الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التربية يعزي أسرة الطالب عبدالله الكسواني ويوجه بالتحقيق الشديد بالقضية
نشر في عاجل يوم 11 - 03 - 2011

وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تعازيه الحارة لذوي الطالب عبد الله صفوان الكسواني الذي توفي اليوم إثر حادث مؤسف في مدرسة عرقة الابتدائية بالرياض، وقال سموه إنني إذ أشاطر والديه الحزن لأضرع إلى الله عز وجل أن يلهمهم وذويه الصبر والسلوان وأن يجمعنا به في جنات النعيم.
وقال سموه لقد آلمني أشد الألم ويؤسفني أن يتعرض طالب لا ذنب له لمثل هذا الحادث الأليم الذي توفي بسببه، ومع إيماني بقضاء الله وقدره إلا أنني لا أجد له مبرراً أو سبباً في تقصير المعنيين، ووجه سموه الجهات المختصة ببدء التحقيق الفوري في أسباب وملابسات الحادث، والإعلان عن أسماء المتسببين في أسرع وقت ومحاسبة كل ذي صلة بهذا الموضوع أياً كان.
وكان الطالب عبد الله صفوان الكسواني قد سقط أحد أبواب المدرسة الخارجية عليه أثناء انتظاره لوالده في نهاية دوام اليوم الأربعاء 4/4/1432ه، وقد قام المسعفون بنقله إلى المستشفى حيث توفي رحمه الله.
انا اعرف من السبب ولا تزعل مني بقوله
انت السبب وامثالك خخخخخخخخخ
اللهم ارحم الطفل
وألهم ذويه الصبر والسلوان
،،،،،،،،،،،،،،،،،
في الدول المتقدمة التي دائما مايذكرها منسوبو الوزارة
يستقيل الوزير في حوادث أقل من هذه
فماذا تنتظر ؟
نشاطر آل الفقيد العزاء ونقول لسمو الوزير وفقه الله أن هناك مدارس كثيرة ابوابها آيلة للسقوط ومشاريع كثيرة متعثرة ومنها مجمع سهيل بن عمرو في الرياض تعثر المشروع منذ مايربو على اربع سنوات ولم يستكمل حتى تاريخهولم تحرك الادارة الهندسية بالوزارة ساكنا وإني لاظنها متعثرة كتعثر مشاريعها بالرغم من الدعم السخي من سيدي خادم الحرمين اعزه الله
مادام انك موجود لن يرتقي التعليم
ارحل بهدوء.
انا اقول لكم السبب
1- قلة الامانه
2- غياب الضمير
3- عدم الخوف من الله
4- غياب الرقابة من قبل ولا ة الامر
5- اخيرآ وليس اخرآ من أمن العقوبة اساء الادب
الله يرحمه وجبر الله مصيبة والديه وألهمهم الصبر
كيف سقط باب المدرسة؟
ينبغي على الوزير أن يحاسب كل مقصر بكل حزم وصرامة وألا يكون هناك رحمة أو شفقة بهؤلاء
فالفساد الاداري قد عم وطم كل البلد بسبب ضعف وتهاون المسؤلين في عدم المحاسبة أو المسامحة
لدخول الشفاعات والواسطات وهذه تظر بالبلد ونظامة
السبب الفسادالاداري والمالي وضعف الرقابة على منفذي المشروعات المدرسية--ابو متعب -الله يحفظه-لا يرضى بذلك وماقصر دعم وزارة التربية بالمليارات وقال من ذمتي في ذمتكم--نتمنى على سمو الوزير ان يكون حضارياويتحمل المسؤلية ويعلن استقالته ابراء للذمةرحم الله امرء عرف قدر نفسه---والامر اذا ولي غير اهله فسد---ندعو للفقيد بالرحمة وان يلهم اهله الصبر والسلوان
ياربي يا حبيبي ايش ذنبه ؟؟وفي رقبة من دمه
ياااارب يصبر قلب امه واهله
منتظراه على الغدا يرجعلها جثه
ياااربي ع الزمن حسبي الله على من كا السبب
هذه ليست اول مرة تقع فيها مثل هذه الحوادث
المشكلة في ابواب المدارس الكبيرة الماسكات ماتتحمل ثقل الباب
لو انه باب بنك ماصار بهذا الوزن
قبل كم سنة حصلت وفاة لاحد التلاميذ في الاحساء والسبب سقوط الباب
نعم يامعالي الوزير انت السبب
لو أن هذا الحادث حصل في بلاد الغرب او اي دولة من الدول المتقدمة لقدم الوزير أستقالته على الفور.
