تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقرار التأمين الصحي للمعلمين يضخ 4 بلايين ريال سنوياً
نشر في عاجل يوم 18 - 04 - 2011

توقّع خبراء تأمين أن يسهم التأمين الصحي على المعلمين في حال أقرته وزارة التربية والتعليم، في ضخ مبالغ مالية كبيرة في شركات التأمين تصل إلى 4 بلايين ريال سنوياً، ونمو القطاع نفسه بنسبة 30 في المئةوأوضح خبير التأمين ناجي فيصل التميمي «إذا تم إقرار التأمين الصحي على المعلمين ستجني شركات التأمين 4 بلايين ريال سنوياً، إذا كان عدد المعلمين مع عائلاتهم يبلغ 3 ملايين نسمة، وسعر وثيقة التأمين يتراوح ما بين 1500 و 2000 ريال للفرد الواحد من العائلة سنوياً، ما يعني نمو سوق التأمين بنسبة 30 في المئة».
ووفقاً لتقرير في صحيفة الحياة قال التميمي، إنه «في حال إقرار التأمين الاختياري على المعلمين من وزارة التربية والتعليم ستكون بوليصة التأمين الصحي مرتفعة، وستتراوح البوليصة ما بين 2500 و 3000 ريال للفرد الواحد»، مشيراً إلى أن الوزارة فشلت عام 2001 في تطبيق التأمين الصحي على المعلمين بعد جعله اختيارياً، إضافة إلى محدودية التغطية التأمينية التي جعلت الكثير من المعلمين ينسحبون من التأمين الصحي». وأضاف: «من المؤكد إذا لم تتلافَ وزارة التربية والتعليم الأخطاء السابقة في عملية التأمين الصحي على المعلمين سابقاً التي كان وراء خروج إحدى شركات التأمين من السوق، والتي كانت ستتولى موضوع التأمين على المعلمين، سيكون الفشل من نصيب هذا المشروع، خصوصاً أن بعض شركات التأمين تستثني الأمراض السابقة من التغطية على الفرد، ويجب على الوزارة أخذ الحيطة في هذا الموضوع، ولا تنخدع في انخفاض قيمة بوليصة التأمين المقدمة من شركات التأمين».
من جهته، أوضح مدير تأمينات الأفراد في شركة ملاذ أحمد الرقيبة، أنه إذا تم إقرار التأمين الصحي على المعلمين سيدخل في إيرادات شركات التأمين 4 بلايين ريال، إذا كان عدد المعلمين مع عائلاتهم سيصل إلى 2.5 مليون نسمة سنوياً»، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون هناك دعم من وزارة التربية والتعليم لإيجاد ضوابط تنظيمية للتأمين على المعلمين وحفظ حقوقهم وحقوق شركات التأمين.
وعزا فشل التأمين على المعلمين في وقت سابق إلى أن سوق التأمين كانت في بدايتها، إضافة إلى قلة عدد شركات التأمين ومقدمي الخدمة من المستشفيات، وعدم تبني وزارة التربية والتعليم في ذلك الوقت برنامجاً للتأمين الصحي على المعلمين، وكانت جهود ذاتية من شركة التأمين «ميثاق».
بدوره، قال عضو مجلس الشورى خبير التأمين الدكتور فهد العنزي، إن قطاع التأمين سيستفيد بشكل كبير من التأمين الصحي على المعلمين، فالعدد الذي سيتم التأمين عليه يقارب نصف مليون معلم، إضافة إلى عائلاتهم، ما يشكل إضافة كبيرة للتأمين الصحي الذي يضم سبعة ملايين شخص خاضعين للضمان الصحي التعاوني الذي يشرف على تطبيقه مجلس الضمان الصحي التعاوني، علاوة على عدد المشمولين بالتأمين الاختياري أو الفردي خارج مظلة الضمان الصحي الإلزامي، ما سيجعل إجمالي عدد المشمولين بالتأمين الصحي يتجاوز 8 ملايين شخص.
وحول قيمة اقساط التأمين، قال العنزي: «قيمة قسط التأمين ستكون مقاربةً أو ستزيد قليلاً على قيمة أقساط التأمين المعمول بها وفقاً لنظام الضمان الصحي التعاوني، لأن التغطيات التأمينية من حيث شروطها ونطاق تطبيقها ستكون اكثر مرونة وأفضل وضعاً مما تضمنته الوثيقة الموحدة للضمان الصحي التعاوني، ولذلك فالأسعار ستكون أعلى، ما يعني أن قيمة أقساط التأمين في تقديري لن تقل عن 500 مليون ريال سنوياً».
وتابع: «هذا التقدير نظرياً بينما الرقم الفعلي سيعتمد على اعتبارات عدة، منها كيفية التعامل مع شركات التأمين من حيث كون هذا التأمين سيتم لدى شركة واحدة أو شركات عدة، أي هل يتم طرحه كمناقصة واحدة او توزيعه على مناقصات عدة، وهذا الرقم يعتمد كذلك على مدى مشاركة المعلمين في المساهمة في دفع جزء من قيمة القسط أو المساهمة في نسب التحمل التي يتوجب على المستفيد من الوثيقة أن يقوم بدفعها عند حصوله على خدمة العلاج».
