيه وامه .. شخص وقف علماء الغرب والشرق من اليهود والنصارى المنصفين منهم حيارى في شخصيته صلى الله عليه وسلم وحكمته ونجاحاته وانجازاته فلم يجدوا من الكلمات التي تليق به صلى الله عليه وسلم عندما قال احدهم لااستطيع ان اصف هذا الشخص الا ان اقول انه من عظماء التاريخ ولن ولم يستطع التاريخ ان يصنع لنا مثل هذه الشخصية .. والاعتذر من الدكتور لن يقبل منه لأنه ليس بجاهل او غير متعلم وانا شاهدته عندما قال هذه الكلمه وهو واثق منها وكررها بقوله ( نعم انه ناقص ) اقول يجب محاكمته ولايجب تركه هكذا نحن الى الآن مقاطعين الشركات الدنمركيه عندما اذتنا في رسولناوهم كفار فكيف بشخص مسلم .
كنت اتمنى من الدكتور ان كان يستطيع ان يحللي شخصية الملك عبدالله بن عبدالعزيز او سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز او احد المسئولين بالدولة لأن هذا هو الذي يهم الناس الآن في دنياهم اما الرسول صلى الله عليه وسلم فقد لقي ربه منذو الف واربعمائه سنه ونحن نعرفه اشد من معرفتنا لاابائنا وامهاتنا ولن ننظر الى شخص نكره يعلمنا من هو رسولنا صلى الله عليه وسلم وكيف عاش .
وماذا عن موضوعه في ملعقة الذهب...؟؟
وان اهل الخليج اثرياء من صغرهم..؟
وماذا عن انفاءه لوطنيه اهل الجنوب والشمال..؟
ليست اول زله تمسك على المدعو طارق الحبيب..
نسال الله له الهدايه ولجميع المسلمين..ونسال الله ايضا ان يخلص مجتمعنا من العنصريع النتنه
التي لا تفتا تفكك المجتمع..
دمتم بود..
جل من لايخطأ والإنسان ليس معصوم عن الخطأ وصباحك ورد يادختور .
لو كان في رجال مخلصون ماتجرأ امثال الحبيب
ال فرائحيه ال
عجبي في زمن يتحدث الجهال بما لايفهمون
وصدق الشيخ السديس عندما قال من تكلم في غير فنه اظهر العجائب
ولا نقول الا بارك الله في الشيخ السديس وتعسا لهذا المريض النفسي الملقب بدك تور
الا رسوالله بس اياك اياك والتعرض للقبائل بأي شي فأنهم نار اذا تسلطو عليك
والله كثرت زلاتك يالحبيب
المشكلة في أن الدكتور الحبيب دائمايعتقد رأيه هو الصحيح والآخرين خطأ إذا كان رأيهم لا يوافق رأيه وعلى سبيل المثال أن الدكتور الحبيب في محاضرة سابقة له منذ عدة سنوات في مدرسة في الخبر يعتقد ان المواد العملية (الرسم والتدبير) مواد لا فائدة منها مع العلم أن مادة الرسم من أهم المواد التي تبين وتوضح نفسية الطالبة وتستخدم في تفريغ طاقات لدى الطالبات بالإضافة معرفة مشاكلهم النفسية من خلال رسمهن واما مادة التدبير فهي من المواد المهمة التي تؤسس للطالبة بداياتها في دخول المطبخ ومن ثم إلى بيت الزوجية وعندما اعترضت عليه مشرفات المواد العملية على آراءه اصر على أن يقول إنه مصمم على رأيه وهذا نموذج من آراء الدكتور الحبيب في مادة من اهم المواد في المشروع الشامل لتطوير المناهج هذه السنوات
من الذي لا يخطيء ؟ الذي لا يعمل !!! ( ... وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا...) لا ننس محاسن الرجل !!! لقد أستغر و الله غفارا
أولا أستغرب منك ياعاجل أن تنشري مثل هالتصريح ,, وأنت أخذت على عاتقك وقف نشر اي خبر حول هذا الموضوع ......... لكن يبدوا أن الامر محاباه للحبيب على حساب رسول الله خصوصا بعدما ......أرسل لكم توضيح أثنى عليكم وعلى نشاطكم الصحفي وغيرتكم المقلوبه ومن ثم وضح وجهة نظره ................. الحبيب يبقى شخص وأحترق ولن ينفعه مساعدتكم بحجب الاخبار وردور الفعل عن تصرفه ... لان الاعلام أصبحى حرا محررا ينطلق منه من أرد الحياة والمشاركة بدون قيود الا عند من يعتقدون أنهم الى الان يحكمون (الميديا) ......... الحبيب لم ينتقص رسول الله الا بعدما وصل الغرور والاعجاب به حده ............ وهو الان بدء يظهر على حقيقته والتي تخفى تحت اليثام .........
