الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللحيدان: حديث الغامدي عن كشف وجه المرأة \"منكر \"وابن منيع : هيئة كبار العلماء لا تستأثر بالعلم
نشر في عاجل يوم 09 - 12 - 2010

وصف الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء ما جاء على لسان مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة أحمد الغامدي خلال منتدى خديجة بنت خويلد في جدة من دعوة لكشف الوجه وقيادة المرأة للسيارة بأنه “قول سييء ومنكر” واعتبر اللحيدان في درسه أمس الأول بجامع عثمان بن عفان بالرياض كلام الغامدي بأنه “ منكر ..وسييء..” وأضاف: “أرجو من الجهات المسؤولة ألا تترك مثل هذا الشيء” مؤكدا أن تصريح “موظف الهيئة” بفتاوى يعد مخالفة لما صدر من ولي الأمر بألا يفتي إلا من هو مؤهل للفتيا. من جانبه نفى عضو هيئة كبار العلماء د.عبدالله بن سليمان المنيع في أمسية لتكريمه بمنتدى الاثنينية الثقافي بجدة بحسب صحيفة المدينة، أن يكون الحق والعلم مقصوران على هيئة كبار العلماء، مقرًا بأن البعض ربما كان أكثر معرفة من الهيئة في الإفتاء.
جزاك الله خيرا يا شيخ صالح والله يهدي الغامد ي
يابن لحيدان أترك عندك التفرد بأحادية الرأي وترى ذالزمان ولى !! يكفي ماشفناه منكم طوال الثلاثين سنة الماضيه من تشدد وتزمت وظلم وقهر للناس !! والضحيه المساكين ةإلا اصحاب النفوذ آخذين اللي يبون وانت تعرف ذلك أكثر من غيرك !! لذلك ياليت تترك عنك البربره لتقول للناس أني هنا بعد أن ركنك ملك الأنسانية الله يحفظه ويرعاه ويرده لنا سالما آآآآآآآآآآمين .. وبعدين تراكم مصختوها كل شئ وتقولون من [باب سد الذرائع] ضيقتوا على الناس !! وإذا كان ولابد فحرموا لسيارة والجوال عملا بمبدأ [ سد الذرائع ] لآن ذلك قد يساعد في إرتكاب المعاصي والذنوب !! والله حاله !! ياناس ياهوه الحلال بين والحرام بين وبس !!
هل الأخلاق تمنع كل شيء احيانا حتى الدين لايمنع فكيف بالأخلاق الإنسان عبارة
عن مشاعر شباب غير مسؤال وفتيات يقدمن عروض ازياء افلاتتوقعون الحريق من ما اقرأه للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله قبل خمسين سنة رسائل من فتيات جامعيات تتقطع لها القلوب والله وهذا كله بسبب الإختلاط وهل الإختلاط هو دليل الرقي او التخلف فعلت كذا لكان والله طالبتِ بفصل الإختلاط ولو تعلمون بعض الشباب الذين يهبون لأجمل فتاة يرونها بحجة المذاكرة وغير ذلك وهو مقصده شيء ىخر وهذا والله يجعلنا نخاف على أعراضنا وهاؤم مجموعة فتيات يشتكين من دكاترتهن فمابالك بالطلبة وكل هذا قول ان لامشاكل من الإختلاط احيانا يغلب الإنسان هواه فيقع في المحظور رغم انه قد تجدينه ملتزم خلوق وكل شيء لماذا نحن نساعد على تضعيفه وتوهينه وتوهينها الا نأخذ من الغرب الا القشور .
يا اللحيدان عطنا الدليل وسيبك من منكر وسيء .. مثبت عن الالبان قوله بجواز كشف المرآة لوجها .. وبالنسبة للقيادة اعتقد من نحتاج دليل الكل بمن فيهم انت تعلم انه ليس بمنكر او حرام ولكن لحاجة في نفس يعقوب تقولون حرام .