فما بالك بعشرات المعلمات اللاتي وافتهن المنية وهم ذاهبات او عائدات من مدارسهن
وذلك الطالب الذي توفي في طابور الصباح من شدة البرد
وذلك المعلم الذي وافته المنية وهو في فصله
كل اولئك انت مسوؤل عنهم لأنها أحداث وقعت في عهد وزارتك الميمون
وزارتك يامعالي الوزير تصرف عليها الدولة ميزانية دول , وانت لم تحرك ساكنا , مباني مستاجره متهالكة تفتقد الى أبسط مقومات السلامة.
ماذا عسانا أن نقول....
في هذا البلد من هم أجدر منك لشغل هذا المنصب والارتقاء بهذه الوزارة الى مصاف الدول المتقدمة
ذنبه برقبتك ياسمو والوزير
اجل عسكري يتولي امر التربيه والتعليم ، حتى شهادتك بخاطر تخضع للتدقيق بعد كارثه بنت وزير العدل السابق مى،، انت ان كنت تبي تعرف السبب والمسبب صحيح ، اركب طيارتك ولف على القرى النائيه وشوف بعينك ، وانا على يقين انك بتقدم استقالتك ثاني يوم ان كان عندك ضمير ياوزير
تريد معرفة السبب ايها الوزير ؟؟!!!:
أذكر لك السبب بكل وضوح وكل حيادية وشفافية :
السبب هي تلك المناقصات التي وقع عليها من قبل سموكم الكريم . لشركات لا تستحقق ان تعطى مناقصات لبناء دوراة مياه لأحد المساجد في الطرق السريعة. وتلك الميزانيات الهائلة ( أكثر من ميزانيات دول كثيرة ). التي تخصص لقطاع التعليم . لكن مع الاسف لا نراها على ارض الواقع . ومنافصات على جوانب اكبر مايقال عنها انها ثانوية في مجال التعليم .
وايضاً عدم وجود محاسبة للمهندسين والمراقبين في الوزارة . لمن يوافقون على استلام تلك المشاريع والمباني . فلا بد من المحاسبة والشفافية ( ويقال للمحسن أحسنت , وللمسيى أسأت ).
سمو الأمير : يجب النظر في قواعد العملية التعليمية الأساسية :
وهي . الطالب و المعلم و المدرسة .
فانحن لازلنا تنفصنا الأساسيات التعليمة . فلا تنقلونا لمرحلة الثانويات دون أكتمال مراحل الاساسيات .
فدعوا عنكم الأحتفالات التي اثكلت كاهل ميزانيات قطاع التعليم بالمملكة . ودعوها على كاهل من تخصص لهم ميزانيات لهذه الاحتفالات كا الثقافة والفنون.
سمو الأمير : انا من ابناء الوطن المخلصين
والله ثم والله اني محب لهذا الوطن وابناءه
يجب اعادة النظر في جوانب عديدة في جوانب العملية التعليمية .
لابد من سموكم ان تنزل بشخصك الكريم بدون الحاشية واصحاب الكراسي بالوزارة . الى المدرسة من أجل ان تطلع على المشاكل الحقيقية في المدارس وهموم المدراء والمعلمين والطلاب اذا اردتم أصلاح التعليم
تبي تعرف وشهو السبب
هذا هو السبب :
سقط أحد أبواب المدرسة الخارجية عليه أثناء انتظاره لوالده في نهاية دوام
بس حنا نبي نسأل اشلون سقط عليه الباب وماهو السبب ؟
رحم الله الفقيد والهم ذويه الصبر والسلوان
لكن هذا فقيدواحد
مابالكم ب12000 الف فقيد هم خريجي اللغة العربية جامعات
هل تعلم يامعالي الوزير اننا معلمي المدارس الاهلية وللاسف الشديد مجردين من ابسط حقوقنا
هل تعلم انه بنهاية السنه الدراسية يتم انها العقود ومن اراد العمل يوقع على عقد اخر منذ بداية السنة الدراسية الجديدة
وهكذا نكون عاطلين عن العمل مدة الاجازة الصيفية كاملة وبدون رواتب فمن اين نصرف على اطفالنا يامعالي الوزير
النجار هات له خشب وبيعمل والحداد هات له حديد وبيعمل والمعلم هات له طلاب وبيعمل
الطلاب احتوتهم المدارس الاهلية ووفرة لهم معلم اجنبي ياخذ راتبه طوال السنة وبدلات كاملة
اما نحن فلا شيء لنا سوا الحسرة والندم
لكن ارى ان نقدم على اعانة العاطلين عن العمل في فترة الصيفية هههههههه الله يهديك ياسعادة الوزير
اترك لك بعض المقترحات علك تجيد التصرف وتأخذ بهذه الحلول بالرغم من كوني اعلم علم اليقين
انك بعيد كل البعد عن الوزارة
بعض المطالب المقترحة والقابلة للرفض والأخذ أو التعديل :
1 – خفض نسبة عدد الحصص بشكل خاص واستثنائي لمعلمي اللغة العربية لكون خريجي اللغة هم التخصص الوحيد الحاصل فيه التكدس والبالغ 12000 ألف خريج تعويضاً عما سبق من حرمان وظيفي لهم من قبل الوزارة عن السنوات السابقة التي انتظروها ، كونها مسئولة بشكل كبير و مباشر عن قضيتهم مما يسهم بزيادة الاحتياج لتخصص اللغة العربية .
