أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 ملايين دولار جوائز ل(ملكة جمال الإبل)
نشر في عاجل يوم 19 - 12 - 2010

تجمعت في صحراء العاصمة الإماراتية أبو ظبي قوافل الإبل القادمة من مختلف دول الخليج، للمشاركة في أكبر مسابقة في العالم لملكة جمال النوق.
وتقام المسابقة ضمن فعاليات مهرجان "الظفرة للإبل"، الذي يقام للعام الرابع، ويعد أكبر تجمع من نوعه لمربي الجمال.
وقال سالم المزروعي، مدير المهرجان، إن أكثر من 800 من مربي الإبل من مختلف دول الخليج تتقدمهم السعودية والإمارات وعمان وقطر يشاركون في المهرجان، وفي مسابقة مزاينة الإبل، والمعروفة باسم "ملكة جمال النوق".
وأضاف: يشارك هؤلاء المربين بما يِقارب من 20 ألف ناقة، ويتم على مدار المهرجان الذي انطلق الخميس الماضي ويستمر 10 أيام، اختيار أجمل إبل مشاركة في المسابقة، ليحصل ملاكها على جوائز كبرى، ما بين سيارات من طرازات فاخرة، ومبالغ مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 10 ملايين دولار".
وتنظم المهرجان هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث بالمنطقة الغربية بإمارة أبو ظبي، على مساحات تقدر بعشرات الكيلومترات، وتؤمن الطعام والشراب للإبل المشاركة .
ويِشرف على عمليات التنظيم ما يزيد عن ال400 شخص، منهم أكثر من 160 متطوعا.
وأضاف المزروعي: تشترط المسابقة أن تخلو الإبل المشاركة من أي نوع من أنواع التهجين، وأن تكون خالية من العيوب والأمراض المعدية.
وأشار إلى أن الإبل المشاركة تنتمي إلى نوع الأصايل التي ورد ذكرها في التراث عندما ذهب عنترة بن شداد إلى جنوب الجزيرة العربية لطلب هذه النوق كمهر لمحبوبته عبلة، وأصولها منحدرة من الإمارات وعمان، ونوع "المجاهيم" التي تنحدر أصولها من نجد.
ويتولى التحكيم في المسابقة خبراء في تربية الإبل من منطقة الخليج العربي، وتشمل المعايير أجزاء الجسم كافة، مثل جمال الرأس والرقبة، والشارب، وشكل الأنف، وكبر الرأس، وانتصاب الأذنين وطول الرقبة وارتفاعها لأعلى، إضافة إلى طول الغارب وشكل السنام وموقعه، وطول الظهر، وحجم الخف. كما يتم تقييم الشكل العام والرشاقة وجمال العرض، وطول الشفة، إضافة إلى صحة الجسم ولمعان الشعر.
وقررت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إقامة سباق للإبل المشاركة، ويشترط على المشارك أن يكون من أبناء مجلس التعاون الخليجي، وأن يكون العمر من 18 سنة إلى 70 سنة، وقد تمّ رصد سيارة لكل شوط سباق، وباقي الجوائز نقدية حتى المركز العاشر.
من علامات القيامة الحفاة رعاء الشاة يتطاولون في البنيان فالناس تموت من الجوع وهؤلاء يلعبون بالنعمة في المهايط ومزايين الطل وأخرتها يبون يفلسون البلد .
الله يخلف بس
الناس وصلت القمر وحنا بالبعارين
مآبه مليون زآيد عن الحسبه عندكم .. لي هع
كفوا بيض الله وجه اهل الامارات ''''''
والله يكثر مثل هذه المهرجانات التي تذكرنا
بميراث الاباء والاجداد ,والاصالههههههههههههههههههههههههههههه
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
الناس وصلو القمر ويزهبون العزبه طالعين المريخ
وذولي يصرفون الملايين على نياق
إن المبذرين كانو إخوان الشياطين
الطيب زايد في محمد أبن زايد تجسدة فيه الخصال الحميده
تقصر ترى دونه جميع القصايد وادعي له الله باالحياة السعيده
نبي نشوف الابل في مل
ابس السباحه وبعدها اقرر اذا كانت تستاهل او لا ......!!!!!!!!!!!!!
اهل العقول في راحه وبس ...........................!!!!!!!!!!!!!!!