اقول ياللحيدان وش معنى منكر
المطلوب يكون الجواب حلال بنص شرعي حرام بنص شرعي اما التضليل والفلسفة الزائدة وحشو الكلام مانبية واقول للحيدان ومن هم ع شاكلتة ان يتقون الله ويخفون منه لأنه وحدةاختص بالتشريع وبالحلال والحرام
وابي تفسر هاالآية وتشرح معناه قال تعالى ( ولاتقولو ا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لايفلحون )
صدق الله العظيم
انتبه ياللحيدان العادات والتقليد شي واللي تبية في نفسك ماتلزمة خلق الله.... وان كانك تخاف الله اشرح ها الآية والا نزهت أنفسكم مشايخة آخر زمن ...
ردينا على الطير يلي .... الغامدي جاب العيد
ولي الأمر ماقال ماحد يفتي إلا من هو مؤهل بذلك.... أنتم تخالفون ولى أمركم وتاج
راسكم أبو متعب الله يحفظه ويرده سالما إلى وطنه الميمون وفي أحضان شعبه ..
الصورة تخص الشيخ عبدالله المنيع
جزاك الله خير ياشيخ،،
وياليت يطيعونك ويتخذون اللازم لاحمد الغامدي
المفروووض يعزلونه من الهيئة ويلجمونه للأبد.. هذا فتاويه دماار ،،
كيف لو يستمر؟؟
عذرا يا صحيفة عاجل هذه الصورة للشيخ المنيع وليست كما تقولون للشيخ اللحيدان
لو انها لممثل او مطرب لما اخطأتم
الله يكثر من امثالك ياشيخ صالح اللحيدان
وبيض الله وجهك
وكلامك ياشيخ صالح 100 في 100
اسال الله رب العظيم ان يحفظنا من الفتن
واصلا نحن ياشيخ ماناخذ فتوى من هذه الاشكال امثال الغامدي واشكاله
حسبي الله ونعم الوكيل
مفيين الديار السعودية معروفين
احترم نفسك ياغامدي اهل العلم معروفين
(اكثر اهل المناصب ناسين رب السموات والارض اجعوا لله سبحانه وتعالى اللهم ارنا الحق ورزقنا اتباعة وارينا الباطل ورزقنا اجتنابة)
وصلى الله وسلم على اشرف الخلق والمرسلين
ضيعتونا
وبعدين ليش الغامدي يخالف ولي الأمر ،،،
الكلمة وحدة ،
اتعبتونا يجب محاسبة الغامدي لخروجه عن الفتوى ،،
قاعدة (((( خالف تعرف ))))
هذا يبي مناصب وبتجيه مكافأة له
ولا ننسى أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأعاده لنا سالماً معافى
بعدم الفتوى ألا من الأفتاء فقط وهذا الغامدي يصدح بها في الأعلام لا والمشكلة مدير هيئة مكة المكرمة عجبي عجب!!!!!!!!!
بين حانا ومانا ضاعت الحانا
طالت وشمخت يالغامدي لذا وجب لك
السيف الأملح باسرع وقت يابومتعب
والله خربت الدنيا ........ وعلى الدنيا السلام اذا كان فيها مشايخ مثل الغامدي وشاكلته
وانشرررررري ياعاجل
لايحق لك يا غامدي ان تتجاوز ماصدر من ولى الامر وخليك مع الجماعه وامام المسلمين
ولاتحاول تلف يمين ولا شمال
اوكيك
بدأت بحمد الله الحملة المباركة (أوقفوهن , خديجة منهن براء) وهي :
حملة في الفيس بوك ضد المنتدى المسمى زورا وبهتانا منتدى السيدة خديجة
فنهيب بالغيورين المشاركة بها ونشرها نصرة لأم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
http://www.facebook.com/pages/awqfwhn-khdyjt-mnhn-bra/121787904550780?v=wall
احمد قاسم خالف الامر الملكي بقصر الفتوى على هيئة كبار العلماء ... وهو ليس اهلا
للفتوى ..فيجب محاسبته
اللحيدان لاتكن حاسدا للغامدي على شهرته وتكلم بعين العقل
انا اؤيد سياقة المرأه
واؤيد كشف الوجه لان هناك ثلاث مذاهب اباحت كشفه وفقط مذهبنا ينكره فيجب ان لاتكبت حق الاخرين
يمكن الغامدي على مذهب الشافعي وانت على مذهب الشماسيه
الله يرحم والديك ياشيخ وش الفتن انت عندك سواق لعيالك وضيفتك تاهلك تدفع للسواق راتبه بس مثل حالتنا يالفقرا وش نسوي نموت بحسرتنا هات دليل تحريم المراءة الدابه على وقت الرسول كانن النساء يركبنا الدواب هالحين السيارة دابة تسير وتوصلك الي تبي وش الحرام تكفى لاتحرمون وتحللون على كيفكم ) ليش دول الخليج يسوقون وحنا لا قلي هم مو مسلمين ليش ماحرموا ديننا واحد الله ينصرك بس يالغامدي وسر والله معك لانك ماتنافق انت ويارب يتحقق الي قلت بس
مشكلة أعضاء الهيئة وكثير من الناس
يعارض قيادة المرأة السيارة وكشف وجهها وهذا حسن
ولكنه في المقابل يؤيد تفجيرات الرياض وأعمال القاعدة
من قتل وتفجير وخراب بالديار المسلمة ويطلقون
عليهم المجاهدين ..