2 – تعيين خريجي اللغة على وظائف إدارية بمستويات تعليمية بوزارة التربية والتعليم لكونها كما ذكر سابقاً هي المسئولة عن مشكلتهم بعد إعلانها بوجود احتياج لعشر سنوات قادمة لهذا التخصص مما أدى بالخريجين إلى التوجه لهذا القسم وكذلك بسبب قيامها بسد العجز الحاصل بتخصصات أخرى على وظائفهم بفترة سابقة قبل حدوث المشكلة.
3- إرجاع المعلمين الحاليين الذين يدرّسون غير تخصصاتهم إلى تخصصاتهم الأساسية مما يسهم برفع الاحتياج المعلن وزيادة الشاغر الوظيفي لتخصص اللغة العربية .
4- في حال عدم إمكانية إرجاع كل معلم لتخصصه الأساسي ، قيام الوزارة بتعيين خريجي اللغة العربية على الوظائف التعليمية الشاغرة الحالية والمتمثلة بتخصص التربية البدنية والفنية أسوة بمن تم تعيينهم سابقاً على وظائف اللغة من غير تخصصها .
5- تعيين خريجي اللغة العربية بالوظائف المسائية على المستوى المستحق وهو المستوى الخامس .
6- تكليف الراغبين من معلمي اللغة العربية الحاليين أصحاب الخبرات لوظائف الأشراف التربوي وكذلك تعيين المدراء والوكلاء بالمدارس الأهلية من تخصص اللغة العربية مما يسهم بزيادة توفر الوظائف التعليمية .
7- تعيين خريجي اللغة العربية بالمدارس الأهلية بعد تحقق شرطين أساسيين والقبول بهذا البند معتمد كلياً على تحقق الشرطين معاً :
الأول : أن يكون التعيين على المستوى الخامس وبالدرجة المستحقة أسوة بالمعلم الحكومي الجديد وبنفس المميزات من علاوة وغيرها مع احتساب الخبرات السابقة لمن يمتلكها .
الثاني : إلغاء العقود مع المدارس الأهلية وأن يكون المعلم يتبع إدارياً و بشكل كامل وزارة التربية والتعليم فقط على أن تكون حرية الانتقال إلى المدرسة الحكومية أو العكس متاحة للجميع .
8- توفير الوظائف الإدارية الحكومية الممكنة على المرتبة السادسة مما يتناسب مع المؤهل الجامعي مع الأخذ بالاعتبار احتساب إن كان لدى الخريج دورات أو خبرات .
9 – الطلب وبشكل عاجل دعم وزارة التربية والتعليم من قبل وزارة المالية لكون التربية تتحجج بقلة الدعم المالي المقدم لها من قبل المالية ، مما يساعدها بزيادة وظائف اللغة العربية الموجودة أصلاً وينقصها الدعم كما تدعي وزارة التربية والتعليم .
10 - الإكتفاء بإجراء أختبار القياس لمرة واحده فقط وعدم الحاجة لإعادة الأختبار لمن إجتازه.
الله يرحمه ويلهم أهله الصبر والسلوان
انا لله وانا له راجعون
اللهم اجعل دمه برقبة كل مسؤؤل وله كلمه بوزارة التعليم
وكل من صرح بهذه المدرسه وانها مصرح بها للتعليم ..