وزاد العنزي: «حسابات الكلفة تعتمد على نوع التغطيات وحجمها ونطاقها والشروط المرتبطة بها، ومدى اعتماد فئات معينة للوثائق، ومدى شمولية التأمين لأفراد أسر المعلمين أم ستكون قاصرة فقط على المعلمين، وإذا كان التأمين يشمل أُسر المعلمين فإن العدد سيرتفع بشكل كبير، ما يعني أن قيمة التأمين ستتجاوز بكثير الرقم الذي ذكرته سابقاً».
وأكد ان التأمين الصحي يستحوذ على نصف حصة سوق التأمين في المملكة، وهو من أسرع أنواع التأمين نمواً، واعتقد أن التأمين على المعلمين سيزيد من نسبة نمو قطاع التأمين الصحي بشكل كبير، إلى 60 في المئة أو ربما أكثر بقليل.
يذكر أن حجم سوق التأمين السعودية بلغ 15 بليون ريال عام 2009، ومن المتوقع ارتفاعه إلى 34 بليون ريال عام 2015، متأثراً بارتفاعات كبيرة للتأمين البحري (بضائع) بواقع بليون ريال، وتأمينات الحماية والادخار بواقع 4 بلايين ريال، وتأمينات المشاريع الكبرى بواقع 4 بلايين ريال، إضافة إلى تأمينات المسؤوليات بواقع 600 مليون ريال.
نريد حقوقنا أولا المسكنات هذي لاتفيد حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
والله انا اشوف ان الشركات والمسؤولين اشتغلو في المواطنين بعد المكرمة
1) تأمين طبي
2)تامين على المركبة
3)تجديد رخصة
4) تجديد استمارة
5) فحص دوري للسيارات
6)تجديد بطاقة الهوية
7)تجديد بطاقة الصراف
أكلتونا الله ياكلكم
خلصت فلوسي
توني اليوم دفعت حوالي 1300ريا ل علشان تجديد استمارة خصوصي
اللهم سلط على من اكل اسهمي
واللهم عري من عراني
لا بيت ولا ارض ولا زفت
اداوم مثل الحمار ماني مستفيد من الراتب شيء
كل واحد يأكل من راتبي البقالة يزيد الاسعار والشركات استلمت الناس
ياجماعة لحد يضحك عليكم ويقول تامين طبي وتفرحون صدقوني بس مسكن الآم وفيفا دول مخفض للحرارة فقط اشياء بسيطة
يعني تفكر اذا احتجت عملية يعملوها لك ... والله كذب في كذب .. ولا تنسون كلامي
اول شي تثبيت المتعاقدين الملك عبدالله امر في ذلك .
بعدين وزارة التربية فاشلة كل شي فية تأخير
اربعة بلاين ريال ( يعني 4 مليار ) سنويا !!!!
والله ذي المبالغ ابنى فيهااربعة مستشفيات على مدرا اربع سنوات واطور من مستواها طبعا من خلال اسعار رمزيه من المعلمين والمعلمات بدل الشركات هذه..
شغلتها جدا سهلة ولكن هل الوزراة ستعمل بجد ؟؟ ي
وش معنى التامين يكون على المعلمين فقط ؟؟؟
والمظوفين مظلومين لماذا
سرقة جديدة للمعلمين تحت غطاء التأمين !!
ما فكروا في المعلم ولا في عائلته ، كلما فكروا به أرباح شركات التأمين !
أنا لا أريد التأمين إذا كان سوف يقتطع من راتبي ، ،
وإذا كان التأمين إلزامي وسوف يقتطع من راتبي فأقول جعلها الله لكم سحتاً يوم القيامة
ياكريم يارب
مدري حلم والا حقيقة
الفلوس موجودة ولكن الامانة ضعيفة عند الضعفاء على اموال المسلمين
بلا تامين بلا بطيخ --عاطونا حقوقنا ومانبي لكم تامين---من زين المستشفيات عندنا؟؟؟؟ما اردى من التربية الا الصحة
اخواني واخواتي المعلمين والمعلمات ماسمعتوا (ارفع رااسك انت سعودي) مادامك سعودي ادفع وش خسران ماسمعتوا(من مشى حافي القدم يستاهله)...(لاتعليق ___معلم
ممكن واحد يحتسب الأجر ويلخص هذا الخبر بنقاط
علشان نفهم بالضبط .
هل فيه تأمين ام لا
ارجو التلخيص
سبحان الله دمروا صحة المعلم 12 عام بكبته وسلبه حقوقه
والآن يتباكون على صحته زورا تحت مظلة التأمين التي
لا تخدم سوى مصالحهم المشتركة مع اصحاب شركات التأمين
-------------------------------------------------
ان كان لابد من التأمين فلا نريده الا تحت ادارة نقابة المعلمين
ولا نريد وزارة التربية كمتحدث عن المعلمين لسوابقها الغير شريفه
معهم.