وطول الشفة، إضافة إلى صحة الجسم ولمعان الشعر
ههههههههههههههههههههههههآآآآآآآآآآي
اي شفه واي خرابيط تأكل الشوك وتبي شفه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
سورة الفجر - سورة 89 - عدد آياتها 31
بسم الله الرحمن الرحيم (1) وَالْفَجْرِ (2) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (3) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (4) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (5) هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ (6) أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (7) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (8) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ (9) وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ (10) وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ (11) الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ (12) فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ (13) فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ (14) إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ (15) فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ (16) وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ (17) كَلَّا بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ (18) وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ (19) وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّا (20) وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا (21) كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا (22) وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (23) وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى (24) يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي (25) فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ (26) وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ (27) يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (28) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (29) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (30) وَادْخُلِي جَنَّتِي (31)
الله يعز الامارات وفااالك طيب
دلل شعبك وعيش دنياك والله ماكو اطلق منكم صج شيووووووووووووووووووووووووووخ
عيال زايد
ياحبي للامارات
الله يرحمك يازايد الله يرحمك
أمين
قمه التخلف.
لاحول ولاقوة الا بالله ناقه جائزتها ب 10000 دولار وانا ماني لاقي ريال اتزوج والسبب الديون !!! ياخي اعتبروني بعير وزوجوني
والله من الفضاوة غير الهيااااط حمدلله
حسبي الله ونعم الوكيل
بسبب هالهياط وزيادة اسعار الابل زادت الديه صارت 400 الف وماهي مشكلة الديه ان بغو مليون بس ابشركم التأمين بيزود 3 اضعاف أمنو لايفوتكم
لقد غضب الله على اقوام سلفوا كانوا يفعلون مايشبه فعل هؤلاء
اللهو بالحمام
اللهو بالابل
وجميع انواع الملاهي مثل بعضها
انتبهوا لحالكم وتوجسوا العذاب
الا بعدا لعاد وثمود
وما اصحاب الايكة عنهم ببعيد
وما نفع قارون ماله
ولا تجبر شداد بن عاد الا بالمال فبنى منه ارم ذات العماد
فلا يغرنكم بالله الغرور
هذي تخلف و غسيل اموال يعني السالفه لعب في لعب ولكن حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
ياليت عندي ناقة مزيونه كان اسافر وشتريره احلى مكياج بالعالم تستاهل الجائزه
الله يخلف علينا ناس تتمنا لقمة العيش مو في افريقياء بل بوسط عاصمة المملكه
وذولا ينفقون مليارات لمهايط
لا ونبي مطر
ربنا لاتأخذنا بما فعل السفهاء منا
شي محزن أن ترا هذا التبذير والصرف على الحيوانات
في ظل أن هناك ناس ماهي محصله ماتكله
اصحاب العقول بخير ( مهايط على قل سنع )
اها
عندي فكره ليش ماتشترون لها طيحني
وملابس ناعمه من نعوومي يكوون احلى
الله يعطيكم العقل يامهااايطيه
عطووني سلف وبس
قم بس قم
انا ودى اعرف فية ابل زينة خلقة ربي اللهم لك الحمد
انا لو عندى ابل كان سويتلة عملية تجميل علشان افوز بالمليون
والله من زود لهياط
ماتعطوني مليون ههههههه اطعس فيها حول العالم
واول مدينة بطعس فيها بريده
يازين بريدة ترد الروووح
نخلص من هياط أم رقيبه تجون أنتم يالإمارات الخلاااااا
السيف الأملح لجميع شخص مايدري وين يودي دراهمه
اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
فلسطين تذبح
العراق يقتل ويشيع من قبل ايران
ايران تنتج الصواريخ والأسلحة النووية والذرية
افغانستان انتهى ومات
امنا عائشة تهان وتسب على مناتبر الشيعة الوافض
( والعرب يتفاخرون ويبذرون ويسرفون وينفقون اموالهم فيما ال نفع منه )
الست فلسطين اولى بهذه الملايين ؟؟؟؟؟؟
اليس اطفال غزة اولى بهذه الملايين
اليس الفقراء الذين يموتون جوعا اولى ؟؟؟؟
اليس ؟؟؟؟؟
اليس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس؟؟؟؟؟؟
لقد اسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادى
( بالعافية يابعارين )
واحسرتاااااه ... ايران تصنع نووي ودبابات وصواريخ واقمار صناعيه ..... وحنا نلاحق بعارين ونياق
لكن تحياتي لأحمدي نجاد ... الرجل النوووووي وبس
ايران فوقنا واسرائيل جنبنا وامريكا داعسه على روسنا
وحنا ورا البعارين والمهايط ...