فكيف ننكر بعض ونستحل بعض آخر كمثل بني أسرائيل
كيف نقبل من شخص يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وهو
في المقابل يؤيد منكر آخر أكبر من كشف وجه المرأة ..
كمثل / المدعو أحمدالغامدي
كيف يدعو لقيادة المرأة السيارة وكشف وجهها ويدعو للأختلاط
وينهى عن منكر آخر ..
كيف نقبل من هذه العقول هذا التناقض الكبير بسبب
الهوى والعاطفة الخاطئة ..
نريد من ينكر كشف وجه المرأة وقيادتها وخروجها
كذلك إنكار فعل القاعدة وأعمالهم الشيطانية في بلادنا
فمن يؤيد ذلك فهو يؤيد حرام وعليه مراجعة فكره الخاطيء وعاطفته
المنحرفة ضد الحق..
فإذا أتاك شخص ينهاك عن التدخين
وفي المقابل هو يشرب الخمر هل ستقبل ؟؟؟؟؟؟؟
تناقض كبير فهل من مجيب بحق وعدالة بدون إتباع هوى ؟؟؟
الي متي السكوت عن الغامدي هذا هو واشكاله من يدعون انهم ملتزمين ويدعون الدين وهم منه
بيرا نرجو من ولى امرنا منع هؤلاء لابواق التي شوهت الدين والاسلام , وخدمت العلمانيين
والبراليين وجعلت الروافض يستهزؤن بنا على منابرهم الفاسده
الللهم احفظ بلادنا وولاة امرنا وحفظ نساءنا من شرهؤلاء الفاسقين آآآآمين
يرب انك تشيل كل من افتاء بلافتاء الغير صحيح الصراحة ملينا كل يوم واحد مفتى والغامدى متاء صار لك امر تفتى خاف ربك
طيب قبل فترة يقلون محد يفتى بس ودك ابو عابد يستخدم العنف عشان يتئدب الغامدى واشكالة
يجب معاقبة الغامدي لعدم احترامه للقرار الصادر من الملك عبدالله حفظه الله
يجب معاقبته
يجب معاقبته
الله يوفقك يالشيخ صالح على هذا الرد
لأن الجاهل أحمد الغامدي يتكلم من غير علم
لأن تخصصه في الإدارة المكتبية ولم يدرس على يد أن شيخ
والمفروض على مفتي المملكة أن يطبيق بحقه قرار الملك الصادر في الشأن
المنكر ياشيخ صالح هو من يخون الأمانة التي ولته الدولة أياها ويجعل القضاء حكرا على جماعته وأهل ديرته . هذا هو المنكر الذي يجب أيقاف صاحبه عند حده .
جزااك الله خيرا الشيخ اللحيدان فعلا صرااحه الغامدي زودها يلزم يشوف له
حل بأسرع وقت
هذي علامات يوم القيامة الله يجيرنا من أهوالها
الله اكبر صار قيادة المراة لسياره منكر اين الدليل من القران اوالسنه ياشيخ(؟) (؟) (؟) (؟)
من جانبه نفى عضو هيئة كبار العلماء د.عبدالله بن سليمان المنيع في أمسية لتكريمه بمنتدى الاثنينية الثقافي بجدة بحسب صحيفة المدينة، أن يكون الحق والعلم مقصوران على هيئة كبار العلماء، مقرًا بأن البعض ربما كان أكثر معرفة من الهيئة في الإفتاء.
