وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقطع فيديو لقتل محمد الرسّو على يد الأمن السوري يعيد الطفل حمزة الخطيب إلى الأذهان
نشر في عاجل يوم 20 - 06 - 2011

كشفت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على شبكة الإنترنت عن مشاهد دموية أخرى في مسيرة قمع حركة الاحتجاج التي تشهدها سوريا منذ ثلاثة أشهر. فلم تلبث قصة الطفل حمزة الخطيب أن تغيب عن السطح حتى ظهر محمد محمود رستم.
بحسب ناشطين، فإن محمد رستم أو الرسو كما تلقب عائلته حاول إسعاف طلاب أطلق عليهم عناصر الأمن الرصاص عندما كانوا متوجهين من مدينة تلبيسة إلى حمص، مما أدى لوفاة الطفلة هاجر الخطيب والضابط بسام طلاس الذي كان يستقل الحافلة معهم.
رستم أجبر على الظهور في قناة الدنيا الموالية للنظام السوري وهو في المستشفى بعد أن أصابته رصاصات الأمن أثناء إسعافه للطلاب وقال في مشهد لا ينقصه الخوف والارتباك أنه هو من أطلق النار على الحافلة.
تلك الاعترافات التي نطقها محمد أمام الإعلام السوري تحت الإكراه والتهديد بالقتل بحسب ما يؤكد موقع الثورة السورية على الفيس بوك كانت محاكمته التي قضت بموته إذ لم يلبث أن عاد إلى أهله جثة هامدة مشوهة قطع فيها عضوه الذكري ومزقت أحشاءه. قناة الجزيرة بثت مقطعا يظهر محمدا كما صورته قناة الدنيا مجرما قاتلا للأطفال قبل أن تتبع المشهد بآخر دموي تظهر فيها جثته المشوهة بعد تسليمه لأهله.
مقطع الفيديو
من جهتها اعتبرت "لجان التنسيق المحلية" التي تضم أبرز ناشطي الحركة الاحتجاجية في سوريا أن الخطاب الذي القاه الرئيس بشار الاسد الاثنين "يكرس الازمة" واعلنت استمرار "الثورة" حتى تغيير النظام. وقالت لجان التنسيق المحلية في بيان انها "ترى في الخطاب تكريسا للازمة من قبل النظام الذي يتمترس وراء الانكار والتعامي عن رؤية الواقع الجديد الذي فرضته ثورة السوريين المستمرة حتى تحقيق مطالبها".
ورأت ان في الخطاب "تجاهلا كاملا لجرائم الاجهزة الامنية التابعة للنظام التي ارتكبت اعمال القتل والتمثيل بالجثث واعتقال الآلاف من المتظاهرين والنشطاء والذين لا يزال مصير معظمهم مجهولا حتى اللحظة". واعتبرت ان دعوة الحوار التي وردت في الخطاب "مجرد محاولة لكسب الوقت على حساب دماء السوريين وتضحياتهم" معلنة رفضها "اي حوار لا يكون الهدف منه طي صفحة النظام الحالي بصورة سلمية والتحول نحو سوريا جديدة، دولة ديموقراطية حرة، ولمواطنيها كافة". وتابعت "لم يقترب الخطاب حتى من كونه خطاب ازمة وطنية تعيشها البلاد منذ ثلاثة اشهر".
ورأت ان الاسد "اصر على التعامي عن حقائق اصبحت جلية لمن يريد ان يرى اهمها رغبة السوريين وارادتهم من اجل الانتقال ببلدهم إلى نظام ديمقراطي حر تعددي". وختم البيان "ثورتنا مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها" من جانبها اعتبرت الناشطة السورية سهير الاتاسي ان خطاب الاسد "لا يرقى الى مستوى الازمة" وسيؤدي الى تأجيج التظاهرات ضد نظامه. وقالت الاتاسي لفرانس برس "لا يرتقي هذا الخطاب ولا باي حال من الاحوال الى مستوى الازمة التي يعيشها النظام قبل ان تكون هي ازمة وطن".