كانت الأخطاء الطبيه بالمستشفيات والحين اخطاء بالمدارس تتسبب بالمووووووووووووووت
وش ذنب اهله الحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم انتقم منهم يااااااااااااااااااااااااارب يامنتقم ياجبار ...
كل يوووووووووووووووووم ينفضح الفسسسسسسساد
لا بد ان تنتهي هذه المهازل نهائيا ..
ياسمو الامير الله يحفظك ويعينك ... عندي بعض اسماء مدراس الية السقوط في مكه
مثل \ الاندلس الابتدائية والطلاب فيها كثر
ومدرسة الحسن بن علي المتوسطة بالعيتبية
الوزير المفروض ينتحاسب موهب الجهات المنفذة بس ؟
أرواح الناس ماهي لعبة
ارحل
ارحل
يافيصل
انا لله وانا اليه راجعون
طال عمرك السبب الطاسه ضايعه دور عليها حول مكتبك يمكن تلقاها
الله يرحم الطفل واتمنى أهله يوكلون محامي ياخذ حقهم
خلاص المواطن لازم يعرف حقوقه ولا يسكت وعصر الرعيه ولا
وعطوا المعلمين دراهمهم وريحونهم الفقر ذبحهم هم والطلاب واهلهم
والبترول تحت رجولهم
تفهمون ولا لأ......
جمعة مباركه مسبقا"
نعم أوفق الاخوان في كونك المسؤل الاول عن هذه الحادثة يقول عمر رضي الله عنه ( والله لوعثرت
بغلة في العراق لعلمت أن الله سائلني عنها لماذا لم تمهد لها الطريق ياعمر ) وهذي أوادم ماهي
حيوانات , اتق الله ياوزير التربية وتابعوا منفذوا المشاريع ومواصفاتها ونحن كل يوم نسمع
سقوط أجزاء من المدرسة على فلذات أكبادنا ....تحية لكل القراء ..........
اذا في ضميرك شيئاً من الصحوة اذهب وتفقد حال الكثير من المباني , هذا الباب الذي اردى طفلاً شهيداً في الرياض ؟؟؟, فما حال القرى والمدن الاخرى ؟, اما اذا كنت في غفلة نائمه لا تستيقط الا عند حدوث الكارثه فاأذكرك بقول الرسول الكريم كلكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته في يوم العرض ستسأل وتحاسب وسحاسب كل كم هو معك .
الأسباب الفساد الذي في إدارتك
والسبب الثاني هو توكيل الأمر لغير أهله
والسبب الثالث هو تقاعسكم عن التجديد والتطور
والسبب الرابع هو عدم اهتمامك بما يدور
انت السبب يامعالي الوزير هذا الطفل ذنبه في رقبتك وغيره كثير اطفال في ابتدائي مجشورين في مدارس مستأجرة لا مياة لاتكييف والمشكلة اكبر ميزانية السنة هذه لوزاراتك الفاشلة
للاسف انت تقول مالاتفعل مجرد كلام فلسفي للأسف المفروض اقل مافيها تستقيل ويأخذ مكانك شخص مؤهل
انت السبب طال الله عمرك .
الرشوة التي تنتشر في جميع المشاريع الحكومية والتساهل مع اصحاب الأموال الطائلة .
سبب وقوع الباب قد يتحمله شخص لاذنب له مثل مدير المدرسة بينما المقاول لن يستطيع
.
احد ادانته في الجريمة
تبي تعرف من المتسبب في هذا الشي
اقزلك بكل صدق وامانة انت السبب انت السبب انت السبب ومن معاك من مشتشاريك
حقوق المعلزن الضائعة
وفيات المعلمين والمعلمات
وفيات الطلاب والطالبات
ارجو المشر ليعرف السبب مع الناس كلها تعرف ان الوزيز هو سبب كل مشاكل التعليم
ذنبه وذنبي وذنب الشعب كله برقبتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتك
الله يرحم الولد ويغفرله
والله انتم مايعجبكم العجب ياالمدرسين أي وزير يعين مايعجبكم ماندري من وين نجيب وزير
اللي مايعجبكم قلتوا علماني ليبرالي اسلامي عسكري ماعنده سالفه
والله لو يربطون العلاوه بالأداء الوظيفي غير تطلع البلاوي
أنا اقول وليس نفاقا الأمير فيصل خير رجل ويعمل بصمت ولا انتم مايعجبكم الا اللي كل فتره
طالع له بخبر صحفي واخرتها لاشئ يظحك عليكم
يكفي انه يقدر ينقل اي مشكله للملك بدون خوف مثل الوزراء السابقين بس خايفين على
الكرسي
انا كنت في مدرسه ابتدائية حكومية جديدة وسقط بابها الخارجي على على طالب لكن الحمد لله الله ستر وما جاه شي يعني فيه خلل بنفس البيبان واعتقد ان الضحية في الاخير هو المعلم الي عنده الاشراف في ذلك اليوم
لا اله إلا الله وحده لا شريك له . له الحمد وله الشكر وله الفضل وله الثناء الحسن يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير . لا اله إلا الله لا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ولا حول ولا قوة إلا بالله . اللهم صلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين والمرسلين عليه افضل الصلاة أتم التسليم .
- اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك
- اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا
- اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( المتوفى ) رحمة واسعة وتغمده برحمتك
- اللهم ارحمه فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك . اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك .
- اللهم انزل نورا من نورك عليه
- اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته
- اللهم ارحم غربته وارحم شيبته
- اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار
- اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله
- اللهم ابدله دارا خيرا من داره . واهلا خيرا من اهله . وذرية خيرا من ذريته وزوجا خيرا من زوجه وادخله الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد ( المتوفي ) برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم ان كان ( المتوفي ) غير اهلا لوصول رحمتك فرحمتك اهلا لان تسعه
- اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة واره مكانه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء
- اللهم ان ( المتوفي ) في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وانت اهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم
- اللهم ان ( المتوفي ) عبدك ابن عبدك يحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابه فارحمه
- اللهم وارزقه لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
- اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضيه وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين
- اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابه فارحمه
- اللهم ان كان ( المتوفي ) من المحسنين فزد في حسناته وان كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته
- اللهم اجعل ذريته سترا بينه وبين نار جهنم
- اللهم اجعل ذريته ذرية صالحة تدعوا له بخير الى يوم الدين
- اللهم ادخله جنتك وكرمك جنات النعيم
- اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا له
- اللهم وابني له بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك
- اللهم واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا
- اللهم واظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك . اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه . اللهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الاقدام . اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار . اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .
- اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كان (المتوفي ) في سرور فزد في سروره ومن نعيمك عليه . وان كان ( المتوفي ) في عذاب فنجه من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عنه التقصير
- اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه . واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا
- اللهم اني اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الطاهر الاعظم ان تتقبل منا دعاءنا بقبول حسن وان تجعله خالصا لوجهك الكريم
- اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه
- اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو ارحم من عباده بانفسهم ومن الام بولدها
- اللهم ان ( المتوفي ) في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم
- اللهم ان ( المتوفي ) في حاجة الى رحمتك وانت الغني في غنى من عذابه فارحمه
- اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته عن النار
- اللهم استقبله عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنه غير غضبان عليه
- اللهم افتح له ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين
- اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام
- اللهم اجعل ( المتوفي ) من الذين اذا احسنوا استبشروا
- اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان يكون ( المتوفي ) ممن بشر عند لموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان
- اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي ( المتوفي ) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب غظيم . عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
- اللهم اغفر ( للمتوفي ) وارحمه عدد من قالها ويقولها القائلون من اول الدهر الى آخره عدد من احصاه كتاب الله واحاط به علمه واضعاف ذلك اضعاف مضاعفه وكل ضعف يتضاعف من ذلك مضاعفة ابد الابد ومنتهى العدد بلا أمد لا يحيط به الا علمه
- اللهم يا جامع الناس الى يوم لا ريب فيه اجمع ( المتوفي ) بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما جمعت بين الروح والجسد
- اللهم اغفر ( للمتوفي ) حتى لا يبقى من المغفرة شيء
- اللهم ارحم ( المتوفي ) حتى لا يبقى من الرحمة شيء
- اللهم ارض عن ( المتوفي )حتى لا يبقى من الرضا شيء
- اللهم اغفر ( للمتوفي ) عدد خاقك واغفر له مداد كلماتك واغفر له زنة عرشك واغفر له رضا نفسك برحمتك يا ارحم الراحمين
- اللهم اني اسالك له الدرجات العلى من الجنة آمين . وادخله الجنة آمن . آمين واسالك له خلاصا من النار سالما آمين . وادخله الجنة آمن . ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
- اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتقبل منا ومنكم الدعاء ويغفر لموتانا وموتاكم وموتى المسلمين وان يحسن خاتمتنا انه قادر على كل شيء
- وجزى الله خيرا من ساعد على نشر هذا الدعاء
الله يرحمة ويسكنة الفردوس الاعلى ويصبر اهلة
ويجعل ذنبة فى رقبتك يامعالى الوزير......