لالالالالالا فض فوك يا ابن منيع
الله يثبتك ويزيدك على علمك علم
حقيقي نموذج رائع ومشرف اتمنى علمائنا يقتدون فيك ويتعلمون كيف يفصلون الدين عن متطلباتهم الموروثه ...
كلام الغامدى هو الصواب مئة بالمئة شرعا
وكلام اللحيدان صحيح من جهة العادات والتقاليد لا اكثر..
ويبدو اننا بالمملكة نقدس العادات والتقاليد اكثر من الشرع نفسة
وهذة العادات اتت من المنطقة الوسطى التى هى الاكثر تشدد
قطر تحتفل بكأس العالم وابوظبى بعالم فيرارى والبحرين بالفورميلا ون
ودبى تتحضر لاكبر مهرجان سينمائى ونحن نحتفل بكاس العالم لمزاين البعارين؟؟؟
الله أكبر
الله أكبر
لم أصدق مااسمع سابقاً بأن العنصرية في الدين ومتغلله حتى أقصى كبار العلماء
في الأمس القريب عندما أفتى سماحة الشيخ/ عادل الكلباني عن إباحة الغناء ، تهجم العلماء عليه وعامة الناس وحثالتها كذلك ، وقال اللحيدان بأنه لايجوز الصلاة خلف الكلباني ونعته ببعض الصفات التي تدل على عنصرية اللحيدان 0مع أن الغناء فيه خلاف من الأساس 0وأحضر الشيخ الكلباني الأدلة التي لم يستطع ولم يتجرأ أي شيخ أو طالب علم بالرد عليه إلا بالسب والشتم فقط وهذا دليل على صدق نية وفتوى الشيخ / الكلباني ، لأنهم لايملكون أدله تنفي كلامه حفظه الله للأمة الإسلامية 0
أما عندما أفتى أحمد الغامدي ، أكتفوا بقول (منكر وسيء) فقط لاغير
لماذا لم تقذفوه بالكلمات الجارحة ، هل لأنه بالهيئة ، وما يقول ربما يكون مسحوراً أو الجني يفتي ؟؟ مع أنه أفتى بمسألتين وليست واحدة؟؟؟ والجن لايفتون بأكثر من مسأله في وقت واحد 0
هل تخافون من قذفه لأن له ظهر ؟؟ أم شكله ؟؟
أم تعتقدون بأنه سوف يتولى منصب ، وتطمعون بنصيبكم من الدنيا ؟؟
يوماً بعد يوم أقتنع بمظهرية الدين لدينا عند كثير من العلماء وعامة الناس ، وأن العنصرية هي الأساس الذي تقوم عليه كافة المصالح الدينية والدنيوية 0
نحمد الله تعالى أن هناك رجال علم مثل اللحيدان
أما الغامدي الذي لا يعرف من غامد إلاّ اسمها فما أدري من وين جاء هل هو من الطائفة التي تؤمن بالتحرر من الدين لأنها نشأت في الخارج وتربت على الانحلال الخلقي والديني وتطبع بطباع الديوث الذي لا يغار على دينه ومجتمعه وعادات القبائل العربية الأصيلة
ولكن أقول للغامدي ( لعن الله من أيقض الفتنة وهي نائمة )
(كتبه شبل آل البيت )
الله يسددك ياشيخ صالح ويسدد جميع العلماء
مافيها شيء تسوق المرأه - على الاقل للصيدلية لمستشفى لمطعم او لمدرسة العيال الاهم تفكنا من المشاوير - يا اخوان وش احسن اجيب سواق فحل في وسط بيتي واروح الدوام
والا اعطيها سيارة تقضي بنفسها وسلاحها معها مسدس ربع تصكه براس اللي يضايقها
خلونا نربي بنات رجال
لان والله يوم اطالع بحرمتي جنبي راكبه بالسيارة اني ما افرق بينها وبين الغنمه بالشنطه
لا تعرف تسوق وفاغره وطول الخط امك تقول وابوك يقول