ممكن سؤال لوتكرمتم/
س: ما الحكم الشرعي في هذا التأمين؟
ما لاحظتو شي بالموضووووووع
كل الموضوع يدور على هالكلمتين وسوف تستفيد شركات التامين وسوف يضخ في شركات التامين ،، اللي اعرفه انهم يسعون لفائدة المواطنين والمعلمين من ضمنهم ،، مو يسعون لفائدة شركات التامين الوهميه واللي تستاجر شقق وتلهف فلوس الناس وبعدها رح دورهم،،،
اذا هم صادقين يسوون مستشقيات خاصة للمعلمين زي القوات المسلحة والداخليه
لا زالت وزارة التربية والتعليم تكذب في الدرجات الوظفية المسنحقة ولا زال هنام معلون اعلى من بعض من نفس الدقعة واليك الامثلة
هذي الدفعات ولازالت هناك فارق في نفس درجات المعلمين الوظيفية من نفس الدفعة
الدفعات الدرحة الوظيفية المستحقة والتي عليها بعض المعلمين لازال البعض على الدرحة
1416 17 16
1417 16 15
1418 15 14
1419 14 13
1420 13 12
1421 12 11
1422 11 10
1423 10 9
1424 9 8
1425 8 7
1426 7 6
1427 6 5
الى متى تستمروزارة التربية والتعلين في الكذب والخداع ولازال هناك تباين درجات المعلمين الوظيفية لماذا تكذب الوزارة وتصدق نفسها في الكذب
بسم الله الرحمن الرحيم
وزير التربية والتعليم متحمس لتطوير التعليم وحريص جدا حسب ما نراه.
ولكن كأن هناك ما يعوق التطوير ما هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو محمد وزير التربية والتعليم متمحس لتطوير التعليم ؟ ايه ماشاء الله يصحح بالقلم الاحمر ماعجبه شغل الوزراء الللي قبلة خبره بالميدنا التعليمي هههههه كثر منها هذي
قول متحمس للطيران من بلد اوروبي لغيره وتصوير وتصوير لانه من عشاق التصوير ماشاء الله عليه عنده مواهب ههههههههههههه
اي تطوير تعليم من جدك انت ؟ الرجال من استلم الوزارة وهو مسلم الامور للنائب هههههههههههههههههههههههههه
انااقول يسوون له وزارة تعليم التصوير ههههههههههههه
اجل تأمين طبي ههههههههههههههه ...وشركات التامين تزيد ارباحهه ههههه ترا مو اصحاب ابد
ععععععععععععع
اجلدددددددددددددد ياتاجر ياصاحب المركز العالي بالدولة فرصتكم هههههههههههههه
ماراح يتغير شي ولا يتطور شي حتى تحصل نقابات لكل دائرة حكومية غيره مافيه ولا يكثر الكلام
ياقلبي بس على ديار الغرب مع انهم كفار لكن يعطون كل ذي حق حقه
واله اني احبكم ياهلنا يالسعودية بس ياخوي ماش عقولكم سهلة الانقياد ماعندكم تفكير ذكي هههههههههه كل تفكيركم حد خشومكم
سلام ....
يارجال حدكم وحدات صحيه مدرسيه .
مادام في مليارا مدفوعة للتأمينات ياليت تكون لمستشفيات عليها الكلام مثل دله ولا الحبيب ولا الألماني
قال تأمين الشافي الله
أحفظ الله يحفظك من كل سوء
اشير عليكم فبدلا من التامين انشئو بتلك المليارات مستشفيات ومراكز صحية تخص المعلمين والطلاب فى ال 13 منطقة هذا اربح واكتفوو بمليارى ريال سنويا للرواتب والادوية والاجهزة والله العظين انه ابرح لكم وللوزارة وللدولة اسمعو نصيحتى لان التامين او شركات التامين اسم يهمها الربح حتى ولو على حساب المرضى واسالو من جربو التامين
اصبح الكل يتفنن في اساليب الغش وسرقة المواطن والألتفاف على كل ما يقدمه خادم الحرمين للمواطنين
معد باقي الأ شركات التأمين تبي تلهف 4 بلايين سنويا من جيوب المعلمين بمعدل راتب شهر كامل
كل سنة يعني السنة للمعلم 11 شهر
من نريد تأمين أهم شي تنقلونا لديار أهلنا لي 12 سنه بالخدمه الله يعز ابو متعب ولا يعز عليه
مانريد تامين نريد حقوقنا اول ياوزيرنا ابو البشاير التي لانعلم لها صحة
اتقو الله فينا وعطونا حقوقنا ولن يتطور تعليمنا مادام وزارتنا فيها كذب
واللي يقول تامين طبي للعملمين فقط تراها ماهو بلاش راح يخصمونا من رواتبنا
كانك تبي قلهم يالموظف الموقر اخصموا من راتبي وعطونا تامين
والله ما عندكم سالفة ياشركات التأمين هو قصب علينا نشترك بالتأمين تقوا الله فينا كله نهب وسلب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.