ايه خلهم يدعسوا على روسنا خل المزاين والبعارين امهات شفه مشقوقه تنفعنا
سؤال : ايام الصحابة كان فيه مثل هالسواليف ؟؟؟؟؟
عالم لا نعلم من اين اتت بالأموال
وهذه من علامة الساعه ان نجد هؤلاء الحفاة العراة الرعاة يتطاولون بالبنيان والفلوس في ايديهم يلعبو بها كيفما شاء
انا ما ضحكني الا مواصفات الجمال ههههههههههههههههههههههه
تراها ناقة لا راحت ولا جات يا متخلفين ؟؟
الامارات الاصاله والصحراء
معجزة حضارية حقيقية
اتوقع تفوز ( رابحه ) أم براطم كبار .
أما ( صيته ) فهي مسويه سيلكون في براطمها .
ارجوا انتخبوا ( أم شماله ) !!!!!
هيه بويه
10 ملايين دولار جوائز ل(ملكة جمال الإبل)
ياكثر الهياط عندهم بس.لكن اصحاب العقول في راحه.
ليتني ناقه
ششششوفو التخلف وآصل ويييين
ربك يعين بس
يااخي فيه ناس ماتلقى اكل ولا شرب حتى يوم واحد والله العظيم ان الله لايرضى بذلك اذا احنا تركنا الدين ونصرة المسلمين ولهينا بالجمال للابل والماعز واخاف بكرة يقولون مزايين الفئران والحمير يااخي احنا شعب تجيه الماده ولا يكلمك ولما يطفر مايجيه ريال واحد
اذا احد حاب يساعد اسرة عائلية ويكفلها ويرجو رحمة والمغفرة من الله وزيادة الاجر فليأخذ ايميلي من الصحيفة الموقرة ششاكرا لكم تعاونكم برعاية الله اتركم
ناس ماهي لاقيه تاكل وناس في قمة التخلف الله لا يعقبنا بما فعل السفها منا لو شفتو المحتاجين وساعتوهم مو افضل تحسب لك في الاخره بس فيه ناس ماتفكر في الاخره يوم لا ينفع لا مال ولا بنون الا من اتا الله بقلب سليم خل الابل تنفعكم يوم الحساب والله لانكم محاسبون حسبي الله ونعم الوكيل عمري 45 سنه ماني قادر اشتري بيت يضفني واولادي وناس تشتري ابل بعشرات الملايان والله ماهو حسد بس استغرب من العقول
صاحب التعليق رقم--1==ياخي كيف شفت بعين وسكرة الثانيه ياعزيزي بكم العالم تشتري لعيبة الكوره وبعدين مايمنع نصنع صواريخ ونطور قواتنا لمواجهة تغيرات الحياه والدول الي تقول عنهم وصلو سطحالقمرينضمون مسابقة اجمل كلب واجمل قرد وجمل حمار ماقالو تخلف (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
وااله انني أشعر بالعار كوني عربي ينتمي معي مثل هؤلاء السفهاء من امتنا مزايين ابل وزايين حمير والأمم الأخرى وصلت للقمر وستصل للكواكب الأخرى قريب وإسائيل دويلة لاعنة عرض كل العرب
والله نحتاج قادة لديهم عقول ولا نحتاج لهؤلاء المهابيل
تخلفنا .. وغيرنا تطور... من هذه الاعمال السخيفه..
ليت العرب تاخذ من الغرب امرين ===فن الصناعه والتطور ولبداع ==
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ....
الفقر ينتشر والأمطار تتأخر والأرض تجدب والسماء تقلع والإيمان يضعف الأمراض النفسية تكثر والرجال يسألون الله الولد وغير ذلك ...
ونحن نتفاخر وننثر الأموال على بهائم لو وضعت الأموال تحت أقدامها لداستها وهي لا تعلم ...
ألا تعلمون ما لسبب اقرؤا إن شئتم :
قال الله تعالى : ( وضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً
من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون )
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
ربنا ولا تحملنا ما لاطاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
ماجاب لنا البلاوي هذي غير البدوات الله يمحاهم
ابوامي ,,,,,,
البدو الي تدعي عليهم ,,,,,,,,,,هم الاساس والاصاله انت يجيلك يوم وتباع بريال.
لكن الله يهديك وش مصوين فيك البدو اكيد ان الموضوع فيه سر اكيد لك ماضي
معهم اسود ,,,
احترم نفسك وخلك نعامه ,
عاجل ارجو النشر ,


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.