الا خلها تسوق وتدافع عن نفسها وتقضي حاجة بيتها وعيالها
منها نكتسب سيدات قويات
اما السلبيات ممكن تصير لان المجتمع فيها نساء فاشلات وصايعات وممكن يؤثرن على غيرهن من العفيفات بتصرفات غير مسؤولة لذا يجب توظيف نساء بالشرطة ووضع قوانين صارمة في قرار السماح بالقيادة فهناك شباب اللهم رحمتك يارب غير البطالة لو يشوف امراه تقود سيارة يمكن يخطفها او ينحرها وربما يغتصبها
قرار قيادة المراه يحتاج الف مرحلة حتى يتحقق ببلدنا
نعم هيئة كبار العلماء لا تستأثر بالعلم ابدا
ولكن ....صدر امر من ملك البلاد شديد اللهجه وواجب التنفيذ بعدم الافتاء في الامور التي تخص العموم من الشعب والمواضيع العامه للبلاد الا من سمح له بذلك فقط وهم هيئة كبار العلماء
وواضح ان احمد قاسم الغامدي المحاسب ليس اهلا للفتوى وسلامتكم
فلماذا خالف امر ولي الامر وتحداه وافتى بلا علم وفي مكان عام
ليه يا عاااجل تحبون اثارة الفتنه
نعم الغامدي ليس مؤهلاً للفتوى ويجب معاقبته وهو مخالف لامر خادم الحرمين الشريفين
لعنة الله عليك يا احمد كانك فشلتنا و الله ان ذبحتك حلال
جزاكم الله خير ياشيخ ، وشكرآ لمتابعة عاجل للفتوى ،
لما لها من أهمية للمجتمع ذكور وإناث
، ونتمنى الآ تمر مرور الكرام ، وان يصدر عقوبة بحق الشيخ الغامدي
. لكي لا يتجر
اء اي شيخ بالإفتاء راميآ أمر خادم الحرمين بعرض الحائط
، وبفتوى سيئة ،
هل هذه صورة اللحيدان يا عاجل !! .ز
قولوا لصاحبكم إن غطاء الوجه عاده قبل أن يكون مظهر اسلامي وقد قنن الاسلام هذه العاده . زوجوه إحدي بنات القبائل المعروفه ولا احب ان اسمي وهو يعرف لماذا ؟
قولوا له ان الثقه المعهوده قلت وأن الحذر واجب . وسلامتكم ومن يقول!!
الفتوي محصوره عند شعب الله المختار اللحيدان وطقته
لكن كان هاذا اول
اليوم الناس فهمت وما عاد تنطلي عليهم الاسماء والالقاب الرنانه.
الاخ صاحب المقال ركب خبرين في قالب واحد كلام الشيخ بن منيع ما يقصد فيه المترديه والنطيحة احمد قاسم فانتبه
جزاك الله خير ياشيخ صالح
لالالالالا مااانبي نسوق انتم يالرجاجيل سواويق لنا حنا خلقنا مدلالات نركب ونأشر على اللي نبغاه وانتم عليكم التنفيذ
مااابقى الا هي اعرف الطرق والمشاوير وادوخ رلسيانتم وش شغلكم يالرجالغيرتلبية حاجاتنا ؟؟؟ ايوالله
انا ما اخالف او ارد فتوى هذا او ذاك!
لكن باختصار لماذا الغامدي لا يبادر بتطبيق فتاواه على ارض الواقع
ليش يغطي مرته اذا خرج!
ليش يمنعها من مخالطة الضيوف في البيت ويحرمها من الموانسه البريئة مع الصالحين من اصحابه!
ليش ما يترك لها فرصه تستفيد من الفتوى وتفتح محلات للفلاية وتفلي الرجاجيل وتكسب !!!!
لما يقولون ما لايفعلون!
هذه الاسئله جديرة بالطرح عبر وسائل الاعلام على الملا ويجاوب عليها بكل وضوح وشفافية من اجل يقتنع الناس بعلمه وصحة فتواه!