والله يازوجتى انها تدرس فى هجرة من هجر النعيرية والمدرسة عبارة عن صنادق لاتكييف والثعابيى
كل يوم داخلة عليهم غير الغنم وغير الطريق اللى غير معبد يعنى مطبات وتقول بتحقق ...
ونت الصادق اولله التحقيق مفروض يكون عليك انت اول وبعدين يتم التحقيق مع بطانتك
الفاسدة.......
ماشاء الله تبارك الله
بسرعة ترد يالوزير وتبى تحقيق 0000
طيب المدرسين الي ماتوا أثناء الدوام الرسمي
والمعلمين الي إنظرب وتطعن ومسح بخشته الأرض 0000000000 ولا حد سأل
لاتأمين صحي
لادرجة مستحقه
لافروقات
لالالالالالالالالالالالاللا00000000000000000000
السبب هو سقوط الباب ياعبقري والا ناوي تلبسها المعلمين بعد؟
اقول السبب المدير لانه اكيد يدري عن الباب انه خربان ليش ما صلحة
المفروض يستقيل الوزير بشكل عااجل .. اولا هذا الوزير مفلس علميا و اعلم كيف وضع وزيرا لاهم قطاع في المملكة .
التحقيق يجب أن يكون معك أولا ثم مع زمرتك الفاسدة
مدرسة يسقط بابها بلاها من الوزير ومتابعته لوزارته
هذا عليك ما هو لك
ليتك سكت ولا فضحت وزارتك المتهالكة
اعجبتني الوزارة بدمج الإدارت خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
والله قمة المصخره دمج بين البنات والعيال وبالنهاية توفير الوقت والمال
أعجبتني سالفة الوقت .. ياوزير التعليم في عهدك كثرة الرشاوي
في عهدك كثرة السلب والنهب في التعليم في عهدك ضيعت التعليم
في عهدك ضيعت اجيال ومستقبل دولتنا في عهدك من يربح اكثر
اهنيك عندك اكبر ميزانية للدولة والتعليم منحط وتعليم فقر ..
التحقيق الشديد ............ قويه
الله يعوض اهله
ارحل ارحل ارحل
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه
الآن نريد ممارسة عسكريتك السابقة ياسمو الامير والجزاء والمحاسبة لمن اساء العقاب !!
مقارنة بسيطة بين وزير التربية والتعليم في مصر د/أحمد زكي بدر
حصل الدكتور وزير التربية والتعليم الجديد على بكالوريوس هندسة كهربائية - حاسبات وتحكم الآلي جامعة عين شمس في مايو 1978 كما حصل على الماجيستير في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي عام 1982 ودكتوراة الفلسفة في هندسة الحاسبات والتحكم الآلي عام 1986
وفي عام 2010 قام بتفقد-بدون حاشيته- المدارس ولقى الهسترة وقام بمحاسبة جميع المستهترين
انا لا اعلم ايها الامير ماذا فعلت الى الآن للتعليم ؟
ماقدر اقول لك لو كان ولدك هو مكان هذا الولد
عارف ليه لاني لازم اسألك قبلها فين يدرس ولدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ان احد مديري الصيانه بالمملكه
الاسباب
التنقل علي سياراتناالخاصه بين المدارس و نصرف البنزين من قفلوسنا و الصيانه كاننا بافقر دوله بالعالم
يفرض علينا المقاولين من قبل الوزراه و اذا خصمنا عليهم يجبروننا علي زياده المستخلصات
بعد الدوام الرسمي نخرج دون ما نعوض بريال واحد لذلك لا نطلع الا للشديد واذا صرفولنا ذلونا فيها
وزاره همها الاعلام سبق اشتكينا للوزير بكل هذه الاشياء ولا احد جاوبنا
و ارسلنا خطابات له لاخلاء المسئوليه ولا احد جاوبنا
واحد يطيح عليه الباب والثاني يدعس قدام باب المدرسه الله يعين ويغفر لنا ويصبر اهل الاطفال المساكين =(
من عشرة اشهر امر الملك ربنا يخليه لنا
بتعيين بنات المعهد اللي فات على تخرجهم خمسة عشر سنه
وافقنا على الدرجه الاقل ووافقنا اننا نصير اداريات
وورى هذا كله القرار ما نفذ وشكله ماراح ينفذ
اطااااااااااااااال باسمي واسم جميع خريجات معاهد المعلمات وباسم بنات الكليات المتوسطه باقاااالة
وزير الماليه
وزير الخدمة المدنيه
وزير التعليم
طاااااااالبينك يابو متعب ريحنا منهم
واقول لهم كلمة اتقوا دعاوي خر الليل من كل مظلوم
كلمة شكر وعرفان وتبجيل
لعاااااجل على سفافيتها ووقوفها في صف المواطن وعدم حجر الراي مثل بقية الصحف الاخرى
مدرسة عمرو بن العاص بالأحساء تنتظر السقوط .