الاعجاب وتوقع الكمال بكل مجال يؤدي الى عواقب وخيمه..............
أمل اذا كان هناك حكم شرعي ان يطبق عليه ...... والا ليس بعيدن عن تحليل شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم مثل ما فعل الدنماركيين والذين حللوها بالرسوموهو يحللها بالالفاظ ...........
الله يهدي وكل مسلم هذا وهو برفسور أجل وش خلى للعوام لازم مهما يكن التأدب مع مقام النبي صلى لله عليه وسلم وكفيانا تفيهق وتغطرس كل ماتميز واحد منا جاك بالغرائب والعجائب وكل عالم فيه منهو أعلم منه حتى لوكان من البسطاء جزاك الله كل خير يادكتور طارق الحبيب على أجتهادك وغيرتك الأسلام وعرض النبي ووالله ما نظن فيك إلى كل خير ولكن ...إحذر نفسك
صار قضية راي عام هالحبيب واشغل العالم كل يوم مسوي سالفه اسجنوه ياجماعة الخير وفكونا من الصجه واللجه فيه واحد مسكين يامي عمره 18 مراهق عشان زلة لسان صارله عشرين سنه بالسجن وهالحبيب ماخلا احد ماطب فيه ومع ذلك حر طليق..
أي تفسير ياعلاماء السكلوجية بعض الأخطاء لا تغتفر هذا رجل لا يعي ماقول ورمي بالتهم بدون تعقل أو تفكر الأحراء بكم بدل البيان ترون لصاحبكم علاج نفسي فهو به أحق يصف الرسول بهذه الصفات ثم يتهم وطنية ابناء شعبه بعد الانتماء في وقت لايدرى ماهو هدفه من وراء هذه التحليلات وفي وقت عصيب من تزاحم الفتن على هذا البلد المعطاء
أتتمنى من الأستاذ الدكتور طارق الحبيب من أن يخصص جل وقته العملي في عياداته لمرضاه ويتسبب في علاجهم ، وأن يترك الركض بين استوديوهات القنوات الفضائية فمن كثر كلامه كثر سقطه
فهو معالج ومتخصص في الأمراض النفسية فقط وهذا مكانه العيادة
نداء الى من يناصر الافتراء ويبرره
الى اصحاب البيان وعلماء النفس
الى من سكت عن قول الحق وزور الباطل وجعله حقيقة ودافع عن المعتدي
قال الله تعالى
قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَؤُلاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ
وَقِيلَ ادْعُوا شُرَكَاءَكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَأَوُا الْعَذَابَ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ
وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ
فَعَمِيَتْ عَلَيْهِمُ الأَنبَاء يَوْمَئِذٍ فَهُمْ لا يَتَسَاءَلُونَ
لاتعتذروا فطارق الحبيب وياسر الحبيب وجهان لعملة واحدة
فالخبيث الأول طعن في وطنية أهل الثغور الجنوبية والشمالية فأسقطه الله في سوء نواياه فأردفها في الطعن في شخصية النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه فكانت التعرية للخبيث
والخبيث الثاني طعن النبي صلى الله عليه وسلم في زوجه أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها فكان له الله بالمرصاد وحاصره المسلمون فاختبأ في أوروبا
وكل منهما سيلقى سوء عمله
فالأول لم يزده اعتذاره واستنكار زملائه إلا احتقارا
والثاني لسانه شل وأصيب بالسرطان
وكل يعامله الله بنيته وعمله
لاتناصروا تارك الحبيب فيزيده الله إذلال فمثله ينخر في جسد الأمة
والله يالقصمان انتم مشكلتكم مشكلة
يعني علشان الرسول مهوب قصيمي ... بتحشون فيه
عيب والله ... هذا الرسول صلي الله عليه وسلم
تادبو معوه .. عيب عيب