اقول ياهيئة كبار العلماء انا عاطل عن العمل واريد الحصول على عمل ما يمكن توظفونني معكم مفتي وسوف اكفر الكثير من التصرفات ف يالمجتمع السعودي ما عدا عملكم نثير حوله اهمية تقديسة بما فيه فتواكم التي اجازت الرباء في البنوك وتورط فيها غالبية الشعب
منكر وسيئ !!!!! وين عايشين فيه حنا , اللي يسمع اللحيدان يقول ان الغامدي اجاز المراقص وشرب الخمره يا ناس يا عالم ترى احنا قبل مية سنه كان عندنا شركيات الله بها اعلم ووقتها كان الازهر هو منبر العلم والان صار ما احد يفهم بالدين الا احنا والله عجيب ,
يا ناس أنا قد ذكرت لكم في أكثر من مره أن حدود المرأه في نجد تختلف عن بقية
المناطق مع الأسف من وصفوا بكبار العلماء هم من نجد وهذا لب المشكلة
املنا من خادم الحرمين الشريفين أن ينظر الى هذه القضيه والتي ارى انها سوف تولد
صرعات دينيه خلاص ياخي ديار المسلمين نجد
والبقيه خربانه كما يقول البعظ منهم
ردالله خادم الحرمين الشريفين بالسلامه
رسالة للقائمين على هذا الموقع المتميز امنعوا عنا تعليقات هؤلاء الر افضة المتخفين بأسماء مستعارة اين الرقابة منكم حفظكم الله على قلة ادبهم في تعليقاتهم على علامائنا في هذا الموقع وتشجيعهم للفاسدين من امثال أحمد الغامدي فهؤلا الرافضة رصدوا طوابير لهم للدخول لمواقعنا ويريدون تأييد كل فاسد بأسماء مستعارة .
محب موقع عاجل : محمد الدوسري .
انا احترم اعضاء هيئة كبار العلماء
ولكن العلم لا يقتصر عليهم
العلم في الكتب والناس اليوم كبسة زرت على النت تغنيك عن العلماء
واستخدم المنابر لمهاجمة الناس والتشهير بهم حرام يا شيخ
نريد اختبار قياس لاعضاء الهيئة
يابن لحيدان نحن لانرضى كمسلمين بما يحدث الآن ولكن المشاكل تراكمت وأنتم من زرعها جلبتم الخياطين للنساء رجال وجلبتم السائقين من الرجال للنساء ومنعتم بيع النساء على النساء وجلبتم الرجال يبيعون على النساء ملابسهن الداخلية00وهذا نتاج زرعك انت وخاصتك عندما انشغلتم بالبخور والاراضي وأجبرتم الناس على ترك حقوقهم بسبب المواعيد التي تصل لسنوت 00استغفر ربك فقد ذهبت دعايتك وانكشفت وها نحن نعاني مما زرعته انت ولو قسنا اخطاء هؤلاء بأخطائك لخفت احمالهم عنك فدع البحث عن الشهره
والله إني أشم رائحة كريهة في بعض الردود وأكاد اجزم أن من بينها ردود لعباد الملالي وأبناء المتعة,,,,
فإن لهم نتناً يعرف من على أميال وفراسخ!!!
تبا لكم,,,
يا من كتبتم تعليقاتكم والله ثم والله لتقفن أمام السميع العليم يوم القيامة فيسألكم فردا فردا عن كل كلمة كتبتموها وتفوهتم بها..
\"وقالوا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاهاووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا\"
إلى سماحة الشيخ العلامة صالح اللحيدان :
جزاك الله خيرا على ماقلت وأفتيت وعلمت ، ونشهد لله أنك قمت بما يجب عليك من النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ، ولا يضرك ياشيخ الذين يقولون ويردون ممن لا فقه ولا علم لديهم إلا ما يقرأونه في الصحف والمواقع الإلكترونية ، فهم من الإبتلاء الذي وعد الله به عباده المؤمنين نحسبك كذلك والله حسيبك .