وللمسؤولين التأكد من هذا الخبر
لا حول ولا قوة إلا بالله
رحم الله هذا البرعم وعوضه عن شبابه الجنة
تعازينا لأهله وندعو لهم بأن يصبرهم الله
المدرسة 92 الأبتدائية في الملز،، ما طاح بابها ،، طاح جدار كامل خلال إجازة الأضحى المبارك الماضي ،،
كيف طاح؟؟
ولماذا لا يوجد هناك فرق متابعة وصيانة؟ حيث إنتظرنا إلى بداية الدراسة ولأكثر من عشرة أيام لكي يعاد بناءه.
سمو الوزير،، نحتاج ترسيخ ثقافة الأمانة ولتعي ويعي كل موظفي الوزارة أن هؤلاء أبناء الوطن
دام عزك يا وطن
أقول وبالله التوفيق أن السبب قلة المراقبة من قبل المشرفين على الصيانة التابعين للوزارة فأنا أشاهد في مباني الوزارة ( المدارس ) المقاول على كيفه لا رقيب ولا حسيب ولا يهوم قطاع الصحة فهو من جرف لدحديرا
معليش طال عمرك بلاك ما تشوف ايش صاير في المدارس
خلك في الوزارة احسن
شوف اللطش على كيف كيفك
والا المعلمين المفركين من الحصص
والا اقول شف مراكز الإشراف
والا الصيانة
اعلل نفسي بالامال ارقبها ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل
يا سبحان الله كيف بعض الناس تحب نفسها
شوفو التعليقات بوادي والحادثة بوادي الي يتكلم عن تعيين معلمي اللغة العربية والي تتكلم عن المعلمات بالقرى النائية وحوادثهم كلآ يغني على ليلاه
لله العجب يامعالي الوزير ماتعرف السبب , وانت وزير لديك خبره عسكريه ومدنيه يعني حاويها
كلها , ماتعرف السبب تبي العاطلين يقولون لك السبب
وظفونا ونقولكم السبب , لا تحطون امام اسمائنا قديم معشش عليه العنكبوت
والله ماتشوفون التوفيق وانتم ظالمين البشر وزارتكم الموقره ووزاره الدجه المدنيه وحراميتها
احب انوه عن حراميه كبار في وزاره الخدعه المدنيه فرع جده
لله درك يابو متعب عزالله ماقصرت في كل شي الله يحفظك للشعب
سبحان الله لقدحصل في وادي بن هشبل بمدرسة ورش الابتدائية بالرشداء أن سقط سور المدرسة بكامله وكاد ان يقظي على مئات الطلاب لولا لطف الله بسبب اهمال المدير لحالة السور وحيث ان مدير المدرسة وقتها كان بمكتبه العقاري وقت الدوام وعلى الرغم من شكاوى الاهالي عبر الصحف ونشر الخبر فيها الا مدير المدرسة الفيظي بن دنعه اللحجي الهتيمي الصلبي لم يلحقه ادنى مساءلة فادارة تعليم عسير لاتريد ان تظر بصناع دلال القهوة عندربعهم فهم ينتظرون ان يموت احدوبعدها تتم محاسبته
للمرة الثانية يتوفى طالب بسبب سقوط الباب ، وهذا بسبب خطأفي تركيب الباب الذي يتحمله المقاول ومن سلمه مشاريع الوزارة ومن استلم منه المبنى بعد انتهاء المشروع ، ولا بد من إعادة النظر في مواصفات مشاريع الوزارة ومناقصاتها
سبباً في تقصير المعنيين، ,حسبي الله ونعم الوكيل أصبح المعلم شماعة للوزارة
اولا الله يرحم الطالب ويصبر ذويه على مصيبتهم
إنا لله وإنا إلية راجعون ....