الدكتور الحبيب شخص يستحق الإحترام رغم تحفظي لبعض اطروحاته ، وأنا احب السماع له ، ويظهر أن اسلوبه الجديد والمبدع أثار غيرة الرجال الذين التوت أعناق نساءهم وبناتهم لطريقة الدكتور طارق ، جعلنا الله جميعاً ممن يطرق بخير آآآمين
خلك يالحبيب في علم المجانين علم النفس
كل عمل يقوم به الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم هو تعليم لنا
قال تعالى ( وماينطق عن الهوى إن هو الا وحي يوحى)
وقال تعالى (انك لعلى خلق عظيم )
والله ان الاسلام يسر لكنهم يعسرون على انفسهم ويحسبون انهم يحسنون صنعا بالتسرع بالأحكام على الناس وكأنهم شقو قلوبهم وكأنهم لا يعلمون ان الأعمال بالنيات ولكل امريء مانوى
من شاهد لك يا ابا الحصين قال: ذنيبي .
ولا يكفي الاعتذار بل لابد من محاكمته
لو كان ليبرالي أو دنمركي كان قامت الدنيا وما قعدت .
أقرأوا كتاب الصارم المسلول لا بن تيمية .
طارق الحبيب على اسمه حبيب
هذا الرجل قريت عنه بعض الكتب وسمعته على الهواء مباشره رجل يحب الخير لناس
بل اذا اتت مشكله حول اخوانه او خواته المسلمين تجده يغضب ويتكلم من قلبه كأن المشكله له ماهو في بعض الناس يتلبس الكلام ويجامل واذا خرج من برنامجه التلفزيوني نسي كل شي
هذا الرجل من اكثر الناس محارب الفساد في هذا ابلاد ولا يقف في امامه احد لي جرائته القويه وحنكته في الكلام
كثر الله من امثالك في هذا البلاد ياحبيب
والى الامااااااااااااااااام ياطارق الى الامااااااااااااااااااااااااااام
@@@ لله درك يا دكتور طارق الحبيب انت انسان رائع في كل شي @@
وكلامك اكثر من رائع
لكن وش تبي تسوي بعالم غير متعلمه
يجي واحد ما معاه تعليم الا تطعيم ويخب عليه وينتقد الدكتور
وفيه ناس مخليه نفسها فيلسوفه وتناقش بكلمه يبغى لهم 1000 سنه علشان يعرفون وش معنى كل كلمه يقولها الدكتور
وعالم جالسه عند الجهاز وما نفعة الاسلام ولا كلمه وحده ما همها الا الانتقاد لاهل العلم
حتى ما سلم عالم من العلماء زي الدكتور طارق من السنتكم
فعلا عالم حجرررررررر
@@@@@@واصل والى الامام يا دكتور طارق فالاحبه بالملايين @@@@@@
تحيه خاصه لك يا دكتور طارق وعلى كل كلمه قلتها لله ولرسوله فعلا انت انسان رائع
ويكفي فخر لنا كسعوديين انه انتا منا ونحن منك يا دكتور
والف شكر لكل اللي بذلته وتبذله لخدمة الاسلام والمسلين وننتظر جديدك
--------------------------------------------------------
وتحية من اهل القصيم اهل العلم والعلماء
@@@@@@ اخوك : رياض التميمي @@@@@@
القصيم
ياوزارة التربيه والتعليم ممثلةً بالمسؤلين اناشدكم الله *برفع الظلم عنا
ياخادم الحرمين الشريفين ياملك القلوب نحن ابنائك الخريجين اختبرنا القياس لمدة ثلاث سنوات ولم نوفق في اجتياز التخصص والباقي كله والله فوق الستين ونرجو من الله ثم منكم الغاء القياس او تخفيض نسبة النجاح في التخصص*
إلى 35 والكل سوف يرضى والله على مااقول شهيد والله ان القياس ظلمنا وسبب لنا الرعب النفسي وبسببه تأخرنا لمدة ثلاث سنوات وتراكمت علينا الديون