واعتبرت ان الاسد "لم يدرك للآن ان الاحرار باتوا يريدون إسقاطه" واصفة خطابه ب"الاستعلائي المرتبك" . وتابعت الاتاسي "بشار الأسد اليوم يتهم الأصوات الصادحة بالحرية بالتخريب، ويبيح بذلك الدماء ويستبيح المدن ويعطي الشرعية لوجود الجيش داخل المدن". واختتمت الناشطة حديثها بالقول "المظاهرات ستتأجج، والنظام سيسقط".
ونظمت تظاهرات مناهضة للنظام الاثنين في مدن عدة في سوريا بعد الكلمة التي ألقاها الرئيس بشار الاسد حسب ما أعلن ناشطون لفرانس برس. وسار المتظاهرون في مدينة حلب الجامعية (شمال) وفي سراقب وكفر نبل في محافظة ادلب (شمال غرب) وحمص (وسط) حسب ما اعلن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ومقره لندن.
واكد ان "المتظاهرين انتقدوا الكلمة التي وصفتهم بانهم مخربون او متطرفون"، مؤكدين انهم "يطالبون بالحرية والكرامة". واكد ناشطون اخرون تنظيم تظاهرات في حمص وحلب وان تظاهرات تنظم ايضا في حماه (شمال) واللاذقية (غرب). وفي حماه نزل المتظاهرون الى الشارع بالالاف من دون انتظار انتهاء كلمة الرئيس للمطالبة برحيل الاسد بحسب ناشطين على الارض.
ويطالب المعارضون الناشطون المؤيدون للديموقراطية والمتظاهرون السوريون اليوم باسقاط النظام وانتخابات حرة والغاء هيمنة حزب البعث بعد ان اعتبروا ان اعلان الاصلاحات جاء متاخرا. وارسل النظام السوري في الاشهر الماضية قواته ودباباته الى مدن عدة لقمع التظاهرات وان الجيش تدخل بسبب "وجود ارهابيين مسلحين الذين يزرعون الفوضى".
Dimofinf Player
فيديو
حسبي اللة عليك يابشار الكلب .هذة العائلة الحاكمة تسببت طووووووول السنين بضياع الشعب السوري وتسببت في الفسادددددددوالزناوالرشاوي .الشعب السوري انتم في جهاد حتي يزول هذا القاتل الحقير اسال اللة ان يوزيلة من الارض.
قال سبحانه: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )
عنوان الخبر يختلف عن مضمون الفيديو . هل تيقنتم ياعاجل أن الأمن السوري هو من قتل هذا الرجل أو انه هو نفسه الذي بالمستشفى؟ ربما تكون العصابات المسلحة التابعة للمعارضة السورية التي روعت الامنين واشعلت الفتن وارتكبت المجازر وفبركت المقاطع ووضعتها على اليوتوب لاظهار الجيش السوري على انه وحش شرس
الفتنة اشد من القتل وانتم تتبعون اخبار النسخ واللصق في نقل الاخبار مثلكم مثل قناة الجزيرة
اسلوب القتل وقطع العضو الذكري وفقع الأعين ونخر الجسد بهذه الطريقه يعيدنا للخلف قبل ثلاثة عقود تقريباً عندم هاجم الإيرانيين الزنادقه رجال الأمن في مكة المكرمه وقتلو عدداً منهم وايضاً هذا الإسلوب تكرر في مدينة القطيف في متزامناً مع أحداث مكة المكرمه وهذه دلالة واضحه ان من قام بهذه الأعمال هم رافضة إيران ( الحرس الثوري ) ورافضة لبنان حزب الشيطان ,
ياأهل سوريا استمرو وادفعو دماؤكم الزكيه الشريفه ثمناً للحريه ولاتخافو ولاتحزنو ان الله معكم .
ماجد كلامك يد على انك رافضي من ابناء المتعه
اجل اللي يقتل المدنيين ويمثل بجثثهم منهم
كيف تجي فسرها
والله قهر وين الدول العربية هالمجرم قاعد يذبح بالناس والعرب يتفرجون ولا استنكار ولا طرد سفراء الا متى حتى يمشي ويجزر بالعالم عيني عينك.