تبقى تعرف السبب ليش سقط الباب غياب الامانه والرقابة.....الدول الاخرى تملك اموال اقل مننا بكثير ومتقدمه في مجال التعليم وأنظمه كلها تهاجم المعلم وللأسف الشديد ليس فيه تحفيز لمعلم
مقابل الابداع وستخراج المواهب ....
ياوزير التربية زور بنفسك المدارس بدون الحاشية وتعرف مستوى النعليم بنفسك
السبب واضح الفساد الاداري طال عمرك ولس ماشفت شي من مشاكل المدارس 236
شر البلية مايضحك
يسأل عن السبب ؟
انت السبب ياصاحب السمو !!
عموماالشماعه جاهزه لسموك
بتقول السبب المعلم ماعندك
مشكلة بنجاملك ونكذب لعيونك
ونقول المعلم .."الله يعينهم "
فيصل براااا
اونت والقروب الي معك
نحن بنتظار استقالتك او اقالتك لانك المسئول الاول والاخير( قال عمر لو عثرة بغلة بالعراق لخشيت ان يسئلني الله عنها لما لم تصلح لها الطريق ياعمر)
معالي الأمير
والله حرررررررررررررررررررررررررراااااااااااااااام
مدرسة ثانوية اهلية فيها 950 طالب والمصرح لها (700) طالب مكان الثانوي كصرح له من البلدية على انه مواقف سيارات
وسقف الثانوي نيكل = وسقف مستعار بلاستيك
وجدران الثانوي بلى أعمدة
يعني بكرة يسقط على 950 طالب
وتقول من المسؤل
طويل العمر قضاء الله فوق كل شيء
لاكن الاخذ بالاسباب من اهم امور ديننا ودنيانا
فلو كان هناك شركة وانا متأكد انه يوجد هنالك شركات لصيانة مثل هذه الابواب ولاكن لا حسيب ولا رقيب
لماذا ؟
لان اهم شيء ان يكون هناك (((شركة))) لو بالاسم مو شرط وجود هذه الشركات
اهم شيء من ياخذ المهيه اتمنى انها وصلت المعلومه
ولانه موجود ذلك في كل الوزاراة منها البلدية لان العاب وملاهي الاطفال في الحدائق العامه تشكوووووو الكثير ولا حسيب ولا رقيب ولاكن لنا الله يا طويل العمر لنا الله
ما اسهل ان يكتب بعد فوات الاوان
ويجازا المقصر ولاكن بعد فواااااات الاوان هاذا اذا اخذ جزاءه !!!
اتمنى يا طويل العمر ان يصل قلمي لمسامعكم علماَ بأنه تم كتابة الكثييييير من امثالي ولاكن لا حياة لمن تنادي
غفر الله لك ولدي غفر الله لك والهم اهلك وذويك الصبر والسلوان وأسأل الله أن يجازى المقصرين
الله يرحم الولد
السبب السبب السبب
بالله يامعالي الوزير ماتعرفه
السبب الفسااااااااااااااااااد وتوقيعك على المشاريع والمباني والصيانه اللي ماعنك فكره عنها حتى لو بالصور وانت بمكتبك العاجي.
السبب انك عسكري ماتفهم بالتعليم ولست مؤهل لقيادة أهم وزاره بالبلد كأن البلد لايوجد بها تربوووووووين بل عسكريووووووووووووووووووووووون
السبب انك تقول ولاتفعل واحبطت العمليه التعليميه والتعليم بتصريح المائة يوم ؟؟؟؟؟
والواجب ان تقدم استقالتك فورااااااا وتكون شجاعا
الأخ /تخصص لغةعربية ..............
أنا تخصصي أحياء وأدرس صف ثاني أبتدائي بحجة مانقدر على نقلك للمدرسه القربيه من بيتك إلا درس ثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يرحمه ويغفر له ويصبر والديه 0000وين الناس بوابه تطيح على اطفال ولا كانه صار شي اجل وش بصير في المدارس الثانيه0ليت انه ما صار في العوديه لاانه شي يكسف 00000000000


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.