وأما الذين تجرأوا في الرد على الشيخ فأقول لهم :
أقلوا عليهم لا أبا لأبيكم من اللوم او سدوا المكان الذي سدوا
وأقول لهم :
يا ناطحاُ جبلاً يوما ليكسره أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل
وأقول لهم :
وعند الله تجتمع الخصوم
اللحيدان والفوزان يمثلان التيار القديم في السعودية
أتمنى أن يعين الغامدي في هيئة كبار العلماء فهو أحق من كثير من الموجودين بها من أيام الكتاتيب و(ألفون با ئون )
الناس سئموا التطرف والتحريم بحسب العادات والتقاليد وفرض الأمر الواقع
هذه هي الحقيقه لكن خلو عنكم الهياط االذي لايسمن ولايغني من جوع المرأة ستقود السيارة رضي من رضي ومن يعترض اقرب حيط يصك رأسه فيه وقولوا ماقالها الحسيني العوفي ومايحصل انماهوجس نبض المواطن حتى لاينصدم ياحبيلكم هذاتمهيد ولااحب ارجع الشريط ابن البلد اولى من البنقالي ببنت البلد واناعلى استعداد تام الي ماتعرف تسوق اعلمها القيادة بدون مقابل
لاشك ان كلام الشيخ اللحيدان لاغبار عليه كلام صحيح والغامدى مخربا مفسدا بكلامه وهو رجل يراس هيئة مكه فاكيد ان الذىافتى بكشف الوجه يسمح بكشف الساقين وترك العباءة وتفشىالاختلاط بين الذكور والاناث وانتشار المطاعم المختلطه فوجب تعزير الغامدى بجلده على ظهره 80 جلده لانه مخربا للوطن وخان الامانه فىتجنيب المواطنين الفساد %%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
سؤال للشيخ اللحيدان ما ذا قدمت للقضاء طيلت السنوات الطوال التي كنت فيها رئس للقضاء بالبلاد ............ أنا أجوب عنك يا شيخ صالح لقد تأخر عندنا وقد اصبح القضاء الذي هو أهم ما بالبلاد عذاب وطول سنوات من الإنتظار بالوصول للحق واصبح المظلوم ينتظر من الروتين والمعاملات الكتابية ولم يتطور ابدا لا يتعامل بالحاسب الآلي ومباني متهالكة مستأجرة مع العلم أن هذه المحاكم هي من توزع الصكوك بالملايين هكتارات .... هل أنت من وقف ضد توسعت خادم الحرمين الشريفين الله يحفظه ويرده للبلاد سالما معافى وذلك لرحمة المسلمين وهم بفضل الله بازدياد وذلك رحمة بهم .... يا شيخ الله يعز هذه البلاد دوما ونحن مع العفة والحجاب الشرعي الذي فرضه الله
اتقوا لله يا من تكلمتوا في المشائخ فأن لحوم العلماء مسمومة
اتقوا لله يا من تكلمتوا في المشائخ فأن لحوم العلماء مسمومة
اتقوا لله يا من تكلمتوا في المشائخ فأن لحوم العلماء مسمومة
احذر احذر احذر احذر احذر احذر احذر
فوالله كلاً سايسأل امام الله عن كل ما تكلم به او كتبة يداه
الحمدلله رب العالمين الذي جعل فينا علماء ربانيين يخافون الله ويتبعون منهج النبوة وطريق الرسالات السماوية ، من أمثال سماحة الشيخ اللحيدان والفوزان وآل الشيخ وهيئة كبار علمائنا ... اما كلاب الشيطان فقد ظهرت جيفهم وقيئهم القبيح وقولهم على الله بالكذب ومحاولتهم تضليل المسلمين لارضاء شياطينهم ..
فلا نأخذ العلم الا من اهل العلم ، اما المدلسين فهم احقر خلق الله ولن يفلحوا ابدا ..
يجب على سماحة المفتي رفع تدليسهم وتضليلهم لولي الامر لردعهم امام الملأ حتى يكونوا عبرة لمن اعتبر ....
قلولوا لي بربكم كيف يكون في الهيئة وهو منحل الفكر ويفتي بما عرف من الدين بالضرورة
يجب ان تراجع شهاداته ويعاد اختباره في ابجديات الدين ( اركان الاسلام .. الاصول الثلاثة .. )
نسأل الله ان يهدي كل ضال ويبعد عن بلاد المسلمين كل منحرف وكل ضال ...
الغامدي يدعو للمنكر و يدعو للإنفتاح ... وتقليد دول الكفر ..
حسبي الله على من تطاول على مشايخنا
الذين كسبوالعلم من الصغر وهم حماة الدين
اللهم احفظهم من العلمانيه الفاسدين
{{{{{لحوم العلماء مسمومه}}}}
الدين الاسلامي هو دين يسر وليس عسر كما قال سبحانه وتعالى في محكم كتابه «وماجعل الله في الدين من حرج» وقوله تعالى «يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر» والحقيقة ان الغلو والتطرف والتشدد في الدين لاينبغي ان يكون وفي الحديث الشريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: بعثت بالشريعة السمحة السهلة ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك والذين يتشددون ويريدون اغراق الناس في تشدد حقيقة ان هذا خلاف ما جاء به الدين الاسلامي والرسول عليه الصلاة والسلام ما جاء بهذا الدين إلا ليكون لعبادة الله سبحانه وتعالى وفيه يسر.
الدين الاسلامي سهل ولا يريد لعباده او ابنائه إلاّ اليسر ولا يريد لهم العسر اللهم وفق الشيخ احمد الغامدي
بسم الله الرحمن الرحيم اولا الذين تكلمو بشذوذ علا العلماء انما يدل علا انهم تربوا تربية فاسقه وانهم منافقون وديوثون علا محارم المسلمات حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وثانيا: مع الاسف لقد انتها زمن الشيخ المحدث العلامه محمد بن ابرهيم والشيخ العلامه ابن باز والشيخ العلامه ابن عثيمين رحمهم الله وجزاهم عن المسلمين خيرا ولكرم مثواهم فضهرت حثالات بني علمن بدعمن من حثالة لم تجد من يصدهم فبدئو بني علمن يفتون لنا ووجدوا من يايدهم من حثالات المجتمع امثال اصحاب التعليقات المئيده والمبكي انه تم تغير تفكير المجتمع بنسبة 75% وهذا انجاز لم يتوقعوه بنو علمن رجائي وأملي وندائي الى من تولى امرنا وامر عقيدتنا ابومتعب حفضه الله ان يوقف مهزلة مركز الخبث بجده المسمى بمركز خديجه وخديجه منه براء لعنهم الله
جب دليل من القران او السنه ان قياده المرأه للسيارة منكر وسئ والا تتكلمون بما لاتفقهون اما موضوع السيارات نبي نسوق سيارات عاجلا ام اجلا واللي مو عاجبه يروح يبلط البحر
ههههههههههههههههه عجبني رد الدهيشاوى هههههههه صح اللي مو عاجبه يصك راسه باقرب حيط احنا الحاريم نبي نسوق وانا مع الغامدي الله يحفظه وينصره على من عاداه وياليت خادم الحركين الشريفين يحط مدينه في الربع الخالي ويكتب عليها مدينه الموسوسين وكل واحد يخاف على حرمته يروح يربطها باقرب حرمل حرمتونا حريتنا الله يحرمكم الفردوس الاعلى انشاالله
أنا مع قايدة المرأة للسيارة
وراح تسوق إنشاء الله
واللي مو عاجبه، يصك براسه الحيط.
وإنشاء الله مخاوية الجن راح تسوق.
والغامدي ما قال شيء خطأ.
وإلى متى التخلف واللي يرحم والديكم.
والمشكلة إن الردود اللي جت الغامدي ما تقول ردود ناس مسلمين.
اللي يلعن واللي يشتم واللي يسب، الصراحة إنكم أهل دين وما تبون الفساد.
والله الفساد كله بكم على هالسب اللي جاء الرجال، حقد وحسد أعوذ بالله.
وتراكم قلتوا الكلام هذا علىا لدشوش والجوالات والإنترنت وغيرها، وأخيراً صار المتشددين من أهل الدين هم أكثر المتصدرين الشاشات والمواقع الإلكترونية.
لا والقهر إن الحرمة مع سواق بنغالي أو هندي أو فلبيني يجوز، وتكون لوحدها بالسيارة حرام، وش هالتناقض، عالم دايخ وما يثق بمحارمه أبد .....
إنشاءالله راح نشوف اليوم اللي تكون فيه الحرمة تسوق مثلها مثل الرجال.
ياشيخ الله يجزاك خير ويحسن اليك ، الكلام هذا يعرفه المواطن العادي ، لكن ماذا سيتم بحق الشيخ الغامدي ، وماذا ستفعل انت وفعلت ، في احكام القضاة المتناقضة في عدد من القضاياء المتشابهه ، اقربها ، حكم 5 سنوات على شاب اوردت الخبر ( عاجل ) اليوم وآخرين يحكم عليهم اقل بكثير عملوا نفس الجريمة الزناء ، وغيرها من القضايا،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.