لانمانع من اقامت دورات تأهيليه للخريجين الراغبين في التعليم وباخذ رسوم على الدورات بدل القياس تكفى ياوزير التربيه والتعليم املنا بالله ثم بك تكفى كفايه ضلم المتعاقد معهم لم يجتازو القياس وتم تثبيتهم * * * خريجي الرياضيات اللذين * لم يجتازو تم ارسال رسائل لهم من قبل الوزارة لتعبئه بيناتهم على موقع الخدمه المدنيه جداره تمهيداآ لتعيينهم فما ذنبنا نحن السنا بشر والله ان الظلم ظلمات يوم القيامه نرجو منك ياوزير التربيه والتعليم اتخاذ اللازم حيال القياس وبالله التوفيق
ما وقع فيه الدكتور الفاضل طارق الحبيب من الخطأ،، أهون بكثير من قولكم في بيانكم ( وسائلاً رسوله أن يستغفر له) فهل يمكن لأحد أن يطلب من رسول لله صلى الله عليه وسلم أن يستغفر له بعد موته صلى الله عليه وسلم.!!!
طارق الحبيب اعطاه الاعلام اكبر من حجمه بكثير فالمفروض من صحيفه عاجل ان تعطينا اخبار اكبر
من هذه الاخبار واهم منها
السلام عليكم
الله يعلم بالنيات ويعلم مافي القلوب
واسأل الله ان ينتقم للنبي صلى الله عليه وسلم ولزوجاته
امهاتنا الكريمات العفبفات من كل واحد ( تكلم عليهم بالسوء أو وصفهم بوصف غير لائق )
سواء شيعي او دكتور او عالم نفس او مهما كان منصبه
اللهم آمين ...
تخيل ميت (11 سنة) الارض لم تأكل جسده !! تعرف السبب ‪http://www.youtube.com؟
عالجو انفسكم ابرك ياعلماء الخرطي
السلام وبعد
يختصار؟؟الوحدمن الناس يحفظ كم حديث واية ؟؟ابن القيم قي زمانة
من انت؟يا طارق؟؟خلك حبيب ياالحبيب قال علم نفس ؟؟علم نقص علم تقص علم وسواس
(تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ) ؟!!
( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )
فزعة من الأعضاء في الاتحاد لخويهم العضو الفاعل في الاتحاد والذي يدفع رسوم العضوية وبسخاء ، المشكلة أن المذكورين مهووسين بصدق نظرياتهم النفسية وانهم وحدهم الفاهمين .
لذا لا غرابة في رحمية النفسيين لخويهم....
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
القضية للاسف اتت من قبل شخص لة مكانتة سابقا بالمجتمع اول قضية اثارها هي تشكيكة بالولاء بجزء من مواطني المملكة وهذا خطا فادح جدا ربما لو كان اوضح انة يتشابهون بالعادات والتقاليد والالعاب الشعبية نكون اتفقنامعة ولكن عندمايذكر كلمة الوطنية فهذا امر كبير ولايمكن السكوت عنة ولايمكن لاي شخص في اي مكان وينتمي لمكان ان ياتي شخص ويشكك بوطنيتة ومن ثم جا اعتذارة وانا لا اسمية اعتذار ثم اتى وتكلم عن شخصية الرسول صلى الله علية وسلم للاسف بصريح العبارة بدا عندنا اناس يثيرون المشاكل والعنصرية ونحن في وقت غير مناسب والكلمة عندما تكون في لسانك تملكها ولكن عندما تخرج منك لا تملكها
اسأل نفسك يا د.طارق لماذا وقع منك الخطأ في حق الرسول الكريم سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟ علما" أنه عندما يأتي ذكر الرسول الحبيب فداه نفسي وأولادي يكون المسلم حريصا" فيما سيقوله عن نبيه المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه ولكنك أنت فلت لسانك..!! لماذا فلت لسانك يا غبي يا مغروووور.. أنت تعرف عمن تتحدث يا بروفوسور الدجة والجهل قال سيكولوجيا وخرابيط المعتوهين هؤلاء أنبياء حالهم ليس كحالك الناقصة يا دكتور الفلس .. أسأل الله لك المغفرة وأن يعافينا مما ابتلاك به .. والله الهادي إلى سواء السبيل.
مشكلة الشخص لمن يتحمس ومايوزن كلامو ...
علماء علم النفس ( وجهة نظر شخصيه ) لا يعيشون على ارض الواقع .... سمعت لطارق الحبيب ميسرة ولكن ... اين عائلاتهم بالزات انهم طول الوقت يحاضروا في مدن المملكه ؟؟؟؟
والله هذا الدكتور محتاج الي معالج نفسي الله يعافينا بس
نحن في هذه الحالة تحول الامر الى تعصب تخصص مقابل احترام الرسول صلى الله عليه وسلم
وهذا جها صريح الرجل لم ينقد لعلمه او انما اخطى لاساءة الادب فليحذر هولاء الجاهلين فلو دافع عن الدكتور رجل اي كان كان فيها وجهة وياخذا الموضوع ويرد
اما يتحول دفاع تخصص فهذا اقل مايقال عنه غطرسة وكبر في الحق
واليوم ليست عصبية قبيلة بل عصبية تخصص واول من بداء في هذا التخلف للاسف هم المعلميين ولم نجد المعلميين يوم من الايام تعاطفوا مع باقي زملائهم بالمجتمع من قطاعات اخرى من عسكريين اوفنيين او اداري او عاطلين او في القطاع الخاص
للاسف الشديد المعلمين نظروا لانفسهم انهم من طبقةالارستقراطية طبقة مخمليه النبلاء والاسياد وباقي المهن وضيعه وانهم اختيروا من يوم ولادتهم معلمين وباقي المجتمع مجموعة من الجهله انا عسكري جامعي تربوي وكثير غير يحملون شهادات اعلى مني واقل
في امريكا حدثة قصة عندما اكتشف تحليل الدم وفصائل الدم قال النبلاء الذين ينظروا لانفسهم انهم اسياد البشرية وانهم الافضل ولايمكن ان يكون دم الاسود مثل دم الابيض والابيض العادي ليس كالنبيل ولكن اتضح مع التحليل انه تجد فصائل الدم في الاسود والابيض والنبيل
والواجب على الجامعين بمقايس المعلمين الذي هم اعلى تخصص دراسة من كلية المعلمين واذا درسوا دبلوم تربوي هم افضل بكثير منهم الواجب على ال عالم ان ينهض بالامة بفكره وتعاطفه وليس بسوء ادبه ونصائحه يقول ابن خلدون ويل للناس اذا جهل(ال عالم) المتعلميين وجهل ال عالم اذا لم ينفعه علمه فيظهر على سلوكه ومنطقه سواء كان امام الناس او في المنتدى بعيد عنهم ولذلك استعاذ حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم من علم لاينفع فلا يكون علمكم ايه المعلمين العلم الذي لاينفع
ولم يجد العرب شي يقتل العلم مثل الغرور
عسكري فرد جامعي تربوي
الى المدعو مواطن سعودي. عيب عليك ياخي ما دخل القصمان و بعدين اذا اخطاء انسان هل يعمم خطاءة على ابناء منطقتة. لكن للاسف اللوم على عاجل الى تظهر مثل هذة التعليقات
السبب في ذلك هو ان كثير من الناس يرى شخصية النبي صلى الله عليه واله وسلم عادية والصواب انه معصوم من الخطأ والزلل وانه غير عادي
وقد خصه المولى بقدسية خاصة
سبحان الله ! يدافعون عن بشر أخطأ في حق سيد البشر ! بالله يا ناس أحد يشرح لي كيف صار هؤلاء دكاترته يعالجون الناس وهم من يحتاج والله للعلاج ؟! لا ولا زال من الناس الجهلة من يدافع عنه وكأنه ما أقترف خطأ فعلا شر البلية ما يضحك !
ألحين الرجال أستغفر وأعلن ندمه ومع هذا تسبونه!!!!!
أبو سفيان رضي الله عنه حارب الرسول صلى الله عليه وسلم منذ البعثه وماأسلم إلا بعد فتح مكه
وحسن أسلامه وتاب الله عليه
لا حول ولا قوة إلا بالله أتركوا الدكتور بحاله ماتدرون لعله أفضل منكم عند الله
خلهم ينفعونك النفسيون العرب
اذا انت يا ابن بلد الحرمين
تجرأت
فلا تتوقع انهم الا مؤيدون لك لتستمر في غيك ونفخ ذاتك !
والله ما ينفعك الا التوبة والإعتذار للجميع وأن تظل في عيادتك وتحمد ربك على العافية
اعوذ بالله من هذا الحال !
ابلشتونا علي شان قال كلمتين صحيح شعب غبي ومتخلف
الله يعين الارض عليكم
سلام عليكم ورحمة الله
للاسف جميع الردود متناقضه وغير منصفه .
الاخ / الذي يقول الذين وقعو على البيان غير معروفين ؟!! بل جميعهم معروفين بالعلم ومتخصصين
ولاكن للاسف انك تكتب مالا تعلم .
الدكتور / طارق الحبيب اخطئ واعتذر امام الملاء وستغفر ربه وهو من اهل الخير والصلاح نحسبه
كذلك والله حسيبه.
سؤال للجميع : هل تذكرون فتوى الكلباني بتحليل الغناء ؟؟؟
هاجمه مشايخ للاسف لم يتروو بهجومهم . وظهر للجميع استعجالهم بالهجوم ضناًمنهم ان هذا
المشروع . ووضحت صورتهم امام الناس وان كانو اهل علم شرعي
نبي الله يونس عليه السلام استعجل على قومه الهدايه ونفذ صبره وتركهم وعاقبه الله
الخلاصه ( للاسف ان جل من يرد اما جاهل او ذو علم ولاكن مستعجل بالرد لهوى في نفسه)
جميع الذنوب تغفر إلا الشرك بالله
سائلا رسوله ان يستغفر له معقوله الحبيب يدعو الرسول ان يستغفر له بعد موته اليس هذا شرك
كلمة الأمير سلطان لأهل القصيم والتي جاء فيها :
أن لي كلمة وهي أن المملكة العربية السعودية جسم واحد والقصيم قلب الجسم .. القصيم لها تاريخها المجيد .. أول من جلب التجارة في المملكة العربية السعودية من رجالات القصيم .. اول من تعلم العلم وقام بواجبه في القضاء هم رجال القصيم .. اول من دخل القوات المسلحة وكابد وجاهد هم رجال القصيم .. أول من خدم الدولة هم رجال القصيم .. وهذا لا ينقص ابدا من حق اي مكان في المملكة العربية السعودية بادية أو حاضرة ولكن القصيم لها مكان خاص في قلب كل انسان .
الملك عبدالعزيز / رحمه الله / كان لا يفارق القصيم سنويا وكان يأتي ليقيم بها شهرا كاملا وذلك ليس الا للمحبة والتقدير لهذا البلد وأهله .. وهم اهل عز واهل دين واهل حمية ورجولة ولذلك اوصيهم بتقوى الله سبحانه وتعالى.
يااااااااااااالله ايش يبغون هالمرضى النفسانيون...خلاص الموضوع انتهى ...والا عشان تخصصه نفس تخصصكم...كان فيه مواضيع اكبر ما شفنا لهم بيان.
حفظ الله للامة دعاتها من الشيوخ والائمة
فيما يبدوا أن هذه الفزعة من الموقعين ( مدفوعة الثمن ).
الملاحظ : أن عائلة الحبيب من تشترك في هذا الاسم العائلي (الحبيب )
بدأت من الخبيث الشيعي ياسر الحبيب بالنيل من زوجة الرسول
فدبت الغيرة في السني الخبيث طارق الحبيب وقال هل ياسر احسن مني
بما انه سب زوج الرسول فسا أرقى لمرتبة اعلا منه واسب الرسول وانتقصه
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل خبيث .
الرسول صلى الله عليه وسلم خير البشر ولا شك ، والدكتور الحبيب أخطأ، ولكن الله جل وعلا يغفر الزلات والخطأ والنسيان ، ولكن أرى أننا لانغفر لأحد أي خطأ ، عجبي . سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم .
اذا الخلاف على مسألة المدن الحدودية قسم بالله انه ما اخطأ وان الحملة عليه موجهه ومن اطراف تريده من زمان وعندم قال الحق استخدمت تعاطف الناس مع الوطنية وشنت عليه هجوما ليس له تبرير الا فقط هجوم على كل ملتح
بسم الله الرحمن الرحيم
ماكان لي أن اكتب هذا التعليق إلا أنه وللأسف أن هذا الأمر من خلال تعاطي البعض له قد نحا عن الجادة الصحيحة وسلك بكل أسف الجادة الخاطئة أنا هنا ليست لادافع عن أحد ضد أحد لكن هب أن الدكتور زل لسانه بشيء لم يكن يقصده اصلاً هذا إذا علمنا وحسبنا الدكتور ممن نحسبهم المتدينين والمحافظين نحسبه كذلك والله حسيبه لكن أن يأتي شخص ويقلل من شأنه او يقل ادبه في استخدام ابشع الألفاظ وأسوأها فهذا هو التيه او ان يأتي شخص ويعمم المسألة على الجميع بقوله ' القصمان ' هذا امر ان دل فإنما للأسف يدل على جهل مطبق وضيق حجه .كلنا نحب الرسول العظيم صلى الله عليه وسلم ونشهد الله على ذلك ونحب صحابته وزوجاته رضي الله عنهم اجمعين . لكن ماهكذا تورد الإبل !!!
أن يصل الحال بالبعض إلى ان نقارن هذا الرجل الفاضل والعالم الكبير الذي قضى الليالي والأيام في طلب العلم برجل اعني ياسر الحبيب لايخاف الله وبفعلته أخرج نفسه من دائرة الإسلام ونقول هما وجهان لعمله واحد فهذا والله لهو التجني والزور . وكلنا نعرف أن الدكتور قد أعتذر أمام الجميع وأشهد الله على حبه للنبي العظيم صلوات ربي وسلامه عليه .
أليس هذا كاف ياهؤلاء اتركوا البشر لرب البشر سبحانه .
( وإني لغفار لمن تاب وآمن ....) الأيه
والله من وراء القصد . *
الرجل اخطأواعترف بخطئه واعتذر ونادم اشد الندم
وترى مااعتذرعلشان سواااد عيونكم اعتذر لانه(( أن الدكتور طارق الحبيب لم يكتف بالاعتراف بخطئه في استعمال مفردة في غير موضعها في حق الرسول الأكرم، بل ذهب إلى حد وصفها أنها "خطأ كبير، وأنه يرفضها ويرفض سماعها سواء من نفسه أومن غيره" ، معتذرا "للمشاهدين وللأمة، مستغفرا ربه" وسائلا "رسوله أن يستغفر له")).وعلى فكرة
ولا الدعوة مزايدة الله سبحانة وتعالى يقبل التوبة مو بنتم ياجهلاء
وعلى فكرة ترى الدكتور مادرى عنكم
السيف الأملح للحبيب ولشلته الدكاتره
بالنسبة لاصحاب (الفزعة) النفسيون هذه نطقة تسجل لصالحكم من ناحية (الفزعة) اما من ناحية الحق فأنتم شركاء لطارق الحبيب بالذب لاقراركم انه على صواب.او التساهل على ما بدر منه.
اما بالنسبة لطارق الحبيب فهو شخص احمق بمعنى الكلمة لدرجة السفاهة بأن يقع في خطئين في وقت واحد تقريبا ... السؤال الذي اريد طرحة على طارق الحبيب وزمرته النفسيون .
هل باستطاعتكم ان تحللو شخصية طارق الحبيب كونه وقع في خطئين في وقت متقارب جداً على اساس علم النفس البحت وعلى اساس انهُ عالم نفس . هل ستقدمون على تحليل صاحبكم وتعلنون ذلك على الملا.
انا وكل من له غيرة على وطنة ودينه ونبيه. نتحداااااااكم.
(((((( نرجو من صحيفة عاجل ان تنشر ماكتبته ))))))
الدكتور الحبيب موجود في الساحة من سنين ولم تكثر زلاته الا في الفترة الاخيرة فما هو السبب واتمنى الهداية للجميع
فعلا الرجل اخطاء واعتقد انها زلة لسان واعتذر واستغفر الله ونسال الله ان يغفر لنا وله ولجميع المسلمين . من ناحية الموضوع اعتقد ياعاجل لو قفلتوه افضل لنا ولكم . ونحن المسلمون لا نرضى كائن من كان ان يذكر نبينا بأي كلمة غير لائقة وسوف ندافع عنة بكل ما اوتينا من قوة . كما ارجوا من كل شخص اراد ان يعلق على اي خبر ان يجتنب السب والشتم لأنك اول شي محاسب بما خطتة يدك وسوف تجده في كتابك يوم الدين وسوف تسأل وتحاسب على كل كلمة كتبتها يدك فتحروا الصدق والادب والاخلاق الحسنة التي تدل على انكم فعلا نهجتم من نهج محمد صلى الله علية وسلم . استغفر الله واتوب الية
- وراك يابو كليجه تبي تستقوي علينا بالخارج وتسوي لك قضيه
دولية أظنك مثل المعفن 000 يوم منعه صاحب قناة محترم راح
يجيش ويحاول يثير مشاكل وانه ممنوع 000
- والله يالولا خوفا ماهو من الموت يالجبناء لكن من حسابات اخرى
أني وبدون أوامر من الدولة لأصفيكم0
- أنتم شياطين وأساسا كنتم من أراذل الناس رفعت الدولة
من شأنكم وأصبح لكم رأي وعلوم وأفكار 000
- قال صلى الله علي وسلم: من أتاكم وأمركم على رجل واحد
يريد أن يشق عصاكم فأقتلوه 0
-قبلكم الفقيه ونماذجكم كثيرة تبحثون عن الأخطاء وتعلنوها على
الملاء قصدكم فتنة تتحدثون عن الثروة وتتحدثون عن المشاركة
رغم ان الدولة والله تلام رفعت الحثالة الآن تطرح أفكارها0
- لكن( جنت على نفسها براقش)0 أبواب المسؤلين مفتوحة الى
أن تصل الى قمة الهرم الملك ويتقبلون لكن بدون الضجيج
الأعلامي الذي تسخدمونه0 الأخطاء موجودة نحن بشر يعني لو
جاء غير الملك مايصير له أخطاء لو للحكم غير هذه الأسرة
ما تصير أخطاء أقروا التاريخ ترضون عن الواقع0
-كل من صار له موقف داخل وطنه أستقوى وألب الخارج على وطنه
أين الوطنية؟؟؟؟ يا صاحبها0
على كل من يدافع عن طارق الحلبيب ان يستحي من الله (( ما قاله الدكتور لا يقال عن المصطفى عليه الصلاة والسلام)) شخصية الرسول هي الشخصيه الاكمل
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
من كان منكم بلا خطيه فل يرجمه
حفظك الله دكتور طارق من هولاء الحساد وعليك بقراءة الاذكار صباحا ومساء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.