الله معك يابشار وكل من يعلق ضدك انما يعلق لانه طائفي والدليل يتكلموا بلسان السنه طيب المسيحيين والعلويين والشيعة وين رايحين بتفلشوهم عيب عليكم .
هذا اللي امركم به رسول الله لا اضن ذلك وهو الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق .
فالذي امركم الذي ان تكتبوا هذه التعليقات الحاقدة المقيتة القذرة هو جهلكم وغبائكم اعان الله العرب والمسلمين على هيك مستوى من العقول الا تتبعوا سنة المصطفى ص .
لكن الحمد لله سيفضحكم الله وستبقى سوريا عزيزة لن تدخلوها ولن تهدموا تاريخها وتراثها سوريا الامويين ستكون عصية عليكم لن يقبل الشعب السوري دخول هذه الطغمه الفاشله اخلاقيا من تدنيس ارضها .
يابريداوي لن ارد عليك لان مستوى تفكيرك منحط ودون الدون
هل أصبح كل من يخالفك الرآي رافضي؟
انا ذكرت آية من القرآن الكريم ولكن حقدك الاعمى جعلك لاتبصرها وتتهم كل من يقول الحق بأنه رافضي وهذا اسلوب التكفيريين . أسأل الله ان يحاسبك على اتهامك لي .
ياأبناء المتعة والله أنكم ماعرفتم أحفاد الصحابة إلى الآن لكن سوف يأتي اليوم الذي ينفذ فيه الصبر.
وانت ياماجد
ردك يدل على قلة الادب
واستخدامك للآيات إنما هي ((((تقية)))) والذي يخالفكم تكفيري
نعرفكم جيداً
سيزول بشار وسيقتل يوم ما وليس لأنه رأس النظام وليس لانه علوي اوغيره بل لأنه قاتل
ما هذا الحقد الاعمى ؟ ما هذه الهمجية الوحشية ؟ والله إن اليهود الصهاينة لا يفعلون فعلكم أيها الوحوش السفلة ، فليسقط هذا النظام الإرهابي القاتل ، لكم يوم وهو قريب وأقرب مما تظنون
هدية إلى الأقليات المتحالفة على الأمة بعامة وإلى الشيعة وحزب الله بخاصة:
هل لو كان هذا الرجل قاتل بحق، هل يستحق القتل خارج المعركة من دون محاكمة؟
من أي طينة هؤلاء البشر؟ كيف قتلوه وأخذوا أعضأه "فريش" طازة؟
قد نتفهم أن من أزلام النظام أناس همج كالذين سلخوا جلد الزغبي،وطل الملوحي ولكن ماذا عن الطبيب الجزار الذي سحب "معلاق" هذا الرجل؟
والله والله والله... إن هؤلاء القوم (الممانعين) أشد علينا من اليهود بأساً.
إنما نحن نعادي اليهود لعدوانهم وليس لدينهم، فماذا تقولون عن عدوان آل الأسد وعصابتهم ومن لف لفهم ؟
لعنة الله عليكم وعلى اعلامكم الكااااااااااااااااااااااااااا*اااااااااااااذب لعنكم الله يا فاشلين انتم ونظامكم ورئيسكم الحيواااااااااااااااان الاعلام السوري كاذب كاذب كاذب ومنافق., الإعلام السوري الرسمي فاجر مجرم حرب وليس كاذبا فقط.. ستفقدون وظائفكم وتضربون بالأحذية وستحاكمون يا كلاب ماهر وبشار
حسبنا الله ونعم الوكيل.... سترحلون سترحلون سترحلون مهما قتلتم وكذبتم سترحلون قريبا إنشالله والله أكبر
الروافض من ايران وحزب الله
هم من يقتل السنه في سوريا
كما تم قتل السنه في العراق من قبل
الروافض الخطر